مسلسل Arcane: League of Legends
0

ماذا يحدث عندما تطفو مدينة على السطح متمتعة بالهواء النقي والازدهار التجاري، بينما يقبع في أسفلها قبوٌ مملوء بالجريمة والتلوث؟ كيف سيتعامل سكان الطبقات المختلفة مع بعضهم البعض؟ يبدأ مسلسل Arcane: League of Legends بمشهد الحرب الكبيرة بين مدينتي Piltover وZaun، التي راح ضحيتها والدا الأختين Jinx و Vi وتُركتا لمواجهة الوحوش ومخاطر العالم السفلي لوحدهما، ومع تتالي الأحداث نشاهد تحول الأختين إلى ألد الأعداء، وظهور صراع آخر بين علماء المدينتين العلوية والسفلية.

لعبة تتحول إلى مسلسل Arcane: League of Legends

اركان

لا يخفى على أحد اسم اللعبة الشهيرة League of Legends التي تمتلك الكثير من الشخصيات، لكن المسلسل المستحدث من هذه اللعبة من إنتاج شركة الألعاب Riot Games (بالتعاون مع نتفلكس) سيركز على شخصيتين رئيسيتين هما Jinx و Vi “فاي وجنكس” أو يمكننا تسمية جنكس في البداية “باودر” وسنعلم السبب لاحقًا.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل يجب أن أكون من لاعبي هذه اللعبة حتى أتمكن من فهم المسلسل والتمتع به؟ الجواب هو أنك في حال كنت من المهتمين باللعبة فإنك ستستمتع بالمسلسل، وتكتشف أسباب وجود شخصيات كثيرة، وستتمكن من ربط الأحداث بين المسلسل واللعبة، بينما إذا كنت غير متابع للعبة فإنك بالتأكيد ستستمتع بأحداث المسلسل كقصة مطروحة بغض النظر عن اللعبة.

تزامن عرض الحلقات مع الذكرى السنوية لشركة Riot Games، وهو من بطولة هيلي شتاينفلد بدور Vi وإيلا بورنيل بدور Jinx، بالإضافة لكثير من الشخصيات التي تلعب دورًا رئيسيًا في الأحداث، مثل فاندر وسيلكو وعصابة فاي.

يتحدث المسلسل عن تطور الصراع بين عالمين طبقييّن فرّق بينهما حادث مأساوي، ونقطة التحول التي تجعل أختًا تحارب أختها، وتحول “باودر” إلى الفتاة المشاغبة “جنكس” والملقبة باسم “المدفع الطليق”، بسبب استخدامها مجموعة من الأسلحة الخطرة والمتفجرات الكيميائية، التي تستخدمها لتعيث فسادًا وفوضى في مدينة Piltover وتقوم بثورة ضد أختها فاي حليفة الشرطة في المدينة العليا.

أحداث مسلسل Arcane: League of Legends

اركان

تتميز زون بوجود Chemtech وهي تقنية تربط بين الكيمياء والتكنولوجيا ويتم استخدامها بشكل كبير في المنطقة السفلية وتدخل في أسماء الكثير من المصطلحات في هذا العالم، ولدينا Augments وهي الأجزاء الآلية من جسم الناس الذين يعيشون في زون، وهو أمر شائع فيها.

أما مدينة بلتوفر أو مدينة الحضارة تعد مركز الثقافة في قارة Valoran وقوة المدينة لا تأتي من جيشها وإنما من علمائها والتفكير المتحضر لشعبها وتطوير تقنية hextech وهي تقنية تدمج السحر مع التكنولوجيا عبر حصد الطاقة من كريستالات نادرة تسمى “بلورات الهيكس” التي تأتي من كائنات مهددة بالانقراض تدعى The Brackern، وبسبب ندرتها حاول علماء بلتوفر تصنيعها ونجحوا في إيجاد نسخ قريبة منها تؤدي نفس المهام تقريبًا.

الآراء حول المسلسل

بغض النظر إذا كنت من محبي الأنميشن أو اللعبة فإن التصوير والمؤثرات المستخدمة في المسلسل سيبدو مبهرًا، عندما تشاهد الحلقات الثلاث الأولى، بينما تتحرك الكاميرا بإبداع في مسلسل، فضلًا عن أنميشن تفاصيل اللقطات البطيئة وأسلوب القتال في مشاهد العنف، بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية واختيار الأغاني والموسيقى في بعض اللقطات المفصلية.

يعتبر هذا العمل من الأعمال المتكاملة والممتعة وخاصةً للأشخاص الذين قد لعبوا شخصياتهم المفضلة لعشرات أو مئات الساعات على الأقل، حصل المسلسل على الثناء والمديح من قبل المعجبين والنقاد، وأصبح ترند منذ ظهور الحلقة الأولى على نتفلكس وحصل على تقييمات كثيرة نذكر منها:

  • حصل على تقييم 98% على موقع Rotten Tomatoes.
  • Ready Steady Cut – 4/5.
  • Paste Magazine – 9/10.
  • Nerd Reactor – 4.5/5.
  • Mama’s Geeky – 4.5/5.

وسواء كنت تحبهم بسبب قدراتهم داخل اللعبة أو تاريخهم من خلال المسلسل، فإن معظم اللاعبين يشكلون ارتباطات قوية مع الأبطال الذين تابعوهم.

اقرأ أيضًا: إذا أعجبك فيلم Soul .. شاهد أفضل أفلام أنميشن فلسفية تغيّر نظرتك عن الحياة

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل Arcane: League of Legends.. مفارقة العالَمين الشقيقين"