بعيدًا عن غرفتك المظلمة… تعرّف إلى أشهر دورات الألعاب الإلكترونية العالمية!

مسابقات الالعاب
1

لطالما اتُهمت الألعاب الإلكترونية بميلها للانعزالية، ولكن في الحقيقة فإنّها تجمع عددًا كبيرًا من المجتمعات على الإنترنت، ناهيك عن ذكر المنافسات العالمية الأكثر حدةً التي تُقام، وتجمع فرق من كافة أنحاء العالم مع تمويل ضخم وجوائز عدّة.

إن كنت تسعى لخوض هذه التجربة أو الاطلاع عليها، فسندرج لكم في هذا المقال أهم منافسات الألعاب الإلكترونية مع كافة الجوائز التي تقدمها

The International

مسابقات الالعاب

تُعتبر “ساحات الحرب متعددة اللاعبين على الإنترنت” MOBAs من أكثر الألعاب شهرةً ونجاحًا على مرِّ السنوات الأخيرة الماضية.

وهذه المسابقة تجمع ستة عشر فريقًا من كافة أنحاء العالم في (سياتل) لعرض مهاراتهم، والمنافسة على جوائز تتجاوز العشرة مليون دولار، وتتصدر قائمتها كلًا من لعبتي (League of Legends: LoL) و(Defense of the Ancients 2: DOTA 2).

League Of Legends

مسابقات الالعاب

تُعتبر من أضخم الألعاب الإلكترونية في العالم نسبةً لعدد المتابعين، ومن أكثرها انتشارًا لعامي 2016 و2017.

هي لعبةٌ استراتيجيةٌ تمّ تصميمها من قبل Riot Games، حيثُ يأخذ اللاعب دور “المستدعي” الذي يتحكم بـ “بطل” يقوم بمحاربة فرق من اللاعبين الآخرين، ومهمته الأساسية تدمير الـ ”nexus” الخاص بالفريق المعادي، وهو بناءٌ متواجدٌ في قاعدتهم محميًا بنظم دفاعية.

تمّ إصدار اللعبة عام 2009، وتدخل بما يعادل 2129 مسابقة مع جوائز بقيمة 56,203,306.31$.

DOTA 2

مسابقات الالعاب

من أكثر الألعاب المنافسة لـ LOL، وهي أيضًا لعبة استراتيجية مصممة من قبل Valve Corporation تقوم على منافسة بين فريقين، كلّ منهما مؤلف من خمسة لاعبين يحتلون مكانًا على الخريطة، ومهمتهم الدفاع عنه.

على نسق LOL تنتهي اللعبة عند تدمير أحد الفريقين لبناء في قاعدة الفريق الآخر يدعى “Ancient”.

تمّ إصدار اللعبة عام 2013، وتدخل بما يقارب 969 منافسة بجوائز تصل إلى 169,669,866.45$.

EVO: Evolution Championship Series

مسابقات الالعاب

لطالما احتلت الألعاب القتالية مكانةً عاليةً ضمن المجتمعات الإلكترونية، حيثُ تُقام العديد من المنافسات المحلية الخاصة بها، والتي تقود جميعها إلى بطولة EVO في (لاس فيغاس).

تُعتبر هذه المسابقة مفتوحةً أمام الجميع، أي يستطيع كلّ من يريد الاشتراك بها دون شروط أو مؤهلات، وأقيمت أول مسابقة من هذا النوع عام 2002، وتطوّرت منذ ذلك الحين إلى حدث يمتد على مدى ثلاثة أيام، ويضمّ ثماني ألعاب قتالية من أشهرها Street Fighter V وTEKKEN 7 وInjustice 2.

احتضنت المسابقة لعام 2018 تسعة وستين لاعبًا مع جوائز تصل إلى 186,365.00$.

DreamHack

مسابقات الالعاب

عام 1994، قام شاب ورفاقه بوصل حواسيبهم بشبكة LAN في المدرسة من أجل اللعب والاحتفال، ومن هنا انطلقت فكرة DreamHack، وتطوّرت لتصبح من أقوى المسابقات والمهرجانات الإلكترونية في العالم. الشركة سويدية الأصل، وقد ساهمت في رفع المعدل الاقتصادي، ودخلت كتاب غينيس للأرقام القياسية كأسرع شبكات توصيل وبث للمسابقات على الإنترنت.

تستمرُّ المسابقة لمدّة 72 ساعة متواصلة، حيثُ يتنافس اللاعبون في عدّة أنواع من الألعاب منها القتالية وMOBAs، ولكن ما يميزها أنَّها من أفضل المسابقات التي تحتضن لعبة (Counter-Strike: Global Offensive: CS:GO).

أجريت المسابقة لعام 2018 في (ستوكهولم) مع جوائز تصل إلى 250,000.00$

CS: GO

مسابقات الالعاب

صُممت هذه اللعبة من قبل Valve Corporation وHidden Path Entertainment، وهي الجزء الرابع من سلسلة ألعاب Counter Strike.

صدرت اللعبة عام 2012، وخلال عامها الأول واجهت انتقادات كبيرة بكونها “CS: Source نفسها مع غرافيك أعلى”، مما دفع المتابعين إلى التخلي عنها، والعودة إلى CS 1.6 or Source. ولكن بعد سلسلة من ستين تحديثًا على اللعبة، عاد مجتمع Counter-Strike بالتوجه لهذا الإصدار، وحوّل انتقاداته إلى Valve لضعف تمويلهم لجوائز المسابقات الخاصة بهذه اللعبة على الرغم من تمويلهم الكبير لألعاب أُخرى مثل DOTA 2.

BlizzCon

مسابقات الالعاب

يُعتبر هذا الحدث نوعًا من المؤتمرات للألعاب وليس مجرد مسابقة، وقد بدأ منذ عام 2005 تحت رعاية Blizzard Entertainment بغرض الترويج لألعابها الكبرى، ومنها Warcraft، وStarCraft، وHeroes of the Storm، وOverwatch.

تُقام المسابقة في (كاليفورنيا) مع جوائز تصل إلى 1,000,000.00$.

مسابقات الالعاب

خلال هذه المسابقة السنوية، يمكنك مشاهدة اللاعبين الأكثر مهارةً في منافسة محتدمة، كما يمكنك الاشتراك بعدّة منافسات ودية، والاطلاع على أحدث ألعاب شركة Blizzard. ولا يسعنا أن ننسى مسابقة الأزياء التنكرية المستوحاة من الألعاب.

1

شاركنا رأيك حول "بعيدًا عن غرفتك المظلمة… تعرّف إلى أشهر دورات الألعاب الإلكترونية العالمية!"