أفضل خمسة تطبيقات مفيدة للمهندسين.. عليك تحميلها الآن!

0

إن كان هنالك شيء يميز المهندسين فهو أنهم يحبون عمل كل مايسهل حياة الناس في العالم، والتكنولوجيا طبعًا في مقدمة الأشياء التي تجعل حياة الناس أسهل، وأكثر كفاءة.

في العادة يقوم المبرمجون، والمهندسون بالعمل على بناء التطبيقات والألعاب التي نستخدمها ونستفيد منها يوميًا، ولكن أليس من حق المهندسين أنفسهم أن يكون لهم مايسهل حياتهم، وأعمالهم باستخدام هواتفهم الذكية؟ الإجابة بكل تأكيد هي نعم! وفيما يلي قائمة بأفضل خمسة تطبيقات مفيدة للمهندسين في أعمالهم وحياتهم اليومية.

Autocad 360

تطبيق اوتوكاد 360 للجوال

إن كنت مهندسًا فلابد من أنك قد استخدمن برنامج أوتوكاد يومًا ما، فهو البرنامج الذي يجعل عملية الرسم والتصميم الهندسي مثل النسمة، وبالتالي فإن حمل هذا التطبيق في جيبك سيكون خيارًا جيدًا.

يتيح لك إصدار الهاتف المحمول من أوتوكاد القيام بتعديل ملفات DWG من هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي الذي سيمنحك بلا شك خيارات أكثر.

التطبيق مجاني ومتوفر على : أندرويدiOS – ويندوز فون

MathPix Problem Solver

تطبيق حل المسائل الرياضية

هذا التطبيق هو حلم كل المهندسين بدون مبالغة. إنه أول تطبيق في العالم يتيح لك التقاط صورة لأي معادلة أو معضلة رياضية تواجهها، ويقوم البرنامج بحلها.

بإمكان التطبيق قراءة خط اليد والنصوص الرقمية والرموز الرياضية بكل سهولة، وبعد قراءتها وتحليلها سيظهر لك النتيجة على مساحة فارغة من الورقة ذاتها.

التطبيق مجاني ومتوفر حاليًا على iOS وسيتاح قريبًا على أندرويد

Engineering Professional

تطبيقات مفيدة المهندسين المحترفين وطلاب الهندسة

تطبيق لتحويل الصيغ يدعم الكثير من الوحدات الكيميائية، وتلك المتعلقة بالهندسة المدنية، والكهربائية، والبيئية، وصولًا إلى الهندسة الميكانيكية، ويتضمن أكثر من 650 وحدة للتحويل بينها، وسيساعدك على حل الكثير من المسائل الرياضية المعقدة، وهو تطبيق مفيد جدًا خاصة للطلاب.

سعر التطبيق : 11.99 دولار على iOS

Engineering Cookbook

Engineering Cookbook تطبيقات مفيدة للمهندسين الميكانيكيين

يمكن اعتبار هذا التطبيق مرجعًا مهمًا للمهندسين الميكانيكيين، فهو يقدم الكثير من المعلومات المتعلقة بعملهم في الكثير من الأحيان، وعوامل مثل : التبريد والتسخين، مبادئ الأصوات والاهتزازات، معدلات التهوية وجودة الهواء في الأماكن المغلقة، وتصميم الصيغ وعوامل التحويل.

التطبيق مجاني ومتوفر على أجهزة أندرويد.

iCircuit

تطبيق تصميم الدارات الكهربائية

يمكن اعتبار هذا التطبيق الأفضل في مجال رسم الدارات الكهربائية، فهو لايساعدك فقط على رسم الدارات بل يقوم أيضًا بإضافة وظائف وخواص معينة واختبارها، ومهام مثل فحص الفولتية واكتشاف المشاكل ومن ثم حلها.

سعر التطبيق 9.99 دولار على iOS , و 3 دولارات على أجهزة ويندوز فون

Truss Me!

نختتم هذه القائمة مع هذه اللعبة المجانية الممتعة التي تسمح لك بتصميم وبناء الهياكل بطريقة مسلية، وبنظام مراحل حيث يكون التحدي في كل مرحلة أصعب من سابقه! وهي مفيدة للطلاب والمهندسين وحتى الأطفال لتنمي قدراتهم الذهنية.

اللعبة مجانية على : أندرويدiOS.

نعلم أن بين متابعينا عدد كبير من المهندسين، ولذلك نتمنى عليكم إن كانت لديكم اقتراحات لتطبيقات أخرى مفيدة في المجال الهندسي ألا تبخلوا بمشاركتها معنا 🙂

 

0

شاركنا رأيك حول "أفضل خمسة تطبيقات مفيدة للمهندسين.. عليك تحميلها الآن!"