أقوى مسلسلات كورية
1

إذا كنت من محبي الدراما الدراما الكورية أو لم يسبق لك مشاهدة أي منها فإنك سوف تجد ضالتك في هذا المقال في الحالتين، فإننا اليوم سوف نسترجع أهم وأفضل أعمال الدراما الكورية التي وصلت إلينا في الشرق الأوسط وتركت بصمتها في أذهان الجمهور العربي. تحصل المسلسلات الكورية على المزيد من المعجبين كل يوم والأن خاصة بعد فوز فيلم Parasite بجائزة الأوسكار بدأ العالم ينتبه إلى الدراما والسينما الكورية بشكل كبير.

ويعتبر مقال اليوم فرصة جيدة لكل من يريد أن يبدأ متابعة الدراما الكورية لاختيار ما يناسبه، حيث سنضع قائمة أقوى مسلسلات كورية باختلاف أنواعها وموضوعاتها.

أقوى مسلسلات كورية 

Boys Over Flowers

النوع: رومانسي، دراما

عدد الحلقات: 25

تاريخ العرض: 5 يناير إلى 31 مارس 2009

من أشهر وإنجح الأعمال الكورية على الإطلاق إن لم يكن أنجحها، إنه مسلسل Boys Over Flowers. أحد أعمال شبكة KBS2 الكورية التي تم إنتاجها عام 2009 وهو مأخوذ كقصة من المانجا اليابانية التي تحمل نفس العنوان. من بطولة الرائع Lee Min ho والذي يقوم بدور الفتى الغني الذي تتغير حياته تمامًا عندما يقابل Jan Di التي تقوم بدورها Ku Hi Sun والتي تأتي إلى مدرستهم التي لا يدخلها إلا الأغنياء فقط، كمكافأة لها، فتصطدم به هو وأصدقاؤه الذين يشكلون فريقًا يسمونه F4 ويعتبرون أنفسهم أفضل من في المدرسة على الإطلاق.

إذا كنت تبحث عن مسلسل خفيف يجعلك تشعر بتحسن المزاج، فأنصحك بشدة بمشاهدة هذا العمل.

IRIS

النوع: أكشن، حركة، رومانسي، دراما

عدد الحلقات: 20

تاريخ العرض: 14 أكتوبر إلى 17 ديسمبر 2009

مسلسل IRIS واحد من أهم مسلسلات الحركة الكورية، وقد أنتج منه موسم ثاني لاحقًا، وهو من بطولة أحد أشهر نجوم كوريا الجنوبية والذي يعمل بهوليوود أيضًا Lee Byung-hun ويحكي قصة عميلين بالمخابرات الكورية يدخلان في صراعات دامية حول أحد المؤامرات الدولية التي تجري أحداثها حول المجر واليابان والصين، والرائع في هذا العمل أن على الرغم من طابعه العنيف إلا أنه لا يخلو أيضًا من الجانب الإنساني حول علاقة البطلين اللذان يعتبران كالإخوة ولكنهما يقعان في حب نفس الفتاة. ويعتبر هذا العمل من أعلى الميزانيات التى حظي بها مسلسل في تاريخ الدراما الكورية حيث تكلف إنتاجه ما يفوق 24 مليون دولار.

Coffee Prince

Coffee Prince Cast (Korean Drama - 2007) - 커피 프린스 1호점 ...

النوع: رومانسي، كوميدي، دراما

عدد الحلقات: 17

تاريخ العرض: 2 يوليو إلى 28 أغسطس 2007

مسلسل رومانسي يغلب عليه الطابع الكوميدي من بطولة النجم الكوري Gong Yoo، يحكي قصة رومانسية غريبة بين صاحب مقهى وفتاة تعمل به، والغريب في القصة أن هذه الفتاة تتظاهر بأنها رجل حتى تستطيع الحصول على هذه الوظيفة!

 You’re Beautiful

النوع: رومانسي، كوميدي، موسيقي

عدد الحلقات: 16

تاريخ العرض: 7 أكتوبر إلى 26 نوفمبر2009

من الواضح أن عام 2009 كان من أهم الأعوام بالنسبة للدراما الكورية فهذا العمل أيضًا من إنتاج هذا العام وهو من بطولة Park Shin-hye و Jang Keun-suk، يحكي قصة أشهر فريق غنائي كوري عندما اضطر أحد أعضائه للغياب، فهبت أخته التوأم لتغطية غيابه وكان عليها أن تحاول خداع الجميع حتى لا يُكشف أمرها ولكنها تقع في حب قائد الفريق.

Rooftop Prince

النوع: رومانسي، كوميدي، دراما، خيالي، سفر عبر الزمن

عدد الحلقات: 20

تاريخ العرض: 21 مارس إلى 24 مايو 2012

مسلسل أحداثه خيالية للغاية، يحكي قصة أمير في كوريا القديمة، جوسيون، والذي يسافر للمستقبل بعد 300 عام من الوقت الذي عاش به، ليقابل فتاة تشبه زوجته التي توفيت بطريقة غامضة.

Secret Garden

النوع: رومانسي، كوميدي، دراما،خيالي

عدد الحلقات: 20

تاريخ العرض: 13 نوفمبر 2010 إلى 16 يناير 2011

يعتبر هذا المسلسل أيضًا من أنجح الأعمال بتاريخ الدراما الكورية وقد حقق أرباحًا تفوق الـ 20 مليار وون، وهو يحكي قصة رجل غني يقع في الحب ولكن تتغير طبيعة هذه القصة تمامًا عندما تتبدل أرواح البطلان ويذهب وعي كل منهما إلى جسد الآخر.

 Personal Taste

النوع: رومانسي، كوميدي، دراما

عدد الحلقات: 16

تاريخ العرض: 31 مارس إلى 20 مايو 2010

المسلسل من بطولة Lee Min Ho والذي يقوم بدور مهندس معماري مبتدئ يقوم بكل ما يمكنه فعله من أجل العيش مع فتاة تعمل كمصممة أثاث، لأنه يريد اكتشاف طريقة تصميم منزلها الفريدة للغاية، حتى أنه يضطر للادعاء كذبًا أنه شاذ جنسيًا حتى توافق هي على جعله يستأجر جزءًا من المنزل.

?Are You Human Too

النوع: خيال علمي، غموض، رومانسي

عدد الحلقات: 36

تاريخ العرض: 4 يونيو إلى 7 أغسطس 2018

نام شين (سيو كانج جون) هو ابن لعائلة ثرية تدير شركة ضخمة، وبعد حادث غير متوقع دخل في غيبوبة. أمه المدعوة أوه رو را (كيم سونج ريونج) باحثة في علوم الدماغ والذكاء الصناعي، قامت بصنع الآلي نام شين إيل الذي يبدو تماماً كابنها نام شين. بدأ الآلي بالتظاهر بكونه نام شين وحظي بحارسة شخصية تُدعى كانج سو بونج (جونج سونج يون) والتي تقع في حب هذا الإنسان الآلي دون أن تدري شيئًا عن حقيقته.

Hotel del Luna

النوع: خيال، غموض، رومانسي

عدد الحلقات: 16

تاريخ العرض: 13 يوليو إلى 1 سبتمبر 2019

يحكي المسلسل قصة رجل يعقد صفقة مع فتاة تدير فندقًا غامضًا بأن يأتي إليها ابنه الوحيد عندما يبلغ 30 عامًا، وهنا يجد الإبن نفسه مضطرًا للذهاب لذلك الفندق الغامض ويكتشف أنه مكان لاستضافة الأشباح العالقة في هذا العالم ولم تعبر للعالم الآخر بعد!!

Pinocchio

النوع: كوميدي، دراما، رومانسي

عدد الحلقات: 20

تاريخ العرض: 12 نوفمبر 2014 إلى 15 يناير 2015

يحكي المسلسل قصة مراسل صحفي له ماضٍ غامض يتعاون مع صحفية، تعاني من متلازمة غير عادية تسمي متلازمة بينوكيو، لكشف مؤامرة غريبة تدور في عالم صناعة الأخبار.

 My Holo Love

النوع: خيال علمي، دراما، رومانسي

عدد الحلقات: 16

تاريخ العرض: 7 فبراير 2020

أحد مسلسلات نيتفليكس الكورية، يتحدث عن فتاة تعاني من مرض يمنعها من التعرف على الوجوه، فتقرر عيش حياة منعزلة. ولكن تتغير حياتها عندما تقرر استخدام تطبيق ذكاء اصطناعي هولوجرامي يحاكي شكل مصممه، ولكن شخصية المصمم تختلف تمامًا عن الشخصية التي اخترعها.

Big

النوع: كوميدي، دراما، رومانسي، فانتازيا

عدد الحلقات: 16

تاريخ العرض: 4 يونيو إلى 24 يوليو 2012

أثار هذا المسلسل كثير من الانتقادات والنجاح بالوقت نفسه، ربما بسبب نهايته. ولكن لا نختلف على نجاحه، وهو من بطولة Gong Yoo. ويحكي قصة رجل بالغ وشاب صغير تتبادل أرواحهما كلٌ يعيش داخل جسد الآخر لسبب غير مفهوم بعد تعرض الأخير لحادث سيارة، مما يؤدي لحدوث الكثير من المواقف الكوميدية للغاية.

Winter Sonata

النوع: ميلودراما، دراما، رومانسي

عدد الحلقات: 20

تاريخ العرض: 2002

ربما هذا المسلسل هو من أقدم المسلسلات الكورية التي بدأ عرضها في العالم العربي، وهو يحكي قصة إبن موسيقي كبير يسافر للريف للبحث عن أشياء تتعلق بماضيه ويقع في الحب.

That Winter, the Wind Blows

النوع: ميلودراما ، دراما، رومانسي

عدد الحلقات: 16

تاريخ العرض: 13 فبراير إلى 3 أبريل 2013

المسلسل هو إعادة لمسلسل ياباني بعنوان I Don’t Need Love, Summer وهو يحكي قصة نصاب ومقامر يدعي أنه الأخ المفقود منذ زمن لفتاة عمياء هي الوريثة الوحيدة لثروة عائلتها.

Healer

النوع: أكشن، غموض، حركة ، دراما، رومانسي

عدد الحلقات: 20

تاريخ العرض: 8 ديسمبر 2014 إلى 10 فبراير 2015

أحد أعمال الأكشن الكورية أيضًا إذا كنت من محبي هذا النوع فسوف يعجبك كثيرًا. فهو عبارة عن مزيج بين الدراما والرومانسية والحركة، وهو يحكي قصة صحفي يستعين بجاسوس سري ملقب بـ Healer ليساعده على كشف بعض الحقائق الغامضة.

Kill Me, Heal Me

النوع: كوميدي، طبي، دراما، رومانسي

عدد الحلقات: 20

تاريخ العرض: 7 يناير إلى 12 مارس 2015

عندما تنهي مشاهدة تلك الدراما سوف تشعر أنها لمست قلبك كثيرًا، فهي تحكي قصة رومانسية كوميدية لفتى يعاني من عدة اضطرابات في شخصيته ومشاكل بالذاكرة بسبب تجربة مؤلمة تعرض لها في طفولته ويستعين بطالبة طب نفسي لا تزال بسنتها الأولى لتعالج اضطراباته ولكنها سرعان ما تقع في حبه.

 Goblin/ Guardian: The Lonely and Great God

النوع: فانتازيا، دراما، رومانسي

عدد الحلقات: 16+3 حلقات خاصة

تاريخ العرض: 2 ديسمبر 2016 إلى 21 يناير 2017

إذا كنت من محبي الرومانسية الخيالية والتي تعود بك إلى الزمن القديم، فعليك مشاهدة هذه الدراما، وسوف تنبهر أيضًا بالمؤثرات البصرية الرائعة بها.

تحكي الدراما قصة شخص ملعون يعيش حياة أبدية ويجب عليه أن يتزوج فتاة بمواصفات معينة حتى ينهي هذه اللعنة ولكنه بعد أن يجد الفتاة يكتشف أنه لا يريد إنهاء حياته بعد الآن.

 Strong Woman Do Bong Soon

النوع: فانتازيا، دراما، رومانسي، غموض وإثارة

عدد الحلقات: 16+1 حلقة خاصة

تاريخ العرض: 24 فبراير إلى 15 أبريل 2017

المميز بهذا المسلسل أنه يجمع أفضل العناصر التي ممكن أن تبحث عنها بمسلسل كوري أو أي مسلسل عامة، فهو يجمع بين الطابع الرومانسي المرح مع الغموض واللطافة الكورية المعهودة دائمًا. Do Bong Soon هي فتاة ذات شخصية هشة للغاية، ولكن لديها قدرات خارقة ورثتها من عائلتها وتريد أن تبقي ذلك سرًا حتى لا يعتبرها الناس غريبة الأطوار. وذات يوم يشهد تلك القدرة الخارقة رجل يعمل كرئيس شركة ألعاب فيعجب بها كثيرًا وعندما يواجه خطرًا يهدد حياته يقرر تعيين هذه الفتاة كحارس شخصي له.

The Heirs

النوع: دراما، رومانسي

عدد الحلقات: 20

تاريخ العرض: 9 أكتوبر إلى 12 ديسمبر 2013

المميز في هذه الدراما هي أنها تجمع اثنين من أهم النجوم في كوريا وهما Lee Min-ho و Park Shin-hye.

كيم تان هو الوريث الغني لمجموعة Empire. يذهب إلى الولايات المتحدة للدراسة. أثناء إقامته في الولايات المتحدة، يلتقي بجو إيون سانغ، التي تأتي إلى البلاد مع شقيقتها على أمل الحصول على حياة أفضل. يلتقي تان بالفتاة في وقتٍ من أسوأ أوقات حياتها. يتعاطف معها كثيرًا ويقرر أن يأخذها إلى منزله في كوريا. لكن من المدهش أن والدة إيون سانغ هي مديرة منزل تان. وهناك المزيد من المفاجآت المقبلة …

 Master’s Sun

النوع: دراما، رومانسي، رعب، غموض

عدد الحلقات: 17

تاريخ العرض: 7 أغسطس إلى 3 أكتوبر 2013

يحكي المسلسل قصة رئيس تنفيذي لأحد الشركات الكبرى في كوريا والذي يقابل فتاة تستطيع رؤية الأشباح منذ أن تعرضت لحادث، وتحاول مساعدته في كشف الغموض الذي يحيط موت صديقته.

 Playful Kiss

النوع: دراما، رومانسي، كوميدي، مدرسي

عدد الحلقات: 16

تاريخ العرض: 1 سبتمبر إلى 21 أكتوبر 2010

المسلسل مأخوذ من مانجا يابانية بعنوان Itazura na Kiss وتحكي قصة فتاة تعجب بزميل لها في المدرسة ولكنها هي فتاة غير محبوبة على عكسه تمامًا فهو الفتى الأذكى والأشهر في المدرسة على الإطلاق.

My Fair Lady

النوع: دراما، رومانسي، كوميدي

عدد الحلقات: 16

تاريخ العرض: 19 أغسطس إلى 8 أكتوبر 2009

هذا المسلسل يمكنه أن يساعدك على تغيير مزاجك أيًا كان، فهو يحكي قصة فتاة ثرية ومتعجرفة للغاية، تعيش مع جدها الذي يحاول كثيرًا تغيير شخصيتها ولكن يفشل في ذلك، بينما يأتي مدير جديد للمنزل يقوم يترويض شخصيتها بطريقة مختلفة ويقترب كثيرًا من النجاح في مراده.

 Heartstrings

النوع: دراما، رومانسي، رعب، غموض

عدد الحلقات: 15+1 حلقة خاصة

تاريخ العرض: 29 يونيو إلى 19 أغسطس 2011

مسلسل Heartstrings يتحدث عن الحب والصداقة والأحلام. تدور أحداث دراما “أوتار القلوب” في جامعة للفنون مثل الرقص، والغناء، والتمثيل والأدب. وتتناول الدراما قصة أولئك الطلاب الذين يسعون إلى أحلامهم.

My Love From The Star

النوع: دراما، رومانسي، خيال علمي، فانتازيا

عدد الحلقات: 21

تاريخ العرض: 18 ديسمبر 2013 إلى 27 فبراير 2014

قصة المسلسل تعتبر غريبة نوعًا ما حيث تحكي قصة شخص أتى من كوكب آخر وظل على الأرض لأكثر من 400 عام، ولكن عندما حان الوقت له ليعود إلى وطنه، يجد نفسه يقع في حب ممثلة مشهورة.

 Descendants of the Sun

النوع: دراما، رومانسي، ميلودراما، أكشن

عدد الحلقات: 16+3 حلقات خاصة

تاريخ العرض: 24 فبراير إلى 14 أبريل 2016

من أكثر المسلسلات الكورية التي حققت مشاهدات عالية داخل كوريا الجنوبية، كما أنه حصل على العديد من الجوائز. يحكي قصة حب بين Yoo Si-jin ظابط في القوات الخاصة والطبيبة Kang Mo-yeon على الرغم من الأحداث الخطيرة التي تحيط بهما.

1

شاركنا رأيك حول "أقوى مسلسلات كورية على الإطلاق .. قائمة تستحق المشاهدة قريبًا!"