تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

افضل كتب عن لغة الجسد .. افهم الشخص من حركاته وتعابير وجهه دون أن يتكلم

محمد نصار
محمد نصار

1 د

أفضل كتب عن لغة الجسد: كم مرةٍ وجدت نفسك في موقفٍ ترغب في فهم ما وراء الكلمات؟ النظرة العابسة، التصفيق المُتواصل، أو حتى الابتسامة المُكتومة؛ كلها إشارات نُريد فهمها أكثر من الكلمات المنمقة. في هذا العالم المعقد، تُعتبر لغة الجسد من أكثر الأدوات فعالية في فهم الآخرين وفي التعبير عن أنفسنا. ورغم بساطتها الظاهرية، فهي تحمل في طياتها أسرارًا ودلائل تحتاج إلى فهمٍ وتأمل.

لهذا السبب، نقدم لكم في هذا المقال قائمة مختارة من أفضل الكتب التي تُسلط الضوء على أسرار هذه اللغة الفريدة، لتكونوا في النهاية أكثر إلمامًا ووعيًا بما يُخفيه الأخرون وراء حركاتهم وتعابير وجوههم.

9/10

تقييم أراجيك

لغة الجسد في مقر العمل

هل تفتقر إلى الثقة في مكان العمل؟ استمر في فقدان هذا الترويج الحيوي؟ هل أنت امرأة وتحتاج إلى كسب ثقة زملائك الذكور أم العكس؟ إذن هذا هو الدليل الذي يجب عليك اقتناؤه!
من خلال مئات النصائح حول كل مجال من مجالات التفاعل في مكان العمل بدءًا من كيفية الوقوف واستخدام المصطلحات المكتبية، إلى التواصل بالعين وإبرام تلك الصفقة أو المقابلة، سيعلمك "آلان بيز" و"باربارا بيز" كيفية تمكين كل جانب من جوانب أداء عملك، من خلال كتاب "لغة الجسد في مقر العمل".
يدور مكان العمل حول ترك هذا الانطباع الأول الصحيح، وخلق بيئة عمل إيجابية والتواصل بشكل فعال. قد يكون من المثير للاهتمام معرفة أن قدرًا كبيرًا من هذا "الاتصال" يحدث دون أن ينبس ببنت شفة. تتمتع استراتيجيات لغة الجسد بالقدرة على مساعدتنا في تحسين العديد من مجالات حياتنا وهذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بحياتنا المهنية. أحد الأمثلة الأكثر شيوعًا على مدى أهمية لغة الجسد في الأعمال هو الفكرة المقبولة على نطاق واسع بأن المصافحة القوية لها دلالات إيجابية.
اكتشف المهارات الحيوية القوية لكل سياق عمل، بما في ذلك: حسم تلك الصفقة أو المقابلة، وكيف تحدث تأثيرًا في أول أربعة دقائق، وفك رموز واستخدام استراتيجيات لغة الجسد الدولية، وكيفية بناء الثقة والألفة، بالإضافة إلى كيف تعرف عندما يكذب الآخرون أو يَتحوطون؟.
يسهل قراءته وإكماله بعدد أو أمثلة وصور، هذا الكتاب ضروري لمحترفي الشركات أو أي شخص يتطلع إلى أن يصبح منافسًا قويًا في صناعته.

  • اسم الكاتب

    آلان بيز
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789778587814
  • دار النشر

    عصير الكتب للنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات

    144
8/10

تقييم أراجيك

لغة الجسد

يعد كتاب "لغة الجسد" للكاتب "محمد مصطفى" أحد أفضل الكتب التي تتحدث عن لغة الجسد وتحليل الشخصية. بالعديد من الصور التي تشير إلى حركة أو رد فعل معين، وتحت الصورة يقوم بالتفسير المناسب لهذه الحركة، وما تشير إليه؛ يشرح الكتاب الطريقة التي يتصرف بها الناس وما يفكرون به بناءً على الحركات التي يقومون بها والطريقة التي يقفون بها ويجلسون والعديد من الأنشطة المختلفة. الكتاب رائع جدًا ومملوء بالعديد من التفسيرات والتفسيرات لما تخبرنا به لغة الجسد للأشخاص الذين نتعامل معهم.
يحتوي الكتاب على العديد من الفصول المفيدة، يتناول كل فصل من هذا الكتاب منطقة معينة من لغة الجسد، على النحو التالي: ما هي لغة الجسد، وما هي أساسياتها، وطرق البيع والإقناع، وأساليب إلقاء المحاضرات والخطابات الرسمية، والتفاوض، والمقابلة، بالإضافة إلى الثقة بالنفس، و الثقة والشك بالآخرين والتَكذيب، ولغة الجسد خارج بيئة العمل، والقواعد الدولية للآداب، فضلاً عن لغة الجسد الإيجابية والسلبية.
يحتوي الكتاب على العديد من الأفكار والمعارف الهامة التي تتعلق بلغة الجسد، نذكر بعضها فيما يلي:
تطور لغة الجسد
تحليل لغة الجسد.
الحصول على العمل.
امتلاك الصفقات الناجحة.
يتناول الكتاب أيضاً الإشارات التي تكشفك قبل حتى أن تبدأ الكلام، من خلال طريقة الوقوف، والجلوس والحفاظ على وضعية الجلوس.

  • اسم الكاتب

    محمد مصطفى
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139789776737884
  • دار النشر

    دار تشكيل للنشر والتوزيع
  • عدد الصفحات

    268
8.4/10

تقييم أراجيك

أسرار التأثير والاقناع في لغة الجسد

تتحدث الدكتورة "ليلى شحرور" في كتابها الجديد عن "أسرار التأثير والإقناع في لغة الجسد" الذي يتضمن آخر ما توصلت إليه الدراسات والبحوث والتجارب في قراءة وتحليل لغة الجسد وعلم الإقناع.
في هذا الكتاب وصف "كامل" لجميع الإيماءات والمواقف وتعبيرات الوجه وأدوات لغة الجسد وكيفية استخدامها والعمل بها سواء في بيئة العمل أو في بيئة أخرى، وذلك لأن تطبيق القارئ للتقنيات الواردة في ستكشف، كما يقول الكاتب، كل أساليب الإقناع الخفية التي يستجيب لها الناس دون تفكير واعي، كما أنها ستساعده في بناء استراتيجية دفاعية تمكنه من تطوير لغة الإقناع والتأثير وتحليل الحوارات و المستمعين، وإعطاء أفضل انطباع أول إيجابي حتى يتفق الآخرون مع ما يقوله ويؤمن به، وبذلك يكون قادرًا على النجاح في كل مفاوضات أو مواجهته من خلال فهم النوايا الحقيقية للآخرين.
يتضمن الكتاب أمثلة حية ومشاهد وأحداث وقصص من الحياة الواقعية، وتحليل لخطب المشاهير والسياسيين عبر التاريخ، والتي أصبحت دروسًا لتجنب التعرض للاستغلال والخداع واستنفاد طاقتك الشخصية. بالإضافة إلى ثلاثة عشر فصلاً اختارت الكاتبه لها العناوين التالية: الفصل الأول "كيف أنجح في حياتي؟"، الفصل الثاني: "الانطباع الأول - لغة الجسد العملية"، الفصل الثالث: "سيكولوجية التأثير في عملية الاتصال"، الفصل الرابع: "نماذج المقنعين مع أنماط الإقناع"، الفصل الخامس: ما الذي يثير الأشخاص"، الفصل السادس: " قوانين الإقناع العالمية" …. و عناوين أُخرى ذات الصلة.

  • اسم الكاتب

    د.ليلى شحرور
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139786140210004
  • دار النشر

    منشورات ضفاف
  • عدد الصفحات

    995
ذو صلة
7.8/10

تقييم أراجيك

فن قراءة العقول: كيف نفهم ونؤثر في الآخرين دون أن يلاحظوا ذلك

الدليل الأكثر مبيعًا على مستوى العالم لـ "قراءة الأفكار"، كتاب "فن قراءة العقول: كيف نفهم ونؤثر في الآخرين دون أن يلاحظوا ذلك"، من خلال التأثير على من حولك عبر التواصل غير اللفظي، من خبير علم النفس البشري هنريك فيكسيوس.
كيف تريد أن تعرف ما يفكر فيه الناس من حولك؟ هل ترغب في تكوين شبكة مثل المحترفين، وإقناع رئيسك في العمل لمنحك هذه الترقية، وأن تصبح أخيرًا حياة كل طرف؟ الآن، مع خبرة "هنريك فيكسيوس"، يمكنك ذلك.
يعلمك فن قراءة العقول كل ما تحتاج إلى معرفته لتصبح خبيرًا في قراءة الأفكار. باستخدام المهارات القائمة على علم النفس، مثل التواصل غير اللفظي، وقراءة لغة الجسد، واستخدام التأثير النفسي، يشرح فيكسيوس كيف يمكن للقُراء معرفة ما يفكر فيه الشخص الآخر ويشعر به - وبالتالي التحكم في أفكار هذا الشخص ومعتقداته. تغطي الفصول القصيرة والرائعة مواضيع مثل العلامات المتناقضة وما تعنيه، وكيف يغازل الناس دون أن يعرفوا ذلك، والطرق الحميدة للاقتراح والتأثير غير القابل للاكتشاف، وكيفية زرع الحالات العاطفية وتحفيزها، وكيفية أداء الحيل المثيرة للإعجاب لقراءة الأفكار. يقدم فيكسيوس للقراء أمثلة عملية (وغالبًا ما تكون ممتعة) حول كيفية قراءة أفكار الآخرين بشكل فعال واستخدام هذه المعلومات، بشكل خيري، في كل من الإعدادات الشخصية والمهنية.

  • اسم الكاتب

    هينريك فيكسيوس
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    13978977821226
  • عدد الصفحات

    280
8/10

تقييم أراجيك

١٠٠ فكرة لإدارة سلوك الطلاب والطالبات

إن جعل الطلاب يتصرفون هو التحدي الأكبر الذي يواجه أي مدرس في وظيفته. على مدار الاثني عشر عامًا التي قام فيها "جوني يونغ" بتعليم الطلاب بسلوكيات صعبة، ابتكر مائة استراتيجية ممتازة لإدارتها وجعل منها كتاباً بعنوان "١٠٠ فكرة لإدارة سلوك الطلاب والطالبات". للتعامل من المشكلات التي تتراوح من اكتساب احترام طلابك إلى التعامل مع المشكلات الخطيرة مثل المعارك في الفصل والتعامل مع آثار التنمر، هذا الكتاب ضروري لجميع المعلمين.
قد يكون المعلمون الجدد في حيرة عند مواجهة فصل غير منضبط وليس لديهم أي فكرة على الإطلاق عما يجب عليهم فعله. تم تصميم هذا الكتاب لمساعدة هؤلاء المعلمين. يتضمن الكتاب مائة فكرة مقسمة إلى سبع فئات فرعية. تتعامل النصائح مع كل شيء بدءًا من الدخول إلى الفصل الدراسي لأول مرة إلى كيفية التعامل مع الانضباط. هناك بعض النصائح الجيدة في هذا الكتاب، ولكن إذا كنت تدرس لفترة من الوقت، فمن المحتمل أن يكون هناك القليل من النصائح التي ستعرفها بالفعل. سيكون هذا الكتاب هدية جيدة بشكل خاص لأولئك الذين بدأوا لتوهم كمعلمين حيث يمكنهم استخدام أي مساعدة يمكنهم الحصول عليها.
سواء كنت مدرسًا متمرسًا أو شخصًا لديه القليل من الخبرة العملية في التدريس، فهناك استراتيجيات في هذا الكتاب لك؛ من أولئك الذين سَيساعدون في حل المشكلات الخطيرة مثل التنمر والصراع في الفصل الدراسي، إلى أولئك الذين يظهرون أنه حتى أصغر التغييرات " تقليل التوتر في الفصل، واستخدام النوع الصحيح من لغة الجسد واستخدام لغة إبداعية لإشراك طلابك " يمكن أن يكون لها تأثير كبير وتحسين السلوك بشكل كبير.

  • اسم الكاتب

    جوني ينغ
  • اللغة

    العربية
  • ISBN:

    139786035035927
  • دار النشر

    العبيكان للنشر
  • عدد الصفحات

    256

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة