حمل ملفات التورنت على جهاز آيباد أو آيفون بدون جيلبريك وبشكل مجاني تمامًا

تحميل التورنت على الايباد و الايفون بدون جلبريك بشكل مجاني
1

عندما تكون معتادًا على حرية وانفتاح نظام أندرويد لسنوات عدة، ثم تقرر ذات مرة… هممم… لمَ لا أجرب ذاك النظام الأخر المدعو iOS لعلي أجد فيه شيئًا جديدًا أو مثيرًا للاهتمام؟! وقتها فقط ستعلم معنى الحرية والانطلاق مقابل القيود والانغلاق، ستعلم أن أبسط الأشياء التي لا تلقي لها بالًا وتحسبها حقًا مكتسبًا في أي نظام تشغيل ما هي إلا أحلام وأماني تود الوصول إليها ولا تطالها إلا بشق الأنفس… هذا إن استطعت الوصول إليها في النهاية!

دخلت عالم iOS من قرابة العام أو أقل قليلًا، استخدمه بكثرة “لن اكذب”، ولكن لأسباب بعيدة تمامًا عن كونه نظام التشغيل الأفضل – في حالتي على الأقل – وحقيقة لا أستطيع أن أعتمد على هذا النظام وحده أبدًا بكل الألعاب البهلوانية التي اضطر إلى فعلها حتى أتم مهمة لا تحتاج سوى ضغطة زر في نظام أندرويد… وكل هذا بدعوى الحفاظ على الخصوصية.

استخدام ايفون مكبل بالاصفاد - تحميل التورنت على الايباد و الايفون بدون جلبريك مجانا

نعم، أعترف بأنني أشعر بالأمان أكثر مع أبل… ولكنه أمان المسجون من مجابهة العالم الخارجي بحلوه ومره، منزوِ في ركن الزنزانة تصطك أسنانه خوفًا من المجهول، “أنا هنا آمن”، “لن يمسسني ضررُ طالما ظللت مختبئًا هنا”… أي ضرر هذا؟ لا يهم! فأنت ترتدي سترة مضادة للرصاص وأنت تزور البنك للاستعلام عن رصيد حسابك، إذ ربما يتصادف وجود سطو مسلح على البنك وقتها… من يدري!

مشكلة أبل مع تطبيقات التورنت

عمومًا دعنا من المقدمات المطولة خاصة وأن هذا المقال ليس بخصوص مقارنة بين نظامي iOS وأندرويد، وهي ما سأقدمها في مقال أخر قريبًا لكل مبتدئ يود المفاضلة بينهما في الاستخدام اليومي، ولكن لنتكلم عن إحدى الألعاب البهلوانية التي تحدثت عنها آنفًا لكي أفعل أحد الأشياء التي اعتدت فعلها بمنتهى السهولة على نظام أندرويد وهي… تحميل ملفات التورنت على نظام iOS.

نعلم جميعًا – وإن لم تكن تعلم فستعلم الآن – بأن أبل تحظر تواجد تطبيقات تحميل ملفات التورنت على متجر تطبيقات iOS، وذلك لأن معظم استخدامات التورنت هو تبادل ملفات مقرصنة تخضع لحقوق ملكية فكرية. وتتناسى بالطبع أن التورنت هو طريقة لتبادل الملفات لا أكثر ولا أقل، استخدامها بطريقة صالحة أو طالحة المفترض أن يقع كاملًا على عاتق المستخدم، ولكن “ماما أبل” لا تسمح بذلك، فهي حازمة ولابد أن تبدو حازمة، والباب اللي يجيلك منه الريح… آه، بالتأكيد أحد الأسباب الأخرى هو الحفاظ على خصوصيتك… لا تنس ذلك!

حسنًا، أيًا كان استخدامك للتورنت فنحن في أراجيك لا نشجع على تبادل المواد المقرصنة حفاظًا على حقوق الجهات المالكة.

ولكن من الظلم أن نحجب تكنولوجيا كاملة لمجرد الخوف من الاستخدام الخاطئ لها، وبالنسبة للخصوصية، فالطريقة التي تتبعها أبل في تحجيم التطبيقات تجعل من الصعب جدًا أن يقوم تطبيق يستخدم port في شبكة الاتصال بتهديد خصوصية المستخدم بدون صلاحيات “جيلبريك” والذي لا يقوم به أغلب مستخدمو أبل حفاظًا على خصوصيتهم، وإن قام به أحد المستخدمين فإنه يعي تمامًا مزايا وأضرار ما يفعله… لذلك فهي “المبالغة” من أبل كالمعتاد.

منع التورنت - تحميل التورنت على الايباد و الايفون بدون جلبريك مجانا

في الواقع أثناء بحثي عن حل لمعضلة تنزيل ملفات التورنت على أجهزة iOS وجدت بضعة حلول، ولكن أبسطها و”أرخصها” هو ما اخترته لك، فأنت تعلم أن كل خطوة في عالم أبل من الصعب ألا تكون مقابل مبلغ مالي تقتطعه من محفظتك الهزيلة، لذلك اخترت لك – بعد بحث وتجربة – طريقة مجانية تمامًا.

لتتمكن من تحميل التورنت على الايباد و الايفون بدون جلبريك مجانا اتبع الآتي…

أولًا: قم بتنزيل التطبيقات اللازمة

سيلزمك تطبيقين، أولهما هو Documents وهو تطبيق للتعامل مع الملفات على الجهاز وعلى خدمات التخزين السحابي، يوجد به مزايا عدة ويستحق الاقتناء بعيدًا عن أي شيء، كما أن الأهم هو إنه مجاني بالكامل.

ثانيهما هو التطبيق الذي ستستخدمه في تشغيل الملف الذي تريد تنزيله عن طريق التورنت، أي إنك إن كنت ستشاهد فيديو فلتقم بتحميل تطبيقًا لتشغيل الفيديو، أو مشغل موسيقى أو قارئ ملفات نصية أو pdf… حسب الملف الذي ستقوم بتحميله… وبالطبع إن كنت تمتلك واحدًا بالأصل فلا داعي لتحميل تطبيقًا أخر.

ثانيًا: الخطوات

بعد تجهيز التطبيقات على جهازك قم بالآتي:

  1. اذهب عن طريق المتصفح الذي تستخدمه لصفحة التورنت الذي تريد تحميله.
  2. قم بالضغط مطولًا على زر تحميل التورنت (Magnet أو رابط التحميل أيهما متوافر) وانسخ الرابط.
  3. اذهب إلى الموقع التالي: direct-torrents.com.
  4. الصق الرابط في المستطيل واضغط Download.
  5. انتظر بعض الوقت حتى يتم الانتهاء من تحميل ملف التورنت الخاص بك.
  6. عند اتمام تحميل الملف على الموقع سيمكنك الضغط عليه، اضغط على الملف.
  7. ستذهب لصفحة إعلان، تخطاها بعد ٥ ثوان من الأعلى.
  8. سيفتح المتصفح صفحة لتحميل أو فتح الملف على جهازك، إن كان ملف التورنت عبارة عن فيديو أو موسيقى أو…. فسيمكنك فتحه مباشرة عن طريق التطبيق الذي تستخدمه لفتح هذا النوع من الملفات، أما إذا كان ملف التورنت عبارة عن مجلد يحتوي بداخله على الملف الذي تريده فسيتم عرض المجلد بشكل مضغوط zip.
  9. في الحالة الثانية (وهي الأعم)؛ انسخ رابط صفحة التحميل من الأعلى.
  10. افتح تطبيق Documents، ومن الخيارات افتح المتصفح الموجود بداخله Browser.
  11. الصق رابط التحميل في شريط العنوان، ثم اضغط Go.
  12. ستظهر لك رسالة حفظ الملف في مسار معين، تذكره، واضغط Done.
  13. سيقوم التطبيق عندها بتحميل ملف التورنت على جهازك، انتظر حتى يتم انتهاء التحميل (ملحوظة: جربت الخروج وعمل أشياء أخرى حتى انتهاء التحميل، ولكن عندما عدت لأرى إلى أين وصل التحميل وجدت أنه قد تم إلغاء العملية. لذلك لا انصح بغلق التطبيق حتى يتم التحميل بنجاح للنهاية).
  14. ستذهب إلى المسار الذي تم تحميل الملف به وتقوم بالضغط على الملف لفك ضغطه.
  15. ستفتح المجلد الناتج، وتقوم بفتح ملفك المراد في التطبيق المناسب!

أرأيت؟ هي خطوات سهلة جدًا ولا تحتاج إلى أي مجهود يذكر… أذكرك فقط بأنك في أندرويد تقوم بتنزيل تطبيق تحميل ملفات التورنت وتقوم بتنزيل الملف وتشغيله… فقط!!!

والآن بعدما تكبدت كل هذا العناء واستطعت تحميل التورنت على الايباد و الايفون بدون جلبريك مجانا ، حان الوقت لجني ثمار مجهودك… استمتع بملفاتك…!

1

شاركنا رأيك حول "حمل ملفات التورنت على جهاز آيباد أو آيفون بدون جيلبريك وبشكل مجاني تمامًا"