جميع التسريبات حول هاتف آبل المنتظر بشدة iPhone 6

جميع التسريبات حول هاتف آبل المنتظر بشدة iPhone 6 18
0

أيام قليلة تفصلنا عن مؤتمر آبل للإعلان عن هاتف آيفون جديد، فقد تحدد يوم التاسع من سبتمبر الحالي للكشف عن أحدث أجهزة آبل وهو هاتف iPhone 6 والذي طالته الشائعات والتسريبات لشهور عديدة، ولن تتوقف بالطبع حتى اللحظات الأخيرة مع الإعلان عنه رسمياً، وكثير من تلك التسريبات تعتمد على نموذج مزيف للهاتف Mock-up تم إصداره ليسارع أصحاب شركات الاكسسوارات بصناعة اكسسوارات مناسبة للهاتف، لتكون متوفرة وقت صدوره.

ولن أقل لكم أن طوابير محبي آبل قد بدأت في الظهور من الآن أمام مقر آبل سعياً للحصول المبكر على الهاتف الجديد قبل أقرانهم، حقاً إن أمرهم لعجيب! 🙂

54081cbde84db

وسأعرض عليكم معظم التسريبات التي استطعت جمعها من مواقع التقنية المختلفة حتى تكون لدينا صورة أولية عن الهاتف المنتظر بشدة.

ملحوظة: التسريبات أدناه ربما لا تكون صحيحة مائة بالمائة، ولن يتم التأكد من صحتها إلا مع الإعلان الرسمي عن الهاتف.

التصميم

14013678068e5f3-original-1

التغيير كبير في تصميم الآيفون هذه المرة، فلسنوات عديدة اشتكى مستخدمي الهاتف من عدم وجود أي تجديد في تصميم الهيكل الخارجي، ولكن يبدو بأن آبل قد اتخذت خطوة مهمة لتجديد الدماء لهاتفها الرائد، فغيرت التصميم إلى آخر رياضي وجذاب، حيث جعلت الحواف أكثر دائرية وصار تصميم الغلاف الخلفي أقرب لتصميم هاتف HTC One M8، كما أن الهاتف أصبح أكثر نحافة.

maxresdefault

ويقال بأن شعار تفاحة آبل المقضومة في الخلف لن يكون مصمت كالعادة، بل سيزود بإضاءة كما في أجهزة MacBook ليضيء عند الاستخدام وربما للتنبيهات كذلك. وهناك شائعات تقول بأن الهاتف سيأتي مقاوم للماء.

الأزرار

iphone6eipodtouchg26-1024x859

بسبب حجمه الكبير، تم نقل زر القفل إلى الجانب الأيمن للهاتف بدلاً من المكان المعتاد في الأعلى، حيث أن آبل رأت أن استخدام الهاتف بيد واحدة لن يكون سهلاً إن ظل الزر بالأعلى، أما الجانب الأيسر فقد ظلت الثلاث أزرار الأخرى في مواضعهم المعتادة (أزرار الصوت وأعلاهم زر التحويل ما بين الصامت والعام)، ولكن تغير تصميمهم ليصبح أكثر طولاً وانسيابية.

Apple-iPhone-6-Mockup-03

أما من الجهة الأمامية فسيظل زر الرجوع بنفس شكله الدائري وحجمه الكبير بعدما أضافت له آبل قارئ البصمة في هاتف iPhone 5S كوسيلة أمان لفتح قفل الهاتف.

الشاشة

6-vs-5s-17

تغيرت متطلبات واحتياجات مستخدمي الهواتف الذكية على مر السنين، ونستطيع أن نقول إن هذا هو زمن الشاشات الكبيرة بلا أدنى شك، وكان أحد أسباب تزمر الكثير من مستخدمي الآيفون هو صغر حجم شاشته بالمقارنة بما هو متاح في سوق الهواتف الذكية الآن، وعلى الرغم من أنه يوجد أنصار لحجم الشاشة الصغير متعللين بأنهم يريدون هاتف “يضعوه في جيوبهم”، إلا أن ذلك لم يمنع المنافسين من السخرية من حجم الآيفون الصغير.

وعلى مدار الأعوام السابقة كان حجم الآيفون يزداد “طولاً” ببطء، وقد كانت هذه النقطة موضع سخرية كذلك، ولكن هذه المرة تم تكبير حجم الهاتف ككل بشكل ملحوظ، فأصبح حجمه أقرب لهاتف HTC One M8 إلا أن حجم الشاشة أصغر، فصارت بحجم 4.7 بوصة مقارنة بحجم 5 بوصة لـ M8، وهذا بسبب الحواف الكبيرة حول الشاشة والتي لا نعلم – حتى الآن – لماذا زادت آبل من مساحة الحواف بهذا الشكل؟!

iphone-6-sapphire-front-panel-knife

ويتردد بقوة أن الهاتف سيأتي بطبقة حماية تسمى Sapphire Glass أو زجاج الياقوت، وهو زجاج أقوى بكثير من Corning Gorilla Glass 3 الحالي حيث أنه ضد الكسر أيضاً وليس ضد الخدش فقط، ويتحمل أقسى الظروف وأصعبها.

أما بالنسبة لدقة الشاشة فيقال بأنها ستكون 960×1704 بدقة 416 بيكسل لكل بوصة، وهي أول مرة نرى فيها شاشة الآيفون بدقة HD، ومن الواضح أنها ستكون أفضل شاشة آيفون حتى الآن.

المعالج والذاكرة العشوائية

Apple-A8-mockup-001

يتوقع صدور معالج آبل الأحدث A8، وهو بالتأكيد سيكون بمعمارية 64 بت كما المعالج السابق A7، ولكننا سنشهد بالطبع زيادة في قوة وأداء الجهاز وجمال ووضوح الرسوميات، لكن إلى أي مدى؟ لم يتم تسريب أي شيء بخصوص هذا إلى الآن، ولكن ما نعرفه أن المعالج سيكون ثنائي النواة مثل سابقه، وهذا لا يقلل من أداء الهاتف في مواجهة هواتف أندرويد الحالية رباعية النواة، لأننا كما نعلم أن نظام iOS يستهلك مقداراً أقل بكثير من موارد الهاتف ليعمل بسلاسة تامة بالمقارنة بنظام أندرويد الذي يحتاج إلى عتاد قوي لتستمتع بأفضل تجربة استخدام له.

ومن الجدير بالذكر أن سامسونج كانت تصنع لآبل المعالجات من فئة A-Series والذاكرة العشوائية، لكن العام الماضي تخلت آبل عن سامسونج في صناعة الذاكرة العشوائية واتجهت للشركة اليابانية Elpida، وقد أفادت تقارير بأن آبل تخلت هذا العام عن سامسونج كذلك في صناعة المعالجات واسندت هذا الدور لشركة TSMC.

ولكن في النهاية يبدو أن سامسونج وجدت طريقها للعودة مرة أخرى لآبل، ففي تقرير آخر ذُكر أن سامسونج عادت لصناعة الذاكرة العشوائية لآبل بجانب شركة Elpida، ويتردد أن هذا بسبب العدد الهائل المتوقع لشحن هواتف آيفون هذا العام، فإن اعتمدت آبل على شركة واحدة فلن تستطيع مواكبة متطلبات السوق لهاتفها المنتظر.

ويبدو من التسريبات أن الذاكرة العشوائية للهاتف الجديد ستكون أعلى حجماً مما استخدم في الإصدارات السابقة، حيث تردد أن الهاتف سيحمل ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت.

السماعة

The-new-model-has-just-one-microphone-and-the-speakers-have-been-changed

من الواضح أن آبل سوف تعود لوضع سماعة منفردة أسفل الهاتف، الأمر الذي قد يثير حنق البعض بعدما بدأ انتشار السماعات الثنائية Stereo التي تعد بتجربة استماع أفضل، وقد رأينا نماذج ناجحة لهذا الأمر مثل هاتف Sony Xperia Z2 وهاتف HTC One M7 وخليفته M8، فلماذا تراجعت آبل عن السماعة الثنائية بعدما استخدمتها في هاتفها السابق؟

الكاميرا

iPhone-6-Shows-Up-in-Silver-Mockups-Possibly-Revealing-Final-Design-Gallery

لم يتم ذكر أي تسريبات أو شائعات تخص أي تطوير في كاميرا الآيفون الجديد، ولكن شخصياً اعتقد أن آبل لن تقف مكتوفة اليدين من ناحية الكاميرا سواء الأمامية أو الخلفية، فلننتظر المؤتمر ونرى!

NFC

Near-Field-Communication-NFC-technology

يقال بأن آبل اقتنعت – أخيراً – بتقنية Near Field Communication وستدرجها في هاتفها القادم بعدما أصبحت شيء معتاد في الهواتف الذكية، ويبدو أن آبل ستقدم حلولاً للدفع عن طريق تلك التقنية للاستفادة الأمثل منها.

نظام التشغيل

ios8mar20

كثرت الشائعات حول نية آبل طرح نظام هواتفها الجديد iOS 8، ويتردد بأنه سيكون نقلة ثورية لنظام التشغيل الشهير، وسيكون أكبر تغيير يحدث في تاريخه، ولكن ألم يكن iOS 7 كذلك؟ إذاً ما الجديد الذي يمكن أن تقدمه آبل في التحديث الجديد لنظام التشغيل؟

البطارية

iPhone-6-Batteries-Will-Be-Made-by-Robots-Report-433905-2

كبر حجم الجهاز بالتأكيد يعني مساحة أكبر لاستيعاب بطارية أكبر، وبطارية أكبر تعني عمراً أطول للهاتف قبل الحاجة لإعادة شحنه، وهذا يعني أن الهاتف الجديد سيتفوق من ناحية البطارية على سابقه، ولكن هل نحافته سوف تؤثر بالسلب على حجم البطارية؟ شخصياً اعتقد أنها سوف تؤثر بشكل بسيط جداً، ولكن البطارية ستظل أفضل من سابقتها في كل الأحوال.

هاتف لوحي

sequence-01-still002-2

لن يقتصر الأمر على هاتف واحد كما يشاع، بل الإعلان سيكون عن هاتفين! ولكن ليس مثل العام الماضي، الهاتف الرئيسي وهاتف أرخص، بل سيكون الهاتف الرئيسي وهاتف أكبر! فيبدو أن آبل قررت إرضاء محبين الهواتف ذات الشاشات الكبيرة هذا العام، فستقدم الهاتف الأساسي ذو الشاشة 4.7 بوصة، وستعلن عن الهاتف اللوحي الجديد ذو الشاشة 5.5 بوصة، ليكون أول هاتف لوحي من آبل.

ولكن الشائعات تقول إن الهاتف اللوحي لن يتم توافره في الأسواق إلا مع نهاية العام، ذلك لأحد السببين أو السببين معاً:

1-    أن إنتاج كميات كبيرة منه سيستغرق وقتاً أطول من الهاتف المعتاد.

2-    أن آبل لا تريد تكرار خطأ العام الماضي بطرح هاتفين في وقت واحد فيؤثر مبيعات أحدهما على الآخر.

وآخر الشائعات بهذا الخصوص تقول أن الهاتف اللوحي ربما يتفوق على الهاتف المعتاد في بعض العتاد.

iphone6-iphone5-compare

هذا هو كل ما أثير حول الجهاز حتى الآن، ولا يتبقى سوى أيام قليلة ونرى بأنفسنا صحة هذه التسريبات والشائعات من عدمها، فهل أنت متحمس للآيفون القادم؟ وهل ترى أنه سينافس الأجهزة التي تم الإعلان عنها في مؤتمر IFA الحالي؟

اقــــرأ أيــضــــــــاً :

الخطوات السليمة لشراء هاتف أندرويد (دليل المشتري)

سامسونج تخرج عن صمتها وتبرر عدم تحديث هاتفها إس 3 إلى الكيت كات

وداعاً للجيوب.. سامسونج تطلق هاتف ذو شاشة بحجم 7 بوصة!

0