كل ما تودون معرفته عن لعبة CLASH ROYALE … من المعركة الأولى حتى الاحتراف

لعبة كلاش رويال
0

لعبة كلاش رويال هي استراتيجية أصدرت عام 2016 للهواتف المحمولة وهي ذات طابع خاص تغلبت على مشاكل كلاش أوف كلانس، من انتاج شركة super cell لأجهزة أندرويد وأيفون حققت هذه اللعبة أكبر نسبة تحميل في فئة الألعاب الاستراتيجية وخاصة بعد التحديث الصيفي 2018 الذي أضاف المزيد من التفاعل والمتعة للعبة حيث تدمج بين أهمية الوقت والترتيب المناسب للكروت لكي تحقق الفوز.

لنتعرف على عالم كلاش رويال لنحزم الأمتعة ونسافر إلى عالمها هذه اللعبة الشيقة الخاص.


واجهة اللعبة

واجهة اللعبة

  1. في اليمين عدد الجواهر التي يمكن أن تحصل عليها إما عن طريق المتجر بعمليات الشراء داخل اللعبة أو عن طريق ربحها بالصناديق، وفي الوسط الذهب الذي تملكه، واليسار المستوى الذي وصلت إليه.
  2. الشريط يحوي عدد الكؤوس والاسم الذي قمت باختياره، والاعدادات للتحكم بعدة أشياء كالصوت وربط اللعبة بالفيسبوك وجوجل بلاي…
  3. في اليمين تقدمك بصندوق التاج أو الصندوق اليومي، واليسار المهمات اليومية والتي تقدم لك الجواهر والكروت والذهب وعند تحقيقك لعدد معين من المهمات ستقدم لك جائزة وهي صندوق .
  4. الساحة التي تتواجد بها بالاضافة لأخر أخبار كلاش رويل وسجل المعارك التي قمت بها.
  5. نمط المعركة.
  6. الصناديق التي بحوذتك.
  7. نبدأ من اليمين وهو رمز البطولات، الذي يليه القبيلة التي قمت بالأنضمام إليها،في الوسط الواجهة الأساسية، ويليه رمز الدخول للتشكيلة والكروت التي تملكها، ثم أخيراً رمز المتجر.

أنواع البطاقات

أنواع البطاقات

اللعبة تتألف من مجموعة كروت تترتب حسب ندرتها وهي: عادي، نادر، ممتاز، أسطوري، وتعويذة، والمباني.

وعليك تحضير تشكيلة مناسبة وهي عبارة عن مزيج من البطاقات حيث يمكنك ترتيب ثلاث تشكيلات حتى المستوى 7 ومن ثم عند المستوى 8 يتاح لك خمس تشكيلات ويكون هناك واحدة أساسية والباقي احتياط وتتألف كل تشكيلة من مزيج من ثمان كروت مختلفة.


ما هو مبدأ اللعبة؟

بالتأكيد انت بحاجة إلى تدريب قبل أن تتحمل مسولية الحرب والقبيلة لذلك ستبدأ اللعبة بمعسكر تدريب حيث تتعلم الغاية من اللعبة لتحقيق الفوز وهو تدمر برج أو برجين أو 3 أبراج، لكي تربح الكؤوس ولكن إذا خسرت سينقص منك الكؤوس بالتأكيد فحذار من الخسارة.

وعند انتهاء التدريب ستتمكن من دخول المعركة مع أشخاص حقيقيين حيث عند الضغط على المعركة ستبدأ البحث عن خصم وستدخل المعركة ضمن ساحة قتال يفصلك عن خصمك نهر وعليه جسران من الخشب يكون لكل منكما برج الملك الذي يحرسه برجان صغيران على كل منهما أميرة تحمل قوس لترمي الأعداء بالأسهم ، وسر الفوز بالمعركة هو استخدامك الأكسير الذي يزداد مع الوقت بفعالية حيث عليك أن تدمر أبراج العدو خلال وقت المعركة وهو ثلاث دقائق وتضاف دقيقة في حال التعادل

والفائز هو من يحقق أكبر نسبة من التدمير لأبراج العدو ولكن عند تجاوزك برج الأميرة وتدميرك لبرج الملك ستكون أنت الفائز بالتأكيد.

إذا حققت الفوز ستكسب الكووس والذهب وصندوق يحوي على الكروت التي ستفيدك بتشكيلتك ولكن إذا خسرت بالتأكيد ستكون العواقب وخيمة وسوف ينقص منك الكووس  ولن تحصل على الذهب والصناديق.


أنواع الصناديق

أنواع الصناديق التي تربحها عديدة وكل صندوق يحتاج  لوقت محدد لكي تتمكن من الحصول عليه.

أنواع الصناديق

فضي: يحتاج 3 ساعات، ذهبي: 8ساعات، صندوق كبير:12ساعة ، صندوق ممتاز: 12ساعة، صندوق سحري:12ساعة، صندوق سحري خارق 24ساعة، صندوق أسطوري :24ساعة  والعديد من الصناديق التي تختلف بمحتواها وندرتها. والصندوق المختلف تماماً عن باقي الصناديق وهو صندوق التاج أو الصندوق اليومي الذي يحتاج إلى 10تيجان لكي تحصل عليه وتأخد الجوائز بداخله.


أنواع المعارك

لديك نوعان من المعارك إما معركة لاعب ضد لاعب.

أو معركة 2*2(أثنان ضد أثنان) إما أن يتم اختيار شريكك بشكل عشاوائي أو انت تقوم باختيار شريكك عن طريق ربط اللعبة بالفيسبوك الذي يسمح لك برؤية أصدقائق الذين يلعبون هذه اللعبة لكن الفوز بهذه المعارك لايحقق لك التقدم بالكؤوس يمنحك فقط الذهب والصناديق ويمكنك فتح صندوق التاج بمساعدة زميل بهذا النمط من المعارك.

ويمكنك أيضاً خوض المعارك الودية مع أصدقائك لتكتسب الخيرة ولتجريب تشكيلات جديدة.


الساحات

الساحات

تتألف اللعبة من عدد من الساحات تتغير الساحة حسب تقدمك بالكؤوس ومع كل ساحة جديدة تفتح بطاقات جديدة ويزداد مقدار الذهب الذي تحصل عليه ويزداد أيضاً محتوى الصناديق من الكروت والذهب.

وهنا سنتكلم عن كل ساحة والبطاقات التي ستتمكن من إيجادها بكل واحدة على حدى.

1- ساحة التدريب: هي ساحة تبدأ اللعبة فيها وتحوي أكبر عدد من الطاقات التي ستجدها في الصناديق

2- استاد الغيلان (الساحة 1) تبدأ من الصفر حتى 400 كأس

3- حفرة العظام (الساحة 2): تبدأ 400 كأس حتى 800 كأس

4- كوخ البربري (الساحة 3): تبدأ 800 كأس حتى 1100 كأس

5- مسرح بيكا (الساحة 4): تبدأ 1100 كأس حتى 1400 كأس

6-  وادي التعويذة (الساحة 5): تبدأ 1400 كأس حتى 1700 كأس

7- ورشة البناء (الساحة 6): تبدأ 1700 كأس حتى 2000 كأس

8- الساحة الملكية (الساحة 7): تبدأ 2000 كأس حتى 2300 كأس

9- القمة المتجمدة (الساحة 8) تبدأ 2300 كأس حتى 2600 كأس

10- الساحة الغابة (الساحة 9) تبدأ 2600 كأس حتى 3000 كأس

11-جبل الخنزير (الساحة 10) تبدأ 3000 كأس حتى 3400 كأس

12- الوادي الكهربائي (الساحة 11) تبدأ 3400 كأس حتى 3800 كأس

وهناك كرتان جديدان أضيفا في التحديث الصيفي:كرة الجليد ،والأشقياء وكرت نادر وهو خمسة خنازير تهاجم البرج مباشر.


الساحة الأسطورية

الساحة الأسطورية

تدخل الساحة الأسطورية عند وصولك لـ 3800 كأ، هنا لا يوجد بطاقات لكن لا زال بإمكانك شراؤها من المتجر وتكلفك إما 4000 قطعة ذهبية أو 500 جوهرة. هنا لا وجود للضعفاء حيث ستستعرض خبراتك التي اكتسبتها في معاركك في الساحات السابقة، لتنتقل بعدها نحو ما يسمى بمواسم الدوري.


مواسم الدوري

مواسم الدوري تبدأ بعد كؤوس 4000، وإن فاتتك لا تقلق فهي تعاد كل شهر وعند نهاية كل موسم تحصل على صندوق الموسم الذي يختلف محتواه حسب تقدمك، وتقسم المواسم إلى:

  1. المتحدي1 وهي من 4000 كأس حتى 4300 كأس.
  2. المتحدي2 وهي من 4300 كأس حتى 4600 كأس.
  3. المتحدي3  وهي من 4600 كأس حتى 4900 كأس.
  4. المحترف1  وهي من 4900 كأس حتى 5200 كأس.
  5. المحترف2  وهي من 5200 كأس حتى 5500 كأس.
  6. المحترف3  وهي من 5500 كأس حتى 5800 كأس.
  7. البطل  وهي من 5800 كأس حتى 6100 كأس.
  8. البطل الكبير  وهي من 6100 كأس حتى 6400 كأس.
  9. البطل المطلق وهي من 6400 كأس حتى لا نهاية.

حروب القبائل

حروب القبائل

وهي إضافة جديدة رفعت من مستوى المتعة والحماس في القبيلة تمت إضافتها مع التحديث الصيفي 2018 تبدأ الحرب بيوم الجمع حيث تعمل أنت وأصدقائك في القبيلة بلعب مجموعة من التحديات لجمع البطاقات يستمر لـ24 ساعة وفي نهايته تكون قد جمعت أنت وأفراد القبيلة مجموعة من البطاقات التي ستساعدك بإختيار التشكيلة المناسبة للاستعداد لخوض معركتك .

تألف الحرب من 5 قبائل عندما تنتهب بالمركزين الأول او الثاني ستحصل قبيلتك على الكؤوس الأمر الذي سيؤدي لرفع مستوى قبيلتك وعند نهاية مجموعة من الحروب ستحصل على صندوق وفير يحوي الذهب والكروت والذي يتحسن محتواه مع تقدم القبيلة بمستوى الكؤوس.


البطولات

البطولات

تبدأ البطولات عند وصولك للمستوى 8 وفي كل فترة يقدم فريق عمل كلاش رويال مجموعة من البطولات التي تحقق لك مجموعة من الجوائز عند الانتصار.

يتم تخفيض مستوى البطاقات ليصبح موحد عند جميع اللاعبين:

  1. العادي = المستوى 9
  2. النادر = المستوى 7
  3. الممتاز = المستوى 4
  4. الأسطوري = المستوى 1

أسرار لتحقيق الفوز

أسرار لتحقيق الفوز

  • عندما تقوم بوضع تشكيلة اللعب أحرص على التنوع بها حيث يجب أن تحوي على كروت خاصة بالدفاع وكروت تهاجم البرج مباشرة وأنصحك بوضع كرت من نوع المباني للدفاع ويجب أن تحوي كروت من نوع تعويذة.
  • استحدم سحر الصاعق لإعادة شحن السباركي وإيقاف ضربتها القوية لثانيتين.
  • استخدم التورنيدو (الأعصار) لتجعل الهوغ رايدر (راكب الخنزير) يضرب برج الملك لكي يستيقظ الملك ويصبح لديك ثلاث ابراج للدفاع.
  • عندما تبدأ بتشكيلة احرص على الأستمرار بها لترقية مستوياتها بشكل أفضل.
  • والنصيحة الأخيرة انتبه جيدًا للوقت!

راجع أيضًا: قبل الإصدار المرتقب … تعرّف على لعبة Call Of Duty Black Ops 4


ما هي الألعاب التي ترغبون بالتعرف إليها؟

0

شاركنا رأيك حول "كل ما تودون معرفته عن لعبة CLASH ROYALE … من المعركة الأولى حتى الاحتراف"