6 وسائل لاستخدام تطبيق واتس اب في زيادة المبيعات وتسويق المُنتجات

تطبيق واتس اب للتسويق
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

يعتمد أغلب مُستخدمي الإنترنت على تطبيق واتس اب بشكل رسمي في المُراسلات النصّية ولا يعتمد إلا القليل على رسائل SmS المُكلّفة والمحدودة في مزاياها بعكس واتس اب المُتصدّر في تطبيقات المحادثة والمراسلة النصية.

هناك أكثر من مليار مستخدم شهري على واتس اب ولذلك يعتمد عليه أغلب مُختصي التسويق الإلكتروني كوسيلة دعائية للترويج للمنتجات وتسويق العروض وجذب المزيد من المُستخدمين والتفاعل معهم عبر عدة طُرق مُختلفة.

ميزات إستخدام واتساب للأعمال

يُمكن لتطبيق واتس اب أن يصبح وسيلة للتواصل بين أعضاء فريق العمل في شركتك الخاصة حيث يُعتبر وسيلة سهلة لا تحتاج إلى قواعد أو تعليم للتواصل والمتابعة بين العاملين ويُمكنك الإستفادة من ميزات واتس اب للمحادثات الجماعية.

ويتم إرسال أكثر من 700 مليار صورة و100 مليون فيديو يومياً بين المُستخدمين طبقاً لأحد الإحصاءات، ويُمكن لرواد الأعمال الاستفادة من مشاركة الملفات والصور التسويقية لزيادة نشاط الشركة وتفاعلها مع المُستخدمين مما سيؤثر على المبيعات ورفع مستوى الثقة مع العُملاء.

ونستعرض معكم بعض الحيل والنصائح التي تُساعدكم في إستخدام واتس اب كأداة تسويقية تُساعدك في زيادة المبيعات أو الترويج لخدمات مُختلفة وكيف نستغل التطبيق في تقديم دعم أكبر للعُملاء.

1- استخدام واتساب مع فريق العمل

WhatsApp Internal Team Communication

لن تحتاج إلى شرح طريقة التواصل عبر الواتس اب لموظفي الشركة فالجميع يعرفها ويتواجد التطبيق على جميع الهواتف الذكية كما يُمكن إنشاء حساب بدون رقم الهاتف ويُعتبر من أسهل طرق التواصل بين المُستخدمين لمناقشة الأفكار والمساعدات السريعة.

كما يُمكن تنظيم بعض المهام والاجتماعات السريعة عبر واتس اب ورُبما رأيت هذا الأمر في القسم الذي تعمل به في وظيفتك الحالية أو في مراكز الدورات التدريبية وكل ما عليك هو إنشاء مجموعة جديدة داخل التطبيق ثم إضافة أعضاء العمل إليها.

2- إستخدام واتس اب لزيادة المبيعات

WhatsApp Customer Communication

إذا طلبت من العُملاء أن يُرسلوا إليك رأي أو اقتراح عبر البريد الإلكتروني، هناك فرصة 80% فقط أن لا تحصل منهم على رد بينما إذا طلبت منهم التواصل عبر تطبيق واتس اب، هناك فرصة نسبتها 80% أن تحصل على رد وتفاعل سريع.

ويرجع هذا الأمر إلى سهولة وسرعة استخدام واتساب كما يحصل المُستخدم أيضاً على رد سريع من الشركة المزودة للخدمة دون الحاجة للانتظار ساعات طويلة حتى تعرف إن كانت رسالتك قد شاهدها أحداً.

يُمكن إرسال العروض الجديدة مع صور المُنتجات/الخدمات والترويج لخصومات خاصة عبر تطبيق واتساب ويمكنك إرسال المواقع وإرشادات الطريق ليسهل على المُستخدم أن يصل إليك.

3- تحضير وتنظيم الفعاليات عبر واتس اب

whatsapp-for-events

تقوم العديد من الشركات المُختصّة في تحضير الفعاليات والحفلات المُختلفة عبر تطبيق واتس اب ومُراسلة مجموعة من العُملاء بطريقة سهلة عبر رسالة جماعية واحدة بعد إنشاء مجموعة خاصة بالحدث الجديد الذي تنظمه.

كما يُمكنك ارسال التحديثات وملفات الصور والفيديو المُختلفة المتعلقة بالحدث القادم ويمكنك أن تطلب من المجموعة مُشاركتها مع الآخرين من قائمة أصدقائهم المُهتمين بمثل هذه الفعاليات، كما يُمكنك ارسال التفاصيل وإرشادات الحدث للجميع بسهولة.

4- واتس اب وإدارة العلامات التُجارية

whatsapp-brand-management

يعتمد بعض رواد الأعمال والمُنظمين على التسويق الدائم للعلامات التجارية التابعة لهم عبر أي وسيلة مُمكنة وقد يُساعدك واتس اب في زيادة الإهتمام بعلامتك التجارية عبر إرسال التحديثات والعروض الجديدة عبر التطبيق وبدون تكلفة أو ميزانية خاصة بالتسويق.

5- استخدام واتس اب في مشاركة صفحات الويب

whatsapp-social-sharing

يعتمد أغلب المدونين ومديري مواقع الويب على إستخدام واتس اب كوسيلة لمُشاركة المقال ويتم إضافة أيقونة التطبيق و زر لمشاركة المقال عبر واتس اب وإرساله لأحد أصدقائك ويتواجد التطبيق مع عدة إضافات اجتماعية لمشاركة صفحات الويب مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام.

ويُمكن لأي موقع عبر الويب إنشاء زر خاص به يُمكن إضافته لأي صفحة إلكترونية أو الإعتماد على إضافة جاهزة يُمكن تركيبها في أي منصة معروفة مثل: ووردبريس وبلوجر وتامبلر والمزيد.

6- الدعم الفني بواسطة واتس اب

whatsapp-customer-support

بدأت عدة شركات تُقدم خدمات مُختلفة بتقديم دعم فني لمُستخدميها عبر الواتس اب وأصبح بإمكانك التواصل مُباشرة مع الدعم الفنّي لأي شركة لمساعدتك في حل المشاكل التي تواجهك مع الخدمات أو المنتجات المُقدّمة.

بالتأكيد لن تنتظر كثيراً على أن يصلك رد حيث يُعتبر واتس اب من التطبيقات سريعة التواصل وأكثر وضوحاً في التواصل من البريد الإلكتروني والوسائل الأخرى مثل الدعم الفني عبر الهاتف التي يكرهها العديد بسبب الانتظار الطويل حتى وصول الرد والمُساعدة.

وبينما يستمر تطبيق واتس اب في الإنتشار بين المُستخدمين، توقّع دائماً وصول خدمات وميزات جديدة قد تُساعدك على زيادة المبيعات و التسويق لمشروعك الخاص ولذلك، إبق مُطلعاً على جديد التطبيق وإستخدم الميزات والتحديثات في زيادة مُعدّل التفاعل والتواصل مع عُملائك.

1

شاركنا رأيك حول "6 وسائل لاستخدام تطبيق واتس اب في زيادة المبيعات وتسويق المُنتجات"

أضف تعليقًا