أجمل أفلام هندية: لن تندم أبدًا على مشاهدتها

Devdas أفلام هندية
3

أفلام هندية هي أفلام مليئة بالاستعراضات والبهجة والموسيقى والمرح مع الدراما والقصة والمتعة، ومشاهدتها تنسيك كل ما يُشغلك ويؤرق بالك ولو لفترة من الوقت، لذا سنعرف معًا أجمل أفلام هندية سترسم الابتسامة على وجهك وتستعيد معها المزاج الجيد.

أجمل أفلام هندية 

 Lagaan: Once Upon a Time in India

 Lagaan: Once Upon a Time in India
Lagaan: Once Upon a Time in India

وهو من أجمل الأفلام الهندية التي يمكن أن تشاهدها على الإطلاق، وتم إنتاجه عام 2001، ويدور في زمن الاستعمار الإنجليزي للهند، حيث كانت الضرائب باهظة للغاية وكانت تزيد قيمتها مع موسم الجفاف، وعندما يتحدى القرويون وخصوصًا قائدهم الوسيم الإنجليز في لعبة الكريكت فإن الأحداث تشتعل تمامًا، فقد اقترح هذا القائد رهانًا عبارة عن مباراة بين الإنجليز والهنود في الكريكت، على أساس أنه إذا فاز الهنود فإنهم لن يدفعوا الضرائب لمدة 3 سنوات، وفي الوقت نفسه إذا خسروا فإن ضرائب هذا العام ستتضاعف 3 مرات.

وتم قبول الرهان بالفعل على الرغم من أنه غير عادل تمامًا بالنسبة إلى الهنود الذين لم يلعبوا الكريكت من قبل. وهذا الفيلم الهندي العائلي سيمنحك جرعة كبيرة من الأمل والتفاؤل والإيمان بالشجاعة وضرورة الحفاظ على الحقوق، مع لمحة من التاريخ لن تنساها أبدًا.

أقرأ أيضًا: قائمة بأفضل المسلسلات السورية على الإطلاق

Idiots 3

Idiots 3
Idiots 3

وهو من الأفلام الكوميدية التي تعتمد على توصيل رسالة خطيرة، ويدور حول اثنين من الأصدقاء يبحثون عن صاحبهم المفقود والذي في الوقت نفسه يعتبر صاحب الفضل عليهم لتعليمهم التفكير بشكل مستقل وإبداعي، وهو بالفعل يُعطي المُشاهد فرصة للتفكير في سيرته المهنية وكيفية تطويرها وكل هذا من خلال مواقف مسليّة للغاية.

Sholay

فيلم Sholay
Sholay

وهو من الأفلام الملحمية سريعة الحركة والإيقاع ومن بطولة أميتاب باتشان صاحب الشعبية الأسطورية في الوطن العربي، ويدور الفيلم حول ضابط الشرطة السابق الذي يقرر القبض على مجرم خطير قتل عائلته بأكملها، واتباعًا لمبدأ لا يفل الحديد إلا الحديد فإن هذا الضابط يستعين باثنين خارجين عن القانون لتنفيذ خطته. فهل سينجحان في الإتيان بهذا المجرم على قيد الحياة أم ستتخذ الأمور منحى آخر؟

وهذا الفيلم أطول قليلًا من أي فيلم هندي نموذجي ولكنه تجربة رائعة لمحبي النمط الغربي الأمريكي مع بعض الكوميديا والدراما والحركة والمرح والرومانسية.

Dangal

Dangal
Dangal

وهو مزيج رائع من الدراما والرومانسية والروح الرياضية وحب الوطن، فستبقى القصة في قلبك وذهنك لفترة طويلة للغاية وستعيش قلبًا وقالبًا مع المصارع السابق المتحمس للغاية والذي يحاول مع ابنتيه الكفاح والنجاح مع رسالة إنسانية قوية إلى النساء. وكل هذا مع تمثيل رائع وموسيقى مذهلة مع الكثير من الفكاهة التي ستجعلك بالتأكيد تضعه على قائمة أفلامك الهندية المفضلة.

Dilwale Dulhania Le Jayenge

Dilwale Dulhania Le Jayenge
Dilwale Dulhania Le Jayenge

وهو واحد من أجمل قصص الحُبّ التي تمت روايتها على الإطلاق، وتدور الأحداث حول أسرتين من الهند ولكن تعيشان في لندن، واحدة من فتاتين وأب وأم والأخرى من أب وابنه البطل الذي دافع عن الهند.

وكان والد الفتاة ينزي تزويجها من شاب في الهند لم تعرفه أبدا ولكنه فقط ابن أفضل صديق لوالدها، ورغم رضائها بقدرها إلا أنها تلتقي الفتى من الأسرة الثانية خلال رحلة ويقعان في الحب وتدور الأحداث بين غضب والد الفتاة ورغبة الشاب في إقناعه مع الكثير من الأحداث التي يتحول فيها الحب إلى كراهية ورغبة في الانتقام.

وحصل هذا الفيلم على الكثير من الجوائز كأفضل قصة بالإضافة إلى الإيقاعات والموسيقى المذهلة التي تجعله من أفضل الأفلام الهندية على الإطلاق وهو من بطولة شاروخان.

أقرأ أيضًا: أهم الأفلام الهندية في 2018 وZero في الصدارة

Kal Ho Naa Ho

Kal Ho Naa Ho
Kal Ho Naa Ho

وهو من الأفلام التي تمتج فيها الثقافة الغربية بالهندية، ويدور حول فتاة مثقلة بالهموم والأحزان ولا يُسري عنها سوى صديقها روهيت الذي يحبها سرًا، ولكن حياتها تتغير تمامًا مع لقاء “أمان” الذي لديه سر مؤلم سيغير حياتها تمامًا.

وهو من الأفلام التي تمس القلب بشدة مع دفء شديد ولهفة لدرجة أنك لن تنقل عينيك من الشاشة، كما ستضحك وتبكي في الوقت نفسه.

Kabhi Khushi Kabhie Gham

Kabhi Khushi Kabhie Gham
Kabhi Khushi Kabhie Gham

وهو من القصص الجميلة الحديثة عن صراع الأجيال ويدور حول كابي جام الرجل الذي يحظى بالاحترام التام بين المحيطين به ويحافظ على القواعد بصرامة ويعيش مع زوجته وولديه الذي كان أحدهما ابنه بالتبني، ويبدأ كابي في البحث عن عروستين مناسبتين لابنيه، فهل سيتبع الأبناء نفس قواعده.

والفيلم عبارة عن مباراة من العواطف المتنوعة بين حب الوالد والاعتراف بفضله وبين الرغبة في الحب الرومانسي، ويمتلئ بالكثير من الاستعراضات المبهرة التي تنقلك إلى عالم آخر من الحب والعاطفة.

Hum Aapke Hain Koun

Hum Aapke Hain Koun
Hum Aapke Hain Koun

وهو من الأفلام الكلاسيكية الجميلة والتي على عكس الكثير من الأفلام الهندية لا توجد بها الكثير من عناصر المؤامرة، ولكنه يدور ببساطة حول شاب وفتاة يقعان في الحب ولكن عليهما تخطي الكثير من التحديات والمصاعب التي تقف عائقًا أمام حبهما. وهو سيمنحك وقتًا ممتعًا للغاية إذا رغبت في تمضية بعض الوقت مع أسرتك.

 Jab We Met

 Jab We Met
Jab We Met

وهو من أفلام بوليوود التي تعتمد على البطولة النسائية بشكل أكبر ويرصد أدق وأعمق مشاعر المرأة، ويدور حول رجل أعمال غني من مومباي يقابل امرأة ثرثارة في القطار ليغيّر كل منهما حياة الآخر إلى الأبد. وسنعيش معهما الكثير من المرح والسعادة والرومانسية إلا أن الأمر يتحول في النصف الثاني من الفيلم إلى بعض الدراما ولكن دون أن يخلو من الفكاهة. والفيلم كله عمومًا مختلف إلى حد كبير عن السينما الهندية التقليدية، مما يجعله مميزًا للغاية.

Devdas

Devdas
Devdas

إذا كنت تبحث عن دراما رومانسية هندية رائعة فلن يُبهرك إلا Devdas حتى أن نقاد السينما الغربيين وضعوه ضمن أعظم الأفلام التي تم إنتاجها على الإطلاق، وهو مأخوذ من رواية تم إنتاجج فيلمين آخرين بناءً عليها. وتدور الأحداث في أوائل القرن العشرين حول ديفداس الذي ينتمي إلى عائلة ثرية وتخرج من كلية الحقوق ويعود إلى لندن بعد 10 سنوات من الدراسة ليضيع فيها أمله في الزواج من حبه الوحيد حيث كانت تنتمي إلى طبقة فقيرة لذا يحارب الأبوين بكل قوتهما لمنع هذه الزيجة.

3

شاركنا رأيك حول "أجمل أفلام هندية: لن تندم أبدًا على مشاهدتها"