أكثر من مجرد وصلة، عشر أشياء مذهلة تفعلها كروم كاست Chromecast

ميزات في كروم كاست ChromeCast
1

على الرغم من إنتشار أجهزة التلفاز الذكية التي تمتلك القدرة على الإتصال بالإنترنت حول العالم، إلا أن هناك عدد كبير من المستخدمين لايمتلك تلك الأجهزة مما دفع بشركة “جوجل” إلى تقديم حل جديد ومبتكر على هيئة جهاز صغير للغاية بإسم كروم كاست “Chromecast”.

للوهلة الأولى يرى المستخدمون أن جهاز “Chromecast” ماهو إلا جهاز صغير يعمل على إضافة مميزات جديدة لتلفازك مثل القدرة على الإتصال بالإنترنت وبث مقاطع الفيديو من جوالك الذكي إلى التلفاز مباشرة وذلك عبر توصيل الجهاز فقط بمنفذ “HDMI”، ولكن هل تصدق أن لهذا الجهاز الصغير عدة إستخدامات أخرى قد لا يعلم البعض عنها شيئاً حتى الآن؟

1- وصلة لإستخدام الإنترنت السلكي “Ethernet” مع تلفازك

استخدام كروم كاست عبر Ethernet

بالطبع الغرض الاهم من إستخدام هذا الجهاز الصغير هو مشاهدة الأفلام والمسلسلات ومقاطع الفيديو على تلفازك من خلال خدمات مثل “Netflix” وأيضاً “يوتيوب” ولكن ماذا إن لم تمتلك إتصال إنترنت سريع في منزلك؟ ليس كافة المستخدمين قادرين على شراء أجهزة “راوتر” قوية في بث الإنترنت اللاسلكي وهنا يأتي الحل من شركة “جوجل”.

تمكنك الشركة من شراء قطعة صغيرة بسعر 15 دولار أمريكي من خلالها يمكنك توصيل الإنترنت من خلال منفذ “Ethernet” الشهير لتلفازك والتمتع بالسرعة القصوى للإنترنت لديك في بث الخدمات المختلفة دون أي مشاكل.

2- خصومات وعروض خصيصا لمالكي Chromecast

العروض والخصومات التي يحصل عليها مستخدمي Chromecast

هذا صحيح، فشركة “جوجل” تخصص بعض العروض القوية لمالكي أجهزة كروم كاست تلك العروض قد تبدأ من إشتراك لمدة معينة في قنوات مخصصة او خدمات مثل “YouTube Red” التي توفر لك مشاهدة “يوتيوب” بدون إعلانات وغيرها من عروض أخرى تختلف حسب الدولة أو المنطقة التي تتواجد بها ولكن الأمر الوحيد الثابت هو أن تلك العروض سيحصل عليها مالكي “Chromecast” فقط.

3- إدارة العروض التقديمية من خلال “Google Slides”

استخدام Google Slide مع وصلة Chromecast

إن كنت ترغب بمشاهدة بعض العروض التقديمية على تلفازك يمكنك التمتع بتلك الميزة عن طريق إضافة “Google Slides” المتوفرة لجهاز “Chromecast” والأمر لايتطلب سوى بعض الخطوات البسيطة للغاية فقط.

4- ممارسة بعض الالعاب على شاشة تلفازك

العاب كروم كاست Chromecast

بالطبع لن يتحول تلفازك إلى جهاز “إكس بوكس” فجأة بعد إضافة تلك القطعة الصغيرة ولكن يكفي أنك ستتمكن من تحميل بعض الألعاب الشيقة على جوالك الذكي ومن ثم بثها لتلفازك وإستخدام جوالك كمتحكم في تلك الألعاب، الأمر سيكون ممتعا بدلا من ممارسة تلك الألعاب على شاشة جوالك الصغيرة مقارنة بشاشة التلفاز بالطبع.

5- بث الموسيقى من “Spotify” لتلفازك

بث الموسيقى عبر كروم كاست Chromecast

الأمر ليس مقتصرا على مقاطع الفيديو وخدمات “يوتيوب” و”Netflix” فقط بل يمتد إلى الموسيقى أيضاً، فيمكنك إستخدام تطبيق “Spotify” الشهير لبث المقاطع الموسيقية المختلفة إلى تلفازك.

6- مشاهدة التلفاز دون إزعاج من حولك

مشاهدة التلفاز بدون ازعاج عبر كروم كاست Chromecast

هل حاولت مشاهدة التلفاز من قبل دون إزعاج من حولك بصوت مقاطع الفيديو التي تشاهدها وكان الأمر مستحيلا؟ يمكنك فعل ذلك ببساطة مع جهاز كروم كاست الصغير، فقط عليك إستخدامه لبث الصورة إلى تلفازك ومن ثم الإستماع للصوت من خلال جوالك الذكي وسماعات الأذن.

7- بث محتوى مناسب للأطفال على تلفازك

بث محتوى مناسب للأطفال على تلفازك بواسطة chromecast

هل تعرفت على خدمة “YouTube Kids” ؟ تلك الخدمة التي تمكنك من ترك أطفالك أمام شاشة الحاسوب وأنت مطمئن على المحتوى الذي يوفره لهم الموقع والذي سيخلو بالطبع من أي مقاطع غير لائقة، تلك الخدمة متاحة أيضاً مع جهاز “Chromecast” أي أن تلفازك سيبث الكثير من المقاطع الآمنة والمفيدة لأطفالك بدلا من تركهم لمشاهدة الكثير من الأمور العبثية ليلا ونهارا على القنوات المختلفة.

8- وضع خاص للضيوف أثناء مشاهدة تلفازك

وضع الضيوف في كرومكاست

إن كنت ترغب بمنح الضيوف الموجودين في منزلك بعض الحرية في مشاهدة التلفاز كما يحلو لهم ولكن دون أن تمنحهم القدرة على الولوج لشبكة الإنترنت الخاصة بك، يمكنك تفعيل وضع “الزوار” أو “الضيوف” وفي تلك الحالة سيبدأ جهاز كروم كاست بتفقد الأجهزة الموجودة في نطاق حوالي 8 أمتار للبحث عن جهاز يمتلك تطبيق “Chromecast” لكي يبدأ بالإقتران معه وببساطة.

9- جهاز تحكم عن بُعد “Remote control”

جهاز تحكم بوصلة chromecast

هناك بعض اجهزة التلفاز التي تمتلك خاصية “HDMI-CEC”، وبإختصار دون أي تعقيدات تقنية تلك الميزة ستمنحك القدرة على إستخدام جهاز التحكم الخاص بتلفازك أثناء بث مقاطع الفيديو من الخدمات المختلفة لتلفازك، وستوفر أيضاً عليك عناء ضبط التلفاز من أجل التحويل من قنوات التلفاز العادية إلى كروم كاست فالتحويل سيتم تلقائيا فور الضغط على زر بث مقطع الفيديو أو الصور من جوالك الذكي.

10- تصفح الصور على تلفازك

تصفح الصور عبر جهازك باستخدام كروم كاست Chromecast

الكثير من المستخدمين لايعلمون بأن جهاز كروم كاست يمكنك من بث الصور أيضاً من جوالك الذكي إلى التلفاز وأيضاً يمكنك الإستعانة بخدمات مثل “Photos” و “iCloud” من أجل تلك المهمة، فكلاهما يدعمان خاصية البث إلى “Chromecast” ومشاهدة الصور بأعلى جودة على شاشة تلفازك.

هل أثارت واحدة من تلك المميزات إهتمامك لشراء جهاز Chromecast؟ وماهي الميزة التي ترغب بأن يدعمها هذا الجهاز الصغير كي تقبل على شراؤه دون أي تردد، أخبرنا برأيك.

1

شاركنا رأيك حول "أكثر من مجرد وصلة، عشر أشياء مذهلة تفعلها كروم كاست Chromecast"