القائمة الكاملة لأفضل 100 تطبيق أندرويد على الإطلاق

يمتلئ متجر جوجل بلاي بالعديد من التطبيقات المفيدة وغير المفيدة، ويقع مستخدم أندرويد في حيرة من أمره حول أيهم يقوم بتحميله واستخدامه وأيهم يتجنبه، ويظل يجرب ويختبر عددًا منهم حتى يجد ضالته، والتي تقدم له الفائدة المرجوة منها.

ولكننا في أراجيك تِك قمنا بتوفير جهد البحث والتجريب لك، وقمنا بإجراء بحث مكثف خلال الفترة الماضية جمعنا لك فيها أفضل تطبيقات أندرويد في أغلب المجالات بناءً على تجارب شخصية من أفراد الفريق، وأيضًا بناءً على تصويت تم طرحه على القرّاء من خلال صفحتنا على فيسبوك، لنعلم أي التطبيقات هي التي قدمت فائدةً حقيقيةً وأثرت بالإيجاب في حياة المستخدم في شتى المجالات.

لا يعني هذا بأنّ هذه هي التطبيقات المفيدة فقط بالطبع، فأندرويد لديه تطبيقات لا تعد ولا تحصى ومنها الكثير المفيد، وبالتأكيد لديك أنت تطبيقاتك المفضلة التي تراها هي الأفضل في فئتها، ولكن كما أسلفنا فالتطبيقات التالي ذكرها هي أكثر التطبيقات المفيدة التي تمت تجربتها بالفعل إمّا من فريق العمل أو نتيجة لتصويت القراء.

ولكي تصل إلى تصنيف معين للاطلاع على تطبيقاته المختارة يمكنك الضغط على الرابط الخاص به أدناه لتنتقل إليه مباشرة بدون الحاجة للتمرير لوقت طويل.

فهيا بنا لنرى قائمة أفضل 100+ تطبيق أندرويد يمكنك استخدامه على جهازك …

أفضل تطبيقات الأدوات وإدارة الهاتف

تطبيق SHAREit

يُعد تطبيق SHAREit أسرع أداة لتبادل الملفات بين كافة الأجهزة، حيث يتميز بعدة مميزات أهمها دعمه لنقل كافة أنواع الملفات، وأنّه يستطيع نقل الملفات بسرعة تزيد 200 مرة عن سرعة تقنية Bluetooth كما أنّه لا يحتاج إلى أي وصلات ولا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت، كذلك فإنّ التطبيق يدعم النقل بين أنظمة Android و iOS و Windows Phone وكافة إصدارات Windows و Mac OS. يستخدم التطبيق أكثر من 300 مليون شخص حول العالم، ويُعد التطبيق الأول في متجر جوجل بلاي في 15 دولة. التطبيق مُتوفر مجانًا عبر متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Buzz Launcher

buzz launcher

يُعد مُشغل Buzz أفضل مُشغل خاص وقد فاز بجائزة The Best App Ever وجائزة The Red Dot. التطبيق هو مُشغل يُمكن تخصيصه بالكامل، بالإضافة إلى منحك القدرة على عمل شاشات مشتركة، كما أنّه يخلو من الإعلانات ويُمكّنك من التغيير بين تأثيرات الانتقال في هاتفك. كذلك، يُمكنك من عمل أدواتك الخاصة مجانًا وتخصيص شاشتك كما تُحب. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تطبيق AntiVirus Free – Securty Scan

تطبيق الحماية الأول للأجهزة العاملة بنظام Android يأتي بنسختين إحداهما مجانية وبمميزات لا تُضاهى، وهو ما جعل أكثر 100000000 شخص يستخدمه ويثق به. يقوم التطبيق بعمل مسح شامل للتطبيقات والإعدادات والملفات كما يستطيع تحديد موقع وإيجاد الهاتف المفقود أو المسروق من خلال Google Maps، كما أنّه يستطيع غلق ومحو كافة البيانات التي على الهاتف عند فقدانه وإغلاق المهام المُشغلة لتسريع الهاتف، بالإضافة إلى حماية المُتصفح وإطالة عمر البطارية. التطبيق يأتي بنسختين إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق iShredder 3

iShredder

يُعطيك تطبيق iShredder Pro 3 القدرة على محو كافة بياناتك الخاصة مع ضمان عدم استرجاعها بأية تطبيقات أخرى، وذلك من خلال خطوات بسيطة، فقط قم بتشغيل التطبيق ومن ثم اختر خوارزمية المسح من عدة خوارزميات مُتاحة لديك، وبعد ذلك قم ببدأ عملية الحذف. التطبيق يحتوي على خمسة خوارزميات كما يُمكنه حذف كافة البيانات من على الذواكر الخارجية SSD بتقنيات مُتقدمة. التطبيق تتوفر منه ثلاث نسخ إحداها مجانية ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق SwiftKey Keyboard

يقوم تطبيق SwiftKey Keyboard بتحديث لوحة المفاتيح الخاصة بهاتفك مجانًا للحصول على المزيد من المزايا مثل: تصحيح الأخطاء والكتابة بشكل أسرع من خلال التوقع بتقنية A.I بالإضافة إلى وجود أكثر من 70 لون وتصميم ونمط، كما يتضمن أوجه Emoji. التطبيق مجانًا ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق QR Droid Private™

تطبيق تطبيق QR Droid Private™

يقوم هذا التطبيق بتحويل بيانات هاتفك إلى QR Code لتستطيع استيرادها وعملها واستخدمها ومُشاركة البيانات أيضًا من خلال هذا الكود. التطبيق سريع وسهل الاستخدام ويُمكن استخدامه على متجر Amazon كما يُمكن عمل كود للعناوين التي في هاتفك، أو إضافة إشارات مرجعية وتُتيح لأصدقائك عمل مسح لها للوصول إليها بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية عمل مسح لأكواد QR من خلال الكاميرا الخاصة بهاتفك. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Root Explorer

تستطيع من خلال هذا التطبيق إدارة وتصفح الملفات وامتلاك كافة الصلاحيات عندما تستخدم الهاتف من خلال المستخدم صاحب كافة الصلاحيات. يتميز التطبيق بتضمنه للصفحات المُتعددة واتصاله ب Google Drive و Box و Dropbox، كما يدعم مُتصفح قواعد البيانات ومُعدل للنصوص، كما يُمكن من خلاله عمل واستخراج الملفات المضغوطة، ويدعم أيضًا الاختيارات المُتعددة. كذلك، يدعم التطبيق إرسال الملفات بطرق عدة وعرض صور مُصغرة لملفات الصور، وعمل إشارات مرجعية للعودة إلى أحد الملفات، وغيرها من المُميزات المُتعددة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق AppLock

تطبيق applock

يُعد هذا التطبيق الأفضل في مجال حماية التطبيقات والملفات برقم سري في دول عدة ويستخدمه أكثر من 100 مليون مُستخدم. التطبيق يستطيع غلط الرسائل وعناوين الهاتف والفيس بوك والمعرض والمتجر والإعدادات وسجل الاتصالات، وكل ما تمتلكه في الهاتف، بالإضافة إلى ذلك يُمكن تحميل الكثير من الأنماط للتطبيق لتجعل من شكل الدخول أكثر حيوية عن ذي قبل. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Clean Master

التطبيق الأفضل على الإطلاق في مجال إدارة الهاتف، إذا كنت تُعاني من بطء الهاتف، عدم وجود مساحة كافية، قِصر عمر البطارية، زيادة حرارة الهاتف، أو إذا كنت تريد إغلاق الصور والمعرض والرسائل وغيرها، فهذا هو الخيار الأفضل بكل تأكيد. التطبيق الذي يستخدمه ما يزيد عن نصف مليار شخص حول العالم يُعطيك مزايا لن تجدها في غيره بالتأكيد مثل مدير التطبيقات، ومدير التطبيقات التي تبدأ مع فتح الجهاز لتسريع بدء التشغيل ومُسرع الألعاب ومنظف الملفات ومُبرد المعالج ومُسرع الذاكرة العشوائية، وغيرها من المميزات الكثيرة التي لا تجدها في تطبيق آخر. التطبيق مجاني و يُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

أفضل تطبيقات أندرويد للقراءة

تطبيق Adobe Acrobat Reader

Adobe Acrobat

تطبيق مجاني يأتي ليُتيح لك تصفح وقراءة ملفات PDF حيث يُمكنك من فتح ملفات PDF من البريد الإلكتروني أو المتصفح أو أية تطبيقات تدعم المشاركة، كما تستطيع من خلاله البحث داخل الملف والتمرير بالإضافة إلى التكبير والتصغير. يتوفر في البرنامج أيضًا نمطي القراءة بالصفحة الواحدة أو الصفحات المستمرة. يُمكّنك البرنامج من طباعة وتخزين ومشاركة الملفات من خلال استخدام حسابك في Adobe Document Cloud، كما يُمكنك من مشاركة ملفاتك بين كافة الأجهزة الخاصة بك. يحتوي التطبيق أيضًا على خصائص مدفوعة تُمكّنك من ترتيب الصفحات داخل ملفات ال PDF وتدويرها، بل وحذفها أيضًا كما يمنحك إمكانية عمل ملفات PDF وتحويل ملفات Office إلى ملفات PDF والعكس أيضًا. البرنامج متُوفر بنسختين إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة على متجر Google Play، كما يتوفر بعدد من اللغات منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها.

تحميل التطبيق

تطبيق Foxit MobilePDF

يُقدم تطبيق Foxit MobilPDF Reader تجربة مُشابهة لتلك التي تعودنا عليها من تطبيقات Foxit على الحاسوب فأهم مُميزات التطبيق كما العادة هي السرعة، حيث يُمكّنك التطبيق من تصفح وفتح ملفات PDF بسرعة وسهولة، كما يدعم البحث داخل الملفات والتمرير والتكبير والتصغير بالإضافة إلى دعمه لأنماط الصفحة الواحدة والصفحات المُستمرة ونمط الصور المُصغرة. يمتلك التطبيق مدير ملفات PDF رائع يستطيع أن يقوم بترتيب الملفات حسب الاسم أو تاريخ آخر تعديل أو الحجم، بالإضافة إلى إمكانية عمل مجلدات وتعديل الاسم ونسخ ونقل وحذف الملفات والمجلدات ومشاركة ملفات PDF عبر البلوتوث أو البريد أو عبر تقنية Wi-Fi. كذلك توجد نسخة مدفوعة من الطبيق تُعطيك القدرة على حماية ملفات PDF بكلمة سر وكسر حماية ملفات PDF أيضًا، كما يمنحك البرنامج إمكانية تخزين وتصفح ومشاركة ملفات PDF على خدمات سحابية شهيرة مثل: Dropbox و Google Drive وغيرهم. التطبيق مُتوفر بنسخة مدفوعة وأخرى مجانية على متجر Google Play، ويدعم لغات عدة مثل: الإنجليزية والإيطالية والألمانية.

تحميل التطبيق

تطبيق NOOK

يعمل التطبيق على الإصدار 4.0+ من الهواتف المحمولة واللوحية، ويُمكّنك من تصفح ما يصل إلى 3.5 مليون كتاب وأكثر من ألف مجلة، بالإضافة إلى الكثير من الصحف وكتب الأطفال والكوميكس والمزيد. يُمكّنك التطبيق من عمل أكثر من ملف شخصي لك وللعائلة ليكون كل منكم كتبه واقتراحاته الخاصة، بالإضافة إلى إمكانية البحث داخل الكتب والبحث عن الكلمات، كما يمنحك إمكانية شراء الكتب والمجلات الإلكترونية من خلال زيارة متجر NOOK سواءً من خلال التطبيق أو موقع NOOK.co.uk.

تحميل التطبيق

تطبيق اقرأ لي

35f5008

تطبيق اقرأ لي للمُحتوى العربي المسموع يمنحك تجربةً لا مثيل لها لتستمع بالاستماع للكتب والأخبار والروايات بصوت باقة من مُذيعي اقرأ لي منها كتب للدكتور مصطفي محمود وللدكتور إبراهيم الفقي وغيرهم، بالإضافة إلى قراءة مقالات من الجرائد المصرية وقصص مسموعة للأطفال. التطبيق باللغة العربية وهو مجاني ومتوافق مع كافة أجهزة أندرويد ويُمكن تحميله من متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Kindle

يحتوي تطبيق Kindle على أكثر من مليون ونصف المليون من الكتب تستطيع تصفحها متي شئت، بالإضافة لاحتوائه على المجلات والصحف وكل هذا بدون الحاجة لامتلاك جهاز Kindle خاص، فالتطبيق يعمل على نظام أندرويد بتوافق تام، كما يُمكّنك التطبيق من التسوق لشراء الكتب الإلكترونية بسهولة ويُسر من أفضل البائعين وأرخص الأسعار وأحدث الإصدارات، حيث تستطيع الاختيار من بين أكثر 650 ألف عنوان بمقابل 4 دولارات أو أقل بالإضافة إلى 200 ألف عنوان حصري لن تجدهم في أي مكان آخر سوي عبر Kindle. تستطيع أيضًا من خلال التطبيق استخدام القاموس المُدمج والبحث في جوجل وويكيبيديا، حيث يُمكّنك ترجمة أية كلمة تقف أمامك بسهولة من خلال التطبيق بدون استخدام تطبيق آخر، بالإضافة إلى البحث عن التعريف للكلمة باستخدام جوجل وويكيبيديا.

تحميل التطبيق

اقرأ أيضاً: التدريس عن طريق الالعاب – التعلم عن طريق اللعب

تطبيق Wattpad

Wattpad

تطبيق Wattpad ليس لقراءة ملفات PDF ولكنه يُعد منصّة يقوم الكُتاب من خلالها بنشر مقالاتهم وآرائهم في كافة الفئات والمواضيع، حيث يُمكّنك من قراءة كاف المقالات التي تُدون عليه مجانًا، بالإضافة إلى السماح بمتابعة المقالات كي تصل إليك كافة التحديثات والتعليقات الجديدة. يُمكنك أيضًا التواصل مع الكُتّاب والقُرّاء وترك التعليقات ومناقشة كل ما في المقالات المكتوبة. كذلك، يُمكّنك التطبيق من عمل مكتبة خاصة بك تستطيع مُشاركتها بالإضافة إلى منحك القدرة على كتابة مقالاتك الخاصة ومُشاركتها مع مجتمع Wattpad. يُعطيك التطبيق أيضًا إمكانية تحميل المقالات والكتب لقراءتها في حالة عدم اتصالك بالإنترنت، وإمكانية تخصيص الاقتراحات التي يقترحها عليك التطبيق، وكذلك مُزامنة مقالاتك وكتبك الإلكترونية بين الهاتف والهاتف اللوحي والحاسب الشخصي.

تحميل التطبيق

تطبيق ezPDF Reader

يُعد تطبيق ezPDF Reader أحد أفضل تطبيقات قراءة ملفات PDF وأكثرهم مبيعًا على الإطلاق. يمنحك التطبيق إمكانية قراءة ملفات PDF وعمل فلترة لها، وإمكانية تخصيص نمط القراءة بالإضافة إلى منحك القدرة على إضافة التعليقات داخل الملفات والتحديد وإضافة خط سُفلي ورسم مستطيلات وغيرها من الإضافات إلى الملفات. يمتلك التطبيق عدة مُميزات أخرى مثل: البحث داخل الملفات، وملائمة حجم الشاشة لهاتفك، وزر رجوع وتكرار لما تفعله داخل الملف وغيرها من المميزات الكثيرة. يُمكن تحميل التطبيق من خلال متجر Google Play وبه نسختين إحداهما مدفوعة والأخرى مجانية.

تحميل التطبيق

تطبيق LibriVox

librivox1

يُوفر تطبيق LibriVox أكثر من 15000 كتاب صوتي مجاني يُمكن تحميله للاستماع إليه بدون إنترنت أو الاستماع إليه مباشرةً وكلاهما بدون أية نقود، كما يستطيع المُستخدمون من الولايات المُتحدة شراء ما يزيد عن 50000 كتاب صوتي إضافي. يجعل التطبيق إيجاد ما تبحث عنه غاية في السهولة، حيث تستطيع البحث في الكتب الشائعة أو بالاسم أو بالكاتب أو المجال، بالإضافة إلى متابعتك لكل كتاب جديد وإمكانية البحث بالكلمات المُفتاحية، كما يُوفر التطبيق إمكانية الإيقاف المؤقت للاستماع والعودة وقتما تُريد. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Audible

تطبيق آخر يُوفر ميزة الاستماع إلى الكتب بدون قراءتها، حيث يُوفر لك أكثر من 100000 عنوان يُمكنك الاستماع إليها من خلال شرائها أو تحميلها. يُوفر التطبيق ميزات عدة مثل: نقل الكتب إلى جهازك عبر Wi-Fi ونمط النوم وسرعات متعددة في القراءة، بالإضافة لكونه يستطيع العمل في الخلفية لتُمارس روتينك الاعتيادي على هاتفك أثناء الاستماع، كما يُوفر نسخة مسموعة وأخرى مقروئة من كل كتاب. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Kotobi

Kotobi

يُوفر تطيبق كتبي مُتصفح وقارئ مميز للكتب العربية وبه العديد من المميزات مثل: إدارة رفوف الكتب وعمل قائمة منها وإضافة الإشارات المرجعية والتعليقات، وتمييز الصفحات المُفضلة في الكتب، كما يُمكن تسجيل الدخول عبر فيس بوك أو عن طريق البريد، وإمكانية تصفح الكتب بدون الاتصال بالإنترنت. التطيبق مجاني وهو من تطوير Vodafone ويُمكن تحميله من متجر Google Play.

أفضل تطبيقات أندرويد للمُراسلة

تطبيق Messenger

تطبيق Messenger الذي يأتي من شركة فيس بوك ليُوفر لك تجربة محادثة رائعة. يُمكنك من خلال التطبيق تسجيل الدخول عبر حسابك في الفيس بوك مُباشرةً، ومراسلة أصدقائك مع دعم إرسال الصور والفيديوهات والصوتيات، بالإضافة إلى الميزة الرائعة والمعروفة باسم Chat Heads والتي تُظهر لك الأشخاص الذين تُراسلهم بدون أخذ مساحة كبيرة في الشاشة بالإضافة إلى إمكانية إجراء المُكالمات الصوتية، كما يدعم إعادة توجيه الرسائل والبحث عن الأشخاص والمجموعات ومعرفة المُتاحين حاليًا، بالإضافة إلى إمكانية إضافة اختصارات للمُحادثات على الصفحة الرئيسية لهاتفك. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق Whatsapp

تطبيق Whatsapp

التطبيق الأكثر انتشارًا مؤخرًا في مجال المُراسلة، والذي يُمكّنك من مُراسلة أصدقائك فقط من خلال رقم الهاتف، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الصور والفيديوهات والمقطوعات الصوتية، وكذلك إجراء المُكالمات الصوتية وعمل دردشات جماعية، وكل هذا مجانًا للعام الأول من استخدام التطبيق ومن ثم يُصبح الاشتراك 0.99 دولار سنويًا. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Viber

واحد من أوائل التطبيقات التي عملت في مجال المُحادثة الصوتية. تطبيق Viber يُعطيك إمكانية مُحادثة أكثر من 600 مليون مُستخدم صوتيًا من خلال تسجيل أرقام من تُريد أن تُراسل في قائمة هاتفك. يُوفر التطبيق اتصالات بجودة عالية كما يُمكّنك من الاتصال بالفيديو وإرسال صور وصوتيات وفيديوهات إلى جميع أنحاء العالم مجانًا، كما يُمكّنك عمل دردشات جماعية يصل عدد مشتركيها حتي 200 مشترك. كذلك، تُوفر خدمة Viber Out إمكانية الاتصال بمن لا يمتلكون تطبيق Viber بأسعار أقل من الأسعار المحلية. يدعم التطبيق لغات عدة منها العربية والإنجليزية وغيرهم، وهو مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

الطبيق مجاني ومُتوفر للتحميل من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق BBM

تطبيق BBM

التطبيق الذي اشتهر على أجهزة BlackBerry والذي جاء منذ سنوات قليلة إلى نظام أندرويد يُوفر لك إمكانية التواصل مع أصدقائك بسهولة وبسرعة، حيث يُوفر لك عدة مميزات منها أن تكون مُتصلًا وظاهرًا لأصدقائك مادمت مُتصلًا بالإنترنت دون الحاجة لفتح التطبيق دائمًا، بالإضافة إلى معرفة موعد وصول الرسائل وموعد قراءتها، كما يُمكن من خلاله مُشاركة الصور والملفات و المُستندات والتسجيلات الصوتية وغيرهم. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق Snapshat

التطبيق الأصفر الشهير والذي يمنحك إمكانية التقاط لقطات بكاميرا هاتفك وإضافة تعليقات عليها بشكل مميز وإرسالها ومشاركتها مع أصدقائك، يُعرفك التطبيق أيضًا على أصدقائك الفعالين في الوقت الحالى لتُركز انتباهك أكثر عليهم، حيث يُمكنك حينها الضغط والاستمرار لمشاركة فيديو مباشر والمُراسلة وجهًا لوجه مع صديقك. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق WireWire

تطبيق Wire هو تطبيق بسيط ومُميز للمراسلة ومُشاركة الصور والفيديوهات والملفات الموسيقية من خلال محادثات خاصة أو عامة. يتميز التطبيق بكونه سريع وآمن، كما أنّه يوُفر اتصالات بجودة عالية حتى في الدردشات الجماعية، والتي يُمكن إضافة ما يصل إلى 128 شخص فيها، كما يتميز التطبيق بإمكانيته على مزامنة رسائلك بين أنظمة أندرويد و iOS. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Line

يمنحك تطبيق Line القدرة على البقاء بالقرب من أصدقائك دائمًا، حيث يُوفر لك مكالمات صوتية ومرئية عالية الجودة مع الرسائل النصية بالطبع، بالإضافة إلى عدد هائل من المُلصقات لتُعبر عن نفسك بما تريد. يمتلك التطبيق قاعدة تزيد عن 600 مليون مُستخدم يُمكنك محادثتهم مُباشرةً من خلاله. يُعطيك التطبيق أيضًا خدمات الشبكات الاجتماعية مثل: أن تقوم بتحديث حالتك على صفحتك الشخصية، أو التعليق على منشورات أصدقائك. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Telegram

Telegram

يُوفر لك تطبيق Telegram تجربةً آمنةً وسريعةً للمحادثة بالإضافة لكونه مجاني. يقوم البرنامج بمزامنة لكل أجهزتك التي تستخدم التطبيق من خلالها، كما يُمكنك إرسال عدد لا نهائي من الرسائل أو الصور أو الفيديوهات أو الملفات من أي صيغة ممكنة. كذلك، يمنحك التطبيق إمكانية عمل دردشة جماعية يصل عدد أعضائها إلى 200 مُشترك، وكذلك إرسال رسالة واحدة إلى ما يصل إلى 100 مُشترك في الوقت الواحد. تطبيق Telegram مُتوفر مجانًا ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Hangouts

يمنحك Hangouts والذي تُطوره Google إمكانية إجراء مُحادثات صوتية ومن خلال الفيديو أيضًا مجانًا وبسهولة تامة فقط من خلال استخدام حسابك في Gmail. كما يتميز التطبيق بوجود نسخة لسطح المكتب مما يُمكّنك من إجراء المحادثات مع من لا يمتلكون التطبيق على هواتفهم، بل يستخدموه من خلال المُتصفح فقط. يُمكّنك التطبيق من جمع ما يصل إلى 100 شخص في محادثة واحدة بالإضافة إلى إمكانية إرسال الخرائط والصور وال emoji والمُلصقات، كما يُمكّنك أيضًا من الاتصال بأي رقم في العالم يستخدم التطبيق. التطبيق مجاني ومتوفر على كافة المنصّات، ويمكن تحميله من خلال متجر Google Play في حالة لم يكن مُثبتًا مُسبقًا على هواتفكم العاملة بنظام Android.

تحميل التطبيق

تطبيق Skype

Skype

التطبيق الشهير والعريق في عالم المُحادثات النصية والصوتية Skype يُمكّنك من التحدث مع أكثر من 250 مليون شخص يستخدم Skype. تستطيع أيضًا مُشاركة صورك الخاصة والفيديوهات، وكذلك إجراء مُكالمات إلى أرقام الهواتف المحمولة والأرضية على حدٍ سواء بأسعار أقل من الأسعار المحلية، بالإضافة إلى إمكانية إجراء مُكالمات بالفيديو. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

أفضل تطبيقات مُشغلات الفيديو

تطبيق MX Player Pro

يُعد تطبيق MX Player Pro أحد أفضل التطبيقات العاملة على نظام أندرويد لتشغيل الفيديوهات، فبه بعض المميزات التي قد لا تجدها في غيره خاصةً في هذه النسخة المدفوعة مثل: تسريع الهاتف من خلال استخدام HW+ Decoder الجديد، واستخدام أكثر من مُعالج لعملية ال DECODING مما يؤدي بشكل أفضل عن استخدام المعالجات الفردية، بالإضافة إلى إمكانية تكبير وتصغير الشاشة وإضافة الترجمة والإغلاق ضد الأطفال. التطبيق به نسختين إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة، ويمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق BSPlayer

1387275960_bsplayer-full-android-turkce

يمتلك تطبيق BSPlayer الذي اشتهر سابقًا على الحاسب الشخصي العديد من المميزات، مما يجعله واحدًا من أفضل مُشغلات الفيديوهات على الإطلاق؛ وذلك لكونه متوافق تمامًا مع نظام Android M الجديد، واستطاعته تشغيل الفيديو باستخدام معالجات متعددة، كما أنّه يدعم كافة صيغ ملفات الفيديو والترجمات، كما أنّه يستطيع إيجاد الترجمة تلقائيًا لما تريد أن تُشاهده. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق TubeMote

يُمكّنك تطبيق TubeMote من تصفح مواقع Youtube, Vimeo, Dailymotion, Ustream, SoundCloud, Scribd و Slideshare، حيث تستطيع مُشاهدة كافة الفيديوهات من كل هذه المواقع من مكان واحد، بالإضافة إلى مشاركتها عبر فيس بوك وتويتر. كذلك، فإنّ التطبيق مجاني ومتوافق مع أغلب إصدارات أندرويد. يُمكن تحميل التطبيق من متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق AVD – Download Video Downloader

AVD

يُعد هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات لتحميل الفيديوهات بسهولة، حيث أنّك تحتاج فقط إلى الضغط على رابط الفيديو الذي تريد تحميله، ومن ثم تظهر لك قائمة فتقم باختيار AVD. التطبيق لا يدعم التحميل من اليوتيوب بسبب قواعد جوجل ولكنه يفي بالغرض في المواقع الأخرى. يمكن تحميل التطبيق مجانًا من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق SHAHID

يُقدم تطبيق SHAHID المُقدم من مجموعة MBC تجربةً رائعةً وجديدةً تُمكّنك من مُتابعة كافة البرامج والمُسلسلات التي تُعرض على قنوات MBC، بالإضافة لكونها خدمة مشاهدة حسب الطلب وتعد الأولى في هذا المجال في الشرق الأوسط، حيث يُقدم لك ما تريد في أي وقت تريد. كذلك، يُمكنك مشاهدة الأفلام العربية الحديثة بدون فواصل إعلانية وأحدث المسلسلات والبرامج المميزة عند اشتراكك في خدمة SHAHID PLUS. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق ICFLIX

ICFlix

يُحضّر لك تطبيق ICFLIX عالم الترفيه الكامل من هوليوود وبوليوود والعالم العربي، أو كما يُسمونه “جازوود” إلى هاتفك المحمول لتتمكن من مشاهدة الأفلام والمُسلسلات والأفلام الوثائقية والكرتونية بضغطة زر. فقط تحتاج إلى الاشتراك بمبلغ قليل شهريًا لتتمكن من مشاهدة كل هذه العوالم، بالإضافة إلى إمكانية المشاهدة عبر خمسة أجهزة من خلال حساب واحد في نفس الوقت، كما يتضمن التطبيق تحكم أبوي ويُتيح لك عمل حسابات فرعية بالإضافة إلى توافقه مع العديد من الأنظمة وبعدة لغات منها العربية والإنجليزية. يُمكن تحميل التطبيق مجانًا من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

أفضل تطبيقات الموسيقى  والصوتيات

تطبيق SoundCloud

التطبيق الأشهر على مستوى العالم في مجال الموسيقى الحية، والذي يستخدمه الملايين من البشر في كل لحظة مُتوفر بنسخة للأندرويد بها الكثير من المُميزات مثل: تصفح كافة المقاطع الموسيقية، والأغاني الشائعة، والبحث مُباشرةً عن المقاطع والفنانين والمُستخدمين الآخرىن، بالإضافة إلى إمكانية مُتابعة أصدقائك والفنانين الذين تُحبهم لتُتابع كل جديد لهم، كما يُمكنك التشغيل والإيقاف المؤقت والتنقل بين المقاطع من خلال صفحة الإغلاق الخاصة بهاتفك، كما يدعم تسجيل الدخول من خلال حساب Google+ و Facebook وإمكانية مُشاركة المقاطع الصوتية من خلالهم. التطبيق مُتوفر مجانًا عبر متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق PlayerPro Music Player

PlayerPro

تطبيق متطور لتشغيل الملفات الصوتية والفيديوهات يتميز بتصميم جميل وسرعة في العمل بالإضافة إلى خيارات متعددة للتعديل على الصوت، كما أنّه يمتلك مجموعةً كبيرةً من الإضافات مثل المظهر وغيرها. للتطبيق نسختين إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة، تتمكن من خلالها تصفح وتشغيل كافة المقاطع الصوتية وتصفحها وفقًا للألبوم والفنان والفئة والقوائم والمجلدات، بالإضافة إلى إمكانية تصفح وتشغيل مقاطع الفيديو. كذلك، يمنحك التطبيق إمكانية قراءة كلمات الأغاني مع وجود EQUALIZER خاص به. التطبيق متوفر للتحميل من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق Tuneln

يُمكنك Tuneln من الاستماع إلى محطات الراديو المُفضلة لديك مجانًا، فالتطبيق يحتوي على ما يصل إلى 100000 محطة مختلفة، مما يجعل التطبيق يمتلك أكبر مجموعة اختيارات رياضية وإخبارية وموسيقية وحوارية في العالم. كذلك، توجد نسخة مدفوعة من التطبيق تمنحك مكتبة تحتوي على ما يصل إلى 40000 كتاب صوتي و 600 محطة موسيقية تجارية. يُمكّنك التطبيق أيضًا من متابعة محطاتك المُفضلة ليصلك كل جديد منها ومشاركة ما تسمع على موقع فيس بوك وتويتر وجوجل+ وتمبلر، كما يُمكّنك أن تقوم بفتح التطبيق من خلال Google Voice واختيار المحطات باستخدامه أيضًا. يتوفر من التطبيق نسختين إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة على متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق SoundHound

SoundHound

يمنحك SoundHound تجربةً جديدةً من خلال إعطائك الفرصة لبحث واستكشاف الموسيقى  التي يسمعها كل من حولك. فقط اضغط على الزر البرتقالى ليقوم التطبيق مُباشرةً بالتعرف على الأغنية وكلماتها، وحينها ستتمكن من شراء الأغنية من خلال التطبيق أو من خلال Google Play مُباشرةً، أو تحميلها أو استكشاف باقي أغاني الفنان ومعرفة المزيد عنه إذا أردت. يمنحك التطبيق أيضًا إمكانية إضافة الأغنية إلى قائمة التشغيل الخاصة بك على Spotify. التطبيق مجاني وتوجد أيضًا نسخة مدفوعة على متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق Shazam

تطبيق Shazam هو آخر مُشابه ل SoundHound وإن كان أكثر شيوعًا في مجال التعرف على الأغاني حيث يستخدمه ما يزيد عن 100 مليون شخص كل شهر للتعرف على الموسيقى  والحصول على كلمات الأغاني، والآن أُضيف إليه اكتشاف الموسيقى الجديدة التي يقوم الفنانون أنفسهم باستكشافها. يتعرف التطبيق مُباشرةً على الأغاني ويُمكنك بعدها الحصول عليها من خلال موقع Youtube، كما إنّ استخدامه سهل جدًا، وذلك من خلال سؤال تطبيق Google لأن يقوم ب Shazam عن طريق قول: “Ok Google, Shazam this song”. يُمكّنك التطبيق أيضًا من الربط بين قوائم التشغيل الخاصة بك على Spotify و Rdio، كما يقوم بالتعرف على كل ما هو جديد في مدينتك ودولتك وفي العالم كله، بالإضافة إلى إعطائك روابط مُباشرة وسريعة لما تسمع من خلال Google Play و Amazon. التطبيق يتوفر مجانًا من خلال متجر Google Play.

[c5تحميل التطبيق

تطبيق Anghami

Anghami

Anghami هو طريقة رائعة لتقوم بتشغيل واستكشاف الموسيقى المجانية التي تُحبها، حيث يمتلك مجموعةً هائلةً من الموسيقى تتضمن الملايين من الأغاني العربية والعالمية. يُمكّنك التطبيق مباشرةً من التعرف على الموسيقى الخاصة بأي فنان من خلال الرجوع إلى مكتبته بالإضافة إلى إمدادك بكل جديد في عالم الموسيقى لتستطيع أن تُتابع كل ما هو جديد. كذلك، يمنحك التطبيق تجربة الاستماع من خلال تقنية Dolby لتحصل على أعلى نقاء للصوت، كما يُمكّنك مُشاركة أغنياتك المُفضلة مع الجميع من خلال Instagram, Whatsapp, Twitter و Facebook. كذلك، يُمكنك الاشتراك في Anghami+ لتتمكن من تحميل كافة الأغاني التي تُريد، والاستماع بدون الاتصال بالإنترنت بدون إعلانات، وكل ذلك بمقابل شهري قليل. التطبيق مُتوفر مجانًا من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Musixmatch

يُعد Musixmatch أحد أكبر قواعد كلمات الأغاني في العالم، حيث يُتيح لك الاستمتاع بعدد هائل من الموسيقى المُختلفة والمتنوعة مع كلماتها. التطبيق تم اختياره كأفضل تطبيق في عام 2014 على متجر Google Play. يُمكّنك التطبيق من الاستماع إلى الأغنيات التي في مكتبتك مع قراءة لكلماتها التي تمت مُزامنتها، بالإضافة إلى البحث عن كلمات أية أغنية تُحبها والتعرف على كلمات الأغاني التي تعمل حولك. يمتلك التطبيق عدة مُميزات أخرى مثل: EQUALIZER وإمكانية بث الموسيقى  الخاصة بك، وكلماتها إلى التلفاز من خلال Chromecast، كما أنّه يدعم Android Wear و Android TV. التطبيق مُتوفر على متجر Google Play مجانًا.

تحميل التطبيق

تطبيق edjing

تطبيق إقرأ لي

بامتلاكه لأكثر من 30 مليون مستخدم حول العالم، يُعد edjing التطبيق الأول حول العالم لتحويل هاتفك إلى DJ. يُمكّنك التطبيق من عمل مخلوطات مجانية في ثوانٍ قليلة وإحياء حفلاتك. يمنحك التطبيق إمكانية التعديل من خلال تقنية BPM المتقدمة، بالإضافة إلى تأثيرات صوتية تتم مُزامنتها آليًا وخيارات أخرى كثيرة، كما يمنحك التطبيق أيضًا حرية شراء تأثيرات جديدة من خلال المتجر لتحسين المقطوعات الصوتية خاصتك مع الكثير من المظاهر المُتاحة. التطبيق به نسخة مجانية وأخرى مدفوعة ويتوفر على متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق 4Shared Music

تم عمل تطبيق 4Shared Music لأولئك الذين لا يستطيعون العيش بدون الموسيقى، ولا يُريدون أن يُقطع انتباههم بواسطة أي شيء آخر سوى الموسيقي. ستتمكن عند تثبيتك للتطبيق في جهازك من استكشاف مقطوعاتك المُفضلة من 4Shared. باستخدام قائمة البحث التي لديك يُمكّنك البحث عن أي ملف موسيقى تريد إضافته إلى قائمة تشغيل 4Shared Music، ولن تحتاج إلى البحث عنه في كل مرة تريد الاستماع إليه فيها، فقط قم بإنشاء قوائم التشغيل خاصتك وأضف مقطوعاتك المُفضلة لتصل إليها أينما كنت. كذلك، يمنحك التطبيق مساحة 15 جيجابايت لحفظ ملفاتك الموسيقية على 4Shared لتتمكن من رفع وإضافة ملفاتك الموسيقية، ومُشاركتها إذا أردت من خلال 4Shared. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

أفضل تطبيقات التعديل على الصور والفيديو

تطبيق Clone Camera

CloneCamera

يًعد هذا التطبيق الأفضل والأكثر سهولة في مجال تكرار الصور، حيث يُمكّنك من تصوير نفسك بعدة أماكن في المنطقة الواحدة بنفس الوقت، وعمل هذا بسهولة دون الحاجة لاستخدام الحاسب الشخصي. يتميز التطبيق بوجود عدد هائل من التأثيرات والفلاتر التي تستطيع تطبيقها على صورك، بالإضافة إلى مؤقت كي تتمكن من تصوير نفسك بنفسك، كما أنّه يدعم الصور عالية الجودة ويتضمن أيضًا دليل يشرح لك كيفية استخدام التطبيق في أول مرة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Photo Grid

بقاعدة جماهيرية تصل إلى 100 مليون شخص، يُعد Photo Grid أكثر التطبيقات لعمل مجموعات الصور شيوعًا، حيث يُمكّنك من عمل مجموعات منتظمة أو عشوائية بتصميمات وأشكال متعددة ومختلفة ومناسبة أيضًا ل Instagram، كما يحتوي على Photo Editor يمتلك بعض التأثيرات التي يُمكنك تطبيقها على صورك بالإضافة إلى منحك إمكانية تحويل صورك إلى قصة تُسرد من خلال فيديو وإضافة الموسيقى والكلام والمُلصقات عليها. التطبيق به العديد من المميزات الرائعة تجعله الأول في مجاله، وهو مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق FotoRus

FotoRus

يُعد تطبيق FotoRus تطبيق All-In-One حيث يمنحك القدرة على فعل كل ما يُمكن فعله في الصور من قص وإعادة تحجيم إلى إضافة الكثير من الفلاتر والتأثيرات الخاص، كما يحتوي على صانع ألبومات ويُمكنك من خلاله إضافة المُلصقات والكتابة على الصور، كما يُمكّنك من التقاط الصور بعدة طرق مثل: PIP Camera و Beauty وغيرها من المُميزات التي تُميز هذا التطبيق وتجعله التطبيق الأشمل في عالم الصور. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Retrica

التطبيق الأكثر شيوعًا بين المُستخدمين للالتقاط الصور بتأثيرات مُسبقة. يُمكّنك من التقاط الصور وأنت تري التأثير الذي عليها مُباشرةً بجانب احتوائه على أكبر مكتبة تأثيرات وفلاتر من بين التطبيقات الأخرى، وهو ما جعل التطبيق يُستخدم في التقاط ما يزيد عن 100 مليون صورة كل يوم، وقد تم اختياره كأحد أفضل 20 تطيبق للأندرويد بواسطة صحيفة الجارديان. يُمكنك التطبيق أيضًا من إضافة علامات مائية إلى الصور وعمل ألبومات، بالإضافة إلى عمل تشويش على الصور من خلال خاصية Blur. التطيبق مجاني ويُمكن تحميله من خلال Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Pixlr

Pixlr

واحد من أفضل التطبيقات التي تُستخدم في التعديل على الصور وهو الذي يمتلك أكثر من 2 مليون تأثير مختلف ومجاني من تأثيرات فوقية أو إطارات، وغيرها من التأثيرات المُتعددة التي تستطيع تحويلك من مُصور من خلال الهاتف إلى مُصور مُحترف. يمنحك التطبيق حرية تطبيق التأثيرات أثناء التصوير مُباشرةً، أو بعد الالتقاط بالإضافة إلى القص والتدوير وتحجيم الصور بطريقة سهلة، كما يُمكّنك من عمل ألبومات للصور ويُعطيك القدرة على إصلاح الإضائة والألوان للصور بضغطة واحدة من خلال Auto Fix. كذلك، يمتلك التطبيق تأثيرات مثل: إزالة العين الحمراء، وتبييض الأسنان وغيرها من التأثيرات التي لا تُعد ولا تُحصى مع هذا التطبيق. تطبيق Pixlr مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق PicArt Photo Studio

التطبيق الذي وثق به ما يزيد عن 250 مليون شخص مما يجعله أحد أفضل تطبيقات التعديل على الصور من خلال المُميزات الكثيرة التي يمتلكها مثل: احتوائه على مجتمع كبير من المُصممين وهو ما لا يوجد في غيره، كما أنّه يُمكّنك من إضافة المُلصقات والكلمات على الصور، بل وإضافة الصور على الصور مع إمكانية عمل الألبومات وفرشاة فنية متقدمة والمئات من أدوات تعديل الصور الأخرى. التطبيق مجاني وتوجد منه إصدارات مدفوعة أخرى يُمكن تحميلها من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Camera360 Ultimate

camera360-bestappdroid

يُستخدم هذا التطبيق من قِبل 500 مليون مُستخدم حول العالم، كما أنّه من التطبيقات المُقترحة من خلال صفحة أبل الرئيسية في 13 دولة، حيث يحتوي على العديد من التأثيرات والفلاتر التي يُمكن إضافتها للصور، والتي تزيد عن 100 تأثير تجعل منك مُصورًا مُحترفًا، بالإضافة إلى Magic Effect وتأثيرات HDR. كذلك، يُمكّنك التطبيق من أخذ صور Selfie من خلال تشغيله والضغط على أي مكان في الشاشة مع وجود العديد من التأثيرات. يمتلك التطبيق أيضًا عدة إضافات أخرى مثل: خاصية التعرف على الأوجه والتشويش أثناء التصوير والتركيز السريع، وغيرها من المُميزات الكثيرة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق Magisto Video Editor & Maker

تطبيق Magisto الرائع الذي يُمكّنك من تحويل صورك إلى مقاطع فيديو حية بالموسيقى  والإضافات لتقوم بعمل قصص رائعة من لقطاتك يستخدمه أكثر من 70 مليون شخص، وقد تم اختياره بواسطة مُحرري Google Play. يُعطيك التطبيق فرصة عمل مقاطع فيديو من لقطات الصور الخاصة بك، كما يُمكّنك من إضافة مقاطع موسيقية من هاتفك بالإضافة إلى وجود الكثير من التأثيرات التي يُمكنك استخدامها على الفيديو مثل: الانتقالات والفلاتر كما يُمكنك من عمل ألبوم خاص بالفيديوهات ومُشاركته عبر الشبكات الاجتماعية مثل: Instagram و Facebook وغيرهم. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Movie Studio

Movie Studio

يُعطيك تطبيق Movie Studio عدة أدوات تُمكّنك من قطع والتعديل على مقاطع الفيديو خاصتك، بالإضافة إلى إمكانية إضافة خلفية موسيقية لها، وإضافة تأثيرات للانتقال وإبطاء الحركة وإضافة إطارات للفيديو وتشغيل المقاطع أيضًا. كذلك، يُمكّنك من عمل مقاطع فيديو من صورك وتصديرها بجودة عالية. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Video Maker Pro

تطبيق Video Maker Pro المجاني يُمكنك من قص لقطات من الفيديو وتقسيم شاشة الفيديو بالإضافة إلى إمكانية إضافة إطارات للفيديو وتأثيرات مثل: الإختفاء والظهور والحركة البطيئة، كما يُمكنك من خلاله إضافة خلفية موسيقية لمقاطع الفيديو خاصتك، وتصدير الفيديوهات ومُشاركتها على يوتيوب. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

أفضل تطبيقات التسوق والشراء

تطبيق Jumia

تطبيق Jumia التابع لأحد أكبر مواقع البيع عبر الإنترنت في مصر وشمال أفريقيا. يقوم هذا التطبيق بإعلامك بكافة العروض الجديدة من خلال الإشعارات، بالإضافة إلى إمكانية الشراء من خلاله مُباشرةً وتصفح كافة المنتجات الموجودة بالموقع. التطبيق سهل التحميل ويتعرف على موقعك ويختار دولتك تلقائيًا بمجرد التحميل. تطبيق Jumia مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Souq

Souq

يُعطي تطيبق Souq تجربة مُماثلة لتلك التي في جوميا، حيث يُمكّنك من تصفح وشراء ما تريد مُباشرة من خلاله، وهو يُعد أفضل تطبيق للبيع والشراء في الشرق الأوسط ويُوفر لك الكثير والكثير من العروض التي يُمكن استغلالها عن طريق الشراء في لحظتها من خلال ضغطة زر. التطبيق يدعم لغات عدة كما يُوفر لك قائمة بعروض Deal of the Day، بالإضافة إلى منحك القدرة علي تتبع طلباتك من خلاله. تطبيق Souq مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Yabila

خدمة يبيله المجانية تُعد أحد أفضل الدلائل اليومية لأفضل العروض والتنزيلات في كل من الكويت والسعودية وقطر، حيث يُمكّنك من متابعة المحلات التجارية الكبرى ومعرفة كل جديد من خلال الإشعارات، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأقسام لتصل إلى ما تريد بسرعة وسهولة. التطبيق مجاني ويُمكنك تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Open Sooq

OpenSooq

يُعطيك تطبيق السوق المفتوح حرية البيع والشراء بسهولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط بجانب امتلاكه لأكبر مجموعة أقسام، والتي قد لا تتوفر في الكثير من المواقع الأخرى مثل: بيع وشراء السيارات والعقارات والأثاث والحيوانات الأليفة وغيرها من الأقسام النادرة، كما يمتلك قسمًا لعرض وطلب الوظائف وهو يعتمد كليًا على سياسة العرض والطلب بدون تدخل منه، أو حتى أخذ عمولة من عملية البيع أو الشراء. تطبيق OpenSooq مجاني ومُتوفر للتحميل من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق OLX Arabia

تطبيق OLX Arabia والمعروف سابقًا ب Dubizzle يُوفر لك ساحة لعرض منتجاتك وشراء منتجات الآخرين بسهولة تامة. مع امتلاكك لخاصية البحث ومُتابعة كل ما يُعرض، بالإضافة إلى إمكانية إدارة وتعديل إعلاناتك الخاصة وقتما تُريد، كما يمتلك التطبيق خاصية البحث مُحدد المكان والذي يُمكّنك من البحث في نطاق مُحافظتك أو مدينتك تحديدًا. التطبيق كذلك يُوفر خاصية عرض وطلب الوظائف في أغلب الدول العربية، وكل هذا بدون أخذ أي عمولة من أي عملية. التطبيق مُتوفر مجانًا ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق Bkam

Bkam

يُعد بكام التطبيق الأفضل للبحث عن ما تُريد أن تشتريه لتصل إلى أقل سعر له، حيث يتعاون التطبيق مع العديد من المتاجر سواءً كانت على الإنترنت أو على الأرض ليُوفر لك أكبر مجموعة من المُنتجات من الكثير من البائعين لتختر منها ما يُناسبك من حيث السعر والمكان والأمان وسرعة التوصيل، وغيرها من المعايير الكثيرة التي تُمكّنك من الشراء بسهولة من خلال الإنترنت. بالإضافة إلى هذا فإنّ التطبيق لا يأخذ أي عمولة إضافية على سعر السلعة المُباعة مما يضمن لك شرائها بأقل سعر وبدون إضافات على السعر الذي يعرضه التاجر. التطبيق مُتوفر مجانًا ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق AliExpress

تطبيق AliExpress التابع لواحد من أكبر المتاجر العالمية على الإنترنت في وقتنا الحالي يمنحك تجربة شراء لا مثيل لها من خلال توفير كافة المنتجات التي قد تحتاجها، حيث يحتوي على أكثر 100 مليون منتج مختلف ومن شركات مُتعددة، وللتطبيق مُميزات عدة منها إمكانية الشراء من خلاله بسهولة وسرعة وعمل قائمة أمنيات، وتتبع الشحنات وإدارة طلباتك بالإضافة إلى إمكانية مُحادثة البائع والحصول على حماية المُشتري على كافة مُشترياتك. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Amazon

Amazon

تطبيق أمازون الذي تُصدره أكبر شركة بيع بالتجزئة من خلال الإنترنت في العالم يُوفر لك إمكانية الوصول إلى منتجاتك من خلال البحث، ومعرفة التفاصيل عنه وقرائة آراء المُشترين لملايين المُنتجات المُتوفرة من خلاله، أو من خلال البائعين الآخرين. كذلك، يمنحك التطبيق القدرة على الشراء بالضغطة الواحدة وتلقي الدعم وإمكانية عمل قائمة أمنيات، وتتبع الطلبات والمزيد من الخصائص الرائعة والمُميزة. التطبيق مجاني ويُمكنك تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق eBay

التطبيق الذي يأتي من ثاني أكبر موقع للبيع بالتجزئة حول العالم يُوفر لك تجربة شراء خيالية لشراء الأجهزة الإلكترونية والملابس وكل المُقتنيات من خلال خاصية البحث والاختيار والدفع، بالإضافة إلى حصولك على كافة العروض وأفضلها على الإطلاق من خلاله، كما يُمكنك عمل قائمة أمنيات وعرض مُقتنياتك للبيع، وكذلك تتبع الشحنات وكتابة آرائك في المُنتجات، كما يمكّنك من متابعة البائعين المُفضلين لديك. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق AfterShip Package Tracker

AfterShip Package Tracker

يمنحك هذا التطبيق القدرة على تتبع عدد لا نهائي من الطلبات الخاصة بك، بل ومتابعتها ومتابعة تحركاتها من خلال الإشعارات بجانب دعمه لكافة شركات النقل حول العالم تقريبًا مثل: FedEX و DHL وغيرهم، كما يُمكنك المتابعة من خلال استخدام ال Barcode الخاص بالشحنة وتلقي الإخطارات عند وصولها أو إلغائها. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

أفضل تطبيقات التعليم

تطبيق Rwaq

 

رواق هي منصّة عربية للتعليم المفتوح، توفر لك مُقررات دراسية ومواد أكاديمية مجانية من خلال نخب من المحاضرين والمُحاضرات الجامعيين. فقط عليك التسجيل مجانًا في رواق، وبعد حصولك على حسابك الخاص يُمكنك التجول بين مقرراتها واختيار المُقرر الذي ترغب في الانضمام له ودراسته مجانًا. يُمكّنك التطبيق أيضًا من مُحاورة ومُناقشة باقي الطلاب من خلاله والالتحاق بالمُقررات التي ستبدأ مُستقبلًا. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق Khan Academy

يُمكّنك تطبيق خان أكاديمي من تعلم أيًا كان ما تُريد من خلال أكثر من 10000 فيديو في الرياضيات والعلوم والاقتصاد والتاريخ وغيرها الكثير من المجالات. يُمكنك إيجاد ما تبحث عنه بسهولة وعمل إشارات وإضافة تفضيلات للمحتوى، بالإضافة إلى التعلم بدون الاتصال بالإنترنت. لا يُفرق التطبيق بين الطالب والمُعلم والخبير، فهو مُتاح لكل من يريد التعلم بسهولة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Coursera

Coursera

تطبيق كورسيرا التابع لأحد أفضل المواقع التعليمية على الإنترنت يُوفر لك محتوى مجاني ومفتوح ومن خلال الإنترنت لتتمكن من تعلم ما يزيد عن 115 كورس مجاني من أكبر الجامعات والمعاهد العالمية، حيث يُمكنك التعلم في مجالات مثل: برمجة الحاسب الشخصي وعلوم البيانات وريادة الأعمال والماليات، بالإضافة إلى تعلم الآلات والرياضيات والدعايا وحتى الموسيقي وغيرها من المجالات الأخرى الكثيرة التي  يُوفرها لك الموقع مجانًا. تطبيق Coursera مُتوفر للتحميل مجانًا من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق TED

أكبر الأحاديث وأهمها على مستوى العالم أصبح الآن بإمكانك مُتابعتها من خلال تطبيق TED على هاتفك المحمول، وذلك مع العديد من المُميزات الرائعة مثل: مشاهدة مكتبات الفيديو الخاصة بأحاديث TED مع وجود ترجمات لما يصل إلى 90 لغة، بالإضافة إلى إمكانية المشاهدة على الهاتف أو من خلال التلفاز من خلال Chromecast، وكذلك يُمكّنك التطبيق من تحميل ما تُريد لتستطيع مشاهدته بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت ومُشاركة ما تريد مع أصدقائك، وتلقي الإشعارات بكل الأحاديث الجديدة. تطبيق TED مُتوفر مجانًا من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Wikipedia

Wikipedia

من منا لا يعرف ويكيبديا، الموسوعة الحرة الأكبر على مستوى العالم، تأتي الموسوعة الآن على هاتفك بمميزات رائعة وكثيرة، فتستطيع من خلالها البحث عن أي مقال تُريده من بين أكثر من 32 مليون مقالة ب 280 لغة، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الموسوعة كاملة على هاتفك لتتمكن من تصفحها بدون الاتصال بالإنترنت، كما يدعم التطبيق إظهار الصور بحجمها الكامل. يُمكنك أيضًا حفظ الصفحات لقراءتها لاحقًا بدون الاتصال بالإنترنت، كما يُمكنك إيجاد مقالات مُتعلقة بالمنطقة القريبة منك. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Quora

من خلال تطبيق Quora تستطيع الحصول على إجابات لكافة أسئلتك بسرعة وبسهولة، وذلك من خلال شبكة كاملة مُخصصة للإجابة على كافة الأسئلة للحصول على الكثير من المعلومات في كافة المجالات. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق Memrise

يُعطيك هذا التطبيق الفرصة لتعلم اللغات الأجنبية بطرق علمية تستطيع جعلك تحفظ 44 كلمة في الساعة الواحدة، بالإضافة لاحتوائه على ألعاب ذات أنماط متعددة تساعدك على التذكر والتعلم البصري، بالإضافة إلى منحك 1000 كورس مختلف في 100 لغة وكلها مجانية لتختر منها ما تشاء، كما يدعم التطبيق التعليم الصوتي ومن خلال الفيديو. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Duolingo

Duolingo

مع تطبيق Duolingo أنت بإمكانك تعلم اللغات الإسبانية والفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والأيرلندية والسويدية والإنكليزية أيضًا وكل هذا مجانًا تمامًا. التطبيق تم اختياره كأفضل أفضل التطبيقات بواسطة مُحرري Google Play في عامي 2013 و 2014، ويتميز التطبيق أيضًا أنّه بالإضافة لكونه مجاني فهو لا يتطلب أموالًا إضافية بالداخل ولا يحتوي على أية إعلانات، كما أنّه مُسلي ويُمكن أن يستخدمه الكبار والصغار علي حدٍ سواء. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق English Grammar Ultimate

يُعطيك هذا التطبيق طرقًا متعددة لحفظ الكلمات وتعلم القواعد اللغوية لتتمكن التحدث بالإنكليزية بطلاقة، يُعلمك أيضًا الكثير من النقاط الهامة في اللغة مثل: استخدام Used To وقواعد If وأدوات الاستفهام والأفعال وغيرها من الأشياء الكثيرة في اللغة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق EDX

EDX

يمنحك تطبيق EDX العديد من الكورسات المجانية عبر الإنترنت من أفضل جامعات ومعاهد العالم، حيث يُمكّنك من التعلم على أيدي خبراء من جامعة هارفارد ومعهد MIT وميكروسوفت و Linux وغيرهم الكثير والكثير. يُمكنك تعلم الكورسات في كافة المجالات مثل: العلوم والهندسة والتاريخ والفلسلفة وعلم النفس وغيرهم، كما يُمكنك تحميل الكورسات لمشاهدتها أثناء عدم الاتصال بالإنترنت. كذلك، يُخبرك التطبيق بالكورسات الجديدة من خلال الإشعارات ويمكنك من جدولة ما تريد أن تتعلم. التطبيق مجاني ويُمكنك تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

أفضل تطبيقات الصحة واللياقة

تطبيق RunKeeper GPS Track Run Walk

يُمكّنك هذا التطبيق من تتبع حركتك أثناء الجري والمشي وقيادة الدراجة وكافة الأنشطة الرياضية باستخدام تقنية GPS. يحسب لك أيضًا سرعتك وسرعة الدوران والتسارع، كما يُمكّنك من الاستماع إلى الموسيقى أثناء قيامك بالأنشطة الرياضية. كذلك، يُحفزك التطبيق من خلال تعريفك بما أصبح عليه وزنك وغيرها من المعلومات الكثيرة التي يُوفرها. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Yoga for Flexibility

0_small

يُقدم لك هذا التطبيق عدة تمرينات لممارسة رياضة اليوجا. يمكنك من خلاله تنظيم يومك لتستطيع الوصول إلى المرونة المُناسبة كي تتمكن من مُمارسة اليوجا. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Google Fit

يُمكّنك هذا التطبيق الذي تُقدمه جوجل من متابعة السعرات التي تكتسبها ومتابعة سرعة ركضك ومشيك وكافة الأنشطة الرياضية التي تُمارسها، بالإضافة إلى إمكانية توصيله بجهاز آخر كي تُتابع كافة البيانات الخاصة بلياقتك. التطبيق مُتوفر لكافة أجهزة الأندرويد ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Noom Coach

noom-task-list

يمتلك تطبيق Noom Coach برنامجًا خاصًا باللياقة البدنية مُدمجًا معه ليقوم بتتبع حركتك بالإضافة إلى نظام تدريبي ذكي. يُعد التطبيق مُدرب شخصي تستطيع من خلاله مُتابعة وزنك وحركتك وسُعراتك الحرارية. يُستخدم التطبيق من قِبل ما يزيد عن 6 مليون شخص، ويبدو حقًا أنّه قد حاز على إعجابهم. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق You Are Your Own Gym

يُوفر لك هذا التطبيق أكثر من 200 تدريب مُختلف للجسد، حيث تستطيع من خلاله امتلاك الجيم الخاص بك في منزلك لتصل إلى أفضل النتائج المرجوة. يُثبت التطبيق جنبًا إلى جنب مع مكتبة صور، وإذا قمت بتثبيت تطبيق YAYOG Video Pack فستتمكن من الوصول إلى فيديوهات بجودة عالية لتشرح لك كيفية القيام بهذه التمرينات. التطبيق مدفوع ويُمكنك تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق Sleep as Android

sleepasandroid

مُنبه ذكي يستطيع إيقاظك في لحظات كي تحظى بصباح نشيط. كذلك، يتضمن التطبيق دائرة نوم كي تُحدد أوقات نومك واستيقاظك، بالإضافة إلى أنّه مُدمج به تطبيق Google Fit. التطبيق يوقظك بطريقة ذكية من خلال أصوات هادئة، ولكن لن تتوقف بدون كتابة CAPTCHA يطلبها منك لتأكيد استيقاظك، وقد تكون رياضية أو من خلال عد الخِراف أو هز الهاتف وغيرها. التطبيق مجاني وتوجد منه نسخة مدفوعة ويمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تطبيق Sleep Cycle Alarm Clock

مع هذا التطبيق أصبح الاستيقاظ أكثر سهولةً من خلال ساعة ذكية تُحلل نومك وتوقظك بأفضل الطرق كي تستيقظ نشطًا بدون إزعاج أو ضيق. يقوم التطبيق بمُتابعة حركاتك أثناء النوم باستخدام حساسية هاتفك الفائقة، ومن ثم يقوم بإيجاد أفضل وقت لإيقاظك خلال ثلاثين دقيقة. التطبيق مدفوع ويُمكن شراءَه من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Calorie Counter

Calorie-Counter-by-FatSecret-screenshot

يُعد هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات التي تُساعدك على خسارة السعرات الحرارية، حيث يحتوي على قاعدة بيانات بها ما يزيد عن 5000000 طعام مُختلف. كذلك، يقوم التطبيق بتتبع تمريناتك ويتذكر أطعمتك المُفضلة ويتصل بأكثر من 50 تطبيق كي تصل من خلال العملية بأكملها إلى أفضل النتائج. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Workout Trainer

يُعد هذا التطبيق واحدًا من التطبيقات الرائعة لمُتابعة الصحة واللياقة الشخصية. التطبيق هو أحد أفضل التطبيقات التي تُمكّنك من الوصول إلى الشكل الذي تُريد بدون استخدام مُعدات فقط اتباع هذه التمارين الصحية مثل: اليوجا والركض والمشي وغيرها، والتي يُتابعك فيها التطبيق ويُخبرك بحالاتك من خلالها. يُعطيك التطبيق تعليمات صوتية وصورًا وفيديوهات توضيحية لتعرف المزيد عن كيفية القيام بالتمارين. كذلك، يُمكّنك التطبيق من إضافة أداة إلى الصفحة الرئيسية لتعرف تمرين جديد كل يوم، وكذلك يُمكنك مُشاركة مُستجداتك عبر الشبكات الاجتماعية. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Runtastic Running GPS Tracker

unnamed

يمتلك هذا التطبيق العديد من المُميزات التي تجعل منه تطبيقًا شاملًا، حيث يُمكّنك من مُتابعة تمارينك ويُعطيك إحصائيات مُتقدمة لك، بالإضافة إلى إمكانية مُتابعة حركتك بتقنية 3D وإعطائك التعليمات صوتيًا. كذلك، يتوقف التطبيق بمجرد أن تتوقف عن الركض تلقائيًا، كما يمنحك حرية الاستماع إلى الموسيقى من خلال Google Play Music أو Spotify أو غيرها من تطبيقات الموسيقى الكثيرة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

أفضل تطبيقات المواصلات والسفر

تطبيق TripIt

يُمكّنك هذا التطبيق من تنظيم رحلاتك في مكان واحد. كذلك، يُمكّنك من الوصول إلى معلومات عن Itineraries في أي وقت حتى بدون الاتصال بالإنترنت، كما يُمكّنك من تعديل وإضافة خططك ومزامنتها مع Google Calender أو Outlook. التطبيق مجاني وتوجد منه نسخة مجانية ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Bey2ollak Traffic

beyspalsh

إذا كنت تعاني من مشكلة الازدحام في مصر، فإنّ تطبيق “بيقولك” هو الخيار المُناسب حيث يُوفر لك أفضل الطرق التي يُمكن السير فيها، بالإضافة إلى معلومات عن كافة الطرق والأماكن المُزدحمة في مصر. يستخدم التطبيق أكثر من 900 ألف مصري وهو حقًا يحوذ على إعجابهم. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق TripAdvisor

يُوفر لك هذا التطبيق مُراجعات وآراء من ملايين المُسافرين، بالإضافة إلى صور وخرائط وكتب كي تستطيع اختيار وجهتك المُقبلة باطمئنان تام. كذلك، يُمكّنك التطبيق من إيجاد أقل الرحلات أسعارًا وأفضل الفنادق والمطاعم، ويُعطيك تعليمات بما يُمكنك فعله في البلاد التي تُسافر لها، كما يُوفر لك أيضًا خيارات للحجز مُباشرةً في الفنادق والمطاعم والرحلات. التطبيق يُوفر لك تجربةً سفريةً شاملةً وهو مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق Google Maps

تطبيق GOOGLE MAP

من منا لا يعرف تطبيق خرائط جوجل الشهير والذي يجعل من الوصول إلى أي مكان تريده أمرًا سهلًا، ويُوضح لك الطرق التي يجب أن تسير فيها. التطبيق يحتوي على خرائط ل 220 دولة بالإضافة إلى الدليل الصوتي باتسخدام GPS أثناء القيادة والمشي، كما يُوضح لك اتجاهات الحركة العامة لأكثر من 15000 مدينة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play في حالة لم يكن مُثبتًا بالفعل على هاتفك.

تحميل التطبيق

تطبيق Here Maps

تطبيق Here Maps من نوكيا والذي يُساعدك في إيجاد طريقك أينما كنت. يُساعدك كذلك التطبيق على التخطيط لرحلاتك لحفظ الوقت، بالإضافة إلى إمكانية حفظ الخرائط في هاتفك لأكثر من 100 دولة حول العالم، مما يضمن لك أنّك لن تتوه أبدًا باستخدامه حتى لو كنت غير مُتصل بالإنترنت. يُريك أيضًا التطبيق الاتجاهات للسير أثناء القيادة واختيارات متتعدة للمشي، كما يدُلك أيضًا التطيبق بالتعليمات الصوتية بالإضافة إلى خرائط داخلية للمُدن توضح المتاجر والمطارات. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيقات Sygic Car Navigation

تطبيقات Sygic تُعد مجموعة مُتكاملة للسير على الطريق والوصول إلى وجهاتك بدون عناء، حيث تمتلك المجموعة العديد من المُميزات مثل: الدليل الصوتي، ومُتابعة حالة الطريق، ونطق أسماء الشوارع، ومنحك ثلاثة طرق بديلة للسير خلالها. المجموعة مجانية ويُمكن تحميلها من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق Easy Tax

التطيبق الذي تم اختياره كأحد أفضل التطبيقات لعام 2014، يمنحك القدرة على إيجاد وحجز سيارات التاكسي بسهولة وبسرعة بضغطة زر وكل شيء في شاشة واحدة. كذلك، توجد خاصية Safer والتي تُمكّنك من حساب المسافة بينك وبين مكان وصولك، ولتتمكن أيضًا من حساب التكلفة بدون أي زيادة أو نقصان. يُستخدم التطبيق في خطوات بسيطة حيث تقوم بفتحه ثم تنتظر من أن يقوم بتحديد موقعك باستخدام GPS، وبعد ذلك تؤكد على الموقع وتضغط Request Taxi وتنتظر قليلًا ليظهر لك أقرب سائق ويصل إليك في دقائق. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق TomTom Go

tomtomgomobi

يُعطيك تطبيق TomTom Go القدرة على اختيار أفضل الطرق المُتاحة بناءً على الدقة والازدحام المروري وقتما تحتاج والسرعة في الوصول. يعرف التطبيق دائمًا أسرع الطرق، كما يُعرفك الطرق الأقل ازدحامًا، بالإضافة إلى إمكانية الوصول بسهولة إلي أماكنك المُفضلة ومشاهدة المباني والعلامات المُميزة بتقنية 3D كي لا تُفوت أي شيء أثناء الرحلات. كذلك، يمتلك التطبيق خاصية رائعة هي تنبيهك عند وجود كاميرات السرعة لتتفادى المُخالفات والتحذيرات. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Booking.com

يُوفر لك هذا التطبيق إمكانية الحجز في أكثر من 800000 فندق والبحث عن أفضل الأماكن حول العالم، بالإضافة إلى الحجز في الفنادق ذات العروض المغرية في لحظتها بدون الحاجة إلى استخدام بطاقة ائتمانية. يُوفر لك التطبيق إمكانية البحث من خلال المدينة أو العلامات المُميزة أو اسم الفندق أو خصائصه. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Uber

يُمكّنك Uber من طلب سيارات تاكسي داخل أكثر من 50 دولة مُختلفة لتصل لك في دقائق. بمجرد أن تقوم بالحجز ستكون سيارتك عندك في دقائق بدون الحاجة للانتظار طويلًا، يمنحك التطبيق أيضًا حرية المُقارنة بين أجور السيارات المُختلفة، واختيار أقلها كما يُمكنك الدفع من خلال استخدام PayPal أو بالبطاقات الائتمانية بأمانٍ تام. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

أفضل تطبيقات إدارة الأعمال

تطبيق Evernote

تطبيق مجاني يقوم بتنظيم ملاحظاتك وتنظيم جدول أعمالك بطريقة جديدة غير موجودة في تطبيقات الملاحظات الأخرى، بالإضافة لعدة أدوات جديدة صدرت مع التحديث الأخير. يستطيع تطبيق Evernote التقاط صور لوضعها داخل الملاحظات باستخدام الكاميرا أو اختيار صور من الجهاز، كما يُتيح لك البحث عن الملاحظات القديمة و مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق IFTTT

أحد تطبيقات الأندرويد الهامة، يساعدك هذا التطبيق على تنفيذ مهمات معينة من خلال برمجته على ذلك. IFTT تأتي اختصارًا لـ If this then that، وهو تطبيق صُمم ليساعد المستخدم على أداء العديد من المهام، أو اختصارها في مهمة واحدة عن طريق إنشاء الأوامر والشروط؛ لتنفيذ أفعال معينة عند تحقق هذه الشروط. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق ColorNote

تطبيق المفكرة المُلونة ColorNote هو تطبيق مفكرة بسيط ورائع، فهو يقدم لك تجربة مفكرة لتحرير وكتابة النصوص بسرعة وببساطة لكتابة الملاحظات، والمذكرات، والرسائل، وقوائم التسوق، وقوائم المهام، فالآن قد تدون الملاحظات مع ColorNote Notepad أسهل من أي تطبيق مفكرة آخر. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Any.do

Any-Do-Android-App

يعتبر من أكثر تطبيقات جدولة المهام شُهرةً، ويتم استخدامه حاليًا من قِبل ملايين المستخدمين حول العالم لتذكيرهم بالمهام التي ينبغي عليهم القيام بها في حياتهم اليومية. يُتيح تطبيق Any.do للمستخدمين مُزامنة البيانات مع خدمات التخزين السحابي وخدمة Google Task إضافةً إلى تحديد تنبيهات متكررة للتذكير بالمهام، ويدعم الأوامر الصوتية أيضًا، ويمكن للمستخدم توزيع المهام في عدة فئات حسب أهميتها مع الكثير من الميزات الأخرى. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق WunderList

هو تطبيق يذكرك بأهم الأمور التي تُدونها أنت بنفسك في صفحاته بحيث تضبط المنبه الذي سينبهك بموعد اقتراب تنفيذ هذه المهمة، أو يُنبهك بموعد عيد ميلاد صديق لك، أو أنّ عليك دفع فاتورة الكهرباء حتى تاريخ محدد. التطبيق يحتوي على عدة أقسام للتذكير، منها على سبيل المثال قسم التذكير بالمهام المطلوب إنجازها فورًا، وقسم يذكرك بالمناسبات العزيزة عليك وعلى من حولك كي لا يفوتك أن تبارك لصديقك مناسبة عزيزة عليه، وغيرها من الأقسام. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Trello

تطبيق trello

تطبيق مجانى لإدارة المشاريع عن طريق الويب، وضوح لحظي لأي مشروع، مرن للغاية، سهل الاستخدام، تريللو يتتبع كل شيء من الصورة الكلية الشاملة إلى التفاصيل الدقيقة، هكذا تُقدم الشركة المطورة التطبيق Trello عند التعريف به. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Slack

يُعد تطبيق Slack الخاص بالربط بين الشركات واحدًا من أسرع تطبيقات الأعمال نموًا في الوقت الراهن، و يوصف التطبيق أيضًا بكونه منصّة دردشة للشركات، إذ أنّه مزود بمجموعة أدوات تُساعد بالفعل على إتمام عمليات البحث المتقدمة وكذلك تشارُك الملفات، كما يمكن ربطه بتطبيقات طرف ثالث مثل: Google Drive ،Dropbox وكذلك موقع تويتر. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.تحميل التطبيق

تطبيق CamScanner

camscanner

التطبيق رقم واحد في العالم في مجال مسح المستندات والأوراق و مشاركتها، وقد اختير كواحد من أفضل 50 تطبيق في العام الماضي. يستخدم CamScanner خوارزميات خاصة به لقص و تحسين الصور للحصول في النهاية على صور بجودة عالية، و يتيح للمستخدم مسح، تخزين، ومزامنة المحتوى عبر الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وأجهزة iPad، أو حتى الحواسب شخصية. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق TeamViewr

تطبيق الدخول و التحكم بأجهزة الكمبيوتر عن بعد، تيم فيور تطبيق مجاني يسمح بالاتصال بأجهزة الكمبيوتر عن طريق الإنترنت والدخول والتحكم بالنظام، يمكنك التحكم بجهاز كمبيوتر المكتب من منزلك عن طريق شبكة الإنترنت، و ذلك باستخدام تطبيق تيم فيور، و طريقة استخدام التطبيق سهلةً جدًا، يمكنك تثبيت تطبيق تيم فيور المجاني (TeamViewer) على جهاز الكمبيوتر الذي ترغب بالدخول و التحكم فيه مع تحديد كلمة المرور التي ستحتاجها عند الارتباط بجهاز الحاسب المكتبي في الشركة التي تعمل بها، يمكنك الاتصال السريع بجهاز الكمبيوتر والدخول إليه والعمل عليه كأنّك تعمل على جهاز الحاسب وهو موجود أمامك، يعتبر تطبيق تيم فيور من التطبيقات المجانية القوية التي تُستخدم في الدخول إلى أجهزة الحاسب الشخصي، والتحكم بها عن بعد جنبًا إلي جنب مع Chrome Remote Desktop. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق Google Calendar

google calendar

تطبيق Google Calendar والذي يوفر مزايا مختلفة وعديدة وتفيد المستخدم في تنظيم وقته. مثل: مزامنه البريد الإلكتروني مع التطبيق، فإذا كان هنالك حدث و وصلت رسالة لك عبر البريد الإلكتروني، سيتزامن التطبيق مع البريد تلقائيًا و ينبهك قبل الحدث، وهذا سيفيد ممن يستخدون حجز تذاكر الطيران أون لاين، فعند وصول التذكرة لك ستتزامن مع التطبيق، وهذا سيضم موعد الإقلاع / الوصول وبوابة الخروج من المطار وحتى إذا تم تأخير في موعد الإقلاع ستتزامن المعلومات الجديدة مع نفس الحدث، فقط قم بدعوة من سيستقبلك ليرى كافة المعلومات المهمه، ومن المزايا الرائعة تسهيل إضافة موعد أو حدث، فإذا أردت إضافة موعد فقط قم بالضغط على “+” والتطبيق سيقترح عليك عنوان للموعد والوقت / المكان، ويسهل عليك دعوة أشخاص آخرين للحدث بسهولة وسرعة فائقة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

أفضل تطبيقات المتصفحات

تطبيقUC Browser

العشرات من متصفحات الإنترنت بمختلف مميزاتها وأنواعها متوفرة الآن في متجر تطبيقات الأندرويد ( Google Play )، وغالبًا ما نرى متصفحات متميزة بناحية معينة تهم المستخدم،  ولكن يبدو أنّنا أمام متصفح رائع جدًا وقد يكون الأفضل في هذا المجال بمميزاته الرائعة والجبارة خاصةً على نظام الأندرويد. تصفح UC Browser يجمع مميزات قل ما تجدها مجتمعة في متصفح إنترنت آخر مثل: سرعة المتصفح وخيارات التحميل ومدير الملفات الرائع الموجود في UC Browser، وكذلك وضع Speed Mode لضغط الصفحات والحصول على تصفح سريع لمواقع الإنترنت وبتكلفة بيانات أقل. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Mozilla Firefox

firefoxonground

متصفح Mozilla Firefox من أشهر برامج تصفح الانترنت، الإصدار الجديد و الأخير (الإصدار الثاني)
يحتوي على العديد من المزايا و الخصائص الجديدة و المميزة و الحصرية كالسرعة في التصفح، وفيه العديد من أشرطة الأدوات التي يمكنك الاختيار من بينها، بالإضافة إلى العديد من برامج الويب التي تُضاف للمستعرض بنقرة. يتميز بأنّه مفتوح المصدر، بالإضافة إلى أنّه مجاني، كما يتميز بأنّه ذو إضافات كثيرة خاصةً بالفايرفوكس، حيث أنّه مهما كانت حاجتك لأي برنامج أو خدمة بإمكانك إيجادها في إضافات فايرفوكس، لا يحتاج إلى مساحة كبيرة. باختصار برنامج رائع، التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Opera Mini

أوبرا ميني هو أحد أشهر و أقدم برامج التصفح للأجهزة المحمولة، ويحظى بشعبية وشهرة كبيرة في كل العالم بفضل سرعته الكبيرة وخدماته الفريدة التي لا توجد في معظم برامج التصفح الأخرى مما جعلته يتربع على عرش أكثر برامج التصفح تحميلًا للأجهزة المحمولة لسنوات. يتميز أوبرا ميني بسرعة فائقة في تحميل الصفحات لا يجاريه فيها إلّا متصفح جوجل كروم، كما أنّه لا يقوم بفقدان بعض أجزاء المواقع حيث أنّ أغلب المواقع يتم تحميلها بشكل كامل وسلس، وهذا بفضل توافقه مع أغلب لغات برمجة المواقع. من بين مميزات برنامج أوبرا ميني قدرته على توفير الإنترنت والمال لأصحاب الاشتراكات المحدودة، باستخدام خدمة أوبرا ماكس بالإضافة إلى هذا فإن أوبرا ميني برنامج مجاني ومزود بخدمة Opera Mobile Store والتي تتيح لكم تحميل أحدث وأفضل الألعاب والتطبيقات لجهازكم معظمها مجاني. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Google Chrome

google_Chrome_android

برنامج جوجل كروم أسرع متصفح في العالم والحائز على عدة جوائز متوفر للتحميل لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد مجانًا، ويعتبر جوجل كروم المتصفح الأكثر توافقا مع نظام أندرويد كيف لا وشركة جوجل هي المالكة للمنتجين، ومن بين مميزات برنامج جوجل كروم التي جعلته الأكثر تحميلًا على منصّة جوجل بلاي هي سرعته الكبيرة جدًا، والتي لا تؤثر على تصميم الصفحات، حيث أنّه توجد برامج تصفح أخرى بنفس السرعة لكنها لا تقوم بفتح كامل الموقع، وغالبًا في حال استخدامك نظام Android فستجد هذا التطبيق مدمجًا في النظام عند شراء أحد أجهزته، لكن يستحسن التأكد من توفرك على أحدث نسخة من هذا البرنامج، حيث أنّ الشركة تقوم بإضافة الكثير من الخدمات وغلق عدة ثغرات في كل إصدار جديد. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

أفضل تطبيقات التخزين السحابي

تطبيق OneDrive

يُعد OneDrive مساحة تخزين مجانية عبر الإنترنت فهو مثل محرك قرص ثابت إضافي متوفر من أية أجهزة تستخدمها. لم تعد بحاجة إلى إرسال الملفات لنفسك عبر البريد الإلكتروني أو حملها معك على محرك أقراص USB (والذي يمكن فقده). بدلًا من ذلك، سواءً ما إذا كنت تعمل على الكمبيوتر المحمول الخاص بك وتقوم بتجهيز عرضًا تقديميًا، أو تقوم بعرض الصور الخاصة بآخر عطلة عائلية على جهاز الكمبيوتر اللوحي الجديد، أو ما إذا كنت تقوم بمراجعة قائمة التسوق الخاصة بك على الهاتف، فإنّه يمكنك الوصول إلى ملفاتك في OneDrive. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Google Drive

Open_picker

جوجل درايف هو برنامج للتخزين السحابي وإدارة الملفات ويندوز الذى يسمح لك بمزامنة ورفع ملفاتك. يتم رفع الملفات إلى حسابك على الإنترنت، و يمكن رفع أي نوع من الملفات ومن ثم يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق أندرويد المتوفر الآن أو على الإنترنت. تكامل التخزين مع المستندات يسمح لك بالعمل مع الأصول الكبيرة مثل: الصور و الفيديو. يستطيع الأصدقاء التعليق على أي شيء قمت بتحميله مضيفين بذلك مستوى آخر من التفاعل الاجتماعى. خدمة درايف تشبه خدمات تخزين السحاب الأخرى، لكن الاتصال الذى تم إضافته بحساب جوجل الخاص بك يجعل النظام الموحد أكثر سهولةً في استخدامه. يمكنك شراء مساحة أكبر للتخزين الإضافى عند الحاجة. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق 4Shared

من منا لا يعرف موقع 4shared.com الشهير لخدمة مشاركة وتحميل الملفات؟ الآن قررت هذه الخدمة الشهيرة إطلاق تطبيق خاص لمستخدمي أندرويد لتسهيل حياة من يقومون برفع أو تحميل الملفات عبر هذه الخدمة. رغم أنّ هذه الخدمة تستخدم عادةً لرفع وتبادل الملفات المقرصنة – وهذا ما لا نشجع عليه – إلّا أنّ العديد من الملفات الهامة و المجانية لا تخرق القانون يتم رفعها عليه أيضًا، وبالتالي فلابد من أن تقوم بتحميل هذا التطبيق؛ لأنّك ستحتاجه بالتأكيد. يسمح لك التطبيق بفتح حساب جديد في الخدمة، كما يسمح لك بالبحث ضمن قاعدة بيانات الموقع وحتى نسخ الملفات من حساب آخر إلى حسابك، كما يقوم التطبيق بعرض الصور والفيديو والاستماع إلى الموسيقى مباشرةً ضمن التطبيق دون الحاجة لتحميلها أولًا، و بالتالي تستطيع مشاهدتها قبل تحميلها إلى جهازك إن أحببت. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

أفضل تطبيقات المحتوى

تطبيق Flipboard

flipboard_android

يعتبر من أفضل التطبيقات لبرامج الأندرويد وهو يهتم في قراءة الأخبار ومشاهدتها والاستماع إليها مع مميزات متابعة وتواصل مع الشبكات الاجتماعية من خلال تويتر أو الفيس بوك، طريقة عرض التطبيق كالمجلات يتميز بتقليب الصفحات كما في الصحف والمجلات التقليدية. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Feedly

يُتيح تطبيق Feedly طريقة جديدة لتصفح مواقع الأخبار المفضلة لديك من سياسة واقتصاد وتقنية ورياضة والمدونات وقنوات اليوتيوب، وذلك بدلًا من تتبع المواقع للحصول على الأخبار،  يستخدم feedly rss لتجميع محتويات مواقع الأخبار والمدونات بشكل سريع . التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق StumbleUpon

6a3b55d92e8873adb17084948044fd3fd0aab493

تطبيق موقع مشاركة المحتوى الشهير StumbleUpon.com والذي يعد واحد من أشهر الطرق في استكشاف المحتوى المفضل بالنسبة إليك سواءً الصور أو الفيديوهات أو الموضوعات وغيرها الكثير من المحتوى على الويب، حيث يمكنك اعتباره بمثابة الصفحة الرئيسية للويب بشكل عام. من خلال التطبيق ستتمكن من اختيار الموضوعات المفضلة لتبدأ في الحصول على محتوى من نفس هذا النوع في المستقبل، كما ستتمكن من متابعة أصدقائك وهم سيتمكنون من متابعتك بدورهم،  بالإضافة إلى إمكانية مشاركة ذلك المحتوى مع أصدقائك من خلال الفيس بوك وتويتر والبريد الإلكتروني. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

تطبيق Dukto

تتوفر أمام مُستخدمي نظام أندرويد الكثير من الحلول التي تسمح لهم إرسال واستقبال الملفات مع الحاسب، ومع كل تطبيق جديد يحصل المُستخدم على أدوات لجعل هذه العملية أفضل، ويُمكن للمستخدمين الاستفادة من برنامج Dukto المجاني والمتوفر لأنظمة لينكس،  ماك و ويندوز، كما يتوفر تطبيق Dukto لنظام أندرويد ليسمح تبادل الملفات والنصوص بكل سهولة بين الأجهزة. كل ما يحتاجه المُستخدم هو تشغيل البرنامج على الحاسب وعلى الهاتف لتتم عملية الربط بينهم، بعدها يُمكن تحديد نوع العملية لاختيار الملفات أو النصوص وإرسالها بشكل فوري. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تطبيق WPS Office

maxresdefault

WPS Office + PDF تطبيق أندرويد لكتابة وفتح مختلف الوثائق من PDF و TXT و Microsoft Word و PowerPoint و Excel. يعتبر هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات في مجال كتابة وفتح مختلف الوثائق من PDF و TXT و Microsoft Word و PowerPoint و Excel والتعديل عليها، ويقدم الكثير من المميزات المهمة والمطلوبة على رأسها التعديل عن بعد على هذه الوثائق عبر خدمة الوصول إلى خدمات التخزين السحابي الخاصة بك. التطبيق مجاني ويُمكن تحميله من خلال متجر Google Play.

تحميل التطبيق

 

شاركنا رأيك حول "القائمة الكاملة لأفضل 100 تطبيق أندرويد على الإطلاق"

  1. Mohamed Ibrahim

    يوجد برنامج مهم جداا
    برنامج للاندرويد لمعرفة مكان اى شخص
    برنامج

    PlaceCall

    لسوال اى شخص لمعرفة مكانة الحالى على الخريطة

    لاداعى بعد اليوم لاجراء مكالمة تليفونية لاى شخص لسوالة عن مكانة الحالى
    مثلا: انت فين دلوقتى؟

    باستخدامك هذا البرنامج تستطيع سوال اى شخص مسجل بسجل الهاتف الخاص بيك عن مكانة الحالة

    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.freshcall.placecall

  2. Amer Mgarbh

    توقعت انه سيكون تطبيق dropbox موجود ضمن تطبيقات “أفضل تطبيقات التخزين السحابي” لأنه اكثرهم سهولة وسلاسة و أمان .

  3. 12 tech

    دون شك القائمة لا بأس بها .. لكن العديد من أهم التطبيقات غير موجود ضمن القائمة .. كما ان عرض الموضوع ليس كما يجب .. فالموضوع طول اكثر مما يجب بكثير .. فأنا لم استطتع تجاوز التطبيق الرابع ..

  4. محمد شمس الدين

    Using language to express gratitude for such an effort would definitely be insufficient. Can’t think of something more awarding than”جزاك الله كل خير”

  5. تعلم الجديد لهاتفك

    الجديد لدينا تعلم الجديد لهاتفك وتعلم الصيانه والبرمجة والهكرز وأخبار التطبيقات الحديثة والتكنولوجيا وتحميل البرامج الكاملة والنادرة والجديده المدفوعة مجانا والألعاب المهكرة والمدفوعة مجانا لجميع أنواع الهواتف الذكية phone. Android. HTC. ZTE. Sony Ericsson وغيرها من الهواتف الذكية
    و يوجد لدينا العاب وبرامج الكمبيوتر
    http://Www.facebook.com/TaeallamAljadidLihatifik

  6. Mohammed Anjani

    اقوى و اسرع تطبيق اندرويد لتحميل الفيديوهات من اليوتوب
    Tubedownloader هو تطبيق لتحميل مقاطع الفيديو الموجودة على اليوتيوب مباشرة على هاتفك المحمول، فهو يمكنك من حفظ مقاطع الفيديو المفضلة لك على بطاقة الذاكرة الخاصة بجهازك لمشاهدتها متى شئت.

    إن استخدام هذا التطبيق سهل للغاية، حيث يمكنك الوصول إلى مقطع الفيديو المرغوب عن طريق (متصفح الويب) الموجود على التطبيق نفسه، وذلك بواسطة لمس الأسهم الخضراء والتي ستراها في أسفل الشاشة.

    وحينها يمكنك اختيار جودة الفيديو الذي ترغب في تحميله، حيث يوفر التطبيق مستويات مختلفة لدقة نقاء الصورة وذلك حتى تلائم أجهزة الأندرويد المختلفة التي تدعم التطبيق.

    سيتم حفظ مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على بطاقة الذاكرة تلقائيًا، ولكن يمكنك نقلها بعد ذلك من مكان لآخر كما تشاء.

    إن TubeDownloader تطبيق سهل للغاية لتحميل مقاطع الفيديو ويتميز تحديدًا بإمكانية الحصول على أي فيديو في غضون ثوان!

    لتحميل التطبيق توجه الى الرابط التالي http://goo.gl/PWTYPx

  7. Mayurkumar P Patel

    هل لديك سوء الائتمان أو حاجة إلى أموال عاجلة لحل ملحة بحاجة إلى؟ نحن إقراض أموال المضمونين وغير المضمونين صادقة وموثوق بها من الأفراد والشركات على مستوى العالم في معدل الفائدة 3%. البريد الإلكتروني: (رقم Whatsapp +919168752489 أو golden.tcs001@gmail.com)

  8. Mostafa Zahran

    شكرا جزيلا على كل هذه المواضيع والتطبيقات الأكثر من ممتاز .

  9. Emad Mosaad

    بصراحه مقاله ممتازة وبها تطبيقات اندرويد مميزه ومفيده

أضف تعليقًا