فيسبوك ماسنجر
0

أصبح بإمكان أي شخص يمتلك تطبيق فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger على هاتفه الذكي أن يتواصل مع أي مُستخدم آخر ويتبادل الرسائل معه، وذلك سواءٌ كان لديه حساب شخصي على منصة التواصل الاجتماعي “Facebook” أو لم يكن لديه. حيث قامت الشركة في وقت سابق بإتاحة استخدام تطبيقها لأي مُستخدم حتى وإن لم يمتلك حساب على فيسبوك، وذلك عبر التسجيل في التطبيق بواسطة الرقم الهاتفي فقط، ليكون التطبيق بشكله الجديد منافساً لتطبيق الواتس آب.

ولسوء الحظ، ليس بيدك أن تمنع الغرباء من التواصل معك، إذ لا تسمح لك إعدادات الخصوصية بالفيسبوك أن تخفي زر “إرسال رسالة” من حسابك. لذلك، من الوارد جدًا أن تتلقى رسائل على حسابك من أشخاص مجهولين ليسوا ضمن قائمة أصدقائك. وقد تحمل هذه الرسائل مضايقات أو تتسبب في إزعاجك. بالإضافة إلى أنّ هذا الشخص متاح له معرفة حالة نشاطك، ومتى كان آخر ظهور لك على الماسنجر؛ حماية الخصوصية في أسوأ صورها!

ما هي طرق التخلص من المتطفلين في تطبيق ماسنجر؟

وللتخلص من هذا الإزعاج، يوفر تطبيق فيسبوك ماسنجر طريقتين من أجل منع الأصدقاء وغير الأصدقاء من التواصل معك، فالأولى هي أن يتم تجاهل الرسائل المرسلة من قبل طرف مُعين، والثانية هي أن يتم حظر هذا الطرف من التواصل معك ومنع تلقي أي رسائل منه. لذا، دعونا نلقى نظرةً على كيفية استخدام الطريقتين للتعامل مع رسائل الغرباء بسهولة.

تجاهل الرسائل في ماسنجر

عليك أن تعلم أولاً قبل أن تفكر في تجاهل رسائل أحدهم بأن تجاهلك لرسائله يعني أنّ هذا الشخص سيظل بإمكانه إرسال الرسائل إليك لكنك لن تشعر بذلك. كما أنه لن يتمكن من رؤية يتمكن من رؤية آخر ظهور لك على الماسنجر أيضاً. فإن كان هذا ما تريده فيمكنك تجاهل أي شخص لديك من خلال الخطوات التالية:

  • لتتجاهل استلام الرسائل من هؤلاء الأصدقاء المُزعجين أو غير الأصدقاء أو الأشخاص غير المرغوب فيهم، فإنّك تحتاج إلى الضغط مطولًا على الدردشة التي تريد تجاهلها ليظهر خيار التجاهل أمامك. ولاحظ أنّك غير مضطر لفتح المحادثة أصلًا!
  • اضغط من القائمة على خيار تجاهل الرسائل Ignore messages.
  • ستظهر لك نافذة منبثقة للتأكيد تخبرك أنه “لن يتم إرسال إشعار عند إرسال هذا الشخص رسالة لك، وسيتم نقل المحادثة إلى طلبات المراسلة، ولن نخبر هذا الشخص بتجاهلك لرسائله“. والآن سوف يتم إرساله إلى قسم طلبات المراسلة إلى حين قبول المحادثة معهُ مجدداً متى شئت أن تفعل ذلك. وأخيراً اضغط على خيار تجاهل IGNORE في النافذة المنبثقة التالية للتأكيد.
  • ما حدث الآن هو أنّه تم إخفاء المحادثة من صندوق الوارد أو من الواجهة الرئيسية لتطبيق فيسبوك ماسنجر. حيث تم نقل المحادثة إلى قائمة طلبات المراسلة، التي تضم كلًا من الرسائل المجهولة أو الرسائل المرشحة على أنّها مزعجة ومن الأشخاص الذين قد لا تربطك بهم أي صلة، فأي رسالة مستقبلية تأتيك من هذه محادثات قائمة طلبات المراسلة لن يتم إخطارك بها.

تجاهل الرسائل في الماسنجر

كيفية إيقاف تجاهل الرسائل في ماسنجر؟

في حال كنت تريد التراجع عن أي رسائل قمت بتجاهلها على ماسنجر، أو ترغب فقط في الاطلاع على قائمة طلبات المراسلة، فما عليك سوى أن تتبع الخطوات أدناه:

  • اضغط على صورة حسابك في فيسبوك في الزاوية العليا من تطبيق مسنجر (تختلف الزاوية اليمنى أو اليسرى حسب لغة الجهاز).
  • انقر على خيار طلبات المراسلة Message Requests.
  • سترى الآن قائمة بالرسائل المتجاهلة المخفية.
  • يمُكنك النقر على أي محادثة وقراءة رسائلها دون أي يشعر صاحب المحادثة بذلك.
  • انقر على زر رد Reply لنقل المحادثة إلى الواجهة الرئيسية، حيث يتم التراجع عن تجاهل المحادثة.

طلبات المراسلة في تطبيق فيسبوك ماسنجر الماسنجر مسنجر

تستطيع الآن العودة مجددًا إلى تبادل الرسائل داخل هذه المحادثة مع الطرف الآخر بشكل طبيعي تمامًا، فهو لا يعلم بتجاهلك للمحادثة. لكن يمُكنه أن يرى أنّك قرأت الرسائل، ورؤية متى كان آخر ظهور لك على الماسنجر حتى وإن لم تضيفه إلى قائمة الأصدقاء.

كيفية حظر المزعجين في مسنجر فيس بوك؟

إذا كان هناك شخص ما يزعجك إلى حدٍ كبير على تطبيق ماسنجر لدرجة أنّك لا تريد أن تكتفي فقط بتجاهل المحادثة، يمكن أن تلجأ هنا إلى الطريقة الثانية الأكثر صرامةً بالتعامل مع رسائل الغرباء، وهي حظر هذا الشخص من التطبيق. الاختلاف هنا يكمن في أنّ تجاهل الرسائل يتيح للطرف الآخر أن يستمر في إرسال رسائل إليك، ولكن عندما تقوم بحظره لن يتمكن من فعل ذلك إلى حين قيامك برفع الحظر.

ولاحظ أنّ حظر شخص على تطبيق ماسنجر، لا يعني بالضرورة حظر حساب فيسبوك الخاص به، فهو يظل صديقك، أو إن لم يكن ضمن قائمة الأصدقاء، سيكون باستطاعته الاطلاع على الملف الشخصي لحسابك دون حدوث أيّ شيء يعيق ذلك. كل ما في الأمر أنّك تمنعه من التواصل معك عبر تطبيق الماسنجر فقط.

اتبع الخطوات الآتية لحظر أي شخص على تطبيق فيسبوك ماسنجر:

  • قم بفتح تطبيق فيسبوك ماسنجر.
  • انقر على المحادثة من الواجهة الرئيسية.
  • انقر على أيقونة معلومات ℹ من أعلى الزاوية اليمنى.
  • قم بالتمرير إلى الأسفل حتى تنقر فوق حظر Block.
  • قم بتشغيل زر حظر تلقي رسائل من Block Messages from.

حظر شخص على الماسنجر

الآن، لن يتمكن هذا الشخص من التواصل معك مجددًا عبر تطبيق ماسنجر، حيث أنّ حقل كتابة نص الرسالة داخل المحادثة سوف يختفي عنده. بالإضافة إلى أنّه سوف يختفي من جهات الاتصال لديك على التطبيق، ولن تعثر عليه إلّا في قائمة الأشخاص الذين تم حظرهم. وكما تم الإشارة، الملف الشخصي متاح للعرض لكلاكما.

خطوة إضافية يجب اتخاذها في الحالات القصوى

إن تجاوز الموضوع مجرد إزعاج وتطفل من قبل أحد الأشخاص، حتى أصبح تعدي على الخصوصية أو تهديد أو مضايقة أو استغلال؛ عندها يمكنك الإبلاغ مباشرةً لفيسبوك لاتخاذ الإجراءات المناسبة من قبل الشركة. ولفعل ذلك عليك باتباع الخطوات التالية:

  • افتح المحادثة التي تريد الإبلاغ عنها.
  • في الجزء العلوي من الدردشة، انقر على ℹ.
  • انقر على حدث خطأ ما.
  • الآن حدد نوع المضايقة التي تتعرض لها وأرسلها لفيسبوك.

الإبلاغ في تطبيق فيسبوك ماسنجر مسنجر الماسنجر

وتذكر دائماً أن تأخذ لقطة شاشة للمحادثة التي تتعرض للمضايقة من خلالها قبل أن تحذفها؛ من أجل استخدامها كدليل إن لزم الأمر.

0

شاركنا رأيك حول "كيفية تجاهل رسائل الغرباء أو منعهم من التواصل معك على فيسبوك ماسنجر"