السلسلة الشهيرة التي تَجمّع حولها محبو بريكينغ باد، هي «من الأفضل الاتصال بسول أو Better Call Saul». لهذا يكون من الطبيعي جداً أن يُستقبل الموسم السادس منها بكم كبير من الحفاوة والبهجة، لا سيما إن كان وفق المستوى المطلوب ولم يخيّب التوقعات.. لذلك سنتناول هنا مراجعة Better Call Saul 6 بالتفصيل!

إذ بدأ عرض الموسم السادس والأخير منها في 18 أبريل نيسان الماضي ومن المتوقع أن يستمر حتى شهر أغسطس آب، حيث ستكون السلسلة على دفعتين، بمحصلة 13 حلقة.

عُرض منها حتى الآن 7 حلقات، في حين أن البقية ستكون بتاريخ 11 يوليو تموز القادم. أما الممثلين فإن الحفاظ على الأسماء التي شاركت في الموسم السابق هو السائد، لا سيما أنّ بوب أودنكيريك، وجوناثان بانكس، وباتريك فابيان، وتوني دالتون ما يزالون في مواقعهم.

المسلسل من إنتاج AMC وكتابة بيتر غولد، وتوماس شناوز، وآخرين. وقد نالَ استحسان الجماهير بشكل عام، إذ حصل على تقييم IMDB بنسبة 8.8.

قصة مسلسل Better Call Saul 6

يتابع الموسم السادس رواية القصة التي توقفت في الموسم الماضي، إذ يحدث في عام 2004 قبل أربع سنوات من لقاء جيمي ماكغيل (يلعب دوره الممثل بوب أودنكيرك) مع والتر وايت (يلعب دوره الممثل براين كرانستون) وجيسي بينكمان (يلعب دوره آرون باول) وهم طبعاً أبطال مسلسل «اختلال ضال Breaking Bad» الغني عن التعريف.

تكتسب في هذا الموسم شخصياتهم جيمعًا بعدًا إضافيًا، وعمقًا لم يكن يظهر في المواسم السابقة، لا سيما عندما ينفذ محامي الدفاع الجنائي «سول غودمان» هو وزوجتهُ «كيم ويكسلر» خطتهما في تحطيم حياة هاورد هاملين (باتريك فابيان) من أجل كسب القضية في صالحهما. في الوقت ذاته، يرينا هذا الموسم ردات الفعل التي تتبناها عصابات المافيا والكارتال على محاولة اغتيال «لالو سالامانكا».

صُوِّر هذا الجزء على مدار أحد عشر شهراً في ولاية نيوميكسيو، وفورَ صدوره أشاد الجمهور به، ونال استحسان المشاهدين وفاقَ التوقعات ربما.

طاقم عمل مسلسل Better Call Saul 6

الممثل بوب أودنكيريك يلعب دور جيمي ماكغيل (سول غودمان)

مترنحاً بحياته ما بين القانون من جهة والصخب الطائش من جهة أخرى، فإن جيمي ماكغيل قد لا يكون سول غودمان على طول الخط، فهناك فترات صعود وهبوط، إلا أنه بعد الكثير من المواسم والحلقات، باتَ ملاصقاً لما هو عليه بالطبع.

شعار حياة جيمي هو الانعطافات الحادة والتقلبات، ما بين الأعلى والأسفل، المستقيم والمتعرج، الجيد والسيئ. ولعلنا في هذا الموسم نرى أين ستنتهي به كل هذه المسارات، إلى النهاية السعيدة أم تلك الأكثر مأساويةً؟

يعد بوب أودنكيرك فنانًا مسرحيًا إلى حد كبير، إلا أنه ظهرَ في الكثير من الأفلام لا سيما تلك الكوميدية، ولعل أبرزها في فيلمي The Post وNobody.

الممثلة ريا سيهورن تلعب دور كيم ويكسلر

تكون ريا سيهورن زوجة جيمي في الموسم السادس. وعلى الرغم من التحذيرات المتوالية من هاورد إلا أنها باتت أكثر انخراطاً معهُ في شتى سلوكياته ومعاملاته. وتعد شخصية ريا من الحبكات الغامضة ضمن المسلسل كونها لم تكن مشاركة في مسلسل اختلال ضال، وبالتالي لم تكن معروفة إلى أين ستنتهي بها القصة.

على الرغم من تمثيلها المميز إلا أن الممثلة ريا لم تنل الكثير من فرص العمل، ولعل دورها في المسلسل بدور كيم يعد أبرز الأدوار لها في الساحة الفنية.

الممثل جوناثان بانكس يلعب دور مايك ايرمانتراوت

في نهاية الموسم الخامس، ساعدَ مايك ايرمانتراوت في محاولة ضرب والقبض على لالو سالامانكا، ولعل في هذا الموسم سيكون لشخصيته تفاصيل إضافية يمكننا رؤيتها.

يظهر جوناثان بانكس في الكثير من الأفلام إلا أن أبرز أدواره تلك التي ظهرت في فيلم The Incredibles 2.

الممثل باتريك فابيان يلعب دور هاورد هاملين

هاورد الذي حاول في نهاية الموسم الخامس أن يضغط على كيم بغية التوقف عن اللحاق بجيمي، إلا أنهُ يبدو أنها تحاول أن تلعب على الحبلين وتحطم اللعبة من داخلها! كيف يحدث ذلك؟ هذا ما نراه في الموسم السادس.

يظهر فابيان في الكثير من السلاسل الفنية لعل أبرزها لوسيفر، وعملاء شيلدز، وDesperate Housewives.

الممثل ميخائيل ماندو يلعب دور ناتشو فارجا

يصبح ناتشو في فوّهة المدفع بعد أن يمهد الطريق لاغتيال لالو. فلا يمكن العبث مع أفراد عائلة سالامانكا والخروج سالمًا من الحفلة. وإلى جانب زوجة جيمي، تعد شخصيتهُ جديدة وغير متواجدة في اختلال ضال، لذلك من غير الواضح كيف ستؤول أموره في النهاية.

ظهر ميخائيل في أدوار قليلة، كتلك التي في عودة سبايدر مان، إضافةً لسلسة خيال علمي كندية تحت عنوان Orphan Black.

الممثل توني دالتون يلعب دور لالو سالامانكا

ظهرَ لالو في الموسم الرابع من المسلسل، وهو ابن أخ هيكتور سالامانكا. من الصعب فهم شخصيته وما ينوي فعله، إلا أن ملامح الشر تبدو واضحةً عليه، وأفعاله ستكون رهناً بما سنشاهده في هذا الموسم.

للممثل توني العديد من الأعمال، أبرزها ما لهُ علاقة بمارفل ضمن سلسلة Hawkeye. إضافةً لدوره في Sense8.

الممثل براين كرانستون يلعب دور والتر وايت

غنيٌ عن التعريف طبعاً. هايزنبيرغ، طبّاخ مادة الميث الشهير. وأحد أساتذة الكيمياء السابقين الذين قرروا تغيير حياتهم وقلبها رأساً على عقب. سيكون حاضراً في الموسم السادس، والجميع في انتظاره.

للممثل كرانستون باع طويل في العمل الفني، إذ ظهرَ في العديد من الأفلام والمسلسلات كاختلال ضال، وآرغو، وكونغ فو باندا، وترامبو، وتطول القائمة كثيراً.

الممثل آرون باول يلعب دور جيسي بينكمان

صديق والتر وايت الطائش، من الطبيعي أن يعود عندما يعود صديقه المخلص! فلا يمكن لطبخة الميث أن تكتمل دونهما. وسيكون حاضراً في الموسم السادس من المسلسل أيضاً.

لآرون الكثير من الأعمال على الساحة الفنية، لعلَ أبرزها في ويست ورلد، وبلاك ميرور.

مراجعة Better Call Saul 6

  • تنبيه: قد يرى البعض في مراجعة الحلقات حرقاً للأحداث.

الحلقة الأولى بعنوان: Wine and Roses (نبيذ وورود)

  • إخراج: ميخائيل موريس.
  • كتابة: بيتر غولد.
  • تاريخ الإصدار: 18 أبريل 2022.

فجأة، تصادر الشرطة ممتلكات سول غودمان بما فيها سيارته البيضاء الفاخرة. وريثما يقومون بوضع ممتلكاته ضمن الشاحنة تنفتح إحدى الخزانات لتسقط زجاجة نبيذ تذكارية من زوجته كيم. أما ناتشو فيحاول الاختباء، إذ إن عصابة الكارتال قد علمت بمساعدته في محاولة قتل لالو، لذلك تضع مكافأة من أجل قتله. أما كيم وزوجها جيمي فيتابعان محاولاتهما للإطاحة بهاورد، إذ يتسلل جيمي إلى إحدى غرفه أثناء لعبه للغولف ليضع لهُ حقيبة كوكائين. أما لالو فلا يزال حياً، ويعلم أن جوس مسؤول عن الهجوم عليه، فينصحهُ هيكتور بتقديم دليل للكارتل حتى يتحركون، لكنه يعلم أن دليل ذلك يوجد ضمن الولايات المتحدة، ولا يمكنه التسلل وعبور الحدود.

الحلقة الثانية بعنوان: Carrot and Stick (العصا والجزرة)

  • إخراج: فينيس جيليجان.
  • كتابة: توماس شناوس.
  • تاريخ الإصدار: 18 أبريل 2022.

يستبدل رجال جوس ناتشو بنسخة مزيفة منهُ تحمل بطاقة هويتهِ. بينما يقسم جوس وبولسا لهيكتور بأنهما سوف ينتقمان للالو. وفي تلك الأثناء يتأكد جوس من هيكتور أن لالو ما يزال على قيد الحياة. تحاول العصابة فيما بعد اقتحام مكان إقامة ناتشو للقبض عليه، إلا أنه يفر بعد تبادل إطلاق النار. يحتجز بعدها جوس والد ناتشو كرهينة لإجبار ناتشو على تسليم نفسه. أما جيمي فيلتقي مع رجال الضرائب ليحثهم على رفع دعوى قانونية ضد هاورد، متهماً إياه باستخدام الكوكايين، وتطلب منهم كيم التزام الصمت تجاه ما سيفعلونه لتلطيخ سمعة هوارد. إلا أنه في أثناء خروجهم من هذا الاجتماع يكونون قيد الملاحقة، وهناك مَن يتابعهم ويجري وراءهم.

الحلقة الثالثة بعنوان: Rock and Hard Place (الصخرة والمكان الصعب)

  • إخراج: جوردون سميث.
  • كتابة: جوردون سميث.
  • تاريخ الإصدار: 25 أبريل 2022.

يخترق الرصاص الشاحنة التي يقودها ناتشو بعد هروبه، ويحاول الاختباء مرةً أخرى. في اليوم التالي يركن شاحنته في إحدى ردهات الميكانيك ويجري اتصالاً هاتفياً مع جوس ليقول إنه سيستسلم بشرط أن يكون والدهُ سليماً وآمناً. أما جيمي وزوجته فيخططان لنسخ سيارة هاورد وتقليد لوحتها، إلا أنهما يغيران رأيهما لاحقاً ويبدآن بالاستحواذ على سيارتهِ نفسها! تُطالب المدعية العامة سوزان كيم بإقناع جيمي بالإبلاغ عن السالامانكس. في تلك الأثناء يحاول جوس تهريب ناتشو إلى الولايات المتحدة. ويحاول جيمي وكيم الحصول على نسخ مزورة من مفاتيح سيارة هاورد. وفي أثناء تسليم ناتشو إلى هيكتور، يتمكن من الحصول على قطعة زجاجية يُحرر نفسهُ بها، ومن ثم يحدث ما لم يكن بالحسبان.

الحلقة الرابعة بعنوان: Hit and Run (اضرب واهرب)

  • إخراج: ريا سيهورن.
  • كتابة: آن تشيركس.
  • تاريخ الإصدار: 2 مايو 2022.

تقابل كيم كليف في أحد المقاهي بينما يتنكر جيمي ليسرق سيارة هاورد. مستخدماً إحدى الحيل التي تجعل هاورد يبدو وكأنه يستخدم إحدى العاهرات ويعاشرهن. في تلك الأثناء يرى جيمي أن الدفاع عن لالو جعلهُ منبوذاً في أروقة المحكمة، إلا أنه زاد من شعبيته في أوساط المجرمين والعصابات. وبعد طرده من أحد الصالونات، يحاول جيمي البحث عن مكتب جديد، وتلتقي كيم معهُ فيه.

الحلقة الخامسة بعنوان: Black and Blue (أسود وأزرق)

  • إخراج: ميليسا بيرنشتاين.
  • كتابة: أليسون تاتلوك.
  • تاريخ الإصدار: 9 مايو 2022.

تتخبط كل من كيم وجوس فيما يخص لالو. كلاهما يعيشان على أعصابهما. وتبقى على تواصل بشكل سري مع مايك دون علم جيمي. بينما يعين جيمي فرانشيسكا كمساعدة لهُ. وفيما بعد تحصل كيم على اسم القاضي الذي سيحكم في قضية هاورد. أما كليف فيواجه هاورد بشأن عاداته السيئة فيما يخص تعاطي الكوكايين وممارسة الدعارة. وهنا يعي هاورد أن كليف قد يكون أصبح عثرةً في طريقهِ. يتحدى هاورد جيمي في مباراة ملاكمة. يربح بها هاورد، ويأمل أن ينتهي النزاع بينه وبين جيمي، إلا أنه فيما بعد يطلب من مستشارته الخاصة الإبقاء على جيمي قيد المراقبة، في حين أن كيم تخبر جيمي بأن كل شيء ما يزال يسير وفق الخطة.

الحلقة السادسة بعنوان: Axe and Grind (يضرب ويطحن بالفأس)

  • إخراج: جينكارلو إسباسيتو.
  • كتابة: آريل ليفيني.
  • تاريخ الإصدار: 16 مايو 2022.

يخبر المستشار الخاص لهاورد أن روتين جيمي وكيم لا يزال مثلما هو، باستثناء أنهما في الفترة الأخيرة قاما بسحب مبلغ 20 ألف دولار. ويكون هذا المبلغ من أجل شراء عقار سيستخدمانه لاحقاً ضد هاورد. في تلك الأثناء يدعو كليف كيم من أجل لقاء أحد الممثلين عن منظمة تعمل في الدفاع القضائي. ليكون ذلك متزامناً في اليوم الذي ستنفذ فيه مع جيمي خطتهما ضد هاورد.

الحلقة السابعة بعنوان: Plan and Execution (الخطة والتنفيذ)

  • إخراج: توماس شناوز.
  • كتابة: توماس شناوز.
  • تاريخ الإصدار: 23 مايو 2022.

في يوم تسوية قضية هاورد، يسعى جيمي وزوجته لتصوير الممثل الذي سينتحل شخصية كاسيميرو، ومن ثم يمررها إلى محقق هاورد الخاص، والذي هو يعمل لصالحهما. أما هاورد فيبدو حين يعلم ذلك مخموراً أو مجنوناً، ويتهم كاسيميرو بقبوله رشوة، وبهذا تُسوّى القضية بالحد الأدنى الذي توقعه هاورد. يتفاجأ لالو بأن جوس يراقب مكالمات هيكتور الهاتفية، ويخبر بعدها هيكتور بأنه سيهاجم جوس في تلك الليلة. يكتشف هاورد كل الخدع ويذهب ليواجه بها كل من جيمي وكيم، وفي أثناء ذلك يصل لالو ويرى هاورد، ويحصل ما لا يمكن تصديقهُ.

موعد الحلقات المتبقية من Better Call Saul 6

بعد الانتهاء من مراجعة Better Call Saul 6، نرى أن الموسم السادس من المسلسل لم يكتمل بعد! فهناك 6 حلقات سيجري عرضها خلال هذا العام، وسيكون تتابع عرض الحلقات بدءًا من تاريخ 11 يوليو تموز القادم ولغاية 15 أغسطس آب من هذا العام.