0

هدفنا في النادي كرواد في مجال الإعلام الاجتماعي تنشيط، تثقيف و تطوير الاستخدام الإيجابي والمبتكر والمساهمة في خلق منصة تثقيفية تعم بالفائدة على الجميع .. هبة السمت – رئيسة النادي

نظم النادي العالمي للإعلام الاجتماعي/ فرع الإمارات، يوم الثلاثاء 9 كانون الأول / ديسمبر 2014 ملتقى “الإبداع في الإعلام الاجتماعي” بمشاركة واسعة من المهتمين بموضوع الإعلام الاجتماعي من الأفراد والمؤسسات من مختلف القطاعات في الدولة.

هبة-السمت-ري_يسة-النادي
هبة السمت

وتميز الملتقى بتنظيم ورشة عمل حول موضوع “الإعلام الاجتماعي في المدن الذكية” ضمن فقراته التي بدأت بكلمة افتتاحية من الدكتور/ سعيد الظاهري مستشار تقنية المعلومات الذي سلط الضوء على الأهمية الكبيرة التي توليها قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة للابتكار في كافة المجالات والتي تُوجت بإعلان عام 2015 عاماً للابتكار في الدولة. وتحدث الدكتور/ سعيد حول تجربة العصف الذهني الإماراتي بوصفها مثالاً على الاستخدام المُبدع للإعلام الاجتماعي من أجل إشراك الجمهور في تطوير الخدمات الحكومية.

 جانب-من-الحضور

بعد ذلك، شهد الملتقى جلسة حوارية أدارتها هبة السمت رئيسة ومؤسسة فرع النادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشارك فيها الدكتور / سعيد الظاهري وكذلك إبراهيم البدوي مدير البرامج التدريبية والمحتوى في النادي، واللذين أجابا على أسئلة تتعلق بكيفية توظيف الإعلام الاجتماعي بشكل مبتكر يحقق مزيداً من الفائدة للجمهور والمؤسسات على حد سواء، وشارك الحضور في الحوار والنقاش مع المتحدثين.

 عقب الجلسة الحوارية، شارك الحضور في ورشة تدريبية بعنوان “الإعلام الاجتماعي في المدن الذكية” ألقاها إبراهيم البدوي والذي تحدث فيها بداية عن شرح لمفهوم المدن الذكية من خلال أمثلة عملية لمدن من حول العالم شملت لندن، أمستردام، تورنتو وغيرها.

ثم تحدث بالتفصيل حول أهمية استخدام الإعلام الاجتماعي مع غيره من الأدوات الرقمية الأخرى مثل التطبيقات الذكية من أجل التفاعل مع الجمهور وإشراكه في تصميم مستقبل المدن الذكية. واختتم السيد/ إبراهيم البدوي ورشة العمل بالحديث مع الحضور حول مبادرة “دبي الذكية” وفرص توظيف الإعلام الاجتماعي من أجل  المساهمة في تحقيق الرؤية الطموحة لهذه المبادرة.

 ابراهيم-البدوي-وورشة-العمل

وفي ختام الملتقى، شكرت هبة السمت رئيسة النادي المشاركين في الملتقى على الحضور والمشاركة الفاعلة، وأكدت من جديد على دور النادي في عقد مثل هذه الفعاليات وغيرها من الأنشطة من أجل رفع مستوى الوعي ونشر الممارسات الرائدة في مجال الإعلام الاجتماعي في الدولة.

سيلفي-مع-الحضور

تجدر الإشارة أخيرا إلى أن فرع النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الإمارات، يضم في عضويته كل من هبة السمت رئيسة الفرع، لواء أبو خيط مدير الشركاء الإستراتيجيين، سعيد النظري مدير الفعاليات، إبراهيم البدوي مدير البرامج التدريبية والمحتوى، أسماء الجناحي وسارة شبانه مدير التسويق والاتصال، أيمن عيطاني مدير العضويات.

0

شاركنا رأيك حول "النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الإمارات ينظم ملتقى “الإبداع في الإعلام الاجتماعي”"