أفضل أفلام مدرسية كوميدية عن طلاب المدارس والجامعات
3

بدأ مؤخراً موسم المدارس والجامعات في العالم، منهياً معه صيفاً وعطلة مختلفة بين الطلاب، و لهذا سنتحدث اليوم عن أفضل أفلام مدرسية أبطالها من طلاب المدارس وغيرها. هذه الأفلام جميلة تربطك بشكل مباشر أو غير مباشر مع الواقع فالجميع كان طالباً في يوم من الأيام، وعند إدخال الكوميديا تصبح أفضل بالطبع.

أفضل أفلام مدرسية لسهرة ممتعة

شيء مضحك شهدته بعض هذه الأفلام هو تصنيف عدد منها للبالغين من العمر فهي من الواضح ليست موجهة للطلاب الحاليين، فبالنهاية يبقى القسم البالغ هو أكثر المهتمين بين المشاهدين بسبب ما يحرك هذا الفيلم فيهم من ذكريات وأحلام عديدة، وهذه لائحة ببعض الأفلام الكوميدية التي اتصفت بقصصها المميزة عن الأخرى و انت تتمحور حول طلاب عاشوا حياة مدرسية ليست بالطبيعية فيما يتعلق ببعضها.

Mean Girls – 2004

تقييم IMDb: إجمالي 7 من 10.

فيلم تقليدي عن الفتيات الأكثر شعبية في المدرسة، موضوع مهم ومتكرر باستمرار، يتحدث الفيلم عن فتاة تريد الدخول إلى المجموعة الأكثر شعبية في المدرسة للقضاء عليهم بعد التنمر الكبير الذي يمارسوه على بقية طلاب المدرسة الثانوية، كوميديا من بطولة أماندا سايفيرد و راتشيل ماكادامز في بداية مسيرتهما التمثيلية، بالإضافة إلى ليندسي لوهان التي قضت عليها الآن.

Again 17 – 2009.

تقييم IMDb: إجمالي 6.3 من 10.

فيلم ضمن أفضل أفضل أفلام مدرسية مجملًا، ويعبر عن حلم العودة إلى المدرسة وتغيير المستقبل بطريقة خيالية كوميدية جميلة جداً، مايك أودونيل (ماثيو بيري).

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام الفانتازيا والمغامرات

رجل يمر بأزمة يتمنى أن يعود مراهقاً ليحظى بفرصة تغيير حياته وتبدأ بعد ذلك رحلة حياته مرة أخرى بعد تحقيق أمنيته، زاك ايفرون يلعب دور أودونيل الصغير، وشارك في البطولة أيضاً ليسلي مان و توماس لينون.

Van Wilder: Party Liaison – 2002

تقييم IMDb: إجمالي 6.4 من 10.

فيلم يتحدث عن الحياة الجامعية من ناحية جامحة وليس من ناحية دراسية، حيث يقوم طالب بتأجيل تخرجه من الجامعة بسبب رغبته الكبيرة بالبقاء في الحياة الجامعية وخوفه الشديد من ما قد يأتي بعدها، فيلم كوميدي رائع من بطولة ريان رينولدز، تارا ريد وكال بين.

The Breakfast Club – 1985

تقييم IMDb: إجمالي 7.8 من 10.

أحد أفضل أفلام مدرسية بشكلٍ عام، ويتحدث عن 5 أشخاص مختلفين في المدرسة الثانوية يجتمعون مع بعضهم بمصادفة مضحكة مشكلين أغرب مجموعة أصدقاء في المدرسة، بعد الكثير من المواقف يبدؤون باكتشاف بعض أوجه التشابه بينهم. كوميديا جيدة جداً شارك في بطولتها ايميليو استيفيز، جود نيلسون، مولي رينغولد، انثوني ميشيل هول ومولي رينغولد.

She’s The Man – 2006

تقييم IMDb: إجمالي 6.3 من 10.

فتاة تنتحل شخصية أخيها التوأم الذي سافر لبضع أسابيع إلى لندن، من أجل اللعب بفريق المدرسة لكرة القدم من أجل منافسة فريق مدرستها الأصلية الذي تم إلغاء فريق الفتيات لكرة القدم فيه. فيلم أكثر من رائع شارك في دوره الرئيسي اماندا بينز التي اشتهرت بأفلامها الكوميدية الجيدة في وقتها والآن شهرتها الوحيدة هي موعد دخولها إلى السجون وانتقالها إلى مراكز إعادة التأهيل، أمر بعيد عن جميع الشخصيات التي شاركت فيها هذه الممثلة سابقاً، شارك في هذا الفيلم أيضاً فينيس جونز، تشانينغ تاتوم و روبيرت هوفمان.

Legally blond – 2001

تقييم IMDb: إجمالي 6.3 من 10.

رحلة فتاة شقراء خارج مسابقات الجمال لإثبات تميزها و ذكائها في كلية هارفرد للحقوق، معلنةً بداية حياة طالبة رائعة بين مجتمع غريب عنها. دور البطولة كان من نصيب الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار (رييس ويذيرسبوون) بمشاركة من لوك ويلسون وسيلما بلير.

Easy A – 2010

تقييم IMDb: إجمالي 7 من 10.

فتاة طيبة تعتمد على نظام الشائعات في مدرستها الثانوية للتحسين من وضعها الاجتماعي والمالي، الفيلم كوميدي ورومانسي شارك في بطولته ايما ستون، اماندي بينز، بين بادغلي ودان بيرد. وهن بالفعل واحد من أفضل أفلام مدرسية بشكلٍ عام.

Harry Potter and the Sorcerer’s Stone – 2001

تقييم IMDb: إجمالي 7.6 من 10.

ربما تعتقد أن هذا الفيلم ليس مكانه على الإطلاق في هذه القائمة، فكيف لنا أن نتحدث عن الأفلام المدرسة، وأنت تقدم لنا فيلم عن السحر والفانتازيا؟

مهلًا، لا تتعجل، فسلسلة هاري بوتر بالكامل تدور في مدرسة هوجوروتس للسحر والسحرة، وهي حياة مدرسة داخلية تمامًا، ومشابهة بنسبة كبيرة للحياة الواقعية من حولنا، ويستحق الفيلم أن يكون ضمن أفضل أفلام مدرسية مجملًا.

تتناول القصة حياة هاري بوتر الصغير في تلك المدرسة الضخمة، متحديًا كل الصعاب التي توضع أمامه، ومحققًا السلام لعالم السحرة في النهاية المطاف. لكن السلام ممن؟ هذا ما ستعرفوه عند مشاهدة السلسلة!

Ferris Bueller’s Day Off – 1986

تقييم IMDb: إجمالي 7.8 من 10.

شاب حكيم ومجد في المدرسة الثانوية يتطلع لأخذ يوم عطلة من المدرسة، بصرف النظر عن ما يظن مدير مدرسته بذلك، ماثيو برودوريك لعب دور البطولة في هذا الفيلم الكوميدي بالإضافة إلى آلان روك وميا سارا.

Slackers – 2002

تقييم IMDb: إجمالي 5.4 من 10.

فيلم مهم و مثير للبعض في هذه اللائحة عن كيفية الغش للنجاح في الجامعة، طرق عديدة و مضحكة تعرض من قبل طلاب أذكياء. الفيلم كان من بطولة ديفون ساوا، جيسون شوارتزمان وجيمس كينغ.

John Tucker Must Die – 2006

تقييم IMDb: إجمالي 5.8 من 10.

لا، لم تنتهِ قائمة أفضل أفلام مدرسية بعد!

محاولة 3 فتيات الانتقام من حبيبهم السابق المتصف بالخيانة المتسلسلة، بمساعدة الفتاة الجديدة وبالخبرة التي يملكونها تبدأ رحلة الانتقام من أكبر  متلاعب في المدرسة الثانوية، فيلم كوميدي مسلي جداً من بطولة جيسي متكالفي، بريتاني سنو، اشانتي وصوفيا بوش.

Fast Times at Ridgemont High – 1982

تقييم IMDb: إجمالي 7.2 من 10.

فيلم كلاسيكي بعض الشيء، لكنه في نفس الوقع مشابه لحياة الجامعات والمدارس من حولنا هذه الأيام.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين

تدور قصة الفيلم حول مجموعة من الفتيان والفتيات في المرحلة الثانوية، لكنهم يستمتعون بمواد دراسية مثيرة للاهتمام في الواقع، كالمخدرات وممارسة الجنس بشراهة، وموسيقى الروك آند رول. إنها فيلم عن حياة الشباب مجملًا، ويأخذنا في تصنيف الدراما تارة، وتصنيف الكوميديا تارة أخرى.

Election – 1999

تقييم IMDb: إجمالي 7.2 من 10.

الحياة الشخصية لأستاذ مدرسة ثانوية تصبح غاية في التعقيد بسبب الطلاب المرشحين لرئاسة مجلس شؤون الطلاب بعد بدأ إدارته لهذه الانتخابات، الفيلم من بطولة ماثيو بروديريك ورييس ويذيرسبوون.

Jump Street 21 – 2012

تقييم IMDb: إجمالي 7.2 من 10.

شرطي وشريكه يتم انتقائهما للتخفي في مدرسة ثانوية يتم بيع مخدر جديد و خطير جداً فيها، الفيلم كوميدي رائع من بطولة تشانينغ تاتوم وجونا هيل، وتم إصدار الجزء الثاني من هذا الفيلم في عام 2014 تحت عنوان 22 Jump Street، ليكون هو أيضًا واحدًا من أفضل أفلام مدرسية بشكلٍ عام.

Superbad – 2007

تقييم IMDb: إجمالي 7.6 من 10.

طالبان أحمقان يعتمدان على بعضهما في مدرسة ثانوية يتم انفصالهما “مما يسبب القلق لكليهما” بعد انحراف الخطة التي وضعوها من أجل الذهاب إلى حفلة. الفيلم كان من بطولة مايكل سيرا و جونا هيل اللذان لعبا شخصيات تحت أسماء (سيث روغين و ايفان غولدبيرغ) وهما من قاما بكتابة هذا الفيلم، يذكر أن سيث وايفان شرعا في بالعمل على نص هذا الفيلم في سن ال 13 من عمرهما قبل إنهائه في سن ال 15.

هذه لائحة أفضل أفلام مدرسة مجملًا، ضمت قصص مختلفة وسيناريوهات عديدة ليست بعيدة عن الخيال، شارحة بشكل إضافي بعض أحلام الكثيرين فيما يتعلق بحياتهم المدرسية و الجامعية.

3

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام مدرسية كوميدية عن طلاب المدارس والجامعات"