أفلام هندية ” مُلهمة ومُحفزة ” يجب أن تشاهدها في أقرب فرصة !

أفلام هندية " مُلهمة ومُحفزة " يجب أن تشاهدها في أقرب فرصة ! 3
5

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تعد بوليوود أحد أهم مراكز صناعة الأفلام في العالم، حيث تمتاز أفلامها بالتنوع في كل شيء، فيمكن أن يحمل الفيلم الواحد فقط قصة جيدة، اخراجٌ مبدع، أداءٌ عبقري، بالإضافة الى تنوع تصنيفات الفيلم الذي يحتوي على مشاهد الموسيقى، الغناء، الأكشن، الدراما، الكوميديا، الإنسانية، والرومانسية!

يمكنك الحصول على هذه المجموعة مكتملة من خلال فيلم هندي واحد!

هذه ميزةٌ تتمتع بها بوليوود عن مثيلاتها من مراكز صناعة السينما، لذا لا عجب أن يصبح أبطال هذه السينما محل أنظار الجميع، بل في نفس مكانة نجوم هوليود أيضًا.

 في هذا المقال سأدع الشائع عن أفلام بوليود مثل الرومانسية أو القتال، وسأستعرض مجموعة من الأفلام التي قد تمثل تحفيزًا لجميع مشاهديها مما يجعلها في قائمة الأفلام التي يجب مشاهدتها قبل الموت!

اقرأ أيضاً: افضل العاب اونلاين – أقوى الألعاب التي يمكنك لعبها مع أصدقائك عبر الشبكة لعام 2018

1- Taree Zameen Par

1

أحد أهم وأفضل الأفلام الهندية على الإطلاق. يتحدث هذا الفيلم عن الطفل “إيشان” والذي قام بأداء دوره “دارشيل سفاري” الذي يعاني من عسر القراءة ولديه مشاكل مع التعلم. ظاهرة ربما تكون عالمية، فالأطفال كثيرًا ما يواجهون مشاكل مع النظام الدراسي.

يتفق الجميع ضد إيشان بل يتم إطلاق لقب “ملك الأغبياء” عليه! ينهره والديه ويرسلانه الى مدرسة داخلية من أجل تحسين سلوكه، لكن الوضع هناك لم يكن جيدًا أيضًا فقد كان عرضة للانتقاد والهجوم المستمر من أساتذته ومعلميه، رغم امتلاكه موهبة وحب الرسم الا أن أحدًا لا يهتم بهذه الموهبة!

هنا يظهر بطل الفيلم المخضرم “أمير خان” في دور مدرس الرسم الذي يبدأ في اكتشاف حالة إيشان ليبدأ على الفور دوره كمعلم في مساعدة طالبه.

ينظم مسابقة للرسم فقط من أجل زيادة أن يعيد لتلميذه الثقة بنفسه، والمثير أن الطالب قد تغلب على معلمه وفاز بجائزة المسابقة، لتتغير حياته بدلًا من أن كان عرضة لسخرية زملائه، أصبح نموذجًا للطلاب في ذاك العام.

المثير في هذا الفيلم أيضًا هو العبقرية التي قام بها الطفل –آنذاك- دارشيل سفاري بأداء الدور، مما جعله يصبح أصغر مرشح لجائزة أحسن ممثل وقت أن كان عمره أحد عشر عامًا فقط! الا أن الملك شاروخان فاز بهذا اللقب عن فيلمه Chak de India .

ثلاثة أفلام هندية لها أثر كبير في السينما العالمية

2- 3 Idiots

2

من قال أن التعلم لا يختلط بالمرح! في هذا الفيلم ثلاثة من الحمقى من وجهة نظر المجتمع يخوضون تجربة التعليم داخل كلية هندسة. يحاول أمير خان في هذا الفيلم اثبات حقيقة أن حب التعلم أعظم من أي شهاداتٍ دراسية، وأن النظام التعليمي لا ينتج سوى مجموعة من القوالب التي تردد فقط ما قامت بحفظه أثناء سنوات الدراسة.

يقتنع صديقاه في نهاية الأمر بتلك الحقيقة، فيترك أحدهما الدراسة قبيل التخرج بأسابيع من أجل ملاحقة حلمه بأن يصبح مصورًا فوتوغرافيًا، ويتنازل الآخر عن خوفه ويبدأ في التخلي عن معتقداته الخاصة بشأن أساليب الدراسة.

أما أمير خان فيصبح في نهاية الأمر عبقريٌ آخر أثبت جدارته العلمية دون الحاجة الى روتين رتيب أو حفظِ ينتج عن أساليب التعاليم المعهودة.

يمثل هذا الفيلم الهامًا للكثير من الجامعيين، أما بالنسبة لي فالتجربة التي أود فعليًا القيام بها هو إنشاء تلك المدرسة التي ظهرت في نهاية أحداث الفيلم! سيكون أمرٌ ممتع إذا كان لدينا في الوطن العربي مثل هذه المدارس، أليس كذلك!

3- Chak de India

3

فيلمٌ ملهم آخر من بطولة الملك شاروخان. يخسر فريق شاروك خان بطولة كأس العالم في الكريكت ضد نظيره الباكستاني، فتتلاحق الاتهامات وراء كابتن الفريق شاروك خان ليختفي لمدة سبع سنوات، ثم يعود بعدها من أجل أن يدرب فريق الفتيات!

يتحدى شاروخان الجميع في هذا الفيلم مرةُ بإثبات أن النساء قادراتٌ على صنع النجاح مثل الرجال، ومرةً أخرى بأن الاجتهاد كفيلٌ بأن يضمن لك تحقيق كافة أحلامك.

فريقٌ من الفتيات لا يجيدون سوى افتعال المشاكل، وليسوا سوى مجرد اسم بالنسبة للإدارة، فقط فريقٌ عليهم تكوينه لأن اللوائح تخبرهم بهذا. يقود شاروخان هذا الفريق خلال رحلة مليئة بمواقف التحفيز لكي ينجح أخيرًا في ما فشل فيه سابقًا ويفوز بكأس العالم بعد أن كان هذا الفريق محط سخرية الجميع.

المؤثرات البصرية الرائعة خلف الفيلم الاستثنائي Life Of Pi

4- My Name is Khan

4

أحد أعظم الأعمال التي قدمها شاروخان في ساحة بوليود. تتمحور أحداث الفيلم حول “خان” المسلم والمصاب بمتلازمة “أزبيرجير”. يسافر خان الى أخيه في أمريكا من أجل أن يعيش معه ثم يتزوج من “مانديرا” والتي قامت بأداء دورها النجمة “كاجول”.

تبدأ النظرات العنصرية الى خان باعتباره ارهابيًا بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، ثم يقتل ابن مانديرا كنوعٍ من ابداء الكراهة للمسلمين. يتطلق الزوجان ثم يبدأ خان في رحلة طويلة من أجل أن يقابل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فقط ليخبره بأنه يُدعى خان وأنه ليس ارهابيًا!

يمثل هذا الفيلم قصة إنسانية فريدةً من نوعها ربما لا تستطيع أبلغ الكلمات أن تصفها. ربما عليك مشاهدته من أجل معرفة وصف هذا الإحساس الذي تركه هذا الفيلم لدى مشاهديه.

اقرأ أيضاً: كيفية تجاهل رسائل الغرباء أو منعهم من التواصل معك على فيسبوك ماسنجر

5- Rocket Singh: Salesman of the Year

5

هذا الفيلم موجه الي رواد الأعمال، بطولة الشاب رانبير كابور الذي يوضح من خلال هذا الفيلم أن التفوق الأكاديمي ليس شرطًا من شروط النجاح، بل هي المثابرة والمهارة والاجتهاد!

يتحدث هذا الفيلم عن شاب يتخرج في الجامعة بدرجات أكاديمية منخفضة الا أنه يمتلك مهارة جيدة ويود أن يعمل بالمبيعات. سرعان ما يحصل على وظيفة في شركة لبيع أجهزة الكمبيوتر، إلا أنه يبدأ في إنشاء عمله الخاص ويصارع من أجل البقاء في دائرة الأعمال بطريقة شريفة!

كثيرٌ من المهارات، القواعد، المبادئ ستتعلمها من خلال مشاهدتك لهذا الفيلم!

إذا كنت تتابع بوليود باستمرار، رجاء أخبرنا عن أعظم الأعمال التي قدمتها بوليود من وجهة نظرك.

اقرأ أيضاً: أفضل توزيعات نظام لينكس المناسبة للمبرمجين والمطورين.. وحوش البرمجة وعمالقة التكويد

5

شاركنا رأيك حول "أفلام هندية ” مُلهمة ومُحفزة ” يجب أن تشاهدها في أقرب فرصة !"

  1. Ali Al-Shami

    ما احب الافلام الهندية مهما كانت جميلة وقصتها رائعة
    الافلام الامريكية المفضلة لدي فقط

  2. Abderrazaag Terfaas

    المقال من وجهة نظري رائع لانه تكلم على احد بوليوود…
    الافلام الخمسة سبق وان شاهدتها لكن ولا واحدة منهم كانت ملهمة او محفزة بالنسبة لي ..اللهم فلم رانير كابور راكت سينق ….

    • Ahmed HaSsan

      ياراجل حرام عليك دي اروع افلام شفتها واثرت فيا مش فاهم انت بتقول كده ليه

    • Abderrazaag Terfaas

      Ahmed HaSsan لا ياخوي انا عاشق لبولويوود واتابع كل جديدها لهذا انا قلت كئا اناه ماحفزتني بس هي افلام جميلة واحببتها ؟؟؟

  3. Muhammad Asmar

    انا من سنة لحتى بدأت اتفرج افلام هندية وصدمتني بمحتواها الجميل الي كنت اخذ فكرة غلط عنه بانه مجرد قصص حب وعشق ورقص
    طلع في افلام كتير في منها رسائل انسانية كتير حلوة وتترك اثر عميق
    بحب ضيف للقائمة بعض اسماء الافلام مثل

    lagaan بيحكي عن شب بيحاول يتخلص من العبودية وكيف الكل يقاومه والاحتلال البريطاني المتحل الهند بيقمع الشعب وبيفرض عليهن ضرائب كبيرة

    mangal pandey فلم بيحكي عن ثورة بالهند ضد المستمر البريطاني كمان و كيف شخص واحد ممكن يخلي شعب كامل يتحرك ويأمن بالحرية

    talaash هادا ما بحب احكي قصته لانو بعدين بتنحرق الفكرة

    fanaa بيحكي ان بالحياة مو مهمتنا نختار بين الصح والخطأ وانما لما نواجه امرين صح كيف نفكر ونقرر نختار الاصح!

    ghajini بيحكي عن حالة طبية وهي فقدان الذاكرة قريبة المدى لشخص كان الو هدف بالحياة وكيف هالشخصية بتعيش و كل يوم تحاول تذكر نفسها بهدفها رغم فقدان الذاكرة + قصة حب كتير حلوة و ظريفة بالفلم

    rang de basanti بيحكي عن مجموعة طلاب جامعة عايشين بالطول والعرض وسهرات وما بيحبو التاريخ وشخصياتو او بالاحرى ما بيعترفوا باهميتون لحتى يجي يوم هالشباب يصير عندون هدف وهو نشر الحقيقة و احداث متتابعة شيقة واكيد الفلم في منه رسالة حلوة

    بشكل عام افلام الممثل امير خان aamir khan كلها منها رسالة خاصة افلام بعد عام 2000
    وحالياً جاري تصوير فلم peekay

    وفلم dhoom3 الاخير اله كمان في منه رسالة حلوة بتقول ” بعض الناس يكسرون القانون بسبب شيء مكسور في داخلهم , من يعرف من صح ومن على خطأ ؟ ”

  4. علي حسين السعدي

    dhoom3 + dostana + mera per pehle aap + Rab Ne Bana Di Jodi + fanaa + om shanti om + Ra.One + Jab Tak Hai Jaan + Chennai Express +……….

    هذه افضل الافلام التي شاهدتها واعجبتني جدااا

  5. Ahmed HaSsan

    ياراجل حرام عليك دي اروع افلام شفتها واثرت فيا مش فاهم انت بتقول كده ليه

  6. Emad Naasan

    الأفلام الهندية لا تمت للواقع الهندي بصِلة. حتى أنها لا تمت للواقع عموماً بأي صلة. تلااهم يرقصون في قمة التراجيديا، رجل واحد قادر على تحطيم مدينة بأكملها، الهند مليار نسمة ويلتقي بطلا الفيلم بعد عمر طويل في إحدى دول العالم. طبعاً هذا ابداعهم، أما باقي الأفلام مهي نسخ مكررة لأفلام عالمية. الهند وحواشيها دول قليلة الإبداع الفني، روبوتات تنحت الأرض كي تأكل، أشبّههم كثيراً بالعرب، إلا أن العرب ذوقهم أعلى وحسّهم الفني أرقى. تحياتي لكاتب المقال 🙂

    • Mohamed Abdelkayoum Amri

      جميع الأفلام المذكورة أعلاه لا تحتوي على ما قلت

  7. Abderrazaag Terfaas

    Ahmed HaSsan لا ياخوي انا عاشق لبولويوود واتابع كل جديدها لهذا انا قلت كئا اناه ماحفزتني بس هي افلام جميلة واحببتها ؟؟؟

  8. Neveen Khafaga

    من الافلام التي تستحق المشاهدة فيلم ڤير زارا وفيلم چودا اكبر والفيلمان رومانسيان بطريقه راقيه وفعلا السينيما الهندية في تقدم مستمر وايضا يوجد فيلم سلم دوج مليونير الذي حاز علي اوسكار

    • عطر الأمل

      بالطبع ، فلم blakمن اروع ما شاهدت ، ويجذب المشاهد حتى اخر ثانية .

  9. Mohamed Abdelkayoum Amri

    جميع الأفلام المذكورة أعلاه لا تحتوي على ما قلت

  10. Asmaa Samir

    فيه فبلم تاني برضة اسمه بلاك
    Black
    بطولة اميتاب باتشان وقصته قريبة من قصة هيلين كيلر

  11. Shereen Ahmed

    انا عجبنى chek de india, 3 idiots, black,pk ,ghajini,Taare Zameen Par,Aarakshan,haider,Bhaag Milkha Bhaag بجانب افلام شاروخان معظمها حلوة بصراحة بس مش واقعية

  12. عطر الأمل

    بالطبع ، فلم blakمن اروع ما شاهدت ، ويجذب المشاهد حتى اخر ثانية .

  13. Enas Majed

    ابحث عن فيلم هندي لا اعرف اسمه ولاكن احداثه تدور حول طفل بعمر العاشرة يتمنى ان يصبح شاب لتحبه فتاة شابة فيتمنى في بئر الؤمنيات فيستيقظ ليرى نفسه شاب

  14. نوف النجراني

    كان لابد أن يحتوي المقال على افلام أكثر للفنان أكثر من رائع عامر خان ، لا أوافقك الرأي بشأن فلم اسمي خان فهو أحد اسوء الافلام بغض النظر عن رسالته من حيث أداء شاروخ او قصة الفلم

  15. Enas Majed

    نوف النجراني
    لا مو هو بس من احداثو انو هو طفل يحب فتاة شابة فيتمنى ان يصبح شاب لتحبه فيتمنى ذلك في بئر الامننيات وتتحقق رغبتو ويصبح شاباولكت عند ما اتى ليتزوج بها رجع الى حالتو الطبيعية فياريت لو عرفتيه تقوليلي اسمو

أضف تعليقًا