أفضل المواقع لمشاركة مقاطع الفيديو علنًا للجميع أو بشكل خاص مع الأصدقاء

1

في القديم، كانت مشاركة مقاطع الفيديو على الإنترنت مهمة صعبة ومعقدة للغاية. أما في هذه الأيام فقد باتت هذه الخدمة متاحة للجميع وبعدة خيارات منها مشاركة مقاطع الفيديو مع العامة أو مع عائلتك والأصدقاء. وهنا في هذا المقال، سنستعرض أهم المواقع التي يمكنك من خلالها مشاركة مقاطع الفيديو بسهولة مطلقة.

موقع Youtube

يعتبر يوتيوب أكبر منصة لمشاركة مقاطع الفيديو في العالم، وهو سهل الاستخدام إلى حد ما حيث يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو علنًا أو بشكل خاص وكل ذلك مجاني.

لتحميل مقطع فيديو، ستحتاج إلى إنشاء حساب جوجل وتسجيل الدخول إلى يوتيوب. ستجد في أعلى يسار الشاشة خيار يظهر لك تحميل مقطع فيديو جديد، وبالنقر على هذا الخيار ستنتقل إلى شاشة أخرى، ومن ثم يمكنك تحديد ملفات الفيديو من حاسبك أو سحب وإسقاط الملفات الخاصة بك في منطقة التحميل.

كما يمكنك أيضًا تحميل مقاطع الفيديو بشكل خاص على اليوتيوب في حال كنت ترغب في ذلك وإذا قمت بالنقر فوق القائمة المنسدلة ستجد أربعة خيارات أخرى وهي خيار “العامة” بحيث أن مقطع الفيديو الذي ستقوم بتحميله سيظهر في عمليات البحث على اليوتيوب للعامة أما خيار “مجدول” فيعني أن مقطع الفيديو خاصتك سيظهر للعموم ولكنه سيكون متوافرًا لوقت وتاريخ محددين.

رفع الفيديو إلى يوتيوب

وللإبقاء على خصوصية مقاطع الفيديو هناك خيارين آخرين وهما:

خاص: ويعني أنه يمكن عرض مقاطع الفيديو التي تنشرها فقط للأشخاص الذين تسمح لهم بذلك بحيث يمكنك دعوة ما يصل إلى 50 شخص عبر البريد الإلكتروني لمشاهدة الفيديو ولن يتمكن أي شخص آخر مشاهدته وحتى لو شارك أحد هؤلاء الأعضاء الفيديو مع شخص آخر ليس من ضمن القائمة.

غير مدرج: وهو خيار جيد حيث أن مقاطع الفيديو غير المدرجة مشابهة تمامًا لمقاطع الفيديو العامة، ولكنها لن تظهر في نتائج البحث للعامة بل تحتاج رابط الفيديو لتصل إليه.

اقرأ أكثر: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

خدمة Google Photos

رفع الفيديو إلى Google Photos

تعد Google Photos طريقة أخرى ممتازة لمشاركة مقاطع الفيديو والصور، ويتميز بواجهة واضحة أكثر من اليوتيوب بحيث يمكنك تحميل مقاطع الفيديو إلى الموقع بسهولة في حال كنت أحد مستخدمي خدمات Google. وتدعم الخدمة الألبومات والتي تشمل مقاطع الفيديو والصور معًا مما يجعلها خيارًا ممتازًا. حيث تمنحك الألبومات المشتركة المزيد من التحكم وتسمح لأشخاص آخرين بالمساهمة في إنشاء ألبوم بحيث يمكن تنظيم الصور ومقاطع الفيديو من الجميع في نفس المكان.

للقيام بذلك تبدأ بخيار “مشاركة ألبوم”، وبعد الانتقال إلى الشاشة التالية قم بالضغط على أيقونة المشاركة. بعدها سيتم مشاركة ألبوم مع أشخاص آخرين باستخدام عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم، أو باستطاعتك إنشاء رابط قابل للمشاركة وإرساله إلى الأشخاص بدلًا من ذلك.

وفيما يتعلق بالخصوصية، فهناك ثلاثة أشياء تحتاج إلى معرفتها، حيث يمكن الوصول إلى الألبومات أو الصور التي تشاركها من قبل أي شخص لديه الرابط، وكذلك يمكنك إيقاف تشغيل الخيار للسماح للآخرين بالمساهمة في الألبومات المشتركة.

ربما Google Photos ليست آمنة كليًا مثل اليوتيوب في حال كان لديك مقاطع فيديو تريد تقييد الوصول إليها، لكن فكرة الجمع بين الصور ومقاطع الفيديو والسماح للآخرين بالمشاركة ستكون ممتعة جدًا.

اقرأ أكثر: مراجعة لعبة Assassin’s Creed Odyssey.. مابعد اسبارطة وأثينا!

موقع Facebook

رفع الفيديو إلى Facebook

يعد Facebook أحد أسهل الطرق لمشاركة مقاطع الفيديو فأغلب الناس لديهم حساب على فيسبوك مما يسهل تبادل مقاطع الفيديو مع الجميع. وللقيام بذلك، قم بالضغط على خيار الصورة أو مقاطع الفيديو لتحميلها، وبشكل افتراضي ستكون إعدادات خصوصية الفيديو هي نفسها حين قمت بمشاركة منشور ما، ولتغييرها يمكن إعادة ضبط خيار الخصوصية من القائمة.

الناحية السلبية الأساسية ربما هي كون مشاهدة الفيديو على فيسبوك تجربة غير مرضية عادة. حيث أن الموقع معروف بكونه يحتاج لسرعات أعلى لمشاهدة فيديو بجودة مشابهة لما هو على YouTube، كما أن تقطعات البث أمر شائع ومعتاد على فيسبوك.

اقرأ أكثر: مبروك للبيضة تفوقها على كايلي جينر في عدد الاعجابات على انستغرام

موقع Vimeo

رفع الفيديو إلى فيميو

من المعروف كون Vimeo منصة لمشاركة مقاطع الفيديو شبيهة لليوتيوب، وهناك فرق وحيد عنه وهو أن هذا الموقع يستخدم من قبل صناع الفيديو المحترفين لإظهار أعمالهم. لكن يمكنك استخدام Vimeo لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك والتي تفضلها، وما يميزه هو عدم وجود الإعلانات ويتم تمويله من قبل محترفي صناع الفيديو الذين يدفعون رسوم اشتراك مقابل استضافة مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

بالمقابل هناك خطة مجانية أيضًا، ولكنها تأتي مع ميزات محدودة. وكباقي المنصات يدعم Vimeo خيارات الخصوصية بالنسبة لمقاطع الفيديو التي تقوم بتحميلها. حيث يوجد العديد من خيارات الخصوصية بما في ذلك خيار كلمة المرور لحماية مقاطع الفيديو الخاصة بك.

1

شاركنا رأيك حول "أفضل المواقع لمشاركة مقاطع الفيديو علنًا للجميع أو بشكل خاص مع الأصدقاء"