أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2014

أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2014 2
2

سنتابع قوائم الأفلام المفضلة لهذا العام عبر تصنيف الأكشن .. تصنيف مهم لديه تاريخ حافل، لكن الزمن والتقدّم جعله يرتبط مباشرة بأفلام الخيال العلمي والقصص المصورة “الأبطال الخارقين خاصة” والتي تحدثنا سابقاً عن أفضل أفلامها في هذا العام.

لكن بالرغم من ذلك فهناك العديد من محبي ومتابعي أفلام الأكشن “التقليدية” لا أعني بالتقليدية إنها لا تحتوي على مؤثرات، فالتطور التقني أيضاً ساعد على نقل هذه الأفلام إلى مستويات جديدة، لكن يبقى المحتوى المثير للاهتمام امتحانا صعباً للعاملين بهذا المجال.

على كل حال، هناك العديد من أفلام الأكشن الخالصة التي شاهدناها في هذا العام، فبعيداً عن الخيال وبالرغم من غياب تحقيق أرباح مادية عالية استطاعت هذه الأفلام تقديم أكشن وتشويق عالي المستوى يليق بسنة 2014 المليئة بالأفلام المتنوعة المذهلة.

هذه لائحتنا الثانية لأفضل الأفلام في 2014 وستقتصر على أشهر أفلام الأكشن والحركة الممزوجة بالتشويق بعيداً عن الخيال العلمي والأبطال الخارقين “الكوميكس” مرتبة حسب إيراداتها العالمية.

اقرأ أيضاً: افلام عظيمة لم تنل الاوسكار .. أفلام عظيمة لم تنل جائزة الأوسكار على الإطلاق

أشهر افلام الاكشن 2014

المرتبة العاشرة – The Raid 2: Berandal

افلام الاكشن 2014 - فيلم The Raid 2

لا يستحق هذا الفيلم أبداً احتلال المرتبة الأخيرة في أي لائحة، ولكن للتذكير ترتيبنا هنا يعتمد على الإيرادات العالمية، إذاً فسنبدأ لائحتنا بواحد من أفضل أفلام الأكشن لهذا العام، عبارة عن جزء ثاني لفيلم فنون قتالية إندونيسي تمت كتابته وإخراجه من قبل غاريث إيفانس، الجزء الأول لهذا الفيلم أتى تحت عنوان The Raid Redemption يمكنك معرفة المزيد عنه هنا!

يلعب الموهوب إيكو أوايس دور البطولة كما جرى الأمر في الجزء الأول معتمداً بشكل كبير على قدراته الفنية عالية المستوى. تم توزيع الفيلم في عدة دول من قبل شركات مختلفة مثل Sony Pictures Classics و Entertainment One و استطاع أن يحقق إيرادات عالمية قدرها تقريباً (6.5 مليون دولار) مقابل ميزانيته المتواضعة (4.5 مليون دولار)، بالرغم من تلقيه لتقييم عالي جداً إلا أن الفيلم لم يحقق أرقاماً كبيرة..

ولكنه أثبت قدرة وقوة السينما الأجنبية وفي هذه الحالة الإندونيسية. من المتوقع مشاهدة جزء ثالث من هذا الفيلم والذي ستجري أحداثه قبل ساعتين من نهاية الجزء الثاني.

اقرأ أيضاً: اكثر الافلام فوزا بالاوسكار بعد انتهاء حفل الأوسكار، أليك قائمة الأفلام الأكثر فوزًا بها


المرتبة التاسعة – John Wick

افلام الاكشن 2014 - فيلم John Wick

أجدد الأفلام على هذه اللائحة ضم عدة عناوين رئيسية، أولها الإنطلاقة الإخراجية للممثل والبديل في الأدوار الخطيرة تشاد ستاهيلسكي، وثانيها عودة النجم كيانو ريفز للتألق مرة أخرى عبر هذا الفيلم الممتع وخاصةً في مجال الأكشن. إلى جانب الإخراج الأنيق يوجد عناصر مهمة جداً مثل التشويق في هذا الفيلم، لينهي روعته أخيراً الممثل كيانو ريفز بأدائه الفريد.

قُدرت ميزانية الفيلم هذا بـ (20 مليون دولار) بينما حقق لحد الآن إيرادات عالمية قدرها (51 مليون دولار) ومازال في صالات العرض، الأداء القوي الذي أظهره هذا الفيلم يضعه في مكانة خاصة كواحد من أفضل أفلام الأكشن لهذا العام، وهذا النجاح الواضح الذي سيستمر في الأيام القديمة قد تأتي ثماره قريباً بالإعلان عن جزء جديد من هذا الفيلم.


المرتبة الثامنة – Brick Mansions

افلام الاكشن 2014 - فيلم Brick Mansions

آخر أعمال الممثل بول والكير السينمائية المكتلمة قبل وفاته هو النسخة الجديدة من الفيلم الفرنسي الشهير District 13، الفيلم يضم الكثير من الحركة والأكشن ويقدّم الكثير من المتعة، لكنه يفشل في نقاط عديدة أهمها القصة، ووجود النسخة الأصلية الممتازة قد أطاحت بهذا الفيلم. يمكن مشاهدته الفيلم بشكل عام  فهناك بعض المقاطع الرائعة جداً، يمكنك قراءة تقييم الفيلم كاملاً لمعرفة المزيد عن ماذا أتحدث.

مقابل ميزانية قدرها (28 مليون دولار) استطاع الفيلم تحقيق إيرادات عالمية (68.9 مليون دولار)، مع الكثير من النقد السلبي، لكن هذه الأرقام والنسب جيدة جداً نظراً لمستوى للفيلم. جرى العرض الأول لـ Brick Mansions بتاريخ 25 آبريل من هذا العام أي تقريباً بعد 4 أشهر من وفاة بطله ونجمه بول والكير الذي يظهر اسمه بعد نهاية الفيلم مباشرةً تكريماً لذكراه.


المرتبة السابعة – The Purge: Anarchy

افلام الاكشن 2014 - فيلم The Purge Anarchy

يعد الأمر مفاجئاً أن نرى الجزء الثاني من فيلم The Purge في هذه اللائحة، ولكن أسلوب الفيلم فرض هذا الأمر، حيث ابتعد قليلاً عن الرعب ودخل في مضمار الحركة لاستثمار فكرة الفيلم الأصلية بشكل أفضل، ونجح في ذلك حيث شهدنا تطوّر عن الجزء الأول الضعيف من هذا الفيلم، لكن تبقى العيوب موجودة بشكل منصف في الجزء الجديد الذي يمكنك قراءة تقييمه كاملاً هنا!

بالرغم من النقد المختلط الذي تلقاه الفيلم تمكن من تحقيق إيرادات عالمية جيدة جداً (110 مليون دولار) مقابل ميزانيته الصغيرة (9 مليون دولار)، جزء ثالث في التحضير الآن سيتمحور حول قصص سابقة، وتصعيد ثوري فيما يتعلق بالفكرة الأساسية لهذا الفيلم.


المرتبة السادسة – Fury

افلام الاكشن 2014 - فيلم Fury

يأخذ أجدد أفلام النجم براد بيت من المركز السابع مكاناً له في لائحتنا، فيلم حربي تجري أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية من إخراج دافيد آير، الفيلم ما زال حالياً في دور العرض وحقق لحد الآن إيرادات عالمية متواضعة قدرها (123 مليون دولار) في حين قُدرت ميزانيته بـ (68 مليون دولار) ومن المتوقع تحقيقه لأرباح إضافية في الأسابيع القادمة.

يحتوي الفيلم على الكثير من القيم والمشاهد الرائعة، وتمكن من إثبات جودته عبر النقاد والمشاهدين بالإضافة إلى تقديمه لإمكانية متابعة الكثير من المقاطع الحربية القتالية الرائعة لتلبي رغبات وطلبات المعجبين بأفلام الحروب الشهيرة.

10 أفلام عليك مشاهدتها في شهر نوفمبر 2014!


المرتبة الخامسة – Jack Ryan: Shadow Recruit

افلام الاكشن 2014 - فيلم Jack Ryan: Shadow Recruit

فيلم أكشن وتشويق آخر يُعد خامس أفلام سلسلة جاك راين “الشخصية الخيالية”، انطلاقة جديدة بدأتها السلسلة من هذا الفيلم مع كريس باين في دور البطولة، هذه الشخصية تابعة إلى روايات كلانسي ولكن الفيلم لم يتم اقتباسه عن رواية معينة بل يعتبر قصة مبتكرة جديدة لهذه الشخصية الخيالية.

تم توزيع الفيلم من قبل Paramount Pictures وكان من إخراج كينيث براناه الذي شاهدنا ظهوره شخصياً في الفيلم الذي شارك فيه أيضاً ممثلين كبار مثل كيفن كوستنر وكيرا نايتلي.

تلقى الفيلم نقداً مختلطاً مال قليلاً إلى الإيجابية، تم مدح الإنطلاقة الجديدة لهذه السلسلة، إيراداته العالمية جعلته يحتل المركز الخامس على لائحتنا حيث وصلت إلى (135 مليون دولار) عالمياً، بينما ميزانيته قُدرت بـ (60 مليون دولار)، لم يتم الحديث عن أي أجزاء جديدة في المستقبل القريب وتم إهداء هذا الفيلم إلى الروائي الشهير توم كلانسي والذي توفي بتاريخ 1 أكتوبر من العام الفائت.


المرتبة الرابعة – The Equalizer

افلام الاكشن 2014 - فيلم The Equalizer

يتمتع النجم دينزيل واشنطن بقدرات تمثيلية هائلة، أمر متعارف عليه ولا يمكن الشك فيه، تنوعه في الأدوار التي يساهم فيها دليل واضح على قدراته، أتى هذا الفيلم كتحدي جديد نفذه دينزيل ببراعة هائلة، فأدائه الممتع المميز كان أفضل مافي هذا الفيلم إلى جانب إخراج متقن من قبل أنطوان فوكوا الذي عمل سابقاً إلى جانب دينزيل في الفيلم الرائع Training Day.

يعد هذا الفيلم اقتباساً لمسلسل تلفزيوني شهير يحمل الاسم نفسه عُرض لأول مرة في 1985 ليعود الآن مرة جديدة إلى مجال التسلية لكن عبر الشاشة الكبيرة محققاً إيرادات عالمية جيدة قدرها (186 مليون دولار) في حين بلغت ميزانية الفيلم (55 مليون دولار)، تعد عودة وشهرة المسلسل التلفزيوني مرة جديدة إلى الحياة بوجود دينزيل واشنطن من المفاتيح الرئيسية في نجاح هذا الفيلم في 2014.


المرتبة الثالثة – Need for Speed

افلام الاكشن 2014 - فيلم Need for Speed

كان لا بد من وجود السرعة في لائحة أفلام الأكشن، حتى لو لم يكن هذا التواجد بالشكل اللائق، فبعيداً عن السرعة، الأكشن وعدد كبير من السيارات الرائعة يوجد خلل واضح في القصة وشخصيات الفيلم، على كل حال قد تتمكن من الاستمتاع بهذا الفيلم في بعض المشاهد لكن بشكل عام وبالرغم من نجاحه المادي يبقى هذا الفيلم جزء من لائحة طويلة من الأفلام السيئة المقتبسة عن ألعاب الفيديو.

بمشاركة آرون بول ودومينيك كوبر في الأدوار الرئيسية استطاع هذا الفيلم تحقيق إيرادات عالمية كبيرة (203 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي قُدرت بـ (66 مليون دولار)، نجاح لا يمكن تفسيره إلا بسبب شهرة لعبة الفيديو ذو الأجزاء العديدة Need for Speed، بالإضافة إلى غياب أفلام السرعة والسيارات عن هذا العام خاصةً بعد تأجيل الجزء السابع من فيلم Fast and Furious إلى العام القادم.


المرتبة الثانية – The Expendables 3

افلام الاكشن 2014 - فيلم The Expendables 3

فكرة هذا الفيلم مثيرة للاهتمام بشكل كبير جداً، وخاصةً أثناء مشاركة أسماء كبيرة جداً في عالم الأكشن أمثال سيلفستر ستالوني، أرنولد شوارزنيغر، ميل جيبسون، جيسون ستاثام، أنطونيو بانديراس، جيت لي، ويسلي سنايبس، ، كيلسي جرامر، راندي كوتور، تيري كروز، كيلان لوتز، روندا روزي، غلين باول، فيكتور أورتيز، روبرت دافي، هاريسون فورد، و دولف لوندغرين.

عند قراءتك لهذه الأسماء ستنتظر الكثير من المتعة الخالصة من هذا الفيلم لكن مرة جديدة، يفشل في تقديمها، هذا الأمر قد يعود سببه بشكل مباشر إلى التصنيف العمري لهذا الفيلم PG-13 تصنيفات يمكنك معرفة المزيد عنها هنا!

حيث استطاع الفيلم أن يحقق إيرادات عالمية منخفضة (206 مليون دولار) مقابل ميزانيته الكبيرة (90 مليون دولار). بشكل عام، الفيلم أفضل من جزئه الثاني ولكن يبقى لحد الآن الفيلم الأول أفضل أفلام هذه السلسلة، ومن الممكن مشاهدة جزء رابع في المستقبل القريب.


المرتبة الأولى – Non-Stop

افلام الاكشن 2014 - فيلم Non-Stop

نصل الآن إلى المرتبة الأولى، فيلم يعود إلى نجم أفلام الأكشن ليام نيسون الشهير بشخصيته الفذة وصوته الأجش، حيث نشاهد دوماً أسلوب مشاركة ليام في أفلام الأكشن الفردية لأن قدراته التمثيلية قادرة على صنع الكثير من لا شيء، يعود سبب احتلال هذا الفيلم المركز الأول على لائحتنا لانخفاض أرباح هذه الأفلام في هذا العام (222 مليون دولار) كانت إيراداته العالمية في حين وصلت ميزانيته إلى (50 مليون دولار).

قد لا يكون أفضل أفلام هذه اللائحة، ولكنه دون شك يملك لحظاته المميزة، الغموض والتشويق كانا حاضرين في هذا الفيلم إلى جانب أكشن مميز، لكن يبقى الأمر أخيراً على إطباق المنطق على القصة، أمر فشل فيه سيناريو الفيلم بعد قسم أول ممتاز من الفيلم، لكن بوجود القدر اللازم من التشويق والأكشن إلى جانب نجم بحجم ليام نيسون استطاع هذا الفيلم أن يكتب لنفسه النجاح.


أفضل فيلم في اللائحة

اختيارنا لأفضل فيلم من اللائحة The Raid 2

افلام الاكشن 2014

مقارنةً بأفلام القصص المصورة والسوبرهيرو هذه الأرقام لا تعني شيئاً، حيث يبقى الحاكم في نجاحها أو فشلها مقدار ميزانيتها وحجم الإنتاج الذي أيضاً لا يمكن مقارنته بأفلام الخيال العلمي وغيرها من الأكشن. تبرر هذه الأمور تراجع هذا التصنيف في حال فرديته، ولكن شاهدنا العديد من افلام الأكشن المميزة والممتعة في هذا العام حتى لو ابتعدت عن الخيال أو غيره، أمر جيد مقارنةً بالمستوى الكبير لأفلام الأكشن المتفرعة الأخرى.

اخترنا في أراجيك The Raid 2 كأفضل فيلم أكشن وحركة لهذا العام، فما هي اختياراتكم المفضلة!؟ لديكم حرية التعبير ومشاركتنا لاختياراتكم عبر تعليقاتكم المهمة لنا..

اقرأ أيضاً: افلام رومانسية حزينة .. تذكروا “البكاء” في عيد الحب مؤلمة للمشاهدين

2

شاركنا رأيك حول "أشهر أفلام الأكشن و الحركة لعام 2014"