شاهد.. نجوم بارزين في هوليوود بدأوا مسيرتهم في عمر الطفولة

نجوم هوليود
0

تمتلئ سماء السينما بالنجوم اللامعة نعرفهم جيداً وندرج بعض أعمالهم ضمن قوائم أفضل أفلامنا، وقد ندرجهم هم أنفسهم ضمن قوائم النجوم المفضلين، لكن نادراً ما نعلم كيف أو متى كانت بداية تعرفنا بهم أو معرفة كيف بدأت علاقتهم بعالم الفن والأضواء. جرت العادة على أن تكون بداية الممثلين من خلال الأدوار الصغيرة والمساندة بعدد من الأعمال حتى يصلوا تدريجياً إلى قمة النجاح وذروة الشهرة ويحصلون على الأدوار الرئيسية، إلا أن بعضهم خرقوا تلك القاعدة وبدأت علاقتهم بالفن في وقت مبكر جداً من عمرهم وبالتحديد في مرحلة الطفولة.

بعض النجوم البارزين اليوم نعلم يقيناً أنهم شاركوا ببعض الأفلام في مرحلة الطفولة أو الصبا مثل “ناتالي بورتمان” بفيلم Leon أو “ليوناردو دي كابريو” بفيلم This Boy’s Life، هؤلاء لن يكونوا محور موضوعنا اليوم، إنما سوف نستعرض من خلال الفقرات التالية بعض ألمع الأسماء المعاصرة التي قد لا تعلم بأنهم بدأوا مسيرتهم الفنية في عمر الطفولة.

ريان رينولدز

يرتبط اسم الكندي ريان رينولدز حالياً بسلسلة أفلام Deadpool التي صدر منها جزئين كانا كافيان لتصنيفها كإحدى أفضل وأنجح السلاسل السينمائية المُعاصرة، كما تحققت شهرته من خلال عدد كبير من الأعمال الأخرى التي قدمها على مدار سنوات نشاطه الفني والتي اتسمت بالتنوع ما بين الكوميديا والرومانسية وأفلام الحركة ومن أشهرها أفلام Buried ،The Hitman’s Bodyguard ،Life ،The Proposal.

كانت بداية معرفة الجمهور بريان رينولدز في عام 1991 -وكان آنذاك بعمر 15 عاماً- وذلك من خلال المسلسل الكندي Hillside المعروف أيضاً بعنوان “Fifteen”، وهو العرض التلفزيوني الذي اهتم بتسليط الضوء على قضايا المراهقين وما يتعرضون له من ضغوط وما يواجهونه من مشاكل في مختلف البيئات، بعد ذلك الدور شارك ريان رينولدز بالعديد من المشاريع الفنية بصورة منتظمة واكتسب شهرته بصورة تدريجية حتى بلغ البطولة المطلقة.

اقرأ أيضاً: كيف غيّر فيلم Deadpool تصنيف الأفلام الأبطال الخارقين للأبد؟

ريان جوسلينج

حجز ريان جوسلينج مكانه ضمن قائمة أشهر نجوم هوليود المعاصرين من خلال مشاركته في العديد من الأفلام التي لاقت نجاحاً كبيراً من بينها فيلم The Note Book ،Blade Runner 2049 ،First Man ،Cray ،Stupid ،Love ،Fracture، هذا بجانب الفيلمين اللذين قاداه للترشح إلى جائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي وهما على التوالي Half Nelson ،La La Land.

يفترض البعض أن بداية عهد ريان جوسلينج بعالم الأضواء كانت من خلال فيلم Remember The Titans عام 2000، لكن الحقيقة أن علاقته بالشاشة والكاميرا ترجع إلى قبل ذلك بسنوات عديدة، حيث شارك في طفولته بالعديد من عروض الأطفال من بينها The Mickey Mouse Club ثم شارك بإحدى حلقات مسلسل ?Are You Afraid of the Dark وهو بالعاشرة من عمره ومن ثم توالت مشاركاته التلفزيونية حتى حاز على أول دور رئيسي في مسيرته عام 1998 من خلال مسلسل Young Hercules المشتق عن أحد أنجح مسلسلات التسعينات وهو Hercules: The Legendary Journeys.

سكارليت جوهانسون

تعتبر سكارليت جوهانسون واحدة من أشهر نجمات السينما في الوقت المعاصر وتحظى بشعبية كبيرة بين مُحبي أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين بالأخص بعدما جسدت شخصية “بلاك ويدو” ضمن أفلام عالم مارفل السينمائي (MCU)، كما قدمت أدوار رئيسية بعدد آخر من الأفلام المتنوعة من بينها فيلم Lost in Translation وفيلم Lucy وفيلم Her.

أظهرت سكارليت جوهانسون اهتماماً كبيراً بفن التمثيل قبل أن تبلغ العاشرة من عمرها وقد أجرت اختبار أداء لدور “جودي شيبارد” في فيلم Jumanji أمام الراحل روبن ويليامز لكنها لم تتمكن من الحصول عليه، لتأتي بدايتها من خلال فيلم North عام 1994 وهي في العاشرة من عمرها، ثم شاركت بعدة أعمال أخرى منها فيلم Just Cause عام 1995 وفيلم Home Alone 3 عام 1997 ثم فيلم My Brother the pig عام 1999، كانت معظم تلك الأعمال متدنية المستوى لكنها أهلتها لاغتنام الفرص الحقيقية التي جاءتها وهي في الثامنة عشر من عمرها تقريباً وكان عام 2003 هو انطلاقتها الحقيقية حيث قدمت لاله فيلمي Girl with a Pearl Earring ،Lost in Translation.

جيك جيلينهال

يُصنف جيك جيلينهال اليوم من قبل الكثيرين كأحد أكثر نجوم هوليوود موهبة وقدرة على التنوع والانتقال بين التصنيفات السينمائية المختلفة، وقد أثبت جدارته وحقق نجوميته من خلال عدد كبير من الأفلام الجيدة من بينها Prisoners ،Donnie Darko ،Stronger ،Nocturnal Animals ،Brothers وقد حاز خلال مسيرته على ترشيح وحيد للأوسكار عن دوره بفيلم Brokeback Mountain عام 2005.

جاء اتجاه جيك جيلينهال إلى عالم الفن في وقت مبكر جداً حيث شارك بدور صغير في فيلم City Slickers وعمره 11 عاماً تقريباً، ومن ثم قدم عدة أدوار بأعمال متنوعة منها S.A.M Josh and ،A Dangerous Woman وكان ذلك قبل بلوغه سن 15 عاماً، ساهمت تلك المشاركات في إصقال مهاراته وإكسابه الخبرة التي جعلت منه ذلك المتألق الموهوب الذي نعرفه اليوم.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 أفلام لجيك جيلنهال … بطل الأدوار الغامضة والمشوّقة

كيرا نايتلي

برز اسم البريطانية كيرا نايتلي خلال الألفية الحالية خاصة بعد مشاركتها في سلسلة قراصنة الكاريبي Pirates of the Caribbean أمام جوني ديب وأورلاندو بلوم، ومن ثم توالت أعمالها وجسدت دور البطولة في مجموعة كبيرة من الأفلام متنوعة التصنيفات وقد تلقت ترشيحين للأوسكار عن أفلام Pride & Prejudice ،The Imitation Game.

يعلم البعض أن كيرا نايتلي قد قدمت عدة أدوار محورية وهي في عمر المراهقة من أبرزها فيلم The Hole عام 2001 وفيلم Bend It Like Beckham عام 2002 وكان عمرها آنذاك 15 عاماً تقريباً، إلا أن علاقتها بالفن قد بدأت قبل ذلك بثمانية أعوام تقريباً حين شاركت بإحدى حلقات مسلسل Screen One عام 1993 وهي بعمر 8 سنوات، ثم توالت أعمالها طوال عقد التسعينات وكان من أبرزها الفيلم التلفزيوني The Treasure Seekers عام 1996 ثم فيلم Star Wars: Episode I – The Phantom Menace عام 1999.

بول ووكر

شارك الراحل بول ووكر خلال مسيرته الفنية القصيرة نسبياً بالعديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، إلا أن شهرته العالمية لم تتحقق إلا بعد تجسيده شخصية “براين أوكونر” ضمن سلسلة أفلام الحركة والإثارة The Fast and the Furious والتي توفي إثر حادث سير قبل إنهاء دوره بالجزء السابع منها الذي حمل عنوان Furious 7 والذي عُرض في عام 2015.

يُعد بول ووكر أحد الممثلين الذين بدأوا مسيرتهم الفنية في مرحلة مبكرة من عمرهم، حيث شارك عام 1986 في فيلم Monster in the Closet وكان عمره آنذاك 12 عاماً، وبالعام نفسه شارك بثلاث حلقات من مسلسل Highway to Heaven، بالعام التالي 1987 قدم شخصية “جايسون” بفيلم Programmed to Kill.

كريستيان بيل

حين يُذكر اسم كريستيان بيل تتبادر إلى الأذهان مجموعة كبيرة من الأفلام متنوعة التصنيفات وممثل مهووس يفعل كل ما بوسعه لإتقان دوره حتى لو تطلب ذلك إنقاص وزنه لدرجة بروز عظام صدره أو اكتساب عشرات الكيلوجرامات!. تحققت نجومية كريستيان بيل من خلال تقديمه لعدد غير قليل من الأعمال المميزة التي حققت نجاحاً كبيراً وحازت على تقييمات مرتفعة منها على سبيل المثال ثلاثية The Dark Knight وأفلام The Machinist ،American Psycho ،The Fighter ،The Prestige وأخيراً فيلمي Vice ،Ford v. Ferrari.

وُلِد كريستيان بيل في عام 1974 وجاءت إطلالته الأولى عبر الشاشة في عام 1986 أي بعمر 12 عاماً وكان ذلك من خلال المسلسل القصير Anastasia: The Mystery of Anna، بينما جاءت انطلاقته الحقيقية في عام 1987 حين اختاره المخرج الكبير ستيفين سبيلبرج لتجسيد الشخصية الرئيسية في فيلم الدراما الحربي Empire of the Sun الذي قدم من خلاله شخصية صبي صغير يسقط أسيراً خلال الحرب العالمية الثانية.

اقرأ أيضاً: أفضل 10 أفلام في مسيرة الساحر كريستيان بيل

خواكين فينيكس

أصبح خواكين فينيكس بالفترة القصيرة الماضية حديث العالم بعد تألقه في تجسيد شخصية “الجوكر” ضمن أحداث فيلم Joker، فقد تباينت الآراء حول الفيلم نفسه ولكن كان هناك إجماع على إبداع خواكين فينيكس وقدرته الفائقة على التعبير عن الشخصية بكل ما تحمله من تعقيدات وتناقضات، وذلك ليس غريباً فقد قدم فينيكس بالسابق العديد من الأعمال المميزة والأدوار المركبة التي أثبت من خلالها أنه أحد أكثر نجوم هوليوود المعاصرين موهبة وقاده ذلك للترشح ثلاث مرات لجائزة الأوسكار عن أفلام Gladiator ،Walk the Line ،The Master هذا بجانب العديد من الأعمال الأخرى المميزة مثل فيلم You Were Really Here وفيلم Her.

بدأت علاقة خواكين فينيكس بفن التمثيل في فترة مبكرة جداً من عمره حيث شارك إلى جانب شقيقه الراحل ريفير فينيكس في حلقة واحدة من مسلسل Seven Brides for Seven Brothers عام 1982 وكان عمره آنذاك 8 سنوات فقط، من ثم توالت مشاركاته بالأعمال التلفزيونية حتى حصل على أدوار رئيسية في عدة أعمال منها الفيلم التلفزيوني Kids Don’t Tell عام 1985 ومسلسل Secret Witness عام 1988.

اقرأ أيضاً: مراجعة فيلم Joker: تحفة فنية تغير مفهوم “أفلام الكوميكس”

0

شاركنا رأيك حول "شاهد.. نجوم بارزين في هوليوود بدأوا مسيرتهم في عمر الطفولة"