أفضل عشرة إعلانات تجارية مصورة أنتجتها شركة آبل

0

لدى شركة آبل تاريخ طويل مع الإعلانات التجارية  التي تحاول من خلالها توصيل فكرة ما بشكل مبتكر حيث كانت أفكارها دائمًا غير مسبوقة وفيها لمسة إبداعية غير متوقعة ، ومع أن بعض هذه الأجهزة قد فشلت بالفعل إلا أن إعلانات آبل كانت في الغالب  تحقق شهرة كبيرة للإعلانات ذاتها إلى جانب  النتائج والمردودية التي تقدمها للشركة خاصة حينما لم يكن الانترنت موجودًا بهذا الشكل.

نختار لكم في هذا المقال مجموعة من أفضل الإعلانات التجارية التي أنتجتها شركة آبل منذ عام 1984 حتي عام 2015

إعلان جهاز ماكنتوش 1984

1984applead_620_020113

واحد من أشهر إعلانات أبل على الإطلاق، وقد كان ذلك بمناسبة إطلاق أول جهاز ماكنتوش في 24 يناير 1984 والذي جاء بذاكرة عشوائية 128 كيلوبايت ومعالج من نوع Motorola 68k ، وقد كان وقتها الكومبيوتر المكتبي الأول من نوعه وحقق مبيعات عالية بسبب هذا الإعلان.

https://www.youtube.com/watch?v=8UZV7PDt8Lw

Alan Greenspan 1985

Apple_IIc_in_funzione

ألان جرينسبان هو رئيس مجلس الإحتياطي الإتحادي الأمريكي (البنك المركزي) وقد إستمر في منصبه من 1987 حتي عام 2006 ، وقبل توليه منصبه بعامين وتحديدا في عام 1985 قدم جرينسبان جهاز Apple 2c.

من هو نيوتن ؟

newton-pen

كان هذا الإعلان للترويج لجهاز أبل الشهير Apple Newton الذي تم تصنيعه عام 1993 ويعتبر هذا الجهاز أول جهاز من تصميم جوني إيف، الجهاز كان يشبه الهاتف وهو عبارة عن مفكرة شخصية مع قلم، وقد فشل الجهاز في تحقيق أي نجاح يذكر مع أنه قد يكون فعلًا أول ظهور للأجهزة اللوحية.

Siri and John Malkovich

جون مالكوفيتش هو ممثل أمريكي معروف وقد إستعانت به أبل في هذا الإعلان عام 2010 عند إطلاق المساعد الشخصي Siri، يظهر جون في الإعلان يتحدث مع سيري حول الطقس والمطاعم وغيرها.

Your Verse Anthem

apple-your-verse-anthem-100643146-orig

واحد من أفضل إعلانات أبل على الإطلاق فالمونتاج متناسق تماما مع الموسيقى كما أن صوت روبين ويليامز المقتبس من فيلم Dead Poets Society 1989 يعطى الإعلان شاعرية كبيرة.

كان هذا الإعلان في عام 2014 عند الكشف عن جهاز ipad air.

The Song

the-song-apple-ad-100643147-orig

أعتادت أبل في السنوات الأخيرة على تقديم الإعلانات في العطلات، هذا الإعلان هو نسخة جديدة من نفس الإعلان الذي قدمته أبل في الصين بعنوان The old Record، ويظهر في الإعلان جهاز Mac Pro.

Labor day

قدمت أبل هذا الإعلان أثناء دورة الألعاب الأوليمبية 2012 للإحتفال بموظفي شركة أبل، ويظهر الإعلان تفاني موظفي أبل في أداء أعمالهم حتي وهم نائمون.

Big and small

mingminime_apple_slide-100023161-orig

يظهر هذا الإعلان كلا من لاعب السلة الصيني ياو مينج والممثل فيرن تورير، والمقصود منه هو الإعلان عن حاسبي Mac Book 17 بوصة و12 بوصة، كان هذا الإعلان في عام 2002.

Get a Mac

Getamac

أحد أبرز سلسلة إعلانات قدمتها الشركة لأجهزة حواسيب Mac ، والتي حققت انتشارًا منقطع النظير وذلك لعرضها الفروقات بين أجهزة ماك و أجهزة PC الأخرى بشكل طريف و ساخر يركز على عرض المشاكل التي تحتويها الأجهزة المنافسة وعلى رأسها العاملة بنظام ويندوز وإبراز نقاط القوة في أجهزة ماك.

هذا الفيديو يتضمن سلسلة الإعلانات كاملة منذ إطلاق الحملة وحتى نهايتها

Cheese

يركز هذا الإعلان على ميزة التصوير البانورامي في كاميرا آيفون 5 الذي تم إطلاقه عام 2012، يظهر الإعلان مجموعة من الأطفال يرتدون ثياب تنكرية ويقوم أحدهم بتصويرهم بشكل بانورامي ليظهر الجميع في الصورة.

وتستمر آبل في العمل على إعلانات الفيديو وتقدم الكثير من الأفكار والطرق المبتكرة لعرض منتجاتها وتسويقها بشكل أفضل. أي الإعلانات أعجبك أكثر؟ أو ترك لديك إنطباعًا خاصًا ؟

0

شاركنا رأيك حول "أفضل عشرة إعلانات تجارية مصورة أنتجتها شركة آبل"

أضف تعليقًا