تريند 🔥

🤖 AI

أفلام هندية ” مُلهمة ومُحفزة ” يجب أن تشاهدها في أقرب فرصة !

أفلام هندية " مُلهمة ومُحفزة " يجب أن تشاهدها في أقرب فرصة ! 3
سعـد لطفـي
سعـد لطفـي

5 د

تعد بوليوود أحد أهم مراكز صناعة الأفلام في العالم، حيث تمتاز أفلامها بالتنوع في كل شيء، فيمكن أن يحمل الفيلم الواحد فقط قصة جيدة، اخراجاً مبدعاً، أداءً عبقرياً، بالإضافة الى تنوع تصنيفات الفيلم الذي يحتوي على مشاهد الموسيقى، الغناء، الأكشن، الدراما، الكوميديا، الإنسانية، والرومانسية!

يمكنك الحصول على هذه المجموعة مكتملة من خلال فيلم هندي واحد!

هذه ميزةٌ تتمتع بها بوليوود عن مثيلاتها من مراكز صناعة السينما، لذا لا عجب أن يصبح أبطال هذه السينما محل أنظار الجميع، بل في نفس مكانة نجوم هوليود أيضًا.

 في هذا المقال سأدع الشائع عن أفلام بوليود مثل الرومانسية أو القتال، وسأستعرض مجموعة من الأفلام التي قد تمثل تحفيزًا لجميع مشاهديها مما يجعلها في قائمة الأفلام التي يجب مشاهدتها قبل الموت!


Taree Zameen Par

افلام هندية محفزة

أحد أهم وأفضل الأفلام الهندية على الإطلاق. يتحدث هذا الفيلم عن الطفل “إيشان” والذي قام بأداء دوره “دارشيل سفاري” الذي يعاني من عسر القراءة ولديه مشاكل مع التعلم. ظاهرة ربما تكون عالمية، فالأطفال كثيرًا ما يواجهون مشاكل مع النظام الدراسي.

يتفق الجميع ضد إيشان بل يتم إطلاق لقب “ملك الأغبياء” عليه! ينهره والديه ويرسلانه الى مدرسة داخلية من أجل تحسين سلوكه، لكن الوضع هناك لم يكن جيدًا أيضًا فقد كان عرضة للانتقاد والهجوم المستمر من أساتذته ومعلميه، رغم امتلاكه موهبة وحب الرسم الا أن أحدًا لا يهتم بهذه الموهبة!

هنا يظهر بطل الفيلم المخضرم “أمير خان” في دور مدرس الرسم الذي يبدأ في اكتشاف حالة إيشان ليبدأ على الفور دوره كمعلم في مساعدة طالبه.

ينظم مسابقة للرسم فقط من أجل زيادة أن يعيد لتلميذه الثقة بنفسه، والمثير أن الطالب قد تغلب على معلمه وفاز بجائزة المسابقة، لتتغير حياته بدلًا من أن كان عرضة لسخرية زملائه، أصبح نموذجًا للطلاب في ذاك العام.

المثير في هذا الفيلم أيضًا هو العبقرية التي قام بها الطفل –آنذاك- دارشيل سفاري بأداء الدور، مما جعله يصبح أصغر مرشح لجائزة أحسن ممثل وقت أن كان عمره أحد عشر عامًا فقط! الا أن الملك شاروخان فاز بهذا اللقب عن فيلمه Chak de India .


3 Idiots

2

من قال أن التعلم لا يختلط بالمرح! في هذا الفيلم ثلاثة من الحمقى من وجهة نظر المجتمع يخوضون تجربة التعليم داخل كلية هندسة. يحاول أمير خان في هذا الفيلم اثبات حقيقة أن حب التعلم أعظم من أي شهاداتٍ دراسية، وأن النظام التعليمي لا ينتج سوى مجموعة من القوالب التي تردد فقط ما قامت بحفظه أثناء سنوات الدراسة.

يقتنع صديقاه في نهاية الأمر بتلك الحقيقة، فيترك أحدهما الدراسة قبيل التخرج بأسابيع من أجل ملاحقة حلمه بأن يصبح مصورًا فوتوغرافيًا، ويتنازل الآخر عن خوفه ويبدأ في التخلي عن معتقداته الخاصة بشأن أساليب الدراسة.

أما أمير خان فيصبح في نهاية الأمر عبقرياً آخر أثبت جدارته العلمية دون الحاجة الى روتين رتيب أو حفظِ ينتج عن أساليب التعاليم المعهودة.

يمثل هذا الفيلم الهامًا للكثير من الجامعيين، أما بالنسبة لي فالتجربة التي أود فعليًا القيام بها هو إنشاء تلك المدرسة التي ظهرت في نهاية أحداث الفيلم! سيكون أمرٌ ممتع إذا كان لدينا في الوطن العربي مثل هذه المدارس، أليس كذلك!


Chak de India

افلام هندية محفزة

فيلمٌ ملهم آخر من بطولة الملك شاروخان. يخسر فريق شاروك خان بطولة كأس العالم في الكريكت ضد نظيره الباكستاني، فتتلاحق الاتهامات وراء كابتن الفريق شاروك خان ليختفي لمدة سبع سنوات، ثم يعود بعدها من أجل أن يدرب فريق الفتيات!

يتحدى شاروخان الجميع في هذا الفيلم مرةُ بإثبات أن النساء قادراتٌ على صنع النجاح مثل الرجال، ومرةً أخرى بأن الاجتهاد كفيلٌ بأن يضمن لك تحقيق كافة أحلامك.

فريقٌ من الفتيات لا يجيدون سوى افتعال المشاكل، وليسوا سوى مجرد اسم بالنسبة للإدارة، فقط فريقٌ عليهم تكوينه لأن اللوائح تخبرهم بهذا. يقود شاروخان هذا الفريق خلال رحلة مليئة بمواقف التحفيز لكي ينجح أخيرًا في ما فشل فيه سابقًا ويفوز بكأس العالم بعد أن كان هذا الفريق محط سخرية الجميع.


My Name is Khan

افلام هندية محفزة

أحد أعظم الأعمال التي قدمها شاروخان في ساحة بوليود. تتمحور أحداث الفيلم حول “خان” المسلم والمصاب بمتلازمة “أزبيرجير”. يسافر خان الى أخيه في أمريكا من أجل أن يعيش معه ثم يتزوج من “مانديرا” والتي قامت بأداء دورها النجمة “كاجول”.

تبدأ النظرات العنصرية الى خان باعتباره ارهابيًا بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، ثم يقتل ابن مانديرا كنوعٍ من ابداء الكراهة للمسلمين. يتطلق الزوجان ثم يبدأ خان في رحلة طويلة من أجل أن يقابل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فقط ليخبره بأنه يُدعى خان وأنه ليس ارهابيًا!

يمثل هذا الفيلم قصة إنسانية فريدةً من نوعها ربما لا تستطيع أبلغ الكلمات أن تصفها. ربما عليك مشاهدته من أجل معرفة وصف هذا الإحساس الذي تركه هذا الفيلم لدى مشاهديه.


Rocket Singh: Salesman of the Year

افلام هندية محفزة

هذا الفيلم موجه الي رواد الأعمال، بطولة الشاب رانبير كابور الذي يوضح من خلال هذا الفيلم أن التفوق الأكاديمي ليس شرطًا من شروط النجاح، بل هي المثابرة والمهارة والاجتهاد!

يتحدث هذا الفيلم عن شاب يتخرج في الجامعة بدرجات أكاديمية منخفضة الا أنه يمتلك مهارة جيدة ويود أن يعمل بالمبيعات. سرعان ما يحصل على وظيفة في شركة لبيع أجهزة الكمبيوتر، إلا أنه يبدأ في إنشاء عمله الخاص ويصارع من أجل البقاء في دائرة الأعمال بطريقة شريفة!

كثيرٌ من المهارات، القواعد، المبادئ ستتعلمها من خلال مشاهدتك لهذا الفيلم!

ذو صلة

إذا كنت تتابع بوليود باستمرار، رجاء أخبرنا عن أعظم الأعمال التي قدمتها بوليود من وجهة نظرك.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

نوف النجراني
لا مو هو بس من احداثو انو هو طفل يحب فتاة شابة فيتمنى ان يصبح شاب لتحبه فيتمنى ذلك في بئر الامننيات وتتحقق رغبتو ويصبح شاباولكت عند ما اتى ليتزوج بها رجع الى حالتو الطبيعية فياريت لو عرفتيه تقوليلي اسمو

كان لابد أن يحتوي المقال على افلام أكثر للفنان أكثر من رائع عامر خان ، لا أوافقك الرأي بشأن فلم اسمي خان فهو أحد اسوء الافلام بغض النظر عن رسالته من حيث أداء شاروخ او قصة الفلم

اعتقد انك تقصد فلم سريديفي و سلمان خان chandramukhi

ابحث عن فيلم هندي لا اعرف اسمه ولاكن احداثه تدور حول طفل بعمر العاشرة يتمنى ان يصبح شاب لتحبه فتاة شابة فيتمنى في بئر الؤمنيات فيستيقظ ليرى نفسه شاب

Rangdi basanti

http://aflamonline.com/1515-download-and-watch-taare-zameen-par-online.html

http://aflamonline.com/1383-download-and-watch-3-idiots-2009-online.html

PK………….PK………..PK

Barfi

فين سولجن مليونير

هو ازاي انا مش
The Wednesday

بالطبع ، فلم blakمن اروع ما شاهدت ، ويجذب المشاهد حتى اخر ثانية .

بالطبع ، فلم blakمن اروع ما شاهدت ، ويجذب المشاهد حتى اخر ثانية .

أحب اضيفلهم فيلم p.k

انا عجبنى chek de india, 3 idiots, black,pk ,ghajini,Taare Zameen Par,Aarakshan,haider,Bhaag Milkha Bhaag بجانب افلام شاروخان معظمها حلوة بصراحة بس مش واقعية

فيه فبلم تاني برضة اسمه بلاك
Black
بطولة اميتاب باتشان وقصته قريبة من قصة هيلين كيلر

English Venglish

جميع الأفلام المذكورة أعلاه لا تحتوي على ما قلت

جميع الأفلام المذكورة أعلاه لا تحتوي على ما قلت

فيلم 3 idiots وفيلم black أفلام بوليوديه مذهله

جميييل ^ ^

Slumdog Millionaire

من الافلام التي تستحق المشاهدة فيلم ڤير زارا وفيلم چودا اكبر والفيلمان رومانسيان بطريقه راقيه وفعلا السينيما الهندية في تقدم مستمر وايضا يوجد فيلم سلم دوج مليونير الذي حاز علي اوسكار

فلمى المغضل 3idiots

3 idiots .. رائع رائع لا يمل ^^

Ahmed HaSsan لا ياخوي انا عاشق لبولويوود واتابع كل جديدها لهذا انا قلت كئا اناه ماحفزتني بس هي افلام جميلة واحببتها ؟؟؟

Ahmed HaSsan لا ياخوي انا عاشق لبولويوود واتابع كل جديدها لهذا انا قلت كئا اناه ماحفزتني بس هي افلام جميلة واحببتها ؟؟؟

>> حضرتهٌمـ كلهمـ لكن Taree Zameen Par يٌحفزني أكثُر ^^

الأفلام الهندية لا تمت للواقع الهندي بصِلة. حتى أنها لا تمت للواقع عموماً بأي صلة. تلااهم يرقصون في قمة التراجيديا، رجل واحد قادر على تحطيم مدينة بأكملها، الهند مليار نسمة ويلتقي بطلا الفيلم بعد عمر طويل في إحدى دول العالم. طبعاً هذا ابداعهم، أما باقي الأفلام مهي نسخ مكررة لأفلام عالمية. الهند وحواشيها دول قليلة الإبداع الفني، روبوتات تنحت الأرض كي تأكل، أشبّههم كثيراً بالعرب، إلا أن العرب ذوقهم أعلى وحسّهم الفني أرقى. تحياتي لكاتب المقال 🙂

http://www.imdb.com/title/tt3531852/

ياراجل حرام عليك دي اروع افلام شفتها واثرت فيا مش فاهم انت بتقول كده ليه

ياراجل حرام عليك دي اروع افلام شفتها واثرت فيا مش فاهم انت بتقول كده ليه

dhoom3 + dostana + mera per pehle aap + Rab Ne Bana Di Jodi + fanaa + om shanti om + Ra.One + Jab Tak Hai Jaan + Chennai Express +……….

هذه افضل الافلام التي شاهدتها واعجبتني جدااا

ويبقى فلمي المفضل على الدوام 3 idiots

انا من سنة لحتى بدأت اتفرج افلام هندية وصدمتني بمحتواها الجميل الي كنت اخذ فكرة غلط عنه بانه مجرد قصص حب وعشق ورقص
طلع في افلام كتير في منها رسائل انسانية كتير حلوة وتترك اثر عميق
بحب ضيف للقائمة بعض اسماء الافلام مثل

lagaan بيحكي عن شب بيحاول يتخلص من العبودية وكيف الكل يقاومه والاحتلال البريطاني المتحل الهند بيقمع الشعب وبيفرض عليهن ضرائب كبيرة

mangal pandey فلم بيحكي عن ثورة بالهند ضد المستمر البريطاني كمان و كيف شخص واحد ممكن يخلي شعب كامل يتحرك ويأمن بالحرية

talaash هادا ما بحب احكي قصته لانو بعدين بتنحرق الفكرة

fanaa بيحكي ان بالحياة مو مهمتنا نختار بين الصح والخطأ وانما لما نواجه امرين صح كيف نفكر ونقرر نختار الاصح!

ghajini بيحكي عن حالة طبية وهي فقدان الذاكرة قريبة المدى لشخص كان الو هدف بالحياة وكيف هالشخصية بتعيش و كل يوم تحاول تذكر نفسها بهدفها رغم فقدان الذاكرة + قصة حب كتير حلوة و ظريفة بالفلم

rang de basanti بيحكي عن مجموعة طلاب جامعة عايشين بالطول والعرض وسهرات وما بيحبو التاريخ وشخصياتو او بالاحرى ما بيعترفوا باهميتون لحتى يجي يوم هالشباب يصير عندون هدف وهو نشر الحقيقة و احداث متتابعة شيقة واكيد الفلم في منه رسالة حلوة

بشكل عام افلام الممثل امير خان aamir khan كلها منها رسالة خاصة افلام بعد عام 2000
وحالياً جاري تصوير فلم peekay

وفلم dhoom3 الاخير اله كمان في منه رسالة حلوة بتقول ” بعض الناس يكسرون القانون بسبب شيء مكسور في داخلهم , من يعرف من صح ومن على خطأ ؟ ”

المقال من وجهة نظري رائع لانه تكلم على احد بوليوود…
الافلام الخمسة سبق وان شاهدتها لكن ولا واحدة منهم كانت ملهمة او محفزة بالنسبة لي ..اللهم فلم رانير كابور راكت سينق ….

ما احب الافلام الهندية مهما كانت جميلة وقصتها رائعة
الافلام الامريكية المفضلة لدي فقط

ذو صلة