لعشاق المسلسلات: أفضل مسلسلات بريطانية ننصحكم بمشاهدتها

أفضل مسلسلات بريطانية
7

على الرغم من محبة الكثيرين منا للأفلام، إلا أن هناك عالماً مختلفاً مليئاً بالتفاصيل والحوارات الدرامية العميقة لن تجدها سوى في المسلسلات خاصةً المسلسلات البريطانية فبعضها استمر لأكثر من عشرين عاماً كاملة وهذا يعني قدرتها على جذب المشاهد في كل زمان ومكان لمتابعتها وقدرتها على التأثير به.

تعرض لكم أراجيك فن مجموعة مختارة بعناية من أفضل مسلسلات بريطانية استطاعت بقوتها وحبكة النص الدرامي بها على جذب المشاهد لمشاهدتها لعدة سنوات متتالية.

أقرأ أيضًا: أهم أفلام الأكشن في 2018 وMission: Impossible – Fallout في الصدارة

أفضل مسلسلات بريطانية

Sherlock

مسلسل شيرلوك هولمز

عام الأصدار: 2010 

IMDb: 9.1 

ومن منا لم يسمع عن مغامرات المفتش شيرلوك هولمز وفي هذه المرة تأخذنا نسخة معاصرة وحديثة من روايات الغموض الشهيرة لأعمال السير آرثر كونان دويل للمحقق شرلوك هولمز، يساعد شيرلوك المحقق والمفتش “جريج لستراد” في شرطة ميتروبوليتان أثناء فك شفرة بعض الجرائم، بالإضافة إلى مساعدته إلى زميله في السكن د. جون واطسون الذي عاد من خدمته العسكرية، وصراع هولمز مع عدوه اللدود جيم مورياتي.

المسلسل بالطبع من إبداع ستيفن موفات ومارك جاتس وبطولة بيندكت كامبرباتش بدور شرلوك هولمز ومارتن فريمان بدور دكتور واطسون.

Midsomer Murders

مسلسل midsomer murders

عام إصدار الموسم الأول: 1997

IMDb: 7.8

اقتبست أحداث المسلسل على أساس روايات الكاتبة البريطانية كارولين جراهام، على مدار 20 موسماً متتالياً يواصل المفتش بارنابي التحقيق في أسرار جرائم القتل في وسط إنجلترا في جو من الغموض والدراما، ويستعرض جهود المفتش ومساعدة الشرطة أثناء تحقيقهم في الجرائم التي تقع في مقاطعة ميدسومر في انجلترا. المسلسل من بطولة لورا هوارد جين، يمارك جيسون هيوز، باري جاكسون، جون نيتلس ومن إخراج بيتر سميث.

أقرأ أيضًا: الأعلى تقييمًا في 2018 حتى الآن… أعمال تخطف الأنظار، وبريطانيا في الصدارة

Doctor Who

doctor who

عام الإصدار: 2005

IMDb: 8.7 

يعد مسلسل Doctor who أحد أطول مسلسل خيال علمي في عدد الحلقات ما زال يعرض منذ عام 1963 وقد دخل موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية. تدور حول الشخصية الأساسية حول شخصية التايم لورد من كوكب جاليفري عمره أكثر من ألف سنة يتجول عبر الزمان والمكان، ومغامراته مع مرافقيه في مركبته ويواجهوا عدد كبير من الأعداء و العواقب، ويسعون لإنقاذ الكون من دماره كل أسبوع تقريباً.

السؤال هنا هو: كيف يستمر مسلسل لمدة 50 عاماً كاملة ولا يمل المشاهد منه؟

الإجابة هي استطاعة التايم لورد على تغيير شكله هو وكل مرافقيه عندما يشارفوا على الموت، ويستمروا بالحياة، و هكذا عندنا نفس الشخص The Doctor time، و12 ممثلاً مختلفاً بنفس الدور في الموسم الأول فقط.

Broadchurch

Broadchurch

عام الإصدار: 2013

IMDb: 8.7 

تدور أحداث المسلسل في مدينة (برودتشيرتش) الخيالية التي تقع في “بريطانيا“ التي على الرغم من هدوئها وجمالها تحدث فيها عملية قتل لطفل صغير يبلغ 11 عاماً “داني ميلر” ملقاه جثته على البحر، يصور العمل عملية التحقيق واسعة النطاق وتعاون أهالي المدينة للكشف عن القاتل الحقيقي والتغيرات النفسية التي تطرأ على الجميع عندما يفقدون الأمان ولا يثقون في بعضهم البعض وتبدأ دائرة الشك في الاتساع، وينتهي الموسم بمفاجأة حقيقة مع معرفة القاتل الحقيقي لداني. المسلسل من بطولة أوليفيا كولمان، ديفيد تينانت، حاز المسلسل على الكثير من الجوائز مثل جائزة الأكاديمية البريطانية للتلفزيون لأفضل مسلسل درامي.

The Fall

 the fall

عام الإصدار: 2013

IMDb: 8.2

تدور أحداث المسلسل حول ضابطة شرطة ذات درجة عالية حيث تقوم بالتحقيق في سلسلة من جرائم القتل في مدينة بلفاست يقوم بها قاتل متسلسل، وتحاول فيها الدخول إلى عقل هذا القاتل الذي يختبئ خلف ستار رجل عائلة محبوب وكشف أسلوبه وراء الانتقام.

المسلسل من بطولة جيمي دورنان، جيليان أندرسون ومن إخراج جاكوب فيربروجن، آلان كوبيت.

Foyle’s War

Foyles War

عام الإصدار: 2002

IMDb: 8.4

يعد المسلسل من أقوى مسلسلات الجرائم وتدور أحداث المسلسل خلال الحرب العالمية الثانية وتحديداً في مايو 1940 في ألمانيا، ويعرض المسلسل شخصية المحقق الإنجليزي “كريستوفر فويل” الذي تم رفض طلبه لنقل الخدمة مرة أخرى، وعليه أن يعود إلى الشرطة المحلية في هاستينغز على الساحل الجنوبي الشرقي لإنجلترا، وتبدأ جهوده مرة اخرى في حل الجرائم التي عجز الكثيرين عن حلها.

المسلسل من بطولة هونيسوكل ويكس، مايكل كاتشين، أنتوني هويل ومن تأليف أنتوني هورويتز واستمر المسلسل لمدة 8 مواسم متتالية.

New Tricks

New Tricks

عام الإصدار: 2006

IMDb:7.3

تدور أحداث المسلسل في إطار من الكوميديا والدراما حول عالم الجريمة، حول مجموعة من ضباط الشرطة المتقاعدين في العاصمة البريطانية لندن، يتكون الفريق من ثلاثة رجال وامرأة بالبحث عن حلول للقضايا التي تم حفظها مسبقًا دون التوصل لحلها.

المسلسل من بطولة دينيس ووترمان، أماندا ريدمان، ألون أرمسترونج ومن إخراج جراهام ثيكستون.

Heartbeat

Heartbeat

عام الإصدار: 2016

IMDb:6.9

مسلسل درامي أمريكي تغير اسمه من “Heartbreaker” وتغير إلى “Heartbeat”، وتدور أحداثه حول طبيبة جراحة مشهورة بعمليات زراعة القلب في مستشفى سانت ماثيو في لوس أنجلوس تكافح لتحقيق التوازن بين حياتها الشخصية والمهنية.

يعتمد على الحياة الحقيقية للدكتورة كاثي ماجلياتو تقوم ببطولتها ميليسا جورج في دور أليكس بانتيتيير، المسلسل من بطولة دون هانى، وديف أنابيل، وشيلى كون.

أقرأ أيضًا: أجمل أفلام عادل إمام في العشرين سنة الأخيرة

Accused

Accused

عام الإصدار: 2010

IMDb: 8 

تدور أحداث كل حلقة بشكل منفصل عن الحلقة السابقة لها بشخصيات مختلفة والطرق التي يجدون بها أنفسهم متهمين في قضايا أمام المحكمة. تضمنت السلسلة ممثلين وممثلات مثل كريستوفر إكلستون، بنجامين سميث، جولييت ستيفنسون، أندي سركيس، مارك وارين، ناومي هاريس، شون بين وآن ماري داف كمتهمين في كل حلقة.

Bad Girls

bad girls

عام الإصدار: 1999

IMDb: 8 

مسلسل درامي تدور أحداثه حول النزلاء والسيدات في سجن النساء وحكاياتهم في جنوب مدينة لندن وما الذي وصل بهم إلى هذا المكان، تضمنت السلسلة مجموعة كبيرة من الممثلين، بما في ذلك ليندا هنري، وكلير كينغ، وماندانا جونز، وديبرا ستيفنسون، وجاك إليس، وأليشيا إيو، وهيلين فريزر، وكيكا ميرليس، وفكتوريا ألكوك.

The Good Life

the good life

عام الإصدار: 1975

IMDb: 8 

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي هزلي عن أزمة منتصف العمر التي يقوم بها رجل يصمم البلاستيك يعيش في لندن يبلغ من العمر 40 عاماً، يحاول الهروب هو وزوجته من أجواء المدينة والحياة الاجتماعية والتجارية الحديثة المبالغ في تكاليفها إلى بيت ريفي في مدينة سوربيتون ويطبق مبدأ الاكتفاء الذاتي.

Vexed 

vexed

عام الإصدار: 2010

IMDb: 7.4 

دراما كوميدية بريطانية تدور أحداثه حول اثنين رجل وامرأة جاك وكيت من ضباط المباحث يشكلان ثنائياً لا مثيل له، فالرجل كسول وغير منظم والمرأة سريعة ونشيطة في عملها ودائماً على خلاف معاً في الحياة الاجتماعية ولكنهما سوياً قادران على حل أصعب القضايا.

المسلسل من بطولة توبي ستيفنز،‪لوسي بانش ‬‏، ميراندا رايسون، روجر جريفثيز واستمر عرض المسلسل سنتين متتاليتين.

Silent Witness

Silent Witness

عام الإصدار: 1996

IMDb: 7.8 

مسلسل جريمة دراما تدور أحداثه حول فريق من خبراء الطب الشرعي وتحقيقاتهم في مختلف الجرائم وهو من إنتاج BBC، المسلسل من بطولة إميليا فوكس‬‎، ديفيد كافيس، ليز كار، ريتشارد لينترن وتم بثه في أكثر من 235 مقاطعة وحقق نجاحاً كبيراً في سنوات عرضه.

Waking the Dead

waking the dead

عام الإصدار:2000

IMDb: 7.9 

مسلسل درامي إجرامي أنتجته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، وتدور أحداثه في وحدة شرطة Cold Case الخيالية في لندن  وتدور الأحداث ما بين وحدة الشرطة وعالم الطب الشرعي لمعرفة الجناة وأسباب الجرائم والملفات النفسي للجناة. المسلسل من بطولة تريفور إيف، سو جونستون، فيل جونسون، هولي أيرد، فازت سلسلة من المسلسلات الثالثة بجائزة الإيمي العالمية في عام 2004.

Mad Dogs

mad dogs

عام الإصدار:2015

IMDb: 7.5

مسلسل كوميديا سوداء وإثارة تدور أحداثه حول تجمع مجموعة من الأصدقاء الذين يبلغون من العمر 40 عاماً في مدينة بليز للاحتفال بالتقاعد المبكر لأحد الأصدقاء القدامى، تتكشف سلسلة من الأحداث الوحشية وتكشف الأسرار المظلمة والخداع وحتى القتل. المسلسل من بطولة جون سيم ومارك وارين وماكس بيزلي وفيليب جلينستر.

Scott and Bailey

Scott and Bailey

عام الإصدار: 2011

IMDb: 8

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول مفتشتين تعملان في المباحث وهما جانيت سكوت وراشيل بيلي وتحديداً في فريق النقابة التسعة الكبرى للحوادث (MIT) من شرطة مانشستر الكبرى والمغامرات والحياة الشخصية والمهنية للمباحثين. المسلسل من بطولة سوران، ليزلي شارب، ديفيد بروشو واستمر عرضه لمدة عامين متتاليين.

The Thick of It

the thick of it

عام الإصدار: 2005

IMDb: 8.7 

المسلسل التليفزيوني الكوميدي الحائز على جائزة الأكاديمية البريطانية للتلفزيون، يسلط المسلسل الضوء على الأعمال الداخلية للحكومة البريطانية الحديثة، من خلال وزير حكومي ومستشاريه وطريقة إبداء أرائهم في الحزب الحاكم. المسلسل من بطولة باول هيغينز، كريس أديسون، ‬‎بيتر كابالدي، كريس لانغهام.

The Bill

the bill

عام الإصدار: 1994

IMDb: 6.6 

يعد مسلسل The bill أطول مسلسل تلفزيوني إجرامي للشرطة في المملكة المتحدة وفاز بالعديد من الجوائز مثل جائزة البافتا، جائزة نقابة الكتاب، تدور أحداث المسلسل حول حياة وعمل نوبة واحدة من ضباط الشرطة بدلاً من التركيز على أي جانب معين من جوانب عمل الشرطة. المسلسل من بطولة غراهام كول، ترودي غودوين، جيف ستيوارت، مارك وينجت.

Ever Decreasing Circles

Ever Decreasing Circles

عام الإصدار: 1989

IMDb: 7.2

تدور أحداث المسلسل حول مارتن رجل مهتم بالتفاصيل ودائماً لديه العديد من المخططات وتأثرت زوجته كثيراً وطالت معاناتها بسببه، ثم يصل الجار الجديد بول الذي يعلمهم أن ينظروا للحياة بنظرية مختلفة وأن يستمتعوا بها. ويبدأ الصراع بين الشخصيات لأن مارتن يتعامل مع كل شيء على محمل الجد، لكن بالنسبة إلى بول فإن الحياة هي للاستمتاع وعدم أخذها على محمل الجد. المسلسل من بطولة بينيلوبي ويلتون، ريتشارد بريريس، بيتر إيجان.

Born and Bred

Born and Bred

عام الإصدار: 2002

IMDb: 7.9

مسلسل درامي كوميدي بريطاني، تدور أحداث المسلسل حول طبيبين أب وابنه يديران مستشفى ريفي في قرية أورمستون في مدينة لانكشاير في إنجلترا في الخمسينيات في إطار الخدمة الصحية الوطنية الجديدة. المسلسل من بطولة جينا راسل، ماجي ستيد، كلايف سويفت.

Line of Duty

line of duty

عام الإصدار: 2012

IMDb: 8.6

احتل المسلسل أعلى مرتبة في قائمة أفضل المسلسلات الإجرامية في كل العصور، والمرتبة الثالثة في استطلاع رأي لأفضل مسلسل جريمة بريطاني على الإطلاق. تدور أحداث المسلسل حول المفتش ستيف أرنوت الذي يعمل في وحدة مكافحة الفساد التابعة للشرطة بعد وفاة رجل في حادث إطلاق نار خاطئ أثناء عملية لمكافحة الإرهاب وتعاديات القضية. المسلسل من بطولة مارتن كومبستون، فيكي مكلور، أدريان دنبار.

Prime Suspect

Prime Suspect

عام الإصدار: 2011

IMDb: 7.3

تدور أحداث المسلسل حول واحدة من أوائل المفتشيات والمحققات في دائرة شرطة بالعاصمة البريطانية لندن، أثناء تحقيقها في سلسلة جرائم القتل المتسلسلة واضطهاد زملائها الذكور لها. المسلسل من بطولة هيلين ميرين، جون بنفيلد، توم بيل.

أقرأ أيضًا: بناء على ترشيحات القُرّاء: مسلسلات كورية من أبدع ما أنجبت الدراما الآسيوية!

The Paradise

The Paradise

عام الإصدار: 2012

IMDb: 7.8

مسلسل من إنتاج استوديهات BBC، تدور أحداث المسلسل حول دينيس التي أصبحت بلا مأوى بعد وفاة والدها. تعمل في متجر لايديز باراديس الرائع ، أول متجر متعدد الأقسام في إنجلترا. ومن هنا تبدأ قصة حب بين فتاة شابة وساحر خطير. المسلسل من بطولة جوانا فاندرهام وإيمون إليوت وستيفن ويت.

Mr Selfridge

Mr Selfridge

عام الإصدار: 2013

IMDb: 7.7

تركز أحداث المسلسل على قصة حياة المؤسس الأمريكي هاري جوردون سيلفريدج، مؤسس متجر سيلفريدجز في لندن عام 1909 وأفراد أسرته، وتستعرض حياته الشخصية والاجتماعية وعلاقته بزوجته روز سيلفريدج في الفترة التي بدأت فيها النساء يحظين بالمزيد من الحريات، ويروي  المسلسل قصة جيل بأكمله في خضم تقلبات اجتماعية وثقافية كبيرة.المسلسل من بطولة جيريمي بيفن، ‫أماندا أبينجتون، إيمي بيث هايز.

Last of the Summer Wine

Last of the Summer Wine

عام الإصدار:1973

IMDb: 7.1

مسلسل بريطاني كوميدي، تدور أحداثه حول ثلاثة رجال كبار في السن، يقومون بالعديد من المغامرات ولكن يقف سوء حظهم عائقاً أمامهم. يبلغ عدد حلقات المسلسل 295 حلقة واستمر عرض المسلسل منذ عام 1973 حتى عام 2010. المسلسل من بطولة ساليس، بيل أوين، كاتي أستاف، برايان وايلد.

7

شاركنا رأيك حول "لعشاق المسلسلات: أفضل مسلسلات بريطانية ننصحكم بمشاهدتها"

  1. الإراده bulesis

    مجموعه رائعه جدا جدا ياريت لو فيه ترشيح لبعض الافلام المميزه ايضا
    شكرا وتحياتي

أضف تعليقًا