أنجح 10 أفلام في 2014 .. لحد الآن!

أنجح 10 أفلام في 2014 .. لحد الآن! 1
1

كشفت 2014 عن عدد كبير من أعمالها الفنية المتخصصة بالسينما تحديداً، فبعد فترة وجيزة من الترقب والانتظار تم إصدار مجموعة أفلام مميزة استطاعت أن تسجل 2014 كسنة أخرى ذهبية في عالم السينما والأفلام، وبناءً على ذلك سنذكر مجموعة رائعة تتكون من 10 أفلام شاهدناها في النصف الأول من عام 2014 مرتبة حسب إيراداتها العالمية. لائحة وكما جرت العادة تصدرها أبطال خارقون ولكن بنكهة مميزة لا تُصدّق، لتبقى هذه الأفلام مغردة لوحدها في صدارة الإيرادات العالمية مع العلم إن المزيد والمزيد ما زال في قائمة الانتظار:

10- Divergent

divergent-poster-1

الفيلم المقتبس عن الرواية الشهيرة لفيرونيكا روث لم يستطع أن يحقق نجاح سلاسل أفلام ممثلة “TwilightThe Hunger Games” ولكنه تمكّن عن طريق حملته الإعلامية القوية أن يجذب ما يكفي ليسجل انطلاقة جيدة لسلسلة أفلام مرتقبة ومنتظرة مقتبسة أيضاً عن الرواية، فبالرغم من النقد المختلط المائل إلى السلبي استطاع الفيلم أن يصل إلى إيرادات قدرها (267 مليون دولار) عالمياً مقابل ميزانية (85 مليون دولار) تقريباً.

تعرف أيضاً

9- 300: Rise of an Empire

1-3001

قد لا يُقدّم هذا الفيلم ما انتظره الكثير من جمهور ومحبي الجزء الأول الملحمي “300” فبعيداً عن الإخراج الأنيق والمؤثرات الجذابة لن تجد نفسك قريباً من أي محتوى أثناء مشاهدتك للفيلم، فلم يستطع الجزء الثاني أن يبني على إنجازات سابقه أي شيء يُذكر ولكن دون شك استفاد منه بقوة من الناحية المادية، حيث حقق إيرادات عالمية جاورت الـ 330 مليون دولار مقابل ميزانية “فوائدها في مؤثراتها البصرية” بلغت 110 مليون دولار.

8- Noah

Noah-2014-Movie-Title-Banner-16x9

واحد من أكثر الأفلام المثيرة للجدل في الآونة الأخيرة، فبعد محاربته ومنعه في بعض البلاد تم عرضه وإصداره في معظم بلاد العالم فكانت النتيجة احتلاله المرتبة الثامنة في هذه اللائحة، إيراداته العالمية بلغت (352 مليون دولار) في حين ميزانيته قُدرت بـ (125 مليون دولار) مبلغ استخدمه مبدع بحجم دارين أرونوفسكي لصنع فيلم قوي في أدائه ومؤثراته ولكن يبقى دون شك مثير للجدل، حيث امتزج طريقه بالاستحباب والآراء إيجابية عند النقاد والسلبية من جزء كبير من المشاهدين.

7- Maleficent

Malefique-Posters-fonds-ecrans6

لقب أجدد الأفلام على لائحتنا أتى من نصيب فيلم النجمة أنجيلينا جولي الجديد الذي يروي القصة الخيالية الشهيرة عن (Sleeping Beauty) ولكن بطريقة حديثة مثل ما حدث في أفلام سابقة مثل Snow White and The Huntsman الذي تميز كما في Maleficent بمؤثرات بصرية استثنائية وأداء مذهل لمحتوى فارغ بعيد عن جذب اهتمام المشاهدين، ولكن شهرة ديزني وأنجيلينا جولي ساهمت بشكل كبير في وصول إيرادات الفيلم إلى (435 مليون دولار) عالمياً مقابل ميزانية (180 مليون دولار).

6- Godzilla

2014-Godzilla-Movie-Teaser-Poster-Wallpaper-HDr

ملك الوحوش عاد مرة أخرى إلى مكانه المفضل “السينما” ولكن هذه المرة بأناقة ليس لها مثيل كان نتاج تعاون ثاني في هذه اللائحة “بعد 300” بين Warner Bros و Legendary Pictures ليتم صنع ثاني أفلام غودزيلا الأميركية في التاريخ، فبعد العديد من الآراء الإيجابية والاستحسان الذي تلقاه من الجماهير والنقاد استطاع أن يرصد لحد الآن إيرادات قدرها (439 مليون دولار) مقابل ميزانية كبيرة نسبياً (160 مليون دولار) لمخرج فيلم الميزانية الضئيلة Monsters “الذي يعمل على جزء ثاني منه حالياً”.

اقرأ أيضاً:

أشهر 10 أفلام احتوت على وحوش عملاقة و مرعبة!

أشهر أفلام التسجيلات المكتشفة أو “Found Footage Films”

أفلام مقتبسة عن سلاسل روائية لها تأثير واضح في السينما العالمية

5- The Lego Movie

The-Lego-Movie

أول أفلام الـ Blockbuster في 2014 بشّر بسنة نارية أخرى لأفلام الرسوم المتحركة ولكن الأمر لم يجري تماماً في هذا الطريق وعدم احتلال فيلم الأنيميشن المرتقب بقوة How To Train Your Dragon 2 المركز الأول في شباك التذاكر الأمريكي قد يدعم ذلك. فيلم الليغو كان مبادرة لطيفة من Warner Bros وصناع الأفلام، استطاع أن يحقق إيرادات عالمية جيدة (462 مليون دولار) مقارنةً بميزانيته التي بلغت الـ (60 مليون دولار) ليحتل بهذه الأرقام المركز الأخير في لائحة أنجح 5 أفلام في 2014 لحد الآن!

4- Rio 2

279989932_1398930122

فيلم رسوم متحركة آخر استفاد بشكل كبير من نجاح سابقه ليخرج من كبوة الانتقادات والآراء السلبية بنجاح جيد حيث بلغت إيراداته العالمية (468 مليون دولار) في حين تجاوزت ميزانيته حاجز الـ (100 مليون دولار) بقليل، فيلم مماثل كاد من الممكن أن يقدم أو يحقق المزيد ولكن لعنة الأجزاء الثانية الغير مقررة مسبقاً قد صابته بقوة وخاصةً من جانب أداء الفيلم.

3- X-Men: Days of Future Past

x_men_days_of_future_past_banner-wide

من بعد كبوة The Wolverine “أسوء أفلام سلسلة X-Men في رأيي” عادت هذه السلسلة الشهيرة إلى القمة عبر فيلمها السابع الذي أصبح الآن أنجح أفلامها بإيرادات بلغت (662 مليون دولار) “قابلة للزيادة” مقابل ميزانية كبيرة (200 مليون دولار) والتي استثمرها المخرج براين سينغير ببراعة كبيرة ليقدم لنا واحد من أفضل أفلام السوبرهيروز على الإطلاق، لقب أصبح محصوراً حالياً بينه وبين الفيلم الأول على لائحتنا! جزء آخر تحت عنوان X-Men: Apocalypse سنشهده في 2016 سيكون أيضاً من إخراج براين سينغير.

2- The Amazing Spider Man 2

The-Amazing-Spider-Man-2-Movie-Poster-Images

لا مزيد من التعجب عندما نرى هذه الأفلام في المراكز الأولى دوماً من ناحية الإيرادات فهي تقدم الكثير لمحبي ومتابعي الأفلام أكثر مما يتصوره البعض. الجزء الثاني من هذا الفيلم أتى أيضاً من قصص مصورة لمارفيل “التي استحوذت Sony Pictures على حقوق نشرها” وكان أفضل بكثير من الجزء السابق، لكن لم يصل إلى مستوى عالي مقارنةً بأفلام هذا العام، ودوماً سيحقق أرقام كبيرة حيث وصلت إيراداته إلى (701 مليون دولار) مقابل ميزانية تراوحت بين الـ (200 والـ 225 مليون دولار).

1- Captain America: The Winter Soldier

Captain-America-The-Winter-Soldier-HD-Wallpaper

نسدل الستار أو لا نسدله على صاحب المركز الأول في هذه اللائحة، فلا يمكنك أبداً نكران قدرة هذه الأفلام على تحقيق الأرباح، ولكن هذا الجزء الثاني كان أمر مميزاً بالفعل، رائع بشكل كبير وأفضل من فيلم Thor 2 في العام الفائت وغيرها من الأجزاء الأخرى، فإيراداته التي وصلت إلى (710 مليون دولار) قد يتم تجاوزها من فيلم X-Men بعد فترة ولكن لقب أفضل فيلم لمارفيل على الإطلاق سيكون محصور بين إصدارات 2014 لحد الآن.

ليس بالضرورة أن تكون هذه الأفلام هي الأفضل في 2014 لحد الآن ولكن الأرباح التي حققتها بالفعل مثيرة للإعجاب، ومن أجل الإنصاف سأذكر أسماء بعض الأفلام المميزة التي تم تستطع أن تدخل إلى لائحتنا اليوم:

Edge of Tomorrow

Neighbors

22 Jump Street

The Grand Budapest Hotel

The Rover

Chef

Under The Skin

أمرً يستحق الذكر أخيراً .. تقريباً جميع المؤثرات في هذه الأفلام السابقة كانت مثالية لدرجة كبيرة كما شهدنا في العالم الفائت، ومازال هناك المزيد والكثير مما يمكن لـ 2014 تقديمه لنا وسأذكر في مقالة قادمة الأفلام المرتقبة في النصف الثاني من العام مع العلم إن هذه الأفلام هي خير انطلاقة في موسم سينمائي لا يمكن وصفه بأقل من استثنائي.

1

شاركنا رأيك حول "أنجح 10 أفلام في 2014 .. لحد الآن!"

  1. Harry Brown

    افضل فلم شاهدته كان Enemy لجيك جيلينهال واخراج دينيس فيلنوف

    • Harry Brown

      Aly Allam مش بهرج ولا حاجة تابع الفيلم مره ومرتين وحتفهم ازا بتحب افلام ديفيد لينش راح تعتبر دينيس خليفته وقد اكون مبالغ كمان لان ديفيد لينش لن يتكرر ابدا في تاريخ السينما بعبقريته وجنونه. المهم ان تعرف ان جيك يمثل وجهين لشخص واحد في الفيلم انتوني وادام واترك لك الباقي لكن الفيلم عميق وفلسفي

  2. Tarek Amin

    افضل فيلم قمة و اعجبني كثييييييرا هو 9- 300: Rise of an Empire of the Sun

  3. Abd El Rahman Zeid

    فيلم X-Men: Days of Future Past ده رائع
    وأحسن حاجة فيه إنك مش محتاج تشوف الأجزاء اللي فاتت قبل ما تشوفه

  4. Samir Fat'hy

    أنا عارف إنها آراء وتصنيفات لأسباب أكيد وجيهة .. بس أنا مش قادر أتخيَّل إزاي Edge of Tomorrow مش على رأس القائمة؟
    مع احترامي للباقي كلهم تقريباً شوفت 8 منهم .. لكن على مستوى الفكرة .. التنفيذ والإخراج .. القصة .. بجد رائع
    مع كل ذلك .. شكراً على المقال (Y)

  5. Harry Brown

    Aly Allam مش بهرج ولا حاجة تابع الفيلم مره ومرتين وحتفهم ازا بتحب افلام ديفيد لينش راح تعتبر دينيس خليفته وقد اكون مبالغ كمان لان ديفيد لينش لن يتكرر ابدا في تاريخ السينما بعبقريته وجنونه. المهم ان تعرف ان جيك يمثل وجهين لشخص واحد في الفيلم انتوني وادام واترك لك الباقي لكن الفيلم عميق وفلسفي

  6. Harry Brown

    شاهدت فيلم توم كروز Edge of Tomorrow واعتبره اجمل افلامه في الفترة الاخيرة ويستحق المشاهدة بكل تأكيد

  7. Abu Dahm

    Tarek Amin شششششكرا ع الفيلم انا تابعته وكان فيلم جميييل جدا 🙂

  8. Muath Aledrysi

    كلها ليست بمستوى مصاصو الدماء
    مصاصوالدماء من عالم خيال وغريب

أضف تعليقًا