أصبحت لوحة مفاتيح جوجل تطفو على الشاشة الآن.. تعرف على كيفية تفعيلها!

1

مع التطور المتسارع في العالم التقني وكثرة المستخدمين تجد الشركات التقنية أنفسها يومياً في سباقٍ مع الزمن لتوفير أفضل الخدمات للمستخدمين وتطوير ميزاتٍ تلائم احتياجاتهم، ومع انتشار الهواتف الذكية العاملة باللمس ازدادت المنافسة لتقديم أفضل لوحات المفاتيح لها والتي تسمح للمستخدم بالكتابة عليها بكل سهولة وراحة.

تشارك جوجل في هذا السباق مستخدمةً لوحتها الشهيرة Gboard والتي تقوم بشكلٍ دوري بتطويرها وتحسينها لتكون قادرةً على تلبية كافة احتياجات المستخدمين وتوفير كافة الخدمات لهم.

من أشهر التحديثات التي تطرقت لها جوجل هي ميزة “الوضع العائم Floating Keyboard“، حيث قامت باختبار الميزة الجديدة لعدة أسابيع في النسخة التجريبية من تطبيق لوحة المفاتيح “Gboard” الخاص بها، لتعتمد أخيرًا تطبيق تلك الميزة لجميع المستخدمين من خلال تحديث جديد يحمل رقم الإصدار  7.6 بدءًا من 19 أكتوبر الحالي.

ماهية الخاصية الجديدة “Floating Keyboard” وأهم مهامها

تعد هذه الميزة التي أطلقتها جوجل من أفضل التحديثات التي أضافتها جوجل للإصدار التجريبي للوحة مفاتيح “Gboard”، والتي تفيد في حال تعدد المهام، أو في حالة تفضيل استخدام لوحة المفاتيح بيد واحدة بدلًا من استخدام اليدين، فيستطيع المستخدم حسب حاجته أن يقوم بسحب لوحة المفاتيح وتغيير حجمها بكل سهولة.

ويعتبر هذا الأمر خاصية فعالة جدًا لمستخدمي الأجهزة اللوحية والهواتف المصممة بشاشة كبيرة الحجم، وتمكنهم من استخدام يد واحدة في الكتابة بكل سلاسة.

علاوة على أن هذه الميزة تمكن المستخدم من تحريك لوحة المفاتيح بأي مكان في الشاشة وتخصيص حجمها، إضافة إلى إمكانية استخدام ميزة التمرير السريع في الكتابة.

ومن الجدير بالذكر، أن هذه الميزة الجديدة تمكن المستخدم من رؤية المزيد من حجم الشاشة، حيث لن تقوم لوحة المفاتيح بعد اليوم بتغطية مساحة كبيرة من الشاشة.

بالإضافة إلى ميزة جديدة أخرى يوفرها الإصدار الجديد من جوجل، وهي إمكانية البحث أثناء الكتابة، ولازالت هذه الخاصية قيد التطوير.

اقرأ أيضًا: تعرّف على أسرار وصفة فطيرة جوجل الجديدة… أندرويد باي!

كيفية تمكين الميزة الجديدة “Floating Keyboard” على “Gboard”

لوحة المفاتيح العائمة

قبل تمكين الوضع الجديد الذي أطلقته جوجل وتحويل لوحة مفاتيحك إلة لوحة مفاتيح عائمة، يجب أن يضع المستخدم في اعتباره أن هناك بعض المستخدمين قد أبلغوا عن أن تلك الميزة لا تعمل إلا بعد بضعة دقائق قبل إيقاف التشغيل من تلقاء نفسها، وقد يرجع ذلك إلى استمرار تجريب واختبار الميزة الجديدة في النسخة التجريبية، ومن المنتظر أن تصل تلك الميزة إلى جميع المستخدمين في أقرب وقت.

يمكن للمستخدمين الوصول إلى تطبيق وضعية “Floating Keyboard الوضع العائم” لتجربة الإصدار التجريبي من تطبيق Gboard على أندرويد و iOS.

فيمكن للمستخدم الدخول على تبويب “تطبيقاتي” ومنها إلى Gboard، ومن ثم يضغط على تثبيت الإصدار التجريبي، والذي حتمًا سيظهر في قائمة إصدارات التطبيق، كذلك يمكن تسجيل الخروج من آلية الإصدار التجريبي إذ لم يناسب المستخدم في أي وقت.

ولتفعيل ميزة الوضع العائم Floating Keyboard، فيحتاج المستخدم إلى الضغط على رمز السهم الموجود أعلى يمين Gboard ثم يقوم بالضغط على القائمة ثلاثية النقاط ويقوم باختيار “Floating”، وسيؤدي اختيار هذا الخيار إلى تمكين علامة “المقبض” في الجزء السفلي من لوحة المفاتيح، ومن هنا يتمكن المستخدم من تحريك لوحة المفاتيح بأي مكان بالشاشة وتغيير حجمها بكل سهولة.

هل جربت تفعيل ميزة Floating Keyboard الجديدة؟ بانتظار مشاركتنا تجربتكم…

1

شاركنا رأيك حول "أصبحت لوحة مفاتيح جوجل تطفو على الشاشة الآن.. تعرف على كيفية تفعيلها!"