تعد المسلسلات التركية من أكثر الإنتاجات الأجنبية التي يتابعها العديد من المشاهدين في الوطن العربي بمختلف أنواعها؛ دراما، رومانسي، تاريخي، رعب وإثارة وتشويق. ومع دخول نتفليكس لعالم الإنتاج التركي زادت نسبة المشاهدات العربية أكثر نظرًا للتنوع الذي خلقته المنصة. نقدم لكم اليوم أفضل المسلسلات التركية 2022، منها تكملة لأجزاء قديمة ومنها إصدارات حديثة.

اقرأ أيضًا: أفضل مسلسلات تركية قصيرة تستطيع إنهاءها في جلسة واحدة!

منتصف الليل في بيرا بالاس - Midnight at the Pera Palace

  • سنة الإنتاج: 2022.
  • طاقم العمل: هازل كايا، تانسو بيسير ومن إخراج سام انزل
  • التقييم على IMDB: هو 7.0/10

المسلسل التركي الأشهر هذا العام، إذ يعتبر من أفضل المسلسلات التركية 2022، يرجع ذلك أولًا لكونه من إنتاج نتفليكس التي سوقت له جيدًا، وثانيًا لشهرة بطلته هازل الكبيرة في الوطن العربي، ما أدى إلى زيادة نسب مشاهدات المسلسل. تدور أحداثه المبنية على رواية لـ تشارلز كينج حول إسراء الصحفية التي تبحث عن قصة جديدة صالحة للنشر، لذا تقوم بزيارة فندق قصر بيرا المعروف عنه الأحداث الغامضة التي تحدق به باستمرار. تستيقظ إسراء ذات صباح لتجد نفسها سافرت بالزمن لعصر سابق ومن هنا تبدأ الأحداث في التصاعد.

المؤسس عثمان الموسم الثالث - Kurulus: Osman 3

  • سنة الإنتاج: 2022
  • طاقم العمل: بوراك أوزجيفيت، أوزجي تورير ومن إخراج محمد بوزداج
  • التقييم على IMDB: هو 7.5/10

يحتوي مسلسل المؤسس عثمان مكانة خاصة في الدراما التركية في الوطن العربي بسبب المواضيع التاريخية التي يتناولها وفي أثناء ذلك يقدم صورة سينمائية رائعة، ما يزيد من نسب مشاهداته كل موسم مقارنة بالموسم السابق. تدور أحداث الموسم الثالث بعد 6 أشهر من الأحداث في نهاية الموسم الثاني، حيث يتزوج جيركو تاي من أيغول خاتون كما تتناول أحداث المسلسل صعود عثمان وسقوط السلاجقة والمغول والبيزنطيين. يقدم المسلسل العديد من الوجوه الجديدة التي ستقدم شخصيات تقدم لأول مرة.

التفاحة الحمراء الموسم الخامس - Yasak Elma 5

  • سنة الإنتاج: 2022.
  • طاقم العمل: سيفال سام، إيدا إيس ومن إخراج إيس إرديك كوتشوغلو
  • التقييم على IMDB: هو 5.6/10

يعد المسلسل أيضًا ضمن قائمة أفضل المسلسلات التركية 2022، تدور أحداث المسلسل حول الأختين زينب ويلديز اللتين تقطنان منطقة شعبية، تحلم كل منهما بالحب والحياة الرغيدة التي ستتحقق عن طريق الزواج أو إيقاع أحد الأغنياء، وعلى الرغم من اختلاف شخصية كل منهما والوسائل التي تتبعها لتحقيق ذلك إلا أن الهدف النهائي واحد. تبدأ أحداث الموسم الخامس بتغيّر حياة يلديز عندما تتعرف على أندر آرجون ملكة الطبقة المخملية. حيث تقرر آندر استغلال يلديز للتخلص من زوجها خالد آرجون و تقدم لها عرض حياتها!

الخائن الموسم الثاني - Sadakatsiz 2.. من أفضل المسلسلات التركية 2022

  • سنة الإنتاج: 2022.
  • طاقم العمل: كانسو ديري، كانر سيندوروك ومن إخراج نسليهان يسليورت
  • التقييم على IMDB: هو 6.4/10

تدور أحداث الموسم الأول حول زوجين آسيا وفولكان يعيشان معًا حياة سعيدة حتى تكتشف الزوجة علاقة غرامية تجمع زوجها بفتاة شابة منذ عامين تقريبًا وعليها أن تختار بين المغفرة والحفاظ على عائلتها أو الانفصال. أما في الجزء الثاني نرى آسيا التي تركت حياتها في تيكيرداغ وذهبت إلى اسطنبول بعد أن نجت من الحادث مع ديرين في محاولة لبناء حياة جديدة مع ابنها علي. في أثناء ذهابها إلى زفاف بهار تتعرض لحادث ومن هنا تتصاعد الأحداث.

القسم الموسم الرابع - Yemin 4.. من أفضل المسلسلات التركية 2022

  • سنة الإنتاج: 2022
  • طاقم العمل: جوكبيرك دميرسي، يمكن فيريل ومن إخراج سركان موت
  • التقييم على IMDB: هو 6.2/10

يعد مسلسل يمين (القسم) من أطول المسلسلات الموجودة حاليًا في الدراما التركية، لذلك يثار حوله الكثير من الجدل بسبب التطويل المبالغ به المتعمد من صناع العمل. فعلى الرغم من وفاة بطلته الأساسية التي ارتبط بها الجمهور كثيرًا إلا أن المسلسل مستمر في العرض. يتناول مسلسل يمين قصة فتاة ريفية تتزوج من شاب ثري، كل منهما مغصوب على الآخر، وبعد العديد من المواقف والدراما يقع الزوجان في حب بعضهما بعضًا وينجبا طفلًا وفي نهاية الموسم الثالث تتوفى البطلة (ريحان)، من المتوقع أن تستبدل في الموسم الجديد ببطلة أخرى تنشأ بينها وبين أمير قصة حب.

شقة الأبرياء الموسم الثاني - Masumlar Apartmanı

  • سنة الإنتاج: 2022.
  • طاقم العمل: بيركان سوكولو، ميرفي دزدار ومن إخراج كاجري فيلا لوستوفالي
  • التقييم على IMDB: هو 7.9/10

بعد موت إنجي يحاول كل من ممدوح وإيجي دعم بعضهما بعضًا بالإضافة لدعم الأشخاص الموجودين في الشقة الشهيرة من الموسم الأول بعدما أصبحت المشاكل بها أكبر من أن يتم احتمالها. تتخلى غولبن عن سعادتها لتكون مع عائلتها، من ناحية أخرى ، يستمر حكمت في التسبب بالمشاكل بسبب نسيانه بينما كان يعاني من آثار مرضه المتفاقم. في النهاية ، أخذ نيريمان الذي لم يستطع تحمل هذا الوضع زمام الأمور وخطا خطوة. ومع ذلك ، فإن ضيفًا غير متوقع قادمًا إلى الشقة سيؤدي إلى قلب الأمور رأسًا على عقب.

عرضنا لكم أعزائي القراء سريعًا أفضل المسلسلات التركية 2022 في المقال السابق، مع العلم أنه من المتوقع أن يصدر المزيد من المسلسلات الشيقة في الموسم الصيفي المعروف أنه من أكثر المواسم إنتاجًا في الدراما التركية. شاركونا في التعليقات اسم المسلسل التركي الذي تتابعونه.