أفضل مسلسلات تركية قصيرة تستطيع إنهائها في جلسة واحدة!

رقية سمير
رقية سمير

1 د

على الرغم من أن معظم المسلسلات التركية تتميز بمدة عرض الحلقة التي تصل في بعض الأحيان إلى ساعتين ونصف متتاليين، وعدد الحلقات التي تصل إلى 100 حلقة وأكثر؛ جاءت بعض المسلسلات الناجحة لتكسر القاعدة وتثبت للمشاهد أن المختصر المفيد لا يُنسى أبدًا من الذاكرة أيضًا. تقدم لكم أراجيك فن في هذا المقال أفضل 10 مسلسلات تركية قصيرة حققت المعادلة الصعبة من جهة تجذبك بأحداثها الكثيرة و من الناحية الأخرى لا تضيع أيضًا الكثير من وقتك.

مسلسل تل الصقر
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

تل الصقر şahin tepesi

عدد الحلقات: 6
تدور قصة المسلسل حول عائلتين بينهما عداوة كبيرة، لكن الحب يحقق المستحيل فيجمع إحدى أبناء تلك العائلتين. جاءت ملاك ابنة شاهين التي كان طردها من المنزل قبل ذلك لكي تحضر عزاء والدها، وبعد فتح الوصية اندهش الجميع حتى ملاك نفسها، فقد ترك لملاك شركته ومنزلهم القديم مع  الكثير من الديون ورسالة اعتذار عن ما حدث في الماضي وتتوالي الأحداث المشوقة وقصص الحب المستحيل ولكن يظلم التقييم هذا المسلسل فيتوقف عند الحلقة الثامنة. المسلسل من بطولة أيبوكي بوسات، بوران كوزوم، زرين تيكندور، ومن إخراج هلال سارار.

  • إنتاج:

    2018
  • إخراج:

    هلال سارار

بطولة:

أيبوكي بوسات ،
بوران كوزوم ،
زرين تيكندور
مسلسل المحافظ
6.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

المحافظ Muhafiz

عدد الحلقات: 8

أول المسلسلات التركية عرضًا على شبكة نتيفليكس، ينقسم المسلسل إلى أربع مواسم كل موسم عبارة عن 8 حلقات ما زال الموسم الثالث والرابع قيد التحضير ولم يعرض على الشاشات حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يتم بث الموسم الثالث خلال شهر سبتمبر 2019.

تدور أحداث المسلسل في إطار من أحداث مليئة بالأكشن والإثارة والخيال العلمي وبالتأكيد الرومانسية؛ حول هاكان الذي سوف يكتشف أنه بطل خارق بل وإنه أخر من تبقي من عائلة المحافظين والمطلوب منه أن يحمي مدينة اسطنبول ضد هجمات الخالدين. المسلسل من بطولة شاتاى أولسوي، عايشة توران، هازار إيرجوتشلو، ومن إخراج مجموعة من المخرجين جان ايفرينول، اوموت أرال،كونينتش اوياناك.

  • إنتاج:

    2018
  • إخراج:

    جان ايفرينول، اوموت أرال،كونينتش اوياناك.

بطولة:

شاتاى أولسوي ،
عايشة توران ،
هازار إيرجوتشلو ،
مسلسل القاع
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

القاع Dip

عدد الحلقات: 8

تدور أحداث المسلسل حول طبيب نفسي “ساهر” يعمل  مع مركز أمن بلدية اسطنبول ومهمته إقناع الناس المقبلين على الإنتحار للتراجع عن قرارهم، يتلقي بلاغ في يوم من الأيام عبر الهاتف يتسبب بلقائه مع الفتاة الهاكر الغامضة “بيلجي”  التي تكتشف أن والدها تم قتله وهي التي ظنت أنه مات موتًا طبيبعًا. تفتح بيلجي أمام ساهر أبواب جديدة، و كل سر سيصادفونه يقودهم إلى سر ولكن الأهم أنهم سيساندون بعضهما البعض حتى النهاية. انتهي المسلسل فقط بعد 8 حلقات رغم حصول أول حلقتين منه على تقييم 9 على موقع IMDb، المسلسل من بطولة نيسلهان أتاغول، ايلكر كاليلي، بيراك توزن أباج.

  • إنتاج:

    2018
  • إخراج:

    اويغار كوتلو

بطولة:

نيسلهان أتاغول ،
ايلكر كاليلي ،
بيراك توزن أباج
ذو صلة
مسلسل في
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

في fi

عدد الحلقات: 8

أول مسلسل ويب تركي من إنتاج PuhuTV كأول عمل حصري لها، حيث يعد أحد أشهر المسلسلات الدراما الرومانسية التركية، اقتبست قصة المسلسل في الأصل من الرواية التركية الشهيرة الناجحة “Fi Çi Pi” للكاتبة أزرا كوهين.

تدور أحداث المسلسل على موسمين متتاليين حول قصة حب تغير مجرى حياة أبطالها، تبدأ الأحداث بوقوع بطل المسلسل “جان ماناي” رجل في عمر الأربعين  في حب “دورو” الراقصة المثيرة والجميلة التي تحرق القلوب بجمالها ورقّتها، تحاول “دورو” إبعاد “جان” عنها بشتى الطرق لأنها تحب شخصًا آخر، ولكن تشتعل نيران الغيرة في قلب “جان” ويبدأ في محاصرتها في كل مكان تذهب إليه، وعلى الجانب الآخر يبدأ في تدمير حياة حبيبها حتى يرغمها على أن تكون له وحده. المسلسل من بطولة ساريناي ساريكايا، أوزان جوفين، محمد جنسور، بيراك توزوناتاش، بشرى ديفلي.

  • إنتاج:

    2017
  • إخراج:

    ميرت بايكال

بطولة:

ساريناي ساريكايا ،
أوزان جوفين ،
محمد جنسور ،
بيراك توزوناتاش ،
بشرى ديفلي
مسلسل الذين لا يعيشون
4.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

الذين لا يعيشون Yaşamayanlar

عدد الحلقات: 8

يعتبر أول مسلسل تركي يدور حول مصاصين الدماء، مقتبس من المسلسل الأمريكي “The vampire diaries” تدور أحداث المسلسل عن أخيين “ديمتيري” الذي يقتل وشرب دماء البشر بشكل وحشي، والأخ الآخر “نومال”يتغذى على دماء الحيوانات فقط، ويقعان في حب بنت واحدة تدعى “ميا” التي تتحول إلى مصاصة دماء وتحتار بينهما، وتجد “ميا” نفسها في وسط حكاية صراع بين الخير والشر، والسحرة المظلمين، والطيبين، والمستذئبين، والصيادين الذين يحاربون مصاصين الدماء.

للأسف لم ينجح المسلسل في الحصول على نسب المشاهدة المرجوة على الرغم من اشتراك أشهر ممثلين تركيا فيه، المسلسل من بطولة إلتشين سانجو، سلمى أرجتش،كرم بورسين، بيركان سوكولو، ومن إخراج شيمسي إنكايا.

  • إنتاج:

    2018
  • إخراج:

    شيمسي إنكايا

بطولة:

إلتشين سانجو ،
سلمى أرجتش ،
كرم بورسين ،
بيركان سوكولو
مسلسل قلب روزجار
5.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

قلب روزجار Rüzgarın Kalbi

عدد الحلقات: 9

حظى المسلسل بشعبية كبيرة على شاشات العالم العربي وقت عرضه، وتدور أحداثه حول شاب عاشق لخطيبته وبعد أن يطلب منها الزواج تموت أمام عينيه في حادث مأساوي. بعد سنتين من الألم والحزن؛ يلتقي بزينب التي تبرعت لها خطيبته بقلبها لتنقذها من المرض وهي الآن فتاة جميلة مخطوبة مشغولة بتحضيرات حفل زفافها ولكن فرحتها لا تكتمل عندما تكتشف خيانة حبيبها لها وهما على مشارف الزواج، فتصبح حالها حال روزجار حزينة وكئيبة وتعيسة. ومن هنا تبدأ قصة حب جديدة من قلب الألم ويصبحان سندًا لبعضهما البعض. المسلسل من بطولة بوراك سردار شانال، دينيز بيسال، جيمزي باسكن، ومن إخراج فيليز جولميز باكمان.

  • إنتاج:

    2016
  • إخراج:

    فيليز جولميز باكمان

بطولة:

بوراك سردار شانال ،
دينيز بيسال ،
جيمزي باسكن
مسلسل الدائرة
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

الدائرة Çember

عدد الحلقات: 11

يعد  المسلسل من الأعمال الدرامية البوليسية الوطنية القوية التي عرضت عام 2017 وتركت أثرًا كبيرًا في نفوس المشاهدين. تدور أحداث المسلسل حول ثلاثة رجال أمن وامرأة أكفاء في مديرية الأمن في مدينة إسطنبول، يعملون بسرية مطلقة من أجل حل القضايا الأمنية التي تهدد أمن تركيا.  المميز في أعضاء الفريق الأربعة هو روح الفريق والعلاقة الشخصية الوطيدة التي تربط بينهم، فكل منهم يكمل الدائرة. المسلسل من بطولة باريش باغجي، سرحات كيليش، أنيل ألتان، وأخيرًا الممثلة الجميلة بيلين أكيل.

  • إنتاج:

    2017
  • إخراج:

    عبدالله أوغوز

بطولة:

باريش باغجي ،
سرحات كيليش ،
أنيل ألتان ،
بيلين أكيل
مسلسل الحلوات الصغيرات الكاذبات
5.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

الحلوات الصغيرات الكاذبات Tatli Küçük Yalancilar

عدد الحلقات: 13

من أفضل وأجمل المسلسلات الشبابية والتي تحتوي على عدد كبير من الممثلين، اقتبست قصة الفيلم من المسلسل الأمريكي “Pretty little liars”. تدور أحداث المسلسل حول حياة أربع فتيات مراهقات يتفرقن بعد اختفاء غامض لصديقتهن الخامسة.

ولكن بعد سنة كاملة على إختفائها؛ يتم اكتشاف جثتها فتجتمع الصديقات الأربعة مرة أخرى، خاصةً مع وصول رسائل مجهولة المصدر من شخص يدعى “A” يهددهن بكشف أسرارهن وإيذاء كل من حولهن، وبالطبع لا يكون المسلسل تركيًا من دون الكثير من قصص الحب المجنونة. المسلسل من بطولة ديلان جيجيك دينيز، ميليسا سينولسون، شكرو أوزيلديز، بشرى ديفلي، بانسو سورال، بوراك دينيز.

  • إنتاج:

    2015
  • إخراج:

    جيم كارسي

بطولة:

ديلان جيجيك دينيز ،
ميليسا سينولسون ،
شكرو أوزيلديز ،
بشرى ديفلي ،
بانسو سورال ،
بوراك دينيز
مسلسل حتى الممات
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

حتى الممات Ölene Kadar

عدد الحلقات: 13

على الرغم من أن هذا المسلسل يحتوي على ممثلين مشهوريين في تركيا وهما أنجين وفخرية، ولكن ظلمته نسبة المشاهدة فتوقف عرضه، رغم قصة المسلسل القوية. تدور أحداث المسلسل عن طبيب يجد نفسه محكومًا عليه بالسجن مدى الحياة في جريمة بشعة اُتهم فيها ظلماً.

يفقد الأمل في الخروج من السجن حتى تظهر محامية تقوم بإخراجه من السجن ولكن مع مرور الوقت يكتشف أنها الفتاة الصغيرة التي شهدت عليه زورًا بأمر من أخيها الكبير مرتكب الجريمة في الأساس. المسلسل من بطولة انجين أكيوريك، فخرية أوجن، صرب لافان، دوغلو وكولجان.

  • إنتاج:

    2017
  • إخراج:

    فريد كايتان، عمر توراغاي

بطولة:

انجين أكيوريك ،
فخرية أوجن ،
صرب لافان ،
دوغلو وكولجان
مسلسل شمس الشتاء
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

نجمة الشتاء Kış Güneşi

عدد الحلقات: 18

تدور أحداث المسلسل حول شاب فقد والده بحادث سيارة عندما كان طفلاً صغيرًا، يتبناه رجلًا آخر وينسى كل ما مر بحياته، ورغم كل الظروف التي مر بها إلا أنه يكبر ويصبح محقق وباحث جنائي.

في يوم من الأيام تنقلب حياته رأسًا على عقب عند تحقيقه بقضية إنتحار أحد الأشخاص له علاقة كبيرة بما حدث لوالده في الماضي، وأن والده كان ضحية لمؤامرة قذرة وأن لديه أخ توأم ورجل أعمال شهير لم يكن يعرف عنه أي شئ. يُقتل أخيه التوأم بدلًا عنه فينتحل شخصية أخيه المتوفي لينتقم لقتلة أبيه واخيه. المسلسل من بطولة شكرو أوزيلديز، أصلي إينفر ومن إخراج تانير إكواردير

  • إنتاج:

    2016
  • إخراج:

    تانير إكواردير

بطولة:

شكرو أوزيلديز ،
أصلي إينفر

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة