ثلاثون حقيقة لم تسمع بها قبلاً في عالم ألعاب الفيديو

2

يحتوي عالم ألعاب الفيديو على العديد والعديد من الحقائق التي نجهلها والتي تجعلنا نفتح حدقة أعيننا وأفواهنا تعجباً واندهاشاً بعد معرفتنا إياها. نُقدم لكم في هذه المقالة وجبة دسمة من الحقائق الخفية والمُدهشة في عالم الألعاب التي سُتثير إعجابكم بكل تأكيد.

CounterStrike

  1. أثبتت الدراسات أن لعب ألعاب الأكشن تُعلم الأشخاص كيفية القيام بالقرارات الصحيحة في وقتٍ أسرع بدون فقدان الدقة. حيث يُطور اللاعبين من حساسيتهم لما يحدث حولهم وهو ما يُسعادهم في عمل المهام المُتعددة، مثل الإبقاء على المسافة بين الأصدقاء وسط الزحام، وتتبع الطرق وحفظها في المدن.
  2. ليست فقط ألعاب الفيديو التي يُلقي الناس عليها اللوم بسبب حركات أطفالهم، ففي الفترة بين عامي 1979 و 1990، كان اللوم يُلقى على Dungeons and Dragons.
  3. لعبة Homefront التي تم إطلاقها في بداية عام 2011، بُناءً على الحرب ضد قوة كوريا الشمالية العالمية، توقعت بنجاح كلاً من موت Kim Jong في عام 2011، وتجربة كوريا الشمالية النووية في عام 2013.
  4. Jack Thompson، مُحامي سابق، أرسل أوراق إلى بيل جيتس مُدعياً أن ميكروسوفت هي المسئولة عن مذبحة فيرجينا التقنية بسبب لعبة Counter-Strike، وهي اللعبة التي لم تكن مايكروسوفت قد صنعتها في الأصل.
  5. مؤخراً، تم تغريم Jack Thompson بقيمة 100 ألف دولار بسبب ربط سلسلة GTA بجرائم كانت تمتلك دلائل صغيرة أو بلا أدلة على الإطلاق.GTASA
  6. قامت Rockstar بالدفع لكي تتلقى آراء سلبية تجاه لعبتها GTA.
  7. تم تأخير إطلاق لعبة Halo 2 لجهاز الحاسب الشخصي بسبب إخفاء أحد المُطورين لصورة مؤخرته بداخلها.
  8. في لعبة Assassin’s Creed، كل شخصية تم قتلها بها كانت شخصية حقيقية في الأصل، ووقت وتاريخ الموت كانا حقيقين وغاية في الدقة.
  9. هاجم رجل بعمر 46 عام من Plymouth بإنجلترا في عام 2011 طفل بعمر الثالثة عشر لأن الطفل قد هزمه العديد من المرات في لعبة Call of Duty.
  10. قامت النسخة الخاصة بالاعبين من أرقام جينيس القياسية في عام 2009 بوضع لعبة GTA San Andreas على رأس قائمة أكثر الألعاب التي تمتلك طاقم صوتي، حيث تضمنت 861 مؤدي صوتي، منها 174 مُمثل و 687 مؤدين آخرين، وقد كان العديد من هؤلاء المؤديين من مُحبي اللعبة والذين أرادوا الظهور فيها.Tetris
  11. أثبتت الدراسات أن الجراحين الذين يلعبون ألعاب الفيديو عادة ما يقومون بعمل أخطاء بنسبة أقل ب 37% ويُنهون مهامهم بسرعة أكبر ب 27% من غيرهم.
  12. ثمانية من كل تسعة مُطورين من لعبة نينتندو 64 الشهيرة GoldenEye 007 لم يقوموا بالعمل على أي لعبة فيديو سابقاً على الإطلاق.
  13. إستخدام المُخدرات في ألعاب الفيديو مُصنف تحت نفس اللوائح كإباحية الأطفال في القوانين الأسترالية.
  14. قدمت مايكروسوفت في عام 2011 على براءة إختراع كاميرات مُراقبة مبنية على تصفية المُستخدمين من خلال كاميرا مُتصلة بمنصات الألعاب.
  15. كانت لعبة ستيف ووزنياك -المؤسس المُشارك لشركة أبل- المُفضلة هي Tetris. وقد حقق فيها العديد من الأرقام العالية التي قامت Nintendo بنشرها، إلا أنهم قد توقفوا عن إظهارها لذلك فقد أرسلها لهم تحت اسم “Evets Kainzow”.Zelda
  16. بعد إطلاق الفيلم المبني على لعبة الفيديو Halo والذي تم إخراجه بواسطة Neill Blomkamp، قام المنتج Peter Jackson بالتوجه إلى Blomkamp وعرض 30 مليون عليه ليعمل له ما يُريده أياً كان. وقد قام بعمل فيلم District 9.
  17. من غير المسموح للأطفال تحت سن 16 عاماً في كوريا الجنوبية أن يلعبوا ألعاب الفيديو قبل منتصف الليل.
  18. يُحب روبن ويليامز ألعاب الفيديو كثيراً حتى أنه أسمى كلا طفليه بأسماء شخصيات لعبة هما Zelda و Cody.
  19. التركيب البلوري لفيروس AIDS تم فك تشفيره خلال 10 أيام باستخدام لعبة فيديو أونلاين تُسمى Foldit. كان هذا التركيب قد أعجز العلماء لما يزيد عن 15 عاماً.
  20. لعبة SPARX التي تم تصميمها لتُعالج الإكتئاب وُجد أنها تعمل أفضل من الإرشاد.Kasumi
  21. عندما قام Tomohiro Nishikado بصنع Space Invaders، اكتشف أن تعليق المُعالج يقل بشكل كبير عندما يقل عدد الأعداء في الشاشة. وبدلاً من الإصلاح، قام بتركها؛ وذلك لخلق صعوبة أكبر في ألعاب الفيديو.
  22. كان صانع Atari هو نفسه الذي قام بعمل Chucj E. Cheese كطريقة لتعليم الأطفال كيفية لعب ألعاب Atari.
  23. المُخترقون الذين وجدوا الطريق لجعل Kasumi عارية في لعبة Dead or Alive 2 تم إلقاء القبض عليهم بتهمة العنف ضد شخصيات ألعاب الفيديو، وقد تم تغريمهم ما يُقدر ب 2 مليون ين بسبب الخسائر.
  24. تمتلك البرازيل نسبة 120% ضرائب على الألعاب بسبب قانون قديم اعتبر الألعاب كنوع من القمار.
  25. أراد صانع سلسلة ألعاب Mario الشهير Shigeru Miyamoto وفريقه أن يجعلوا Mario راكباً ديناصور بعد إنتهاء أولى أجزاء Super Mario Bros. وقد أخذ هذا 6 أعوام حتى تستطيع التقنية أن تُنفذ هذه الرؤية حتى ظهرت في جزء Super Mario World.GameBoy
  26. شخصية Boo في سلسلة ألعاب Mario كانت مبنية على مساعد الطبيب، والذي كان يُعالج زوجة Takashi Tezuka لبعض الوقت. كان Boo ينقسم عندما ينظر إليه ماريو ولكن عندما يذهب ماريو بعيداً يصبح أكبر وأكثر غضباً.
  27. رُفعت دعوى قضائية ضد Nintendo لكونه سبباً في حصول الأطفال على بثور أثناء لعبة Mario Party.
  28. حيوان ماريو الأليف Donkey Kong والذي أُسيئت مُعاملته بواسطة ماريو. قام بعدها بإختطاف صديقة ماريو كانتقام لسوء المعاملة.
  29. كان مُبتكر جهاز Game Boy في الأصل عامل نظافة بشركة Nintindo. وقد حدث أن كلمه رئيس الشركة ليسير معه وقد كان مبهوراً باللعبة التي صُنعت بسبب الملل. لاحقاً تلقى وظيفة لامعة.
  30. أغنية البداية للعبة Skyrim تم تأديتها بواسطة 30 شخص، ولكنهم قاموا بغنائها 3 مرات ومن ثم دمجوها، لذا تبدو الأغنية كما لو قام بغنائها 90 شخص.

قدمنا إليكم العديد من الحقائق المُدهشة عن عالم الألعاب والتي تُرينا وتُظهر لنا مدى روعة وضخامة هذا العالم حقاً وكيف علينا أن نعطيه حقه من تفكيرنا ووقتنا. تابعونا مع المزيد من الحقائق المُميزة والمدهشة في كافة المجالات في أراجيك تك.


المصدر: KickassFacts

2

شاركنا رأيك حول "ثلاثون حقيقة لم تسمع بها قبلاً في عالم ألعاب الفيديو"