أبرز مشاكل التحميل من متجر AppStore وطرق حلها

سمير سليم
سمير سليم

3 د

تعتبر مشاكل التنزيل من متجر برامج أبل AppStore قليلة جدًا بالمقارنة بغيرها، فمعظم هذه المشاكل لا تحتاج لخبير لحلها ولكن يمكن للمستخدم تخطي هذه المشكلات بسهولة، فحل معظمها لا يحتاج لأي خطوات معقدة نظرًا لسلاسة نظام iOS وقلة مشاكله وخلوه من التعقيد.

جمعنا لك في هذا المقال الصغير أهم المشكلات التي قد تواجهك عند التنزيل من متجر AppStore وهي أكثر المشكلات شيوعاً التي قد تواجه مستخدمي نظام ios، كما وضعت خطوات سريعة لحلها بشكل سريع وبسيط.


مشكلة عدم القدرة على الإتصال بالمتجر

Cannot-connect-Tunes

هذه المشكلة قديمة حديثة في متجر AppStore فمنذ التحديث الأول وحتى التحديث التاسع لابد أن هذه المشكلة واجهتك كثيرا وهي عدم القدرة على الإتصال بالمتجر لتنزيل أو تحديث التطبيقات وغالبا ما تستمر هذه المشكلة لعدة دقائق فقط ، ويمكن حلها عن طريق عمل إعادة تعيين لجميع إعدادات الجهاز وإذا لم تحل فربما يكون التعطل من خوادم أبل نفسها ويمكن التأكد من ذلك من خلال الذهاب لصفحة Aapple System Statue للتأكد من حالة خدمات أبل وما إذا كانت إحدي الخدمات متوقفة عن العمل.


مشكلة قيد الإنتظار

ذو صلة
apps-waiting-download

قد ترغب في بعض الأحيان في تحميل تطبيق ما لكن تواجه مشكلة أن التطبيق قيد الإنتظار ولا يمكن تحميله، ويمكن حل هذه المشكلة في الخطوات التالية:

  • تأكد من سلامة إتصالك بالإنترنت.
  • قم بإعادة تشغيل الجهاز.
  • قم بحذف التطبيق وإعادة تحميله.
  • عمل إعادة تعيين جميع الإعدادات

إذا قمت بكل هذه الخطوات ولم يتم حل المشكلة فربما في هذه الحالة يحتاج جهازك للتحديث.


مشكلة تعذر تنزيل التطبيق

File 3-20-16, 1 45 13 AM

من المشاكل الشائعة جدا أثناء تحميل التطبيقات من متجر AppStore، حيث تظهر رسالة تعذر تنزيل التطبيق أثناء التحميل وفي الغالب فإن هذه المشكلة تظهر لمستخدمي آيفون أكثر من غيرهم، ويعود السبب لظهور هذه المشكلة حسب البعض نظرا لتفعيل خاصيتي itunes match وiBook ويرجعها البعض بسبب تفعيل خاصية التحديث التلقائي.

 لحل هذه المشكلة يرجى أتباع الخطوات التالية:

  • اسحب قائمة عناصر التحكم من أسفل لأعلى وقم بتفعيل وضع الطيران.
  •  اضغط على “تم” في الرسالة لإغلاقها.
  • انتظر حوالي15  ثانية ثم أغلق وضع الطيران.

مشكلة Verification Required

App-Store-Payment-Verification

هذه المشكلة لا تواجه سوى أصحاب الحسابات الأمريكية، إذا كان حساب Apple iD الخاص بك أمريكيا سوف تواجهك هذه المشكلة عند التحميل من المتجر، ويمكن حلها بعدة خطوات:

  • قم بالضغط على Continue.
  • إدخل كلمة المرور لحسابك.
  • ستفتح لك صفحة ضبط الحساب Account Settings.
  • في خيار State ضع أي مدينة أمريكية ولتكن California على سبيل المثال.
  • في خيار Zip Code ضع هذا الرقم 90401 ثم إضغط Done.

بعد قيامك بهذه الخطوات سيتم تأكيد حسابك ولن تواجهك هذه المشكلة مجددا.


مشكلة عدم وجود تطبيق معين في المتجر

أحيانا عند البحث عن تطبيق معين لا تجده والسبب في ذلك يعود لعدم وجود التطبيق في دولة الحساب فأحيانا يكون عنوان حسابك مصر أو نيوزيلاندا والتطبيق يكون متوفر في المتجر الأمريكي فقط أو المتجر البريطاني، الحل بسيط جدا وهو أن تغير عنوان حسابك للولايات المتحدة نظرا لتوفر جميع التطبيقات تقريبا على الحساب الأمريكي.

هذا الفيديو سيساعدك في عمل حساب أمريكي دون الحاجة لبطاقة بنكية.


مشكلة عدم وجود محتوى في متجر البرامج

أحيانا عند فتح متجر البرامج ربما لا تجد أي محتوى في المتجر، ويمكن حل هذه المشكلة بعمل Force Restart للجهاز، أو قم بلمس أي أيقونة في الشريط السفلى لعشر مرات متتالية حتى يتم تنشيط المتجر.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.