Legend Online .. تجربة فريدة في عالم ألعاب الأونلاين !

1

تُعد ألعاب الأونلاين سمة من سمات العصر الحديث، فقد نالت شهرة واسعة خلال العقد الأخير، وأصبح القاصي والداني يلعبها ويواظب على لعبها باستمرار، وقد تعددت أنواع تلك الألعاب، فمنها ما يتم لعبه عن طريق الكروت، ومنها ما يكون عن طريق المبارزة، أو غير ذلك..

وكذلك؛ فمنها ما يمكن لعبه عن طريق تحميل اللعبة إلى الحاسب الشخصي كملفات، أو عبر المتصفح، أو عبر شبكة Facebook، ولكن قلة من تلك الألعاب استطاعت إثبات نفسها في وسط الكم الكبير من هذه الفئة، وموعدنا اليوم، مع واحدة من أفضل 20 لعبة أونلاين على موقع Facebook وهي لعبة ال MMORPG أي تبادل الأدوار، المعروفة باسم Legend Online.

لعبة الأونلاين التي تعمل عبر المتصفح عن طريق موقع اللعبة مباشرة أو عن طريق موقع فيسبوك وهي من نشر شركة أواسيس المحدودة للألعاب (Oasis Games Limited) وتُصنف كذلك بأنها من الألعاب التي تعمل برسومات 2.5D.

طريقة اللعب

التسجيل في اللعبة غاية في البساطة حيث يمكن تسجيل الدخول إلى الموقع من هنا والدخول مباشرة بالبريد الإلكتروني والاسم اللذان تريدهما، أو تسجيل الدخول عن طريق إحدى حساباتك في الشبكات الاجتماعية المتاحة مثل Facebook أو Google+ وبعدها ستتمكن من اختيار اسم خاص ببطلك الشخصي الذي ستقوم باللعب به..

ومن ثم يُتيح لك اختيار فئة بطلك إذا ما كان مُحارباً أو ساحراً أو رامياً، وكذلك اختيار ما إذا كنت تريده من الذكور أم الإناث، كل واحدة من الاحتمالات الست (الاحتمالات عبارة عن رموز الضربات التي يتمتع بها كل شخصية من الشخصيات الخاصة بكل لعبة) تحتوي على مهارة خاصة وتأثير مختلف يتغير في اللعبة بشكل بسيط نوعا ما.

1

بعدها مباشرة يمكنك الدخول إلى اللعبة ومبارزة اللاعبين الآخرين عن طريق استخدام قواك الخاصة، والتقدم في المستوى، واللعبة تتضمن العديد من الخوادم التي يمكنك الانضمام إليها بسهولة عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك في الموقع والضغط على “تحميل السيرفر” وبعد ذلك تقوم بفك ضغط الملف الذي تم تحميله وتثبيته على جهازك الشخصي وبعد ذلك متابعة تسجيل الدخول من خلاله ثم اختيار السيرفر (يوجد حتى وقت كتابة المقالة 80 سيرفر) الذي تود اللعب عليه اول أربعة سيرفرات هي:

  • الخادم الأول: الأساطير القديمة
  • الخادم الثاني: مجد الأبطال
  • الخادم الثالث: إشراقة تينا
  • الخادم الرابع: إطلالة غلوريا

لعبة Legend Online تم ترجمتها إلى لغات عدة منها اللغة العربية لجذب أكبر عدد من اللاعبين ولتكون سهلة اللعب لكافة الأعمار والجنسيات.

يُعتبر البطل الخاص بك هو خيط الأمل الوحيد للملكة كي ينقذها من الغزو الذي تعرضت إليه من الظلمات والمخلوقات الغريبة، لذا فإن هدفك في اللعبة هو التغلب على هؤلاء الخصوم وذلك بمساعدة من الجيش والحلفاء الأقوياء الذين يتواجدون في تحالفات واتحادات يمكنك الانضمام إليها عن طريق الضغط على زر “الاتحاد” الظاهر أمامك على شاشة اللعب كما هو موضح عند رقم (1).

2

ويمكنك بعد ذلك اختيار ما إذا كنت تريد الانضمام إلى أحد الإتحادات المُكونة بالفعل أو عمل تحالف جديد ليتمكن اللاعبين من الانضمام إليك، ولكن يتوجب عليك معرفة نقطتين هما:

إنشاء اتحاد جديد: إن إنشاء اتحاد جديد يتطلب من اللاعب استهلاك كمية معينة من الذهب والتي يقوم بتجميعها أثناء عملية اللعب أو يمكن شرائها عبر الموقع.

الانضمام إلى اتحاد: يستطيع أي لاعب الانضمام إلى اتحاد قد تم إنشائه مسبقاً عن طريق إرسال طلب الانضمام بعد اختياره للاتحاد الذي يود الانضمام إليه، وينتظر بعد ذلك موافقة رئيس الاتحاد على انضمامه والذي بدوره سيتلقي رسالة تنبهه بطلب انضمامك إلى اتحاده بالإضافة إلى رسالة الترحيب الخاصة بك في داخل محادثة الاتحاد.

يوجد في لعبة Legend Online كذلك أطوار متعددة للعب، مثل المنافسات المتعددة والتحدي الشخصي وروليت البركة ونظام الاجتياح وكذلك ساحة حروب السيرفرات العابرة وميثاق الروح الذكية وسنقوم في مقالة اليوم بذكر نبذة عن كل طور.

طور المنافسات المتعددة (الجماعي)

يمكنك في اللعبة وتحديداً من خلال (ساحة المنافسات الرياضية) داخل المدينة دعوة اللاعبين الآخرين إلى الدخول في منافسات التحدي المتعددة، وبعد الدخول إليها، يمكنك رؤية غرف القتال التي تم إنشائها بالفعل وعن طريق النقر على اسم الغرفة يمكنك الانضمام إليها، وكذلك يُسمح لك بمنافسة أصدقائك إذا أردتم أن تجتمعوا بداخل غرفة معينة عن طريق استخدام زر (الاستكشاف) الذي سيمكنك من إيجاد الغرفة التي تبحث عنها عن طريق إدخال رقمها، كما يُمكنك إنشاء غرفة جديدة عن طريق زر (إنشاء) ويمكنك حينها دعوة أعضاء الاتحاد..

أصدقائك أو أياً من اللاعبين المتواجدين داخل القاعة للدخول إليها، كما يمكنك أيضاً جدولة المباريات ليقوم النظام بالكشف عن اللاعبين المتقاربين في المستوي إليك لمنافستهم، وفي حالة النصر في القتال، سيحصل اللاعب على كميات متفاوتة من الميداليات كجوائز، وعندما يصل عدد الميداليات إلى كمية معينة يمكنك في (دكان المنافسات الرياضية) تبديل سمات وظائف المعدات الارجوانية (لكل وظيفة في المعدات الأرجوانية سمات خاصة) وكتب ومطويات الخبرة وكذلك الجرعات والأدوات المختلفة.

1

طور التحدي الشخصي

اللعبة لا تحتوي فقط على منافسات بشكل جاد ذات جوائز كبيرة وخسائر كذلك كبيرة، وإنما تحتوي على طور آخر للتحدي هو التحدي الشخصي والذي يكون أيضاً من خلال (ساحة المنافسات الرياضية) الموجودة داخل المدينة وهو تحدي لا يؤثر على مستوى دم اللاعب الذي تم تحديه أو الجنود، ولا تؤثر كذلك على الفعالية القتالية لدي اللاعب بينما يظهر التأثير فقط على ترتيبك في (ساحة المجالدة)، فبُناء على ترتيب ساحة المجالدة، في كل مرة تختار فيها 4 لاعبين لمواجهتهم يصبح حينها احتمالين هما إما الفوز أو الخسارة.

أما عند الفوز والنجاح في التحدي فإن كل لاعب ترتيبه أقل من اللاعب المقابل سيتم تغيير ترتيبه لترتيب اللاعب المقابل.

أما عند خسارة التحدي أو في حالة كان ترتيب اللاعب أعلى من اللاعب المقابل، فلن يكون هناك أي تغيير في الترتيب.

وفي كل مرة تنتصر فيها في التحدي، يصبح بإمكانك الدخول ولمرة واحدة إلى جوائز أوراق اللعب المخلوطة، ويمكنك القيام بالتحدي لعشرين مرة يومياً يكون الفاصل الزمني بين كل منهم عشرة دقائق.

عندما يحصل اللاعب على عدد معين من الانتصارات المتتالية، سيقوم النظام عن طريق الإعلانات بإرسال جميع الانتصارات التي حصل عليها اللاعب والقيام بالترويج لها.

طور روليت البركة

يوجد في اللعبة طور خاص باللاعبين المتمرسين بها والذين وصلوا إلى المستوي الحادي والأربعين فيها يسمى بطور “روليت البركة”، فعند الوصول إلى هذا المستوي يظهر زر جديد في الجانب الأيمن هو “روليت البركة” الحصرية، حيث يصبح موعد تصفير روليت البركة عند الخامسة صباحاً، وسيقوم النظام تلقائياً بإعطاء اللاعبين مكاسب حصرية تبدأ من 10%.

الحد الأقصي لتشغيل روليت البركة يومياً هو 3 مرات، يمكن تحديثه عند الساعة الخامسة صباحاً، العدد الموجود على الجانب الأيمن سينقص بمقدار مرة واحدة، وعندما يصل الوقت المتبقي إلى ساعتين، سيظهر تنبيه “الوقت المتبقي للبركة أقل من 2 ساعة، هل تريد متابعة تشغيل روليت؟”.

3

طور الاجتياح

يوجد في اللعبة طورين من أطوار الاجتياح، أولهما هو اجتياح النظائر الفردية، والآخر هو اجتياح المتاهة وسنتحدث عن كل منهما بنبذة بسيطة في هذا المقال.

أولاً، اجتياح النظائر الفردية، حيث يُعد قتال النظائر في هذه اللعبة من المهام الاساسية التي يتوجب على البطل القيام بها، بالإضافة إلى الحصول على الترقية المطلوبة للخبرة، والحصول على الجوائز المتساقطة المغرية.

كذلك، فكلما ارتفعت بمستواك إلى مستوى أعلى، ستكون النظائر أكثر وأكثر، وذلك بحسب اشتراطات المهمة، أو متطلبات المعدات.

وستحتاج الكثير من الطاقة وإلى الوقت لتحديث دائرة النظائر، لذلك، ومن أجل تقليل الوقت المطلوب، نحتاج إلى طريقة اختصار سريعة وفعالة في الوقت الحالي، لذا فتُعد ميزة اجتياح النظائر الفردية هي ما يجمع بين الوقت وتوالد النظائر.

ثانياً، اجتياح المتاهة، من أجل الاختصار، والحصول على وقت أقل، في إصدار اللعبة رقم V1.0، تم إضافة مهارة اجتياح المتاهة، عند اجتياحها، سيتم اختيار الطبقة التي تسبق أخر طبقة تم اجتياحها، ويمكن إدخال رقم الطبقة يدويا، عند تفعيل الاجتياح ستحصل على كمية معينة من الذهب، ويمكنك إيقاف الاجتياح حتى في منتصف العملية.

يوجد كذلك في اللعبة أطوار أخرى هي (ساحة حروب السيرفرات العابرة) و (ميثاق الروح الذكية).

لعبة Legends Online تُعد واحدة من التجارب الممتعة في عالم ألعاب الأونلاين خاصة لمحبي فئة ال MMORPG، بالإضافة لذلك، فكونها مجانية وأيضاً لعبة متصفح، يعني أنها لن تتطلب منك أن تبذل الكثير لتلعبها وتواظب على لعبها باستمرار، يمكنك الانضمام إلى اللعبة بسهولة من هنا، كما يمكنك الانضمام إلى صفحة فيسبوك الخاصة بها من هنا، ومتابعة جديدها على حساب تويتر من هنا، في انتظار مشاركتنا بآرائك وانطباعاتك عن اللعبة.

3

تابع الأسطورة اونلاين على فيسبوك، تويتر

العب الأسطورة اونلاين على المتصفح مباشرة … اضغط هنا

1

شاركنا رأيك حول "Legend Online .. تجربة فريدة في عالم ألعاب الأونلاين !"