ثور.. أو إله الرعد! ما هي إلا أيام معدودة حتى يعصف بالشاشة ليظهر مرةً أخرى بعد انقطاع دام عدة سنوات، كان آخرها مع الجزء السابق في عام 2017 المعنون تحت اسم «Thor: Ragnarok»، أما الآن فلدينا جزء جديد وهو فيلم "Thor: Love and Thunder" يضم كوكبة من النجوم أبرزهم كريستيان بيل وناتالي بورتمان وراسل كرو وطبعاً لا ننسى كريس هيمسورث الذي يلعب دور ثور الغني عن التعريف.

ظهر تريلر الفيلم منذ حوالي أسبوع، ومنذ اللحظة الأولى أسرَ ألباب المشاهدين والمتشوقين له، إذ إن راسل كرو سيلعب دور الإله زيوس، في حين يلعب كريستيان بيل دور إله الشر، ويبدو أنها المرة الأولى التي يكون فيها باتمان السابق -كريستيان بيل- الشرير على الشاشة! إضافةً لنتالي بورتمان بدور جين فوستر.

الفيلم من إنتاج استوديوهات مارفل، وإخراج "تايكا وايتيتي" وسيصدر في الثامن من يوليو حزيران، ويُعرض على منصة ديزني.

قصة فيلم Thor: Love and Thunder

إضافةً للتريلر الرسمي، صدرَ ملخص عن الخطوط الرئيسية التي سيدور حولها الفيلم، ففي هذا الجزء يجد ثور نفسه في مغامرة جديدة لم يكن قد واجهها مسبقاً، إذ يُجبر على التخلي عن حالة الاستقرار والسلام والبعد عن المشاكل والعودة للمجابهة مع ظهور جزّار الآلهة الذي يسعى للتخلص من جميع الآلهة الموجودة.

وللدفاع عن المملكة، يسعى ثور للتعاون مع أصدقائه فيستعين بالملك Valkyrie، الدور الذي تلعبه الممثلة تيسا تومبسون، وKorg الذي يمثل دوره المخرج نفسهُ! إضافةً لحبيبته السابقة جين فوستر التي تلعب دورها نتالي بورتمان. والتي يبدو أنها عرفت كيفية التناغم مع مطرقة ثور الشهيرة، وباتت تستخدمها بشكل أفضل منهُ حتى! تتضافر جهودهم جميعاً، لفهم ما يريده جزّار الإلهة الجديدة، وإيقافه قبل أن يفوت الأوان.

وبفضل بعض التسريبات يبدو أن للفيلم علاقة مع النمر الأسود Black Panther إلا أنها غير واضحة، ولربما يكون ذلك أكثر وضوحاً مع عرض الفيلم.

مما ورد في تقارير المجلات الفنية، فإن هذا الجزء من ثور يعد بكمية كبيرة من المغامرة والحماس، إذ يقول البطل كريس هيمسورث أن سيناريو الفيلم من أفضل السيناريوهات التي قرأها وعمل عليها في الفترة الأخيرة. كما يقول المخرج وايتيتي عن العمل في تصريح لـ ET:

"إذا شعرتم في الجزء السابق من ثور بأنه فيلم ضخم ومذهل، فإننا ضاعفنا كل شيء في هذا الجزء! وذلك بغية خلق مغامرة أضخم وأكثر إمتاعاً".

كما قال إن هذا العمل قد يرقى لمرتبة أفضل فيلم من إنتاج مارفل!

من الحبكات الإضافية في هذا الجزء من ثور، أنّ فالكيري ستبحث عن شريك ليحكم معها مملكة اسكارد الجديدة. إذ قالت تيسا تومبسون في مقابلة لـ ET:

"إنها في منصب الملك، إن لم تستطع إيجاد ملكة حتى تشاركها الحكم، فلا بد من أنها ستلعب دور الملك والملكة أيضاً".

وآخر ما أثار انتباه الجمهور هو عودة جين فوستر التي تلعب دورها ناتالي بورتمان وما سيترتب عليها، فوفقاً لما كُشف حتى الآن فإنها حبيبة ثور السابقة؛ عالمة فيزياء عانت من مرض السرطان. لتزور من بعدها مملكة اسكارد الجديدة ومن حينها تتغير حياتها بشكل جذري!

غير ذلك من هذه التسريبات يدخل في فلك التكهنات والإشاعات، ولعل الخطوط السابقة كافية لرسم صورة شاملة عن العمل وعن مدى الحبكات والجوانب التي ستشتغل عليها.

طاقم الممثلين لفيلم Thor: Love and Thunder

أكثر ما يجذب المشاهد هم الممثلون في كل عمل فني، ولعل فيلم ثور ينجح دائماً في انتقاء مَن ينتقيهم! كالعادة يلعب الممثل كريس هيمسورث دور ثور إله الرعد، في حين ستلعب الممثلة تيسا تومبسون دور حاكمة اسكارد الجديدة. بينما سيشهد هذا الجزء غياب لوكي الذي لعب دوره الممثل توم هيدلستون.

ولربما يكون الحدث الأكثر تشويقاً في هذا الجزء هو ظهور ناتالي بورتمان فيه والتي ستلعب دور إلهة الرعد، وهي حبكة من كتابة صاحب القصص الساخرة والكوميس جاسون آرون. كما قالت بورتمان عن شخصيتها ضمن الفيلم بأنها تخضع لعلاج مرض السرطان، ومن ثم تتغير حياتها وتبدأ مغامراتها الرعدية!

أما راسل كرو الممثل الشهير صاحب الأوسكار عن فيلم "عقل جميل"، فسيكون بدور الإله زيوس.

سيلعب الممثل جيمي إليكسندر دور "سيف"، في حين أن الممثل "مات ديمون" سيكون بنفس الدور الذي لعبه في الجزء السابق من فيلم ثور.

مما هو مميز في هذا الفيلم أن المخرج نفسه لديه مشهد! إذ سيلعب دور Korg. كما سيكون للممثل كريس برات ظهور في الفيلم الجديد أيضاً، إضافةً لفان ديزل بشخصية Groot وكارين جيلان بشخصية Nebula. والممثل ديف باتيستا بدور Drax وبوم كليمنتيف بدور Mantis.

كما يشارك الممثل جيف غولدبلوم في هذا الجزء إذ شوهد في أستراليا برفقة المخرج والممثل كريس هيمسورث.

أما كريستيان بيل فسيكون هو الشرير في هذا العمل، إذ سيلعب دور الإله الجزّار، والذي وفقاً للنسخة الأصلية من قصة الرسوم المصورة -الكوميكس- الخاصة به، فإن إلهًا شريرًا يعبر الأزمنة والأمكنة بغية قتل بقية الآلهة. ومن خلال التريلر الذي صدر وبعض الصور الثابتة التي التقطت لهُ، أبدى الجمهور إعجابهم بالهيئة العامة لكريستيان بيل كشرير يبدو أن الجمهور سيحبونه كثيراً! وقال المخرج في تصريح لوكالة أسوشيتد برس:

"يبدو أن كريستيان بيل سيكون أفضل شرير على الإطلاق في تاريخ مارفل".

تاريخ عرض Thor: Love and Thunder

في بداية الأمر كان من المقرر عرض الفيلم في الخامس من نوفمبر لعام 2021، إلا أن سلسلة التأخيرات أودت به في نهاية المطاف لأن يُعرض بتاريخ 8 يوليو حزيران 2022.

اقرأ أيضًا: فيلم Thor: Ragnarok… فيلم يدعو للإيمان بالذات