أفضل أفلام سيلفستر ستالون : الأسطوري الذي تمسك بحلمه حتى حققه

أفضل أفلام سلفستر ستالون
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

أنه سيلفستر ستالون أسطورة أفلام الأكشن والحركة على مدار أربعة عقود، “ستالون” الموهوب الذي كتب وأخرج وأنتج عدد كبير من أفلامه، الذي لم ييأس عندما رفض المنتجون أن يقوم بدور البطولة في فيلم “روكي” الذي كتب قصته والسناريو والحوار بنفسه، بل رفض المبالغ الكبيرة التي عرضوها عليه مقابل شراء السيناريو فقط وتمسك بحلمه في أن يكون بطل الفيلم وهو ما تحقق بالفعل أمام إصراره ولكن بعدما خفضوا المبلغ المعروض لشراء السيناريو إلى 35 ألف دولار فقط بعدما كان 200 ألف دولار، ليوافق “ستالون” على الفور فحلمه كان أهم لديه من أي أموال.

لم تكن حياة سيلفستر ستالون  سهلة على الإطلاق بل أن مشاكله بدأت منذ لحظة وصوله الدنيا حيث أخطأ الطبيب الذي قام بتوليده وتسبب في قطع أحد أعصاب وجهه وأصابه بشلل في الجزء الأيسر من وجهه مما أدى ليُعاني من صعوبات في الحديث والتحكم بهذا الجانب من وجهه لأعوام طويلة.

وقبل أن يُصبح النجم السينمائي الذي يعرف اسمه الجميع انتقل سيلفستر ستالون إلى نيويورك لمطاردة حلمه في التمثيل إلا أنه لم يُحقق أي نجاح يُذكر ولم يملك أي أموال حتى تم طرده من شقته واضطر للمبيت في محطة للحافلات لعدة أسابيع، وحتى بعدما دخل عالم النجومية والثراء ظلت الظروف الصعبة تطارده فولدت ابنته من زوجته الأولى وهي مصابة بالتوحد، وتوفي ابنه الوحيد البالغ من العمر 36 عام عام 2012 بمرض القلب، وكأن الحياة ترفض أن تعطيه النجاح والسعادة دون أن يدفع الثمن.

لكن رغم كل هذه المآسي يحاول سيلفستر ستالون مجابهة الحياة ويؤكد أنه “عندما تضربك الحياة بقسوة، يمكنك الذهاب إلى ركن مظلم أو يمكنك أن تقول حسنًا، سأجد شيئًا للتركيز عليه والنجاح فيه” وهي الجملة التي قالها عندما سأله المذيع “جاي لينو” في برنامجه الحواري عن وفاة ابنه.

وهنا استعرض معكم أفضل الأعمال التي قدمها لنا الأسطوري سيلفستر ستالون وأرجو أن تنال إعجابكم.

أفضل أفلام سيلفستر ستالون

سلسلة أفلام Rocky

سلسلة أفلام Rocky سيلفستر ستالون

سلسلة أفلام الدراما الرياضية المُلهمة التي حققت أرباح اقتربت من الـ 2 مليار دولار وتربعت على عرش الإيرادات طويلًا، وترشحت أفلام السلسلة لأثنتي عشر جائزة أوسكار فازت منها بثلاث جوائز حيث حصل الجزء الأول على جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل مونتاج وترشح سيلفستر ستالون مرتين للجائزة مرة كأفضل ممثل في دور رئيسي عن أداءه في الجزء الأول، ومرة كأفضل ممثل في دور مساعد في الجزء السابع والذي كان بعنوان “Creed”.

وتدور أحداث السلسلة حول حياة لاعب الملاكمة “روكي بالبوا” بداية من كونه ملاكم صغير لا هدف له في الحياة يلعب في الأندية الصغيرة مقابل أموال قليلة، إلى الصدفة التي قادته ليختاره بطل العالم للوزن الثقيل “أبولو كريد” ليُصبح خصمه في مباراة للحصول على لقب العالم، ثم فوزه في المباراة وحياته التي تغيرت تمامًا بعد ذلك حيث وجد لنفسه هدف وغاية في الملاكمة التي أصبحت حياته ذاتها ومن لاعب وبطل ملاكمة شهير إلى مُدرب نعيش رحلة “روكي” في ثمانية أجزاء بدأت عام 1976 حيث عُرض الجزء الأول ومازالت مستمرة حتى اليوم حيث عُرض الجزء الثامن عام 2018.

كتب الأجزاء الستة الأولى من الفيلم “سيلفستر ستالون” نفسه، بينما كتب الجزء السابع “رايان كوجلر” الذي أخرجه كذلك، وكتب الجزء الثامن كل من “ساشا بين” و”تشو كوجر”، وأخرج “جون أفليدسن” الجزأين الأول والخامس، بينما أخرج “ستالون” الأجزاء الثاني والثالث والرابع والسادس، وأخرج “ستيفن كابل جونيور” الجزء الثامن.

ويؤدي “سيلفستر ستالون” دور “روكي”، وشاركه البطولة في أغلب الأجزاء كل من “تاليا شاير”، و”بيرت يونج”، و”كارل ويذرز”، و”بيرجس ميريديث”، و”توني بورتون”، و”دولف لندجرين”.

وتراوح تقييم الجمهور للأجزاء على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” ما بين 7 و 8 من 10 ماعدا الجزء الخامس الذي كان تقييمه 5.5/10، بينما تراوحت نسبة استحسان النقاد للأجزاء على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” ما بين 65% و95% ماعدا الجزء الخامس أيضًا الذي لم ينل سوى نسبة 40%.

Antz

بوستر فيلم Antz

فيلم الرسوم المتحركة الأول لشركة “DreamWorks”، والفيلم الثالث من أفلام الرسوم المتحركة الطويلة بعد فيلمي “Toy Story”، و”Cassiopeia”، وتجاوزت أرباح الفيلم عند عرضه الـ 171 مليون دولار بينما لم تتجاوز ميزانيته الـ 42 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم في مستعمرة النمل حول ذكر النمل ” Z-4195″ والذي يتم اختصاره إلى “Z” وهو شخص رافض نظام المستعمرة والعمل فيها ويرغب بالهرب من من المستعمرة والذهاب للعالم الخارجي حيث توجد جنة الحشرات، لكنه يقع في غرام الأميرة “بالا” التي تزو المستعمرة.
وعندما تُعلن مستعمرة النمل الحرب على مستعمرة النمل الأبيض يتم تعبئة قوة كبيرة من النمل المُجند للحرب، فيطلب “Z” من صديقه المُجند “ويفر” أن ينضم للجيش رغبة منه في رؤية “بالا” مرة آخرى، ويُصادق “بارباتوس” ويكتشف داخل الجيش أن أحد القيادات يُخطط للقيام بانقلاب عسكري وتتوالى الأحداث.

كتب الفيلم الشقيقان “بول”، و”كريس ويتز”، ومعهم “تود ألكوت”،وأخرجه كل من “إيريك دارنيل”، و”تيم جونسون”، ويؤدي “سيلفستر ستالون” دور ذكر النمل العريف “ويفر” الجندي الشجاع وأقرب صديق لـ “Z”، وشاركه البطولة كل من “وودي آلن”، و”داني غلوفر”، و”دان أيكرويد”، و”جين هاكمان“، و”جينيفر لوبيز“، و”شارون ستون”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 83 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 93%.

سلسلة أفلام Rambo

سلسلة أفلام Rambo

سلسلة أفلام الحركة التي جعلت من شخصية “رامبو” بطل السلسلة رمز للرجل القوي المتمرد الذي لا يقهره شىء ولا ينحني للسلطات، حتى قلد الشباب حول العالم أسلوبه وطريقة كلامه وملابسه.

تدور أحداث السلسلة حول “رامبو” الجندي الأمريكي السابق الذي يعود من حرب فييتنام مُحطمًا لا يملك المال، وبعد عدة سنوات من التشرد في الشوارع يُقرر الذهاب إلى بلدة صغيرة في واشنطن، بحثًا عن صديق له في الجيش لكنه يكتشف أن صديقه توفي بسبب السرطان في الصيف السابق.

وبعد مرور عدة أيام في البلدة تقوده المصادفة للدخول في صراع مع شرطة البلدة وهو الصراع الذي يؤدي لقتل أحد ضباط الشرطة دون قصد على يد “رامبو” لتتأزم الأمور ويُصبح عدو الشرطة رقم واحد، صراع ينتهي بسجن “رامبو” في نهاية الجزء الأول، إلا أنه يخرج في بداية الجزء الثاني عندما يُعرض عليه حريته مقابل العودة إلى فيتنام للبحث عن أسرى الحرب الأمريكيين المتبقين هناك، وهي المهمة التي يقبلها بالفعل ليبدأ صراع من نوع مختلف مع عدو مختلف.

أما في الجزء الثالث يسافر “رامبو” إلى افغانستان لإنقاذ قائده السابق في الجيش الذي تم آسره هناك على يد الجيش السوفيتي أثناء ذهابه لتنفيذ مهمة تتعلق بتسليح المجاهدين الأفغان ضد السوفييت.

وفي الجزء الرابع يعيش “رامبو” في تايلاند في قرية بالقرب من الحدود البورمية حيث تعاني بورما من اضطرابات سياسية، ويقابل أحد المُبشرين ويُدعى “مايكل بورنيت” الذي يطلب منه مساعدته هو وفريقه لدخول بورما حيث يقوموا بمهمة إنسانية لمساعدة الشعب الذي يعاني ويلات الظروف الصعبة التي تمر بها بلادهم، ويوافق “رامبو” ليجد نفسه ومعه المجموعة في مواجهة قاتلة مع الجيش البورمي.

وفي مايو 2018 أعلن “ستالون” عن جزء خامس وأخير من السلسلة بعنوان “Rambo V: Last Blood” ويواجه فيه “رامبو” كارتل المخدرات المكسيكي، ومن المتوقع صدور الفيلم في خريف هذا العام.

سلسلة الأفلام مأخوذة من سلسلة روايات بعنوان “الدماء الأولى” للكاتب الأمريكي “ديفيد موريل”، وشارك “ستالون” في كتابة كل الأجزاء وشاركه كتابة الجزء الأول كل من “مايكل كوزول”، و”وليام ساكيم”، والجزء الثاني كل من “جيمس كاميرون“، و”كيفين جار”، والجزء الثالث “شيلدون ليتيتش”، والجزء الرابع “آرت مونتراستيلي”.

وأخرج “ستالون” الجزء الرابع من السلسلة، بينما أخرج الجزء الأول “تيد كوتشيف”، والجزء الثاني “جورج بي. كوزماتوس”، والجزء الثالث “بيتر ماكدونالد”.

ويؤدي “سيلفستر ستالون” دور “رامبو”، وشاركه البطولة في أغلب الأجزاء كل من “ريتشارد كرينا”، وتراوح تقييم الجمهور للأجزاء على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” ما بين 6 و 8 من 10.

Death Race 2000

بوستر فيلم Death Race 2000

الفيلم المأخوذ من قصة قصيرة بعنوان “المتسابق” للكاتب الأمريكي “إيب ميلتشور”، وهو فيلم ديستوبيا خيالي تدور أحداثه عام 2000 حيث أصبح سباق السيارات العابر للقارات شكلاً من أشكال الترفيه الوطني.

تبدأ الديستوبيا عام 1979 حيث تحدث اضطرابات مدنية هائلة وخراب اقتصادي، وتتحول الحكومة إلى نظام شمولي بموجب الأحكام العرفية. ولتهدئة الشعب نظمت الحكومة سباق السيارات العابر للقارات، حيث تتسابق مجموعة من السائقين في جميع أنحاء البلاد، وتحتوي اللعبة على قواعد سادية ، حيث يؤدي قتل الأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة البدنية إلى منح اللاعب نقاطًا إضافية.

وفي عام 2000 نتعرف على السائقون الخمسة في السباق السنوي ، وهم “فرانكشتاين” البطل الغامض الوطني؛ و”جو فيتربو” رجل العصابات القوي من شيكاجو ؛ و”جين” راعية البقر؛ و”ماتيلدا” النازية الجديدة؛ و”نيرو” المصارع الروماني..ويتم تغطية السباق على التلفزيون الوطني .

ويعتزم أفراد المقاومة بقيادة “توماسينا باين” التمرد على النظام الظالم من خلال تخريب السباق وقتل معظم السائقين وأخذ فرانكشتاين كرهينة كوسيلة ضغط ضد النظام، لتتعقد الأمور وتتوالى الأحداث.

كتب سيناريو وحوار الفيلم كل من “روبرت ثوم”، و”تشارلز جريفيث”، وأخرجه “بول بارتل”، ويؤدي “سيلفستر ستالون” دور “جو فيتربو”، وشاركه البطولة كل من “ديفيد كارادين”، و”سيمون جريفيث”، و”لويزا مورتيز”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 80 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.2/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 83%.

أقرأ أيضًا: لمحة عن الحياة و المسيرة الملهمة للنجم سيلفستر ستالون “Sylvester Stallone”

F.I.S.T

بوستر فيلم F.I.S.T. سيلفستر ستالون

فيلم الدراما التاريخية الذي رغم أن أحداثه وشخصياته كلها خيالية إلا أنه مستوحى من شخصية حقيقية هي “جيمي هوفا” الزعيم العُمالي الأمريكي ورئيس “الاتحاد الوطني للسائقين”.

وتبدأ أحداث الفيلم في ثلاثينيات القرن الماضي عندما يتم توظيف عامل جديد يُدعى “لينكولن دومبروفسكي” في رصيف التحميل في كليفلاند، ويُخبره المُشرف أنه عليه أن يعمل ساعات عمل إضافية وإلا لن يقبض راتبه، وأن أي تلف يتسبب به في البضاعة ستُخصم قيمته من راتبه.

وبعد عدة أيام يتم فصل “دومبروفسكي” ومعه عامل آخر بعدما أسقطا عربة طماطم، الأمر الذي يُثير غضب “جوني كوفاك” وهو أحد عمال رصيف التحميل ويقود ثورة يقوم بها هو وباقي عمال رصيف التحميل اعتراضًا على الظلم الذي يتعرض له العمال، وبعدما يتم السيطرة على التمرد يتم فصل “كوفاك” إلا أن ما فعله يلفت نظر رئيس “اتحاد سائقي الشاحنات بين الولايات” الذي يتواصل معه ليُقنعه بالانضمام للاتحاد للعمل على اقناع العمال والسائقين في البلاد للانضمام إلى الاتحاد لتبدأ واحدة من أهم الحركات العمالية والنقابية في البلاد.

شارك “ستالون” في كتابة الفيلم مع صاحب القصة “جوي ايستيرهاس”، وأخرجه “نورمان جويسون”، ويؤدي “سيلفستر ستالون” دور “جوني كوفاك”، وشاركه البطولة كل من “رود ستايغر”، و”بيتر بويل”، و”ميلندا ديلون”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 145 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 80%.

Nighthawks

بوستر فيلم Nighthawks سيلفستر ستالون

فيلم الجريمة الذي يؤدي فيه “سيلفستر ستالون” دور ضابط شرطة، حيث تدور أحداثه حول الإرهابي “هيمار راينهاردت” الذي يقود عملية إرهابية لتفجير عدد من الأماكن الهامة في نيويورك ومطاردة رجال مكافحة الإرهاب له وعلى رأسهم الضابط “ديك دي سيلفا”.

كتب سيناريو وحوار الفيلم كل من “ديفيد شابر”، و”بول سيلبرت”، وأخرجه “بروس مالموث”، ويؤدي “سيلفستر ستالون” دور  المُحقق “ديك دي سيلفا”، وشاركه البطولة كل من “بيلي دي ويليامز”، و”ليندساي واجنر”، و”نايجل دافنبورت”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 74%.

Cop Land

بوستر فيلم Cop Land

الفيلم الذي قام فيه “ستالون” بزيادة وزنه 18 كجم ليؤدي دور الشرطي “فريدي هيفلن” الذي يعمل في بلدة “جاريسون” بمدينة “نيو جيرسي” والتي تعاني من فساد ضباط الشرطة فيها وهو الأمر الذي يغض الطرف عنه “هيفلين” إلى أن يقع حادث يُعقد الامور ويُجبره على مواجهة الفساد داخل الجهاز الذي ينتمي إليه.

كتب الفيلم وأخرجه “جيمس مانجولد”، ويؤدي “سيلفستر ستالون” دور الشرطي”فريدي هيفلن”، وشاركه البطولة كل من “روبرت دي نيرو”، و”هارفي كيتل”، و”راي ليوتا”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 105 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 7/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 74%.

Cliffhanger

بوستر فيلم Cliffhanger سيلفستر ستالون

الفيلم الذي حقق نجاح كبير وقت عرضه وتجاوزت أرباحه الـ 255 مليون دولار بينما لم تتجاوز ميزانيته الـ 70 مليون دولار، وتدور أحداثه حول متسلق الجبال “جابرييل واكر” ومعه صديقيه “جيسي”، و”هال” الذين يتلقون نداء استغاثة من مجموعة متسلقين في جبال “روكي” وعندما يذهبون للمساعدة يجدوا أنفسهم في مواجهة عصابة سرقت أموال من الخزانة العامة الأمريكية وتتعقد الأمور أكثر بتدخل المباحث الفيدرالية التي تطارد العصابة وتتوالى الأحداث.

شارك “ستالون” في كتابة الفيلم مع “مايكل فرانس”، وأخرجه “ريني هارلن”، ويؤدي “سيلفستر ستالون” دور “جابرييل واكر”، وشاركه البطولة كل من “جون ليتجو”، و”مايكل روكر”، و”جنين تيرنر”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 113 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 67%.

Shade

بوستر فيلم Shade

فيلم الدراما والجريمة والذي تدور أحداثه حول ثلاث محتالين يحاولون خداع أحد أشهر لاعبي لعبة البوكر ويُدعى “دين ستيفنز”، وتنقلب الأمور رأسًا على عقب عندما يجدوا أنفسهم متورطين في مواجهة مع أحد العصابات الشهيرة.

كتب الفيلم وأخرجه “داميان نايمان”، ويؤدي “سيلفستر ستالون” دور “دين ستيفنز”، وشاركه البطولة كل من “ستيوارت تاونسند”، و”جابرييل بيرن”، و”ثاندي نيوتن“، و”جايمي فوكس”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 100 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.5/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 67%.

أقرأ أيضًا:  التريلر الأول لفيلم Rambo: Last Blood!

Demolition Man

بوستر فيلم Demolition Man

فيلم الخيال العِلمي الذي تدور أحداثه في العام 2032 حيث تم في عام 1996 تجميد كل من المجرم الإرهابي “سايمون فينيكس”، والشرطي “جون سبارتان” فالأول إرهابي خطير يُحكم عليه بالتجميد، بينما الثاني شرطي خالف اللوائح أثناء مطاردة الإرهابي فيتم إدانته وتجميده.

إلا أنه في عام 2032 يتم إذابة تجميد “فينيكس” لجلسة الإفراج المشروط لكنه ينجح في الهرب، ليقوم رجال الشرطة بإذابة تجميد الشرطي “سبارتان” لمعرفته بـ “فينيكس” واستغلال خبرته للقبض عليه مرة آخرى.

كتب قصة الفيلم الثنائي “بيتر لينكوف”، و”روبرت رينو”، وشاركهم في كتابة السيناريو والحوار “دانيال واترز”، بينما أخرجه “ماركو برامبيلا”، ويؤدي “سيلفستر ستالون” دور “جون سبارتان”، وشاركه البطولة كل من “ويسلي سنايبس”، و”ساندرا بولوك”، و”نايجل هوثورن”.

تبلغ مُدة عرض الفيلم 115 دقيقة تقريبًا، وكان تقييم الجمهور له على موقع “قاعدة بيانات الأفلام” 6.6/10، بينما بلغت نسبة استحسان النقاد له على الموقع النقدي “الطماطم الفاسدة” 61%.

ولا يمكن إغفال ذِكر أدوار هامة لسيلفستر ستالون لا يتسع المجال للحديث عنها مثل:

  • The Lords of Flatbush
  • Escape Plan
  • The Expendables
  • Tango & Cash
  • Grudge Match
  • Daylight
  • Lock Up
  • Assassins

وأخيرًا كانت هذة هي أفضل أعمال النجم “سيلفستر ستالون” فما هو في رأيك أفضل أعماله؟

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام بن أفليك: نجم حير الجميع بين منافسة المحترفين وانتقاد الجمهور

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام سيلفستر ستالون : الأسطوري الذي تمسك بحلمه حتى حققه"

أضف تعليقًا