قصص فشل لعظماء
0

الكابوس الحقيقي الذي يتعرض له الكثير منا كلمة تتكون من 5 أحرف هي الفشل، ورغم أن الفشل سيء إلا أنه قد يدفعنا إلى النجاح بعد تجاوز الصعاب والتحديات، ومن هنا سوف نعرض لكم قصص فشل لعظماء ومشاهير تعرضوا للكثير من المصاعب وبالرغم من ذلك تمكنوا من تحقيق نجاح مذهل بسبب الإصرار وقوة الإرادة، لذا إذا كنت ممن تعرضوا للرفض يوما ما أو قيل لك أنك لن تستطيع، ننصحك بالاستعداد لتلك الرحلة التي سنأخذك بها حتى تستطيع الرد على هؤلاء الأشخاص المحبطين.

اقرأ أيضًا: عظماء ومشاهير تحدّوا الإعاقة على مر التاريخ !

قصص فشل لعظماء ومشاهير

أوبرا وينفري: من فتاة عانت الكثير وحُرمت نعمة الإنجاب إلى واحدة من أغنى نساء العالم

سيدة الأعمال الناجحة، والإعلامية المليارديرة الشهيرة التي تستطيع تسمير المشاهدين في أماكنهم حتى لا تفوتهم أي كلمة تقولها. تعرضت للاغتصاب عدة مرات من أحد أقاربها مما نتج عنه حملها في عمر الرابعة عشر، لكن الطفل توفي بعد ولادته وحرمت من نعمة الإنجاب بعدها، مما دفعها إلى تناول حبوب مخدرة ومهلوسة وتطور الأمر للأسوأ إلى أن أصبحت تتعاطى أيضًا الكوكايين والهيرويين.

لكن الوضع تغير عندما التحقت بإحدى المراكز المتخصصة في التعافي، وبعد ذلك قامت أمها بإرسالها إلى ناشفيل للعيش مع والدها، ومن هنا تغير مسار حياتها للأفضل بالرغم من المعاناة التي عاشتها، حيث دخلت مجال الإذاعة في عمر السابعة عشر وعملت كمراسلة في محطة WVOL.

وفي عمر 19 كانت أصغر مذيعة في تاريخ تلفزيون Nashville، وبعد ذلك عملت كمراسلة للأخبار في WJZ-TV إلا أنها عانت من الفشل لأنها كانت لا تتمالك نفسها عند بث التقارير.

وبالرغم من كل ذلك لم تستسلم بل واجهت الكثير من الظروف الصعبة، كانت أول إمرة سوداء تعمل في مجال الإذاعة، واليوم هي واحدة من أغنى نساء العالم حيث تمتلك ما يعادل تقريبا 3 مليار دولار.

والت ديزني: فشل وراء فشل

والت إلياس أو ما يطلق عليه والت ديزني، الكثير منا يشعرون بالبهجة والسرور عند سماع اسمه لأنه مرتبط بالكثير من أفلام الكرتون المفضلة بالنسبة لنا، مما يجعل له مكانة خاصة في قلوب الكبار والصغار لأنه ينقلنا إلى عالم بسيط ومبهج، لكن الكثير منا لا يعلم شيء عن الصعوبات والتحديات التي واجهها حتى يتمكن من تحقيق هذا النجاح المبهر.

في عمر السادسة عشر عمل والت ديزني في مطبعة، وانتقل بعد ذلك للعمل في مؤسسة نشر صحف، حيث كان يستيقظ من الرابعة صباحًا حتى يتمكن من توزيع الصحف لـ 700 عميل قبل المدرسة، وفي المساء مطالب بالتوزيع لـ 600 عميل آخر.

وفي عام 1919م انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكي يحقق حلمه ويصبح رسام كاريكاتور، وبالفعل تمكن من العمل في استوديو بيسيمن كرسام كاريكاتور للصحف والمجلات من أجل رسم الإعلانات، وكانت تلك الخطوة الأولى لتحقيق الحلم حيث تعرف على الرسام أب أيوركس خلال عمله.

وفي عام 1920م قام والت الياس وأب أيوركس بإنشاء شركة خاصة بهما، لكن الديون تراكمت عليهم مما دفعهما لإغلاق الشركة وإنهاء الشراكة، مما سبب الإحباط لوالت لكنه لم ييأس، حيث قام بتأسيس شركة لاف أو جرام للأفلام في عام 1922م مع الفنان ريد هارمان وهنا كانت بداية النجاح حيث قام بصناعة بعض الأفلام الكرتونية المشهورة مثل: سندريلا، وهو ما شجعه على افتتاح استوديو خاص به لكنه أغلقه بعد تعرضه للإفلاس للمرة الثانية.

قصص فشل لعظماء ومشاهير

لكن كل تلك التحديات لم تمنعه من تحقيق حلمه حيث قام بإطلاق أول فيلم قصير وملون للرسوم المتحركة عام 1932 باسم “ورود وأشجار” مما نتج عنه حصوله على جائزة الأوسكار.

مايكل جوردان: لقد بكى كثيرًا🌼

أشهر لاعبي كرة السلة في تاريخ كرة السلة على مستوى العالم. بسبب العنصرية تعرض للطرد من فريق كرة السلة بالمدرسة فعاد إلى منزله وذهب إلى غرفته وظل يبكي لكنه لم ييأس ولم يستسلم.

وفي إحدى الأيام تمت دعوته للانضمام لمخيم صيفي للتأهل لفريق كرة السلة بالجامعة وأُعجب الجميع بسرعة مايكل لكن المدرب رفضه لأنه قصير القامة، وبعد ذلك تم الإعلان عن أسماء الفريق الجامعي وكان جميع أصحاب مايكل في القائمة إلا هو فظل يقرأ القائمة مرة أخرى عشرات المرات وهو ما ترك في نفسه أثر كبير، ومن هنا عزم على الكفاح وإثبات الذات على الرغم من شعور الإحباط وخيبة الأمل.

عاد مايكل للتدريب من جديد حتى يطور من ذاته ويحسن من أدائه حيث انتظم في الذهاب إلى المدرسة من الساعه 7.30 من أجل التدريب صباحًا بمفرده واستمر على ذلك إلى أن التحق بالجامعه وازداد طوله بمعدل 10 سم، ومن هنا انضم للفريق وأدهش الجميع وكان السبب في حصول فريقه على 4 بطولات مما دفع مدربه للانبهار والتمسك به.

توماس أديسون

من أشهر العباقرة عبر التاريخ توماس أديسون الذي قام بتسجيل ما يقارب 1000 اختراع علمي، ولكن ذلك النجاح جاء بعد عدة محاولات وبدعم من والديه، فتجد بداية رحلته عندما أنشأ أول معمل في منزله، وبعد شراء المواد الكيميائية والبطاريات وأنابيب الاختبار، لكن الحظ لم يحالفه وحدث انفجار في المعمل مما نتج عنه إغلاق المعمل.

عمل توماس مع صديق له من أجل الوصول لنظام تلغراف، وكانت تلك التجربة حتى يكتمل اختراع صموئيل، لكن تلك التجربة فشلت، وبعد الكثير من المحاولات تمكنا من صنع جهاز لإرسال واستقبال الرسائل والإشارات، كما أنه اخترع جهاز تسجيل صوتي واشتهر باسم الساحر، وتوالت الإنجازات حيث قام أيضًا باختراع هاتف كهربائي، ثم قام باختراع مصباح كهربائي بعد 99 محاولة فاشلة.

كانت تلك نبذه لأشهر 4 قصص فشل لعظماء ومشاهير أبهروا العالم بنجاحهم. هل تعرف غيرهم؟

للقراء أيضا: عباقرة غرباء الأطوار بشكل لايصدق!

0

شاركنا رأيك حول "قصص فشل لعظماء ومشاهير تحولت إلى نجاح أبهر العالم: عرفوا العنصرية والعنف لكنهم لم ييأسوا😎"