تريند 🔥

🤖 AI

10 مميزات رائعة في مايكروسوفت أوفيس 2016

سمير سليم
سمير سليم

3 د

في سبتمبر الماضي أطلقت مايكروسوفت حزمة أوفيس 2016 ، وقد وفرت مايكروسوفت الحزمة بأربعين لغة حول العالم وحسب الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا فإن الإصدار الجديد يحول أوفيس من مجموعة من التطبيقات الإنتاجية الفردية إلى مجموعة متصلة من التطبيقات والخدمات المصممة لبيئة عمل حديثة تتميز بالتعاون والعمل الجماعي.

إليك أهم عشر مميزات في الإصدار الجديد في أوفيس 2016 …


1- Real-time co-authoring

1_real-time-co-authoring-100626876-orig

وهي ميزة العمل علي نفس الوثيقة في نفس الوقت مع الزملاء، فمثلا عند العمل علي مستند Word أو شريحة PowerPoint يمكن للزملاء التعديل على نفس الوثيقة إذا كانت محفوظة في SharePoint في نفس الوقت، وهي ميزة للكتابة الجماعية والتشارك في إخراج المستندات.


2- Simplified document sharing

2_simplified-doc-sharing-100626875-orig

بواسطة هذه الميزة المتوفرة في Word و Excel و PowerPoint يمكن مشاركة المستندات التي يتم كتابتها مع زملاء آخرين، فبواسطة زر المشاركة يمكن مشاركة ما يتم كتابته وكذلك الوصول لمستندات زملاء العمل الموجودة في SharePoint  أو OneDrive.


3- Capability to send large files using OneDrive

3_large-files-via-onedrive-100626874-orig

ميزة مهمة جدًا وهي تمكن المستخدم من حفظ الملفات الكبيرة في خدمة التخزين السحابي OneDrive عن طريق إرسال Url الملف بواسطة Outlook كما تتيح الميزة التعديل علي الملفات داخل خدمة التخزين.


4- Improved versioning

4_improve-versioning-100626873-orig

عند ارتكاب خطأ أثناء تحرير مستند أو حذف ملف بشكل غير مقصود، ويكون هذا الملف محفوظ في SharePoint أو OneDrive هنا يمكن استرجاع الملفات المحذوفة عن طريق العودة للإصدارات السابقة من أوفيس وذلك بالدخول على تبويب ملف – التاريخ – الإصدارات السابقة ، وتفيد هذه الميزة في العودة للمسودات السابقة دون التعارض مع الإصدار الجديد من أوفيس .


5- Smart Lookup

5_smart-lookup-100626872-orig

واحدة من أروع مميزات أوفيس 2016 وهي ميزة البحث الذكي فمن خلال هذه الميزة يمكن تحديد كلمة معينة داخل المستند والنقر بالزر الأيمن للفارة لعمل بحث للكلمة وذلك من خلال محرك بحث Bing، وتفيد هذه الميزة في تسهيل عملية التحرير والإضافة حيث تساعد كذلك على استبدال الكلمات المكتوبة بأخرى تعطي معنى أفضل وأكثر تعبيرًا.


6- Support for Office Groups 365 in Outlook

6_office-groups-100626870-orig

ميزة جديدة تمت إضافتها في الإصدار الجديد من أوفيس وهي ميزة المجموعات في Outlook، من خلال هذه الميزة يمكن القضاء على قوائم التوزيع التقليدية أو سلاسل البريد الإلكتروني الفوضوية، الآن يمكن إنشاء قوائم جديدة تشمل الأصدقاء والزملاء مع تخصيص بريد وارد ومرسل خاص لكل مجموعة وكذلك التقويم والملاحظات OneNote.


7- New chart types

7_new-chart-types-100626869-orig

مجموعة جديدة من الرسوم البيانية والمربعات الطولية والأفقية والشارات تم إضافتها في الإصدار الجديد وهي أكثر مرونة وتطورًا من النسخ السابقة التي كانت مملة وصعبة الاستخدام، وتتوفر هذه المميزات في Word و Excel و PowerPoint.


8- One-click Forecasting

8_one-click-forecasting-100626867-orig

وهي تسمى كذلك ميزة التنبؤات المحتملة وهي عبارة عن إمكانية تم تضمينها في ميزة المخططات في Excel تتميز بالسرعة بالتنبؤ بالنتائج واستخلاص التوقعات بمجرد الضغط على زر الماوس، وهذه الميزة تم تطويرها بواسطة خوارزميات ETS القياسية وقد صممت خصيصا لأرباب العمل لإعطاء نتائج حسابية ذات موثوقية.


9- Skype integration

9_skype-integration-100626868-orig

وهي ميزة مهمة لأصحاب الأعمال حيث تمكنهم من استخدام سكايب من داخل Word أو Excel فالأن يمكن الرد علي مكالمات الفيديو أو الرسائل دون الخروج من المستند الذي يتم العمل عليه.


10- Stronger cross-device support

10_cross-device-support-100626866-orig
ذو صلة

وأخيرا فإن أوفيس 2016 يتكامل مع جميع الأنظمة ويعمل علي كل المنصات، فهو يتوافق مع أنظمة تشغيل الحواسيب ويندوز وماك وكذلك مع منصات النقال أندرويد وios وويندوز موبايل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة