تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفضل 15 فيلم بقصة مثيرة ونهايات مفاجئة

أفضل 15 فيلم بقصة مثيرة و نهايات مفاجئة
نادر شاكر
نادر شاكر

7 د

تعد النهاية من العناصر الأساسية التي تجعلك تحكم على الفيلم بعد انتهائه، فما يحدث في منتصف القصة مهمٌ ولكن ما سيحدث في النهاية هو الأهم. النهاية تسمح للقصة برفع الفيلم والارتقاء به، أو ببساطةٍ يمكنها القيام بتدميره فلديها الحصة الأكبر من ما سيبقى في عقل المتابع بعد الانتهاء من مشاهدة فيلم، فلذلك أصبح لها أهميةٌ كبيرةٌ في القصص بالطبع في عالم السينما.

إقرأ أيضاً

  • أنجح 10 أفلام في 2014 .. لحد الآن!
  • أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2014
  • افضل افلام الجريمة والغموض لعام 2014
  • افضل افلام الخيال العلمي لعام 2014

أغلب النهايات الحديثة وخاصةً في الأفلام ابتعدت عن الفرحة وعن ما يسمى بـ “النهاية السعيدة”، ووضعت كل تركيزها في خانة المفاجأة، فاحتمال أن نلقى نهايةً سعيدةً متوقعةً في فيلم تشويقٍ أصغر بكثيرٍ من احتمالها في فيلمٍ رومانسيٍّ بسبب اعتماد هذه الأفكار على خاتمةٍ تمجد الحب، ولكن معظم هذه الخاتمات الحديثة المفاجئة لم تقم بعملها فقط بل استطاعت بحبكتها الذكية أن تزعج المشاهدين إلى حدٍّ كبيرٍ، فغالبًا النهاية غير متوقعةٍ هي ليست بنهايةٍ سعيدة. بالطبع لا يمكن أبدًا وضع نهاية مشوقة ومفاجئة على قصةٍ تعيسةٍ وقميئةٍ لأنها ستفقدك الاهتمام بالفيلم في منتصفه، فلذلك كل خاتمةٍ مميزة خلفها قصة استثنائية مهدت لهذه النهاية بطريقةٍ خفيةٍ لن تشعر بها، ولكنك ستبدي إعجابك لاحقًا بحنكة الكاتب الذي قام بعملٍ رائعٍ في إنهائه لقصةٍ معينةٍ، وهذه لائحةٌ تضم 15 فيلمًا لم تتميز فقط بنهاياتها الهائلة بل بقصصها المدهشة أيضًا:

Minority Report – 2002

فيلم بقصة مثيرة - Minority Report – 2002

تدور أحداث هذا الفيلم المستقبلي حول إمكانية القبض على المجرمين قبل ارتكابهم لجريمتهم، ويتم ذلك بالاستعانة بـ 3 وسطاءَ روحيين، الأمور تزداد تعقيدًا بعد وصول رؤية لأحد أفراد قسم التنبؤ وهو يقوم بارتكاب جريمةٍ، فيلمٌ ذو قصةٍ مميزةٍ ونهايةٍ رائعةٍ، أظن أنه واحدٌ من أفضل أفلام توم كروز وقام ستيفن سبيلبرغ بإخراجه.

إقرأ أيضًا

  • افضل افلام الكوميديا لعام 2014
  • افضل افلام المغامرات والفانتازيا لعام 2014
  • ٢٠ فيلم مميز و مشوق عن السرقة
  • أفضل 15 فيلم تميزوا بقصص مثيرة و نهايات مفاجئة
  • أفضل عشرة أعمال تليفزيونية أجنبية لعام 2014
  • أفضل 15 فيلم تشويق جرت أحداثها في مكان واحد!
  • ثلاثة أفلام هندية لها أثر كبير في السينما العالمية
  • أفلام هندية يجب أن تشاهدها بأقرب فرصة
  • أفضل 10 أفلام خيال علمي تمحورت قصتها حول السفر عبر الزمن…

The Sixth Sense – 1999

The Sixth Sense – 1999 - فيلم بقصة مثيرة

أحد أول أفلام المخرج م. نايت شمالان وأفضلها بالطبع يتحدث عن صبيٍّ منعزلٍ يتمتع بحاسةٍ سادسةٍ تمكنه من رؤية الأرواح العالقة على الأرض والتواصل معها، بمشاركة دكتورٍ نفسانيٍّ يحاول مساعدته. الفيلم كان رحلةً نفسيةً مشوقةً في عالم طفلٍ مضطربٍ بإضافة القليل من الرعب، الغموض ونهاية صعبة جعله فيلمًا أكثر من رائعٍ.

Primal Fear – 1996

Primal Fear – 1996 فيلم بقصة مثيرة

أمورٌ عديدةٌ ميزت هذا الفيلم الاستثنائي إحداها كان أداء بطل الفيلم إدوارد نورتون، وأهمها النهاية غير المتوقعة التي تم عرضها، ففي عالم القانون لا شيء مستحيل. الفيلم تدور أحداثه عن محامي دفاعٍ يحاول إخراج فتى بريء من مأزق الاتهام بالقتل، الفيلم كان أول عملٍ إخراجيٍّ لفيلمٍ يقوم به غريغوري هوبليت.

The Others – 2001

The Others – 2001 فيلم بقصة مثيرة

امرأةٌ تعيش مع ولديها في بيتٍ قديمٍ تصبح مقتنعةً وبشكلٍ كبيرٍ أن هذا البيت مسكون من قبل أشباحٍ بعد حدوث الكثير من الظواهر غير الطبيعية، ولكن لا شيء يظهر كما يبدو. فيلمٌ نفسيٌّ مليءٌ بالغموض والدراما واحتوى على الرعب بشكلٍ إيجابيٍّ كان من إخراج الاسباني اليخاندرو امينابار، ومن بطولة النجمة نيكول كيدمان.

Lucky Number Slevin – 2006

Lucky Number Slevin – 2006 فيلم بقصة مثيرة

بعيدًا عن الأفلام النفسية تأتي هذه اللوحة المشوقة حول عالم الجرائم حيث يقع شابٌ صدفةً في منتصف حربٍ قائمة بين زعماء الجريمة في نيويورك، يتوجب عليه بعد ذلك أن يقوم بأعمالٍ متعددةٍ للحفاظ على حياته. فيلمٌ لا يمكن وصفه بأقل من المدهش وكان الظهور الأخير لشعر بروس ويليس “الأصلع” حاليًّا، من إخراج بول ماكغويغان.

اقرأ أيضاً: 4 خطوات “مميزة” لتعلم اللغة الفرنسية .. بإتقان

The Machinist – 2004

The Machinist – 2004 فيلم بقصة مثيرة

يعد هذا الفيلم واحدًا من أهم الأدوار في مسيرة النجم كريستيان بيل نظرًا لأدائه الاستثنائي (نفسيا و جسديا)، والتفاني الذي قام به للعب هذا الدور المميز، تدور أحداث الفيلم حول عاملٍ “يعاني من الأرق المزمن” لم يتمكن من النوم لمدة سنةٍ كاملة يبدأ بعد ذلك بالتشكيك في عقلانيته، النهاية كانت أمرًا مختلفًا تمامًا في هذا الفيلم الذي قام براد أندرسون بإخراجه.

Mystic River – 2003

Mystic River – 2003 فيلم بقصة مثيرة

الغموض موجودٌ حتى في عنوان هذا الفيلم المدهش الذي يتحدث عن ثلاثة رجالٍ “تعرضوا لمأساةٍ في طفولتهم” تجمعهم الظروف مرةً أخرى حول فاجعةٍ جديدةٍ تجلت في جريمة قتل ابنة أحدهم. الفيلم لا يحتاج إلى أي تقديمٍ فهو كان من أفضل أعمال كلينت ايستوود الإخراجية، وأكمله أداء مميز من قبل شون بين وتيم روبينز.

 The Departed – 2006

 The Departed – 2006 فيلم بقصة مثيرة

فيلمٌ مذهلٌ احتوى على واحدةٍ من أكثر النهايات غير المتوقعة بعد سرده لقصةٍ مشوقةٍ حول رئيس عصابة في بوسطن يمتلك جاسوسًا في شرطة الولاية، وشرطي “عميل” سري تسلل إلى العصابة نفسها، عندما يدرك الطرفان الوضع يحاول كل من الجاسوسين أن يكشف هوية الآخر. شارك في الفيلم طاقمٌ كبيرٌ من النجوم وكان من إخراج المبدع مارتن سكورسيزي.

Shattered – 2007

Shattered – 2007 فيلم بقصة مثيرة

عنوان الفيلم هو تلميحٌ لجملةٍ شهيرةٍ معناها (من يكسر فراشة على عجلةٍ “بقوة” !؟) كلامٌ يشير إلى التساؤل حول أسباب وضع مجهود كبير من أجل تحقيق شيءٍ غير هامٍّ أو معاقبة قاسية على خطأ بسيط، وهذا ما تم عرضه في الفيلم التي تدور أحداثه حول عائلةٍ مثاليةٍ تبدأ حياتها بالانحدار نتيجةً لمؤامرةٍ ذكيةٍ من خاطفٍ وحشيٍّ لا يريد شيئًا واضحًا.

Black Swan – 2010

Black Swan – 2010

راقصة باليه تفوز بدور البطولة في مسرحية بحيرة البجع من أجل لعب دور “مثالي لها” هو الشخصية البريئة والحساسة (البجعة البيضاء)، ولكن تتعرض لضغوطٍ هائلةٍ مسببةً بعض المشاكل في حياتها. فيلمٌ نفسيٌّ مشوقٌ قامت ناتالي بورتمان بلعب دور البطولة فيه بمثاليةٍ وتم إخراجه من قبل دارون ارونوفسكي.

The Usual Suspects – 1995

The Usual Suspects – 1995 فيلم بقصة مثيرة

كوميديا سوداء مليئة بالغموض والتشويق، فيلمٌ جمع ما بين تصنيفين رائعين وهو أمرٌ غريبٌ قد لا نلقاه بشكلٍ كبيرٍ، تدور أحداث قصته حول مجرمٍ نجى من حادث تدميرٍ لقاربٍ مات بسببه العديد من أصدقائه “المجرمين أيضًا”، ويقوم بروي قصة معقدة للمحقق، تزداد هذه القصة اشتباكًا بعد كل مقطعٍ من الفيلم الذي قام بريان سينغير بإخراجه.

اقرأ أيضاً: الاكسل | 19 أمراً لتصبح خبيراً فى برنامج Microsoft Excel

Fight Club – 1999

Fight Club – 1999 فيلم بقصة مثيرة

فردٌ طبيعيٌّ سأم من حياته اليومية فيقوم بتأسيس ناديّ للقتال بمساعدة صديقه صانع الصابون، ينضم لهذا النادي لاحقًا رجال يتعطشون للعنف من أجل أسباب ترفيهية. القصة تستمر وتتعقد مع استمرار عرض هذا الفيلم الرائع لتنتهي بشكلٍ مفاجئٍ جدًا. شارك إيدوارد نورتون وبراد بيت في البطولة بالإضافة إلى قيام دافيد فينشر بإخراج هذا الفيلم المذهل.

The Prestige – 2006

The Prestige – 2006

أحد أفلام المبدع كريستوفر نولان يروي قصة ساحرين أنهيا شراكتهما بعد خطأ قاتل حصل بسبب أحدهم على أرض المسرح، وصل بهما التنافس لوضعٍ مستفحلٍ في محاولتهما الملحة للقيام بالخدعة الأكبر، والحدود المتطرفة التي قد يسلكها كلٍ منهما لإثبات نفسه كالساحر الأفضل. مفاجأةٌ عميقةٌ وقويةٌ مخبأة في هذا الفيلم الرائع.

Seven – 1995

Seven – 1995

فيلمٌ آخر جمع المخرج دافيد فينشر مع النجم براد بيت الذي يلعب دور محققٍ يصبح متدخلًا بشكلٍ عميقٍ مع شريكه في قضية سفاح سادي تتوافق جرائمه بدقةٍ مع ضحايا يمتلكون إحدى الخطايا السبعة المميتة (الشراهة، الجشع، الكسل، الغضب، الغرور، الشهوة والحسد)، فيلم تشويقٍ وغموضٍ نهايته كانت مفاجئةً لدرجةٍ مذهلةٍ.

Shutter Island – 2010

Shutter Island – 2010

دراما نفسية بحلةٍ تشويقيةٍ استثنائيةٍ عن عميلٍ للحكومة الأمريكية يقوم بالتحقيق في اختفاء قاتلةٍ هربت من مشفى للأمراض العقلية، ويفترض أنها تختبئ في مكانٍ قريبٍ من هذا المصح المنعزل، بإضافة عددٍ من الألاعيب العقلية وجمع بين المخرج مارتن سكورسيزي والممثل ليوناردو ديكابريو سنحظى بفيلمٍ مميزٍ لا مثيل له.

رغبتي الملحة في حملكم على مشاهدة الأفلام العملاقة التي لم تشاهدوها في هذه اللائحة المميزة منعتني عن التحدث عن بعض الأمور المخبأة في جعبتها، فاكتفيت بالكلام بجزءٍ عن القصة الأساسية لأن هذه لم ولن تكن أفلامًا طبيعيةً بسبب قصصها الملتهبة ونهاياتها الصادمة.

اقرأ أيضاً: خمسة طرق للتعامل مع المدير المتسلط

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

مقال رائع…. و توقعت وجود فيلمين… وجدت أولهم… وهو الرائع primal fear… و أصابتني الدهشه من عدم وجود الثاني… و هو The Score… للأيقونه روبرت ديني و.. وأدوارد نورتون…

ذو صلة