أفضل أعمال أمير كرارة: نجم دراما الأكشن التي تصدرت الدراما التلفزيونية مؤخرًا

أمير كرارة
0

أمير كرارة” أحد النجوم الشباب الذين أصبحوا نجوم الصف الأول بعد أعوام من الأدوار المساعدة والبطولات الشبابية الجماعية، وبعد النجاح الساحق الذي حققه مسلسله الأخير “كلبش” بجزأيه أصبح واحدًا من الضيوف الدائمين على الشاشة الفضية والذي ينتظر جمهوره مسلسله من رمضان كل عام.

واستعرض معكم هنا أفضل أعمال الفنان الشاب “أمير كرارة” سواء الأعمال الدرامية التلفزيونية أو الأعمال السينمائية.

أمير كرارة والدراما التلفزيونية

بعد العمل في الإعلانات والعمل كمذيع تلفزيوني شارك “أمير كرارة” في دور صغير مع النجم “يحيي الفخراني” في مسلسل “للعدالة وجوه كثيرة” عام 2001، لتتوالى بعد ذلك مشاركاته في الأعمال الدرامية حيث شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية على مدار سنوات مثل مسلسل السيت كوم “شباب أونلاين” عامي 2002 و2003، ومسلسل “العمة نور” عام 2003، ومسلسل “لحظات حرجة” عام 2007، ومسلسل “أنا قلبي دليلي” عام 2009، وغيرها من المسلسلات.

إلا أن انطلاقة “أمير كرارة” الحقيقية كانت عام 2011 من خلال المسلسل الجماعي الذي قام ببطولته عدد من الشباب وقتها والذين أصبحوا جميعًا من نجوم الصف الأول الآن وهو مسلسل “المواطن إكس”، وفي العام الذي يليه قام “أمير كرارة” بمشاركة النجمين “عمرو يوسف“، و”محمود عبد المغني” ببطولة مسلسل “طرف ثالث” الذي ثبت أقدام ثلاثتهم كنجوم للدراما التلفزيونية وليُصبح من بعده كل منهم نجم له مسلسل وحده.

وفي عامي 2013 و 2014 قام “أمير كرارة” ببطولة مسلسلين هما “تحت الأرض”، و”أنا عشقت” إلا أنهما لم يلاقوا النجاح المتوقع، ولكن لم ييأس “كرارة” وفي عام 2015 قام ببطولة مسلسل “حواري بوخارست” ليحقق نجاح كبير وقت عرضه وتبدأ رحلة نجوميته كأحد الضيوف الرمضانية كل عام.

أفضل مسلسلات أمير كرارة 

كلبش

أمير كرارة في مسلسل كلبش

المسلسل الذي حقق نجاح كبير وقت عرضه عام 2017 ليتم إنتاج جزء ثاني له عام 2018 وجاري التجهيز للجزء الثالث وفي انتظار عرضه في رمضان هذا عام، ويقول مؤلف المسلسل “يوسف حسن يوسف” أن أحداث المسلسل مستوحاة من الأحداث الحقيقية التي عاصرها في حياته.

وتدور أحداث المسلسل حول الضابط “سليم الأنصاري” وهو ضابط شريف لا يستغل سلطته بأي شكل، ولكنه يقع في ورطة عندما يُقتل شاب داخل قسم الشرطة على يد أحد أمناء الشرطة ويقوم أمين الشرطة بتلفيق التهمة لـ “سليم” ويتم القبض عليه لكنه يتمكن من الهرب ليحاول إثبات براءته.

عُرض المسلسل عام 2017 ويؤدي فيه “أمير كرارة” دور “سليم الأنصاري”، وهو من تأليف “يوسف حسن يوسف”، وكتب السيناريو والحوار “باهر دويدار”، وإخراج “بيتر ميمي”، بينما شاركه البطولة كل من “محمود البزاوي”، و”محمد لطفي”، و”ريم مصطفى”، و”هيثم أحمد زكي“، و”هالة فاخر”.

طرف ثالث

مسلسل طرف ثالث

المسلسل الذي انطلقت منه نجومية الثلاثي “عمرو يوسف”، و”أمير كرارة”، و”محمود عبد المغني”، والذي عُرض عام 2012 وحقق نجاح كبير وأثبت نفسه وسط مسلسلات كثيرة قام بها نجوم كِبار، وكان واحد من أكثر المسلسلات مشاهدة وقتها.

وتدور أحداث المسلسل حول ثلاثة شباب هم “دياب”، و”ميمي”، و”يوسف”، الثلاثة أصدقاء وجيران وابناء لأحد المناطق الشعبية ويعملون تحت قيادة شخص غامض يُدعى “الجنرال” ويقوم بتكليفهم بمهام غير قانونية تتعلق بالسرقة والبلطجة، وبعد ثورة 25 يناير يتم تكليفهم بأداء عدد من المهام التي لا يفهمون مغزاها ثم عندما يكتشفون أنهم يقومون بأعمال خطيرة مقابل أموال قليلة بينما يأخذ “الجنرال” مبالغ طائلة مقابل عملهم يتمردون عليه ليجدوا أنفسهم في مواجهة مع مجموعة من كِبار رجال الأعمال قد تؤدي لهلاكهم.

عُرض المسلسل عام 2012 ويؤدي فيه “أمير كرارة” دور “ميمي الرايق”، وهو من تأليف كل من “مصطفى حمدي”، و”هشام هلال”، وإخراج “محمد بكير”، بينما كانت البطولة جماعية لكل من “عمرو يوسف”، و”محمود عبد المغني”، و”هنا شيحة”، و”دينا الشربيني“، و”محمد فراج”.

حواري بوخاريست

أمير كرارة في مسلسل حواري بوخاريست

ويؤدي فيه “أمير كرارة” دور “سيد جاد الله” الشهير بـ “سيد بوخاريست”، بطل الجودو الذي لم يلق التكريم المناسب ويعيش في حي السيدة زينب مع أشقائه الأربعة، وبعد دخول والدهم السجن يُصبح “سيد” هو المسؤول عن إخوته، ويتجه لتجارة المخدرات الأمر الذي يضعه في مواجهة مع عدد من كبار تجار المخدرات ويعرض حياته وحياة أشقاءه للخطر.

رغم أن دور “سيد بوخاريست” هو تكرار لدور “أمير كرارة” السابق في مسلسل”طرف ثالث” إلا أنه تميز هنا بشكل أكبر وقدم دور البلطجي الشهم الذي يقوم برعاية أشقاءه بشكل وضع اسمه على خريطة نجوم رمضان كل عام.

عُرض المسلسل عام 2015، وهو من تأليف “هشام هلال”، وإخراج “محمد بكير”، بينما شاركه البطولة كل من “دينا”، و”مي سليم”، و”عمر مصطفى متولي”، و”دنيا”.

ألف ليلة وليلة

مسلسل ألف ليلة وليلة

المسلسل الذي بدأ كمشروع لصناعة أول فيلم مصري ثلاثي الأبعاد، وبسبب المعوقات الانتاجية تحول من فيلم إلى مسلسل.

وهو عن قصة ألف ليلة وليلة الشهيرة، حيث يوصي والد “شهريار” ابنه بأن يتزوج كل ليلة فتاة ويقتلها في اليوم التالي، وهذا بعدما خانته زوجته فانتقم من كل النساء بتلك الطريقة ويطلب من ابنه أن يفعل مثله، وبالفعل يُنفذ “شهريار” وصية والده ويتزوج كل ليلة فتاة حسناء ويقتلها في اليوم التالي إلى أن تطلب “شهرزاد” ابنة الوزير من والدها أن تتزوج من “شهريار” وتتزوجه بالفعل وتُقنعه بأن تقص عليه قصة لكنها لا تُنهيها فيدفعه فضوله للإبقاء على حياتها ليعرف باقي القصة.

في المسلسل تقص “شهرزاد” قصتان طوال، الأولى بطلها هو القبطان “نجم الدين” الذي يبحث عن كنز مفقود وترافقه فتاة تُدعى “قمر الزمان” وهي فاقدة للذاكرة تبحث عن جذورها، ويقابلهم العديد من المخاطر والأهوال أثناء رحلتهم، والقصة الثانية بطلها ساحر يُدعى “سعد” يقع في غرام أختين توأم ورغم تشابههم في الشكل إلا أن طباعهما تختلف تمامًا عن بعضهما البعض.

ورغم ان المسلسل شابه بعض الملل إلا أنه يظل دليل على قدرة الدراما العربية على إنتاج عمل فانتازي جيد، فالمسلسل كان جيد بالفعل وكان من المُقرر إنتاج جزء ثاني له إلا أن ذلك توقف لأسباب إنتاجية.

عُرض المسلسل عام 2015 ويؤدي فيه “أمير كرارة” دور القبطان “نجم الدين”، وهو من تأليف “محمد ناير”، وإخراج “رؤوف عبد العزيز”، بينما شاركه البطولة كل من “شريف منير”، و”نيكول سابا“، و”عائشة بن أحمد”، و”آسر ياسين”، و”نسرين طافش”.

الطبال

مسلسل الطبال

ويؤدي فيه “أمير كرارة” دور “صالح أبو جازية” الطبال الذي يعمل في أحد الملاهي الليلة وفي نفس الوقت يقود تشكيل عصابي لتهريب الشباب من خلال الهجرة غير المشروعة، إلى أن يُقابل رجل الأعمال “فراج” الذي يطلب منه تنفيذ عملية تهريب لمجموعة من السوريين والمصريين، وهي العملية التي تقلب حياة “صالح” رأسًا على عقب وتؤدي لتورطه في عملية إرهابية خطيرة، وتتوالى الأحداث.

عُرض المسلسل عام 2016، وهو من تأليف “هشام هلال”، وإخراج “أحمد خالد أمين”، بينما شاركه البطولة كل من “روجينا”، و”وليد فواز”، و”مي عمر”، و”ريم مصطفى”.

أفضل أفلام أمير كرارة 

مثل الدراما بدأ “أمير كرارة” العمل بالسينما من خلال أدوار مساعدة في عدة أفلام هي فيلم “أحلى الأوقات” مع النجوم “حنان ترك”، و”هند صبري“، و”منة شلبي” عام 2004، وفيلم “زكي شان” مع النجم “أحمد حلمي” عام 2005، وفيلم “عمليات خاصة” مع عدد من النجوم الشباب عام 2007، وبعد نجاحه في الدراما التلفزيونية شارك في بطولة فيلمين مميزين في السينما هما “هروب اضطراري” عام 2017، و”حرب كرموز” عام 2018.

هروب اضطراري

بوستر فيلم هبوط اضطراري

فيلم الحركة الذي تجاوزت أرباحه الـ 55 مليون جنية والذي شارك فيه عدد كبير جدًا من النجوم كضيوف شرف مثل “عزت أبو عوف“، و”بيومي فؤاد”، و”محمود الجندي“، و”أحمد زاهر”، و”روجينا”، و”باسم سمرة” وغيرهم حيث تجاوز عدد النجوم الذين شاركوا في الفيلم كضيوف شرف 20 نجم.

وتدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل لأحد رجال الأعمال يُدعى “يحيى زكريا” وتحوم الشبهات حول أربعة أشخاص هم “أدهم”، و”مصطفى”، و”يوسف”، و”ندى”، ويتم اتهامهم بارتكاب الجريمة بالفعل رغم إنكارهم الأمر الذي يضطرهم للهرب حيث يتعاونوا سويًا لإثبات براءتهم والبحث عن القاتل الحقيقي.

عُرض الفيلم عام 2017 ويؤدي فيه “أمير كرارة” دور “مصطفى”، وهو من تأليف “محمد سيد بشير”، وإخراج “أحمد خالد موسى”، بينما شاركه البطولة كل من “أحمد السقا“، و”فتحي عبد الوهاب”، و”مصطفى خاطر”، و”غادة عادل”.

حرب كرموز

بوستر فيلم حرب كرموز

أولى بطولات “أمير كرارة” المُطلقة وهو الفيلم الذي تصدر شباك التذاكر لعدة أسابيع وتجاوزت أرباحه الـ 57 مليون جنية.

وتدور أحداثه في أربعينيات القرن الماضي في الأسكندرية حيث يقوم الجنود الإنجليز باغتصاب إحدى الفتيات، ويتم القبض على أحد الجنود الإنجليز واحتجازه بقسم شرطة “كرموز” الذي يرأسه ضابط الشرطة المصري الجنرال “يوسف المصري”، ويطلب القائد الإنجليزي تسليم الجندي إليه لكن يرفض الضابط المصري تسليمه، ليقوم الإنجليزي الجنرال “آدامز” وجنوده بمحاصرة قسم الشرطة لتحدث مواجهة شرسة بين الجانبين.

عُرض الفيلم عام 2018 ويؤدي فيه “أمير كرارة” دور “يوسف المصري”، وهو من تأليف “محمد السبكي”، وكتب السيناريو وأخرجه “بيتر ميمي”، بينما شاركه البطولة كل من “غادة عبد الرازق”، و”مصطفى خاطر”، و”محمود حميدة”، و”فتحي عبد الوهاب”.

وأخيرًا كانت هذة هي أفضل أعمال النجم الشاب “أمير كرارة” فما هو في رأيك أفضل أعماله؟

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أعمال أمير كرارة: نجم دراما الأكشن التي تصدرت الدراما التلفزيونية مؤخرًا"