أفضل أفلام أنجلينا جولي : صاحبة أدوار المرأة الشرسة رغم رقة مشاعرها

أفضل أفلام أنجلينا جولي
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أنجلينا جولي هي من أكثر نجمات السينما العالمية إثارة للتساؤلات والتي تطاردها عدسات الكاميرات في كل مكان، فهي المختلفة في كل شيء تقريبا، بداية من أدوارها والتي تختلف كثيرا عن اختيارات باقي النجمات، فهي لا تهتم في اختياراتها أن تبدو جميلة أو رقيقة أو حتى جذابة، ولكنها تهتم جدا بأن تكون حقيقية ومتلائمة مع الدور تماما حتى وإن ظهرت قبيحة ومخيفة. ونهاية إلى حياتها الشخصية المثيرة للجدل بأبنائها الستة وزيجاتها الثلاث واهتماماتها الإنسانية التي تجوب العالم كله من أجلها.

إذا بحثت وسط أفلام أنجلينا جولي فستلاحظ ببساطة أنها لا تختار القصص الرومانسية أو الاجتماعية، فهي في داخلها روح قلقة تبحث دائما عن الإثارة، مما يجعل اختياراتها كثيرا ما تنحصر في أفلام الأكشن والحركة والإثارة والتي بها الكثير من القتل والهروب وإطلاق الرصاص، وأيضا الكثير من السفر والبحث والتعرض للخطر، وحتى في أفلامها الخيالية فهي لا ترغب في الأدوار الطيبة المسطحة ولكنها تفضل الأدوار الشريرة والتي بها كثير من التعقيدات والتناقضات.

ونظرا لاختياراتها الغريبة والمميزة والتي لفتت إليها أنظار الجميع منذ بداية مشوارها الفني، فقد حازت أنجلينا جولي على الكثير من الترشيحات للجوائز العالمية، ولكنها للأسف لم تحصل بالفعل على العديد من الجوائز وإن كانت تستحق بالفعل. حيث حصلت على جائزة الأوسكار مرة كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Interrupted Girl، ورشحت إليها مرة كأفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم Changeling ، كما حصلت على جائزة الجولدن جلوب ثلاث مرات منهم مرتين كأفضل ممثلة مساعدة وهما George Wallace و Interrupted Girl ومرة كأفضل ممثلة رئيسية عن الفيلم التليفزيوني Gia، كما حصلت على العديد من الجوائز الأخرى.

وسنستعرض اليوم أفضل أفلام أنجلينا جولي والتي ستستمتع حقا بمشاهدتها.

أفضل أفلام أنجلينا جولي

Changeling

أفضل اعمال انجلينا جولي فيلم Changeling

على الرغم من أن هذا الفيلم في الأصل يحكي عن قصة اجتماعية، ولكن بداخل القصة الكثير من التفاصيل الصعبة والتي جعلت من دور أنجلينا مميزا للغاية والذي كاد أن يصل بها للحصول على جائزة الأوسكار التي ترشحت لها عن هذا الدور، وهو بالتأكيد من أفضل أفلام أنجلينا جولي على الإطلاق، ويحكي الفيلم المقتبس عن قصة حقيقية عن سيدة تسمى كريستين والتي اختفى ابنها فجأة في ظروف غامضة، فقامت بإبلاغ الشرطة والبحث عن طفلها في كل مكان، ولكن لضعف إمكانيات الشرطة وعجزها عن العثور على الطفل والعديد من الأطفال الآخرين المفقودين فقد حاولوا جعلها تتوقف عن البحث ولكنها أصرت على مواصلة البحث عن طفلها، فقام رئيس الشرطة بوضعها في مصحة للأمراض العقلية لكي لا تتسبب في الإساءة لسمعة المدينة والتي تتعرض فيها لأبشع المعاملة.

وقد عرض الفيلم عام 2008 ومدة عرضه 141 دقيقة وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 7.7 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.وهو من تأليف: جي مايكل سترافينسكي  وتمثيل: أنجلينا جولي  وجاتلين جريفيث  وميشيل جون  وجان ديفيروكس  وجون مالكوفيتش  ومايكل كيلي ومن إخراج كلينت إيستوود.

Girl, Interrupted

أفضل اعمال انجلينا جولي Girl, Interrupted

أما هذا الدور والذي حصلت عنه أنجلينا جولي على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، فهو بالطبع دور غير عادي مثل باقي أدوارها، والذي قامت فيه بأداء دور فتاة مريضة نفسية داخل مصحة للأمراض النفسية والعقلية، وتدور أحداث الفيلم المقتبس أيضا من قصة حقيقية عن مذكرات الكاتبة نفسها عن الفترة التي قضتها داخل مصحة نفسية. عن فتاة تعاني من بعض المشكلات النفسية وحاولت الانتحار مرتين مما دفع والدها وصديقه لإدخالها للمستشفى للعلاج، وهناك تلتقي بالعديد من الفتيات والسيدات اللاتي يعانين من مشكلات مختلفة ومنهن الفتاة ليزا التي تقوم بدورها أنجلينا والتي تهابها الفتيات جميعا وتسيطر عليهن بشكل ما وهو من أفضل أفلام انجلينا جولي التي قدمت فيها أداء مختلف لشخصية معقدة للغاية.

وقد عرض الفيلم عام 1999 ومدة عرضه 127 دقيقة وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي، وقد حصل على تقييم 7.4 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.وهو من تأليف: سوزانا كايسن وسيناريو وحوار: آنا هاميلتون فيلان   وتمثيل: وينونا رايدر  وأنجلينا جولي  وكليا دوفال وبريتاني مورفي  وإليزابيث موس وجاريد ليتو ومن إخراج: جيمس مانجولد.

Mr & Mrs. Smith

أفضل أفلام انجلينا جولي فيلم Mr & Mrs. Smith

أما هذا الفيلم الرائع فمن الصعب تصنيفه حقا، فهو يجمع بين الأكشن وهو ما تفضله أنجلينا والرومانسية والأجتماعية في إطار ساحر ومشوق جدا، ويبدأ هذا الفيلم بالسيد والسيدة سميث اللذان يعانيان من صعوبات وملل في حياتهما الزوجية مما يدفعهما لزيارة أحد مستشاري الزواج، وتبدأ الإثارة عندما يكتشف كلا منهما أن الآخر يعمل كقاتل محترف، وتزداد الأمور تعقيدا عندما يطلب من كل واحد منهما في عمله أن يقوم بقتل الآخر مما يصعد الأمور كثيرا وهو من أفضل أفلام أنجلينا جولي الكوميدية.

وقد عرض الفيلم عام 2013 ومدة عرضه 116 دقيقة وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 6.5 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.وهو من تأليف: سايمون كينبيرج وتمثيل: أنجلينا جولي وبراد بيت وآدم برودي وإيمي هاثاواي ومن إخراج: دوج ليمان

A Mighty Heart

أفضل أفلام أنجلينا جولي فيلم A Mighty Heart

أفضل أفلام أنجلينا جولي تلك المقتبسة من قصص حقيقية وهذا الفيلم أيضا مقتبس من قصة حقيقية مأساوية، مما يثبت نظرية عشق أنجلينا للقصص الإنسانية الواقعية، حيث يحكي الفيلم قصة الصحفي الأمريكي دانيال بيرل والذي أختطف من قبل جماعات إرهابية وقتل أثناء أداء عمله في باكستان عام 2002 في الوقت الذي كان ينتظر فيه ولادة طفله. والفيلم مـأخوذ عن الكتاب الذي كتبته ماريان بيرل زوجة الصحفي القتيل، والتي تؤدي دورها في الفيلم أنجلينا جولي والتي كانت أثناء تصوير الفيلم حاملا في طفل مثل ماريان في نفس الفترة، وتدور أحداث الفيلم حول الصحفي دانيال والذي حدد موعد للقاء صحفي مع أحد الأقطاب الإسلامية في باكستان ولكنه يختفي، وتبدأ زوجته في البحث عنه في كل مكان.

وقد عرض الفيلم عام2007 ومدة عرضه 108 دقيقة وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي ، وقد حصل على تقييم 6.7 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.وهو من تأليف: جون أورلوف وتمثيل: أنجلينا جولي  ودان فوترمان  وويل باتون  وزاكاري كوفين  وجيليان أرمينانتي  وعرفان خان  ومن إخراج: مايكل وينتربوتوم.

أقرأ أيضًا: أنجيلينا جولي تجري محادثات بشأن الانضمام إلى فيلم The Eternals!

Wanted

أفضل أفلام أفلام أنجلينا جولي فيلم Wanted

أما هذا الفيلم فهو من أفلام الأكشن التي تفضلها أنجلينا، حيث تدور أحداث الفيلم حول شاب عادي يعمل موظف بسيط ويعاني مثل باقي الناس من معاملة رئيسه ومن مشكلات عاطفية مع حبيبته، وفجأة تظهر في حياته امرأة خطيرة تدعى فوكس والتي تخبره أن أباه الذي لم يره في حياته أبدا قد قتل وأنه كان يعمل في منظمة خطيرة، ويجب عليه الآن أن يأخذ قرارا بالثأر لوالده، فتبدأ حياته في التغيير وتعلم أساليب العصابات واستخدام الأسلحة والتحول لمجرم للوصول إلى غايته ولو كنت تحب الأكشن فهو من أفضل أفلام أنجلينا جولي من هذا النوع.

وقد عرض الفيلم عام2008 ومدة عرضه 110 دقيقة وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي ، وقد حصل على تقييم 6.7 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.وهو من تأليف: ميشيل براندت وديريك هاس وكريس مورجان وتمثيل: أنجلينا جولي وجيمس مكافوي  ومورجان فريمان وتيرينس ستامب  وتوماس كريتشمان ومن إخراج: تيمور بيكمامبيتوف.

Salt

أفضل اعمال انجلينا جولي فيلم Salt

هذا الفيلم أيضا أفضل أفلام أنجلينا جولي الأكشن، والذي تدور قصته حول عميلة في المخابرات الأمريكية والتي سيتم اتهامها بالجاسوسية لحساب المخابرات الروسية من قبل جاسوس روسي تم اكتشافه، فتقوم بالهرب من زملائها الذين انقلبوا عليها واستخدام جميع ما تعلمته إلى جانب مهاراتها الخاصة المذهلة لكي تتمكن من إثبات براءتها.

وقد عرض الفيلم عام 2010 ومدة عرضه 100 دقيقة وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 6.4 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.وهو من تأليف: كيرت فيمر وتمثيل: أنجلينا جولي  وليف شرايبر  ويارا شهيدي  وزوي ليستر جونز  وشيوتيل إيجيوفور  وكوري ستول ومن إخراج: فيليب نويس

Lara Croft: Tomb Raider

أفضل اعمال انجلينا جولي فيلم Lara Croft: Tomb Raider

يعتبر هذا الفيلم الخيالي المليء بالإثارة والحركة مثل كثير من الأفلام الأخرى امتداد للعبة الكمبيوتر الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، والتي تحكي عن نباشة القبور لارا كرافت ذات القدرات المميزة والتي تتكلم العديد من اللغات والتي تبحث عن الكنوز الخطيرة قبل أن تقع في الأيدي الخطأ، ويوجد بالطبع الأشرار الذين يحاولون منعها والحصول على الكنز قبلها لاستغلاله بشكل يسبب الكوارث للعالم.

وقد عرض الفيلم عام 2001 ومدة عرضه 100 دقيقة وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 5.8 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.وهو من تأليف: مايك ويرب وسارة بي كوبر وتمثيل: أنجلينا جولي  ونواه تايلور  وأيان جلين  وجون فويت  ومن إخراج: سايمون ويست.

Maleficent

أفضل اعمال انجلينا جولي فيلم Maleficent

يناقش هذا الفيلم قصة من أين يأتي الشر؟، وهل هو يولد بداخل الإنسان أم ينبت في القلب بعد تعرضه للكثير من العذاب ؟، من خلال قصة مليفيسينت الفتاة البريئة الطيبة والتي يأتي الغازي ليحطم مملكتها ويدمر وطنها بأكمله، مما يجعلها تقسم على الثأر، فتلقي لعنة على ابنة الملك الغازي لتحطم قلبه مثلما حطم وطنها. وهي قصة مأخوذة عن القصة العالمية الشهيرة “الجمال النائم”.

وقد عرض الفيلم عام 2014 ومدة عرضه 96 دقيقة وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 7.0 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.وهو من تأليف: ليندا ولفيرتون  وتمثيل: أنجلينا جولي  وإيلي فانينج  وشارلتو كوبلي  وسام رايلي  وإيميلدا ستونتون  وميراندا ريتشاردسون ومن إخراج: روبرت سترومبرج.

The Tourist

أفضل اعمال انجلينا جولي فيلم The Tourist

شاركت أنجلينا جولي العمل في هذا الفيلم مع النجم جوني ديب، والذي منحه ثقلا كبيرا، وتدور أحداث الفيلم حول امرأة خطيرة يجب عليها مقابلة شخص بعينه في القطار، ولكن نظرا للمراقبة الكثيفة التي عليها سواء من جهة الشرطة أو من رجال العصابة الروسية، فتضطر إلى الجلوس مع سائح عادي لا تعرفه على سبيل التمويه مما يورطه في أمور خطيرة لا يعرف عنها أي شيء وهو من أفضل أفلام أنجلينا جولي الجاسوسية.

وقد عرض الفيلم عام 2010 ومدة عرضه 103 دقيقة وقيم رقابيًا PG-13 بمعنى وجود رقابة أبوية للأطفال دون سن 13 من قبل شخص بالغ، وقد حصل على تقييم 6.0 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.وهو من تأليف: فلوريان هينكل فون دونرسمارك وتمثيل: أنجلينا جولي وجوني ديب  وبول بيتاني تيموثي دالتون  وستيفين بيركوف  وروفوس سيويل ومن إخراج: فلوريان هينكل فون دونرسمارك.

Original Sin

أفضل اعمال انجلينا جولي فيلم Original Sin

أما هذا الفيلم والتي يبتعد عن الأفلام الحركة فتقوم فيه أنجلينا بدور مركب ومميز، ويشاركها الأداء الممثل العالمي أنطونيو بانديراس، وتدور أحداث الفيلم حول تاجر القهوة الثري الذي يراسل سيدة أمريكية لمدة ولم يقابلها قط، وبعد فترة تقوم هي بزيارة بلدته فيفاجأ بجمالها الشديد فيقرر أن يتزوجها، وفي البداية تكون علاقتها متوترة ولكن مع الوقت يقعا في غرام بعضهما البعض، حتى يأتي محقق إلى عتبة دارهما ويبدأ في إلقاء الأسئلة حول الزوجة! وهو من أفضل أفلام أنجلينا جولي الرومانسية.

وقد عرض الفيلم عام2001 ومدة عرضه 116 دقيقة وقيم رقابيًا R بمعنى العمل موجه للبالغين فقط لاحتوائه على مشاهد جنسية أو عنف فعلي أو لفظي ، وقد حصل على تقييم 6.0 وفق IMDB قاعدة بيانات الأفلام.وهو من تأليف: مايكل كريستوفر  وتمثيل: أنجلينا جولي وأنطونيو بانديراس  وتوماس جين  وجاك تومسون  وجريجوري ايتزن  وجوان برينغل ومن إخراج: مايكل كريستوفر.

أقرأ أيضًا: أنجلينا جولي لبطولة فيلم الإثارة والتشويق Those Who Wish Me Dead

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام أنجلينا جولي : صاحبة أدوار المرأة الشرسة رغم رقة مشاعرها"

أضف تعليقًا