تعرف على أفضل أغاني هندية حازت على الإعجاب عام 2017

اغاني هندية أفضل الأغاني الهندية في 2017
0

في حين أن أغاني هندية هي أكثر ما يميز الأفلام البوليوي، فإنه وفي كل عام يتم تقييمها، ووضع جائزة خاصة لها ضمن الجوائز الأخرى، وهي جائزة أفضل أغنية للفيلم الذي يحويها. وبالتالي يتسابق المنتجون كل عام لاختيار اغاني هندية موفقة من حيث اللحن والكلمات والصوت، ليدخلوا بها النزال الذي لا يقلّ أهمية عن قصة الفيلم وأداء الممثلين.

ولذلك وبعد تقييم اغاني هندية صدرت في الأفلام لسنة 2017، قد جئنا إليكم بأفضل 15 أغنية حازت على شعبية كبيرة في الشارع الهندي.

أفضل أغاني هندية في 2017

أفلام هندية تتميز بالاحترافية العالية .. كشفت وجه بوليوود الآخر!

15- (Udi Udi Jaye (Raees

فيلم الجريمة الذي يتناول قصة تاجر المخدرات والذي يؤدي دوره (شاروك خان)، قد ضمنت أغنيته Udi Udi Jaye شعبية واسعة ضمن الهند، وهي للمؤلف Ram Sampath، حيث قدّم هذه الأغنية بالنمط الشعبي الهندي والتي جعلتها مثيرة للاهتمام من قبل الكثير من محبي اغاني هندية شعبية.

 

14- (Majaa Ni Life (Simran

بعيداً عن النمط المعتاد  من الـ أغاني هندية أتت هذه الأغنية من فيلم Simran مليئة بالبهجة والشقاوة. كان أبرز ما يميز هذه القطعة الموسيقية هو الخلفية الإلكترونية الرائعة، حيث لا شك أن تنجح أغنية هذا الفيلم، فالموسيقا التصويرية كانت من أنجح أعمال العام الماضي.

 

13- (Chal Tu Apna Kaam Kar (Newton

بشكل عام، تُصنَّف أغاني هذا الفيلم من أعظم ما أُلِّف من قبل Rachita Arora، إلا أن هذه الأغنية تُعدّ من أميزها، فهي رائعة تحفيزية وتمّ تكوينها بعناية تامة واهتمام بالأصوات وأيضاً باللحن، وذلك كلّه بأسلوب أنيق محبب للأذن.

 

12- (O Re Manwa (Secret Superstar

بما أن هذا الفيلم يناقش حلم فتاة للنجومية والعقبات التي تعترضها، فكان لا بدّ أن يحتوي على أغانٍ هادئة كلاسيكية معبرة عن حالة البطلة وما يجول في داخلها، والذي تمّ بشكل رائع من قبل المؤلف Amit Trivedi، بكلمات Kausar Munir و غناء الشابة Meghna Mishra، والذين امتزجوا ليقدموا قطعة فنية رائعة.

 

11-(Ghar (Jab Harry Met Sejal  

تُعدّ هذه الأغنية من أفضل أغاتي هندية  قُدّمت في عام 2017، بفضل الملحّن وبفضل المغني المفضل للمخرج Imtiaz Ali، ألا وهو Mohit Chauhan. لعبت أوتار الغيتار دوراً فعالاً بنجاح هذه الأغنية، جعلتنا نتعاطف مع الممثلين لكونها فياضة بالأحاسيس وممتزجة مع ألحان الغيتار.

 

10-( Sunn Bhavara (OK Jaanu

تُعدّ هذه الأغنية من أغاني هندية النادرة للملحّن A R Rahman لعدم استخدام قطع لحن Tamil لأكثر من مرة، وبالتالي كان هناك استثناء ملحوظ، وكانت الأغنية كأغنية تقليدية بصوت ملائكي وبكلمات رائعة مما جعلها أغنية متكاملة. فقط استمع وأغمض عينيك.

 

9- (Sahiba (Phillauri

من بين العديد من الملحنين الذين ظهروا لأول مرة في بوليوود هذا العام، كان Shashwat Sachdev هو الأكثر أهمية، ويرجح ذلك إلى أنه كان يؤلف الموسيقى التصويرية بأكملها تقريبًا (معظم المغنين الآخرين قاموا بأغنية أو اثنتين بالمشاركة مع تشكيلة متعددة من المؤلفين)، غير الاستخدام الجميل للبنجابية الشعبية التي جعلت هذه الأغنية هي المفضلة لدى الكثيرين، وهي من كلمات تأليف Anvita Dutt وغناء المطرب الواعد Romy.

 

8- (Yeh Ishq Hai (Rangoon

على الرغم من التشابه بين هذه الأغنية وأغنية Dil Se Re للملحّن A R Rahman، فإن هذه التشكيلة لا تزال المفضلة لدى الكثيرين من Vishal Bhardwaj وموسيقى Gulzar المتنوعة الغنية. يبدو أن Arijit Singh قد قدّم أفضل ما لديه في هذه الأغنية التي تميزت بجودة مذهلة.

 

7- (Ullu Ka Pattha (Jagga Jasoos 

كانت من الأغاني التي أدمن عليها الشعب الهندي لعام 2017 الذي كان من إنتاج Pritam. وسبب نجاحه ليس لعامله الموسيقي فقط بل كان للصوت أيضاً تأثيره البارز على العمل.

لقد كان عملًا صعبًا للملحّن مع مؤلفي الأغاني Amitabh Bhattacharya و Neelesh Misra، والمغنيين Arijit Singh و Nikhita Gandhi، مما جعل الأغنية كالإدمان، لا تملّ من الاستماع عليها.

 

6- (Kanha (Shubh Mangal Saavdhan

Tanishk Bagchi كان أيضاً من الملحّنين الذين لمعت أسماؤهم عام 2017. في حين أن الكثير من الملحنين كانوا يقومون بمزج أكثر من لحن، كان هو يقدّم مجموعة من الأغاني الأصلية، التي كانت أفضلها أغنية Kanha الجميلة والتي غنّتها Shashaa Tirupati.

 

5- (Be Nazaara (Mom

تميّزت هذه الأغنية ببعض الترتيبات غير التقليدية التي جعلتها تنافس العديد من الأغاني من إنتاج بوليوود لعام 2017.
ففي Be Nazaara تسمع الموسيقى التقليدية مع إعطاء خلفية إلكترونية لتكون مزيجاً غريباً مثيراً للإعجاب. وخلف الميكروفون، هنالك المغني Sudeep Jaipurwale الذي يعطي كامل إحساسه لهذه الأغنية.

4- (Khol De Baahein (Meri Pyaari Bindu

هذا الجمال قد تمّ ترتيبه ليحتل المراكز الأولى ويحظى بنصيبه من بين الأغاني الأكثر شعبية.
اللحن محبوب بشكل لا يصدق، وكان أداء Monali Thakur أكثر روعة، مما جعله يحظى بأهمية، وخاصة لاحتوائه على لحن بنجالي بامتياز.

3-( Rafu (Tumhari Sulu

حصل المؤلف الموسيقي المبتكر Santanu Ghatak على مسار واحد فقط في الموسيقى التصويرية لفرقة Tumhari Sulu، ولكن بهذا المسار الصوتي قد تمكن من التفوق على الجميع، منتجاً واحداً من أكثر القطع الموسيقية المحببة للشارع الهندي في عام 2017.

2- (Maana Ke Hum Yaar Nahin (Meri Pyaari Bindu 

ليس من العادة أن تسمع جملة (اغاني هندية) ويخطر ببالك أنها ستُشعرك بالسلام كهذه الأغنية، ولكنها بالفعل كذلك. أظن أن أغاني هذا الفيلم كلها رائعة بما أننا قد تحدثنا عن أغنية أخرى لهذا الفيلم من قبل. وهي للملحن Sachin-Jigar، كلمات Kausar Munir، أما المطربة فهي Parineeti Chopra.

1- ( Safar (Jab Harry Met Seja

حقيقةً إن الموسيقى التصويرية لفيلم Imtiaz Ali كانت غير مكتملة لولا تلك الأغنية التي تحت عنوان Safar.
في هذا العام، أضاف Pritam و Imtiaz Ali تلك القطعة الجميلة التي تسمى “سفر”، وباستخدام الغيتار قد تم أعطاؤها رونقاً بهيجاً، غير الكليب الفكاهي الذي كان يجمعه مع شاروك خان.
0

شاركنا رأيك حول "تعرف على أفضل أغاني هندية حازت على الإعجاب عام 2017"

أضف تعليقًا