لعشاق الكتب خليك في البيت: تطبيقات إلكترونية مفيدة تسهل القراءة!

تطبيقات إلكترونية للكتب
3

أصبحت الكتب الإلكترونية خيارًا لا غنى عنه بجانب الكتب الورقية في الحياة اليومية لمحبي القراءة؛ نظرًا للتطور التكنولوجي الهائل الذي يحيطنا، وسهولة توافرها في كل زمان ومكان. لذا ظهرت حديثًا تطبيقات إلكترونية مفيدة تسهل لك القراءة، ويمكن تحميلها من متجر ”Google Play” عَبر الأجهزة الداعمة لنظم التشغيل أبل ” iOS” و”Androidأندرويد“؛ وهو ما يعمل به العديد من الهواتف المحمولة والأجهزة الحديثة.

4 تطبيقات إلكترونية مفيدة تسهل لك القراءة!

تطبيقات إلكترونية مفيدة تسهل لك القراءة!

فيما يلي تستعرض مجلة “أراجيك” لكم مجموعة من أكثر التطبيقات الإلكترونية المفيدة التي يشيد بها الكثير من الكُتاب والقراء المخضرمين. مكتبة رقمية متنقلة سريعة وخفيفة، وميزات وأدوات ربما تساعدك على الانتهاء من قراءة كتابك المفضل في جلسة واحدة فقط!

تطبيق “Nook – نووك”

تطبيق إلكتروني لعشاق القراءة
تطبيق NOOK: Read eBooks & Magazines لمحبي القراءة على متجر Google Play

يتيح لك تطبيق “Nook – نووك” الإلكتروني إمكانية قراءة أكثر من 4 مليون مطبوعة، تتنوع ما بين المجلات والكتب الإلكترونية في مختلف المجالات؛ منها الكتب الهزلية والكوميكس إلى جانب الروايات والقصص والكتب العلمية أيضًا.

نرشح لك قراءة: تطبيقات إلكترونية مفيدة لم تسمع بها من قبل!

يساعد هذا التطبيق الإلكتروني، الذي تقدمه شركة “Barnes & Noble” المتخصصة في بيع الكتب أونلاين، على إتمام عملية القراءة سريعًا؛ من خلال مساعدة القراء على ضبط حجم الخطوط وشكل الفقرات أثناء القراءة، وتعديل الخلفيات باللون الأنسب لعيني كل قارئ داخل الحساب الإلكتروني الخاص به.

كما أنه يساهم في ضبط الإضاءة المتصدرة بالشاشة على النحو المطلوب؛ بحسب متطلبات المستخدم وتوافقها مع الأنوار المحيطة في الغرفة أثناء القراءة، بالإضافة إلى إمكانية كتابة الملحوظات في الهوامش لتذكرها لاحقًا، ومشاركة الكتب ذاتها مع حسابات العائلة والأصدقاء.

  • يمكنك تحميله مجانًا ومعرفة مزيد من التفاصيل من (هنا).

تطبيق “Bookari -بوكاري”

تطبيق إلكتروني لعشاق القراءة
تطبيق Bookari الإلكتروني لمحبي القراءة متوفر على متجر Google Play

يعد تطبيق “Bookari – بوكاري” واحدًا من أفضل التطبيقات الإلكترونية التي تساعد القارئ على تصفح الكتب سريعًا والبحث في فترة وجيزة؛ دون تحمل أعباء ضغوطات التحميل وكثرة الانتظار على الإنترنت.

نرشح لك قراءة: تطبيقات إلكترونية تعطيك الجرعة اليومية من المعرفة التي تحتاجها!

يخصص هذا التطبيق حسابًا خاصًا لكل مستخدم، وإحصائيات محددة بتصنيف الكتب والملحوظات المحررة بواسطة القارئ، وحفظها بخصوصية مميزة تجعلها بعيدة عن متناول الآخرين، فضلًا عن إمكانية الاستماع لهذه الملحوظات وقتما ترغب في ذلك.

كما يتميز “بوكاري” التابع لشركة “Mantano” بقدرته الفائقة على حماية الكتب من القرصنة في مكتبته الخاصة، كما يدعم قراءة كتب إلكترونية ذات عدة فورمات مختلفة؛ منها ”PDF” الأشهر على الإطلاق ما بين القراء، و”EPUB2″.

  • يمكنك تحميله ومعرفة مزيد من التفاصيل من (هنا).

تطبيق “kobo – كوبو”

تطبيق إلكتروني لعشاق القراءة
تطبيق Kobo Books – eBooks & Audiobooks‏ لمحبي القراءة متوفر على متجر Google Play

واحدة من أكثر السمات الجيدة التي يتميز بها تطبيق “Kobo – كوبو”، هي سهولة قراءة الكتب إلكترونيًا بأكثر من 10 لغات مختلفة؛ وهن: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والبرازيلية، واليابانية، و البرتغالية، والإسبانية، والهولندية، والبرتغالية البرازيلية.

نرشح لك قراءة: أفضل روايات 2019 التي عليك قراءتها خلال 2020!

يوفر التطبيق الإلكتروني الذي أطلقته شركة “كوبو”، خدمة الاستماع إلى الكتب الصوتية أيضًا إلى جانب قراءتها؛ بحسب رغبة كل مستخدم، ضمن مكتبة ممتلئة بالعناوين الثرية في شتى المجالات سواء للشباب أوالأطفال أو كبار السن أيضًا.

أمًا عن الميزات التفاعلية للقارئ مع الكتب، تتنوع ما بين إمكانية إعطاء التقييمات ومشاركتها حول الكتب المقروءة، فضلًا عن تسهيلات عملية القراءة ذاتها من خلال ضبط الإضاءة بالوضع الليلي أو العادي التلقائي، وتحديد النصوص والفقرات بالتظليل، إلى جانب تعديل حجم الخطوط وشكلها.

  • يمكنك تحميله ومعرفة مزيد من التفاصيل من (هنا).

تطبيق “wattpad – واتباد” 

تطبيق إلكتروني لعشاق القراءة
تطبيق wattpad الإلكتروني للقراءة متوفر على متجر Google Play

يتراوح عدد مستخدمي تطبيق “wattpad – واتباد” نحو 70 مليون كاتب وقارئ تقريبًا، يشتركون معًا في كتابة وقراءة قصص مختلفة حول العالم إلكترونيًا من خلاله.

من أكثر الخصائص التي يتميز بها ”wattpad” إمكانية استخدامه دون ضرورة الاتصال بالإنترنت؛ سواء فيما يتعلق بقراءة قصصك وملاحظاتك التي قمت بتحريرها شخصيًا، أو كتابات الآخرين من المستخدمين للتطبيق ذاته، إلى جانب تعليق ومشاركة القراءات والاقتباسات المختلفة.

يعد التطبيق الإلكتروني الأكثر شعبية بين مستخدمي تطبيقات الكتب، بمثابة حلقة وصل هامة بين الكُتاب وصناع السينما والدراما؛ حيث إنه هناك بعض الكُتاب ينشرون أعمالهم بشكل حصري على منصة Wattpad الرقمية؛ ومن ثم تعجب آخرين سواء من المنتجين أو المخرجين أو كُتاب السيناريست ويطلبون حقوقها لتحويلها إلى أعمال درامية أو نشرها من خلال وسائط أخرى.

وتأتي من ضمن الأمثلة الجذابة على هذه التجربة الفريدة؛ سلسلة “After” الأكثر مبيعًا لآنا تود “نيويورك تايمز”، والفيلم الرومانسي “The Kissing Booth” المتاح عرضه على منصة “نتفليكس” الأمريكية الشهيرة، فكلها نصوص فنية وأدبية تم اكتشافها لأول مرة من خلال ”wattpad”.

  • يمكنك تحميله مجانًا ومعرفة مزيد من التفاصيل من (هنا).

أخيرًا دعنا نذكرك أن هناك العديد من الأبحاث أجريت على القراء حول العالم؛ للوصول إلى جدوى استخدام هذه التطبيقات الإلكترونية، وبدورها أظهرت قدرتها في التشجيع على القراءة بشكل مختلف وفعال. لذا اقرأ من اليوم واصطحبهم معك في كل قراءاتك اليومية يا رفيق الكتب، وأخبرنا كيف ستكون التجربة!

3

شاركنا رأيك حول "لعشاق الكتب خليك في البيت: تطبيقات إلكترونية مفيدة تسهل القراءة!"