أفضل محركات البحث المتخصصة على الإنترنت للعثور على وظيفة أحلامك القادمة!

كيف ابحث عن عمل
4

مفهوم التقديم لشغل وظيفة ما مع انتشار التقنية وتوسعها أصبح لا يتطلب كل تلك الجهود الخارقة في الاستعداد، مثل أخذ نسخ صور ضوئية من شهاداتك واختيار ملابسك وفوق هذا الذهاب ربما من مدينة إلى مدينة أخرى لتقديم هذه الأوراق، آملًا في أن يقع الاختيار عليك لشغل تلك الخانة الوظيفية التي ربما ستجد الآلاف غيرك في ذلك المكان ولديهم نفس الآمل، مما يدخل في نفسك اليأس والإحباط حتى قبل تقديم أوراقك نفسها.

الآن يمكنك أن تجهز كل أوراقك الثبوتية وشهادات الخبرة التي اكتسبهتا والتقديم لتلك الوظيفة وأنت جالس في غرفتك وتحتسي شرابك المفضل، ولكن قبل التقديم وبعد تجهيز أوراقك جيدًا استعدادًا للتقديم من غرفتك، عليك أولًا أن تعرف أين تبحث وكيف تبحث وما هو المطلوب منك بالضبط.

كل هذا يمكن إيجاده والتعرف عليه بسهولة مع محركات البحث التالية، التي لا وظيفة لها سوى إطلاعك على الوظائف المتاحة. توفر جميع أدوات البحث عن الوظائف هذه ميزات فريدة ويمكنها تبسيط جهود البحث عن العمل حتى تكون جهودك أكثر إنتاجية.

اقرأ أيضًا: هل تعمل على الإنترنت؟! إذًا إليك أدوات للحفاظ على تركيزك أثناء عملك

 LinkedIn.com

يجمع موقع  LinkedIn.com بين أفضل ميزتين يمكن أن تجدهما في عالم الأعمال: القدرة على البحث في الإنترنت عن الوظائف باستخدام محرك البحث عن الوظائف الخاص به، وفرصة التواصل مع الأصدقاء والأفراد ذوي التفكير المماثل من أجل تعميق بحثك عن الوظائف.

إعلانات الوظائف في LinkedIn هي من أعلى مستويات الجودة، وإذا كنت متصلاً بشخص يعرف بالفعل عن هذه الوظيفة تحديدًا، فلديك وسيلة للقبول بصورة أوسع.

 

Dice.com

 Dice.com هو محرك بحث وظيفي مخصص للبحث عن وظائف التكنولوجيا فقط، يوفر مساحة مخصصة مستهدفة لإيجاد وظائف التقنية التي قد تكون تبحث عنها بالضبط.

واحدة من الميزات الأكثر جاذبية التي يقدمها موقع البحث هذا هي القدرة على الانتقال إلى مواقع التكنولوجيا المتخصصة للغاية، مما يتيح للباحثين عن عمل فرصة العثور على وظائف التكنولوجيا المتخصصة التي تكون في بعض الأحيان بعيدة المنال على محركات البحث المتخصصة الأخرى.

 

 CareerBuilder

يوفر  CareerBuilder للباحثين عن وظائف القدرة على العثور على وظيفة ونشر السيرة الذاتية، وإنشاء تنبيهات العمل، والحصول على المشورة بشأن الوظائف والموارد الوظيفية، والبحث عن فرص عمل، وغير ذلك الكثير.

وفقًا للقائمين على الموقع، فإن للموقع أكثر من 24 مليون زائر شهريًا للعثور على وظائف جديدة والحصول على المشورة المهنية، كما يوفر الموقع البحث عن وظائف في أكثر من 60 دولة مختلفة حول العالم.

 

SimplyHired

يوفر SimplyHired أيضًا تجربة بحث وظيفية فريدة جدًا، يقوم المستخدم بتدريب محرك البحث عن الوظائف من خلال تقييم الوظائف التي يهتم بها، ويتيح لك SimplyHired أيضًا إمكانية البحث عن الرواتب وإضافة الوظائف إلى خريطة الوظائف وعرض ملفات تعريف مفصلة جدًا لمختلف الشركات.

 

 USAjobs

فكّر في USAjobs كبوابة لك في عالم ضخم من الوظائف الحكومية الأمريكية. انتقل إلى الصفحة الرئيسية لموقع USAjobs.gov، وستتمكن من تضييق نطاق البحث عن طريق الكلمة الرئيسية أو المسمى الوظيفي أو رقم التحكم أو مهارات الوكالة أو الموقع. إحدى الميزات المثيرة للاهتمام هي القدرة على البحث في جميع أنحاء العالم في أي بلد يعلن عن وظيفة شاغرة حاليًا.

 

 Indeed.com

Indeed.com هو محرك بحث قوي جدًا، يمنح القدرة على تجميع السيرة الذاتية وتقديمها في الموقع للبحث عن صاحب العمل من الكلمات الرئيسية، وظائف، منافذ، وأكثر من ذلك، ويكشف في الواقع عن مجموعة واسعة من الوظائف والحقول التي لا تجدها عادة في معظم مواقع البحث عن الوظائف.

وكما يعمل القائمون على الموقع على جعل ميزات البحث عن الوظائف سهلة الاستخدام قدر الإمكان. يمكنك الاشتراك في التنبيهات المهمة عبر البريد الإلكتروني أو يمكنك إعداد هذه الكلمات للحصول على كلمة رئيسية معينة، وتحديد الموقع الجغرافي، والمرتب وغيرها من التفضيلات.

 

 Monster.com

يُعدّ Monster.com المعاد تصميمه حديثًا أحد أقدم محركات البحث عن الوظائف على الإنترنت. في حين أن بعضاً من فائدته قد تضاءلت في السنوات الأخيرة بسبب عدم وجود تصفية جيدة ووظائف كثيرة للغاية من قبل جهات التوظيف غير المرغوب فيها، فإنه لا يزال موقعًا مهمًا لإجراء بحث عن وظيفة.

يمكنك تضييق نطاق البحث حسب الموقع والكلمات الرئيسية وصاحب العمل، كما يمكن لأصحاب العمل أيضًا استخدام الموقع للعثور على الموظفين مقابل رسوم رمزية، وهي أداة مفيدة لأولئك الذين يتطلعون إلى توسيع سجل التوظيف الخاص بهم، أو العثور على موظف جديد بدوام كامل أو عقد، أو جمع مجموعة من المتقدمين المحتملين لوظيفة قادمة.

4

شاركنا رأيك حول "أفضل محركات البحث المتخصصة على الإنترنت للعثور على وظيفة أحلامك القادمة!"