كيفية العثور على هاتف آيفون المفقود من خلال ساعة أبل وحساب آي كلاود

0

يعتبر ضياع الهاتف أحد أسوأ الأمور التي يمكن أن تحصل لأيّ كان وخاصةً مع كون الهاتف يتضمن الكثير من البيانات الشخصية لكن ومنذ صدور ios 5 أصبح العثور على هاتف آيفون المفقود ممكنا، حيث وفرت أبل أداة العثور على الآيفون Find My iphone والتي تمكنك من تحديد مكان هاتفك، هذه الأداة متوفرة في سحابة أبل icloud والتي يمكن فتحها عن طريق الهاتف أو المتصفح وتحديد مكان جهازك المفقود.

مع صدور ساعة Apple watch والتي تعمل عن طريق ربطها بجهاز آيفون أصبح تحديد مكان الجهاز المفقود أكثر سهولة وذلك عن طريق خطوات بسيطة تخلو من أي تعقيد.

إليك شرح بسيط للعثور على الهاتف المفقود من خلال هاتين الطريقتين.

العثور على هاتف آيفون المفقود بواسطة ساعة أبل

في البداية يجب أن يكون الوقت ظاهرا على شاشة الساعة الرئيسية وإذا لم يكن كذلك يمكن إظهاره من خلال مفتاح Digital Crown بجانب الساعة.

ساعة أبل

قم بالسحب من أسفل لأعلى للدخول للشاشة الرئيسية، ثم قم بالسحب من اليسار لليمين حتى تصل لإعدادات الساعة حيث ستجد أيقونة جهازك المتصل بالساعة. عند الضغط على الأيقون ستقوم الساعة بعمل Pinging iphone Location.

650x417x02_tapping_ping_button.png.pagespeed.gp+jp+jw+pj+js+rj+rp+rw+ri+cp+md.ic.035Nub1T31

سيقوم الجهاز بالإهتزاز بعدها وإصدار صوت حتى لو كان في وضع الصامت.

650x417x02a_pinging_phone_message.png.pagespeed.gp+jp+jw+pj+js+rj+rp+rw+ri+cp+md.ic.sO1yE1y1PA

هذه الطريقة ممكنة لمن فقد جهازه في الأماكن القريبة منه مثل المنزل أو أماكن العمل، ولكنها لا تصلح لمن فقد جهازه في أماكن بعيدة عنه، حيث يمكنه الإستعانة بالطريقة الثانية والتي تحدد مكان الجهاز حتى لو كان في بلد آخر أو حتى قارة أخرى.

العثور على هاتف آيفون المفقود بواسطة حساب آي كلاود

كما قلنا سابقا إذا كان جهازك قد فقد في أماكن بعيدة عنك فإنك تستطيع إستخدام حساب آي كلاود الخاص بك للعثور عليه، كل ما عليك هو الدخول من المتصفح على موقع سحابة أبل من خلال الرابط التالي ، ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق حساب آي كلاود أو Apple id.

هذه الطريقة لا تصلح على كل المتصفحات ولكن تكون ممكنة فقط على متصفحات internet explorer 11 أو Microsoft Edge أو من خلال التصفح المتخفي في جوجل كروم، وبالتالي فإننا لا يمكننا إستخدام الخدمة عن طريق متصفح كروم او فيرفوكس.

العثور على آيفون

قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال البريد ورمز الدخول الخاص بحسابك في آي كلاود.

650x500x04_clicking_find_iphone.png.pagespeed.gp+jp+jw+pj+js+rj+rp+rw+ri+cp+md.ic.aynw7mJ76K

ستظهر لك هذه الواجهة التي تحوى كل ملفاتك في السحابة، أختر منها أيقونة Find iphone ثم أنتظر حتي يتم تحديد مكان الجهاز.

العثور على آيفون

النقطة الخضراء التي تظهر في الصورة هي مكان الجهاز، ويمكنك تكبير الخريطة وإظهارها بشكل أفضل حتى يظهر المكان الموجود به الجهاز أكثر وضوحا.

650x216x06_location_found.png.pagespeed.gp+jp+jw+pj+js+rj+rp+rw+ri+cp+md.ic.LrwuYIIxDX

يمكنك أيضا تحديد أماكن كل الأجهزة المرتبطة بنفس حساب آي كلاود الخاص بك من خلال الضغط على خيار All Devices.

650x299x07_add_devices_menu.png.pagespeed.gp+jp+jw+pj+js+rj+rp+rw+ri+cp+md.ic.Ko-wjUa2vV

هناك أيضا خيار مهم جدا في الحساب وهو مفيد لمن فقد جهازه في الأماكن القريبة ولا يمتلك ساعة أبل، هذا الخيار يعرض لك كافة التفاصيل على الجهاز مثل شحن البطارية ويمكنك الضغط على ذر Play Sound ليصدر الجهاز صوت حتي تستطيع معرفة مكانه.

العثور على آيفون

الشرح السابق يرتبط بنقطة هامة وهي ضرورة أن يكون جهازك مفتوحا ومتصل بالإنترنت، ولكن في حالة أن يكون الجهاز مغلقا أو غير متصل بالإنترنت يمكن الإستفادة من خاصية Lost Mode والتي يمكن من خلالها غلق الجهاز أو تعطيله وكذلك محو بياناتك بالكامل.

المصدر

0

شاركنا رأيك حول "كيفية العثور على هاتف آيفون المفقود من خلال ساعة أبل وحساب آي كلاود"

أضف تعليقًا