أفضل أفلام رومانسية في عام 2020 فيلم ايما الرومانسي emma
1

في ظل التقدم العلمي والتكنولوجي، ومع ظهور التقنيات الحديثة في السينما من خدع ومؤثرات، والاتجاه مؤخرًا لإنتاج أفلام الخيال العلمي والسوبر هيروز من أجل أن يُعرض الفيلم في السينما مصحوبًا بكلمة 3D، ستبقى الأفلام الرومانسية رغمًا عن كل ذلك ملجأً آمنًا للأرواح المُشتاقة للحب. هذه الأفلام التي تحمل عشرات القصص الإنسانية، التي هي في الحقيقة انعكاسًا للواقع، نحبها لأنها حقيقية، لأنها جزءٌ منّا، والفطرة التي فُطرنا عليها، مهما حاولنا أن نُنكر ذلك.

في هذا المقال الموّجه خصيصًا لمحبي أفلام الرومانسية بكل أشكالها، سنقوم بعرض أفضل أفلام رومانسية في عام 2020  وسيُحدّث المقال دوريًا بإذن الله.

اقوى افلام الاكشن والقتال الامريكية بالسنوات الاخيرة حتى 2020

افضل الافلام الرومانسية العاطفية والحاصلة على الاوسكار

افضل افلام الانمي اليابانية حصدت ملايين المتابعين بالعالم

افضل افلام الفانتازيا والمغامرات​ بالسنوات العشرة الاخيرة

افضل افلام الخيال العلمي​ والفانتازيا على الاطلاق بتاريخ السينما

افضل مسلسلات نتفلكس Netflix لا تفوت متابعة اجمل المسلسلات

افضل افلام نتفلكس Netflix على الاطلاق اكشن وكوميدي وخيال علمي

اجمل الافلام الوثائقية المدبلجة والتي تثري عقلك وتزيد معرفتك

افضل افلام الكوميكس والابطال الخارقين في تاريخ السينما

افضل الافلام الهندية الرومانسية والاكشن والكوميدية بتاريخ بوليود

افضل المسلسلات الاجنبية المشهورة والعالمية والاعلى متابعة

افضل افلام الرعب في التاريخ واكثرها قوة وخوف ورعب ستذهلك

اقوى افلام التشويق والاثارة والتشويق والغموض على الاطلاق

افضل افلام الرسوم المتحركة الكارتون من ديزني للكبار والصغار

اجمل افلام الدراما بالتاريخ ستلامس احاسيسك وتثير مشاعرك

افضل الافلام الكوميدية على الاطلاق بالسنوات العشر الاخيرة

أفضل أفلام رومانسية لشهر أكتوبر

After We Collided

افلام رومانسية الجزء 2 من فيلم after

هذا هو الفيلم الثاني المأخوذ عن الرواية الثانية للكاتبة آنّا تود، بعد روايتها الأولى After، التي تحولت إلى فيلمًا ناجحًا في العام الماضي بنفس الاسم. يحكي الفيلم عن قصة الحب التي جمعت بين المراهقين تيسا وهاردين، اللذان يختلفان في كل شيء، فتيسا فتاة ذات مباديء ولديها طموح جيد بخصوص مستقبلها، أما هاردين فهو شاب مستهتر ونجم موسيقى شهير، يحيا حياة لاهية بلا أية مسئولية. فكيف يُمكن لمثل هذه العلاقة أن تستمر.؟

الفيلم كما ذكرنا مبني على سلسلة روايات لآنا تود، والتي كانت من الروايات الأكثر مبيعًا في أمريكا والعالم، والتي بدأت بـ  After، ثم After we Colided، كما يُنتظر منها روايتان أخريتان، وبالتالي فيلمين آخرين بالطبع. الفيلم حظى بنجاح جماهيري كبير، رغم تراجعه من الناحية الفنية والنقدية.

Then came you

افلام رومانسية كوميدية 2020

هذه المرة فيلمًا للبالغين، يحكي عن الأرملة التي لازالت تحفظ ذكرى زوجها الميت في قلبها، والتي تقوم بالسفر لقضاء عطلة لطيفة، تتذكر فيها أحب الأماكن إلى قلبها من أفلامها المفضلة، والتي تلتقي برجلٍ على وشك الزواج من امرأة أخرى، ولكنها تُصدم باكتشاف أن هناك الكثير من المشاعر التي تُريد الإفصاح عن نفسها بداخلها تجاه ذلك الرجل، الذي وقعت في غرامه سريعًا.

كاتبة الفيلم هي نفسها بطلته، وهي الممثلة كاثي لي جيفورد، بينما قام بدور البطل الرجل الذي تخطى سن منتصف العمر كريج فيرجسون.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام الجريمة في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام رومانسية لشهر سبتمبر

Max and Me

افلام رومانسية في عام 2020

في فيلم الدراما والرومانسية ماكس وأنا، يُغرم الفتى جوردي بجارته ماكس، التي تبدو مختلفة قليلًا عن بقية الفتيات، وذلك لسببٍ بسيط جدًا سنعرفه حينما نُشاهد الفيلم، الذي يجمع ما بين الفكاهة، والعاطفة، وقد يجعلك تذرف القليل من الدموع أيضًا.

الفيلم تأليف وإخراج الممثلة الأمريكية كلير أندرو، وقام بدور جوردي الشاب ماثيو إريك وايت، وكان دور ماكس من نصيب الممثلة الشابة ليلى بلو أندرو. وتقييمه على IMDB هو 6.0.

أقرأ أيضًا: أفلام رومانسية تشاهدها عندما تكون في حالة حب😍

أفضل أفلام رومانسية لشهر أغسطس

Chemical Hearts

افلام حب ورومانسية

نتعرف في الفيلم على بداية قصة الحب لكل من هنري، وجريس خلال دراستهما في السنة الأخيرة بالمدرسة الثانوية. فهنري الذي لم يُحب من قبل، فور رؤيته لجريس المُحوّلة جديدًا إلى فصله الدراسي، يشعر بالانجذاب نحوها على الفور، ولحسن الحظ يتشاركا معًا في كتابة جريدة المدرسة، وهو الأمر الذي سيُقربّ كل منهما إلى الآخر. ولكن الذي لا يعرفه هنري، أنّ جريس تُخفي أمرًا خطيرًا، عليه أن يكتشفه بنفسه.

الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتبة البريطانية كريستال ساذرلاند والتي تحمل اسم Our Chemical hearts أو قلوبنا الكيميائية والتي تم نشرها في عام 2016. قام بدور هنري، الممثل الشاب أوستن أبرامز، وقامت بدور جريس الشابة ليلى راينهارت. تقييم الفيلم على IMDB هو 6.3

Love on Harbor Island

افلام رومانسية

يبدأ الفيلم بعودة ليلي إلى جزيرة هاربور، لمساعدة عمتها، التي مرّت بحادث بسيط، وتلتقي ليلي بماركوس، الطيّار الذي يملك ملجئًا للكلاب الصغيرة. تتفق ليلي مع ماركوس على أن يقوم بمساعدتها في إصلاح منزل عمتها، على أن تقوم هي بإنشاء موقع اليكتروني لملجأ الكلاب الخاص به، ثم تتوالى الأحداث التي تحوي الكثير من الرومانسية بالتأكيد.

الفيلم كندي الأصل، وتم عرضه مؤخرًا على قناة هولمارك الأمريكية. الفيلم بطولة كل من مورجان كوهان، وماركوس روزنر. تقييم الفيلم على IMDB هو 6.3.

أفضل أفلام رومانسية لشهر يوليو

The Secret: Dare to Dream

افلام رومانسية 2020

يدور الفيلم حول ميراندا، الأرملة الشابة التي تعيش مع اطفالها الثلاثة، وتواجه صعوبة في العيش بمفردها، وحينما تهب عاصفة قوية على البلدة، يظهر براي، وهو رجل يقوم بالأعمال اليدوية ويُبدي اهتمامًا خاصًا بها. تبدأ الأمور في التحسن خاصة مع وجود براي وأفكاره الإيجابية التي يُضفيها على حياة ميراندا وأطفالها، ولكن المشكلة كانت في السرّ الذي يُخفيه براي، والذي قد يغير من الأمور الكثير.

هذا الفيلم كما يبدو من اسمه، يستند إلى الكتاب الشهير The Secret، لكاتبته الأسترالية روندا بايرن والذي صدر في عام 2006، والذي يتحدث عن قانون الجذب للأشياء. مخرج الفيلم هو آندي تينانت والذي أخرج أفلامًا شهيرة مثل Hitch، Sweet home Alabama.

قامت بدور ميراندا كيتي هولمز، وقام بدور براي جوش لوكاس. تقييم الفيلم على IMDB هو 6.3.

أفضل أفلام رومانسية لشهر مايو

Gabriel’s Inferno

افضل افلام الرومانسية في عام 2020

يعتبر فيلم جحيم غابرييل، من الأفلام العاطفية القوية، والمأخوذ عن سلسلة من روايات للبالغين فقط، والتي كُتبت في عام 2011 بواسطه كاتب كندي مجهول، اتخذ اسم سيلفان رينارد كاسم مستعار لرواياته. الفيلم يدور حول أستاذ جامعة تورنتو الغامض، غابرييل إيمرسون، والذي يبدو أنّه يحمل بداخله سرًّا كبيرًا، والذي يرى في تلميذته جوليان شيئًا ما يُذكّره بماضيه، وسرعان ما تجمعهما جاذبية من نوع خاص، تجعل فراقهما مُستحيلًا.

الفيلم بطولة الممثلة الاسترالية ميلاني زانيتي التي قامت بدور جوليان، أما من قام بدور غابرييل، الممثل الايطالي جوليو بيروتي. تقييم الفيلم على موقع IMDB 6.2.

أفضل أفلام دراما في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام رومانسية لشهر أبريل

Nature of Love

افضل افلام الرومانسية

كوميديا رومانسية خفيفة، تدور حول كاتي، الكاتبة في إحدى المجلات، والتي قررت زيارة أحد المنتجعات الترفيهية، لتكتب عنه مقالًا، وتعيش حياة البريّة  لفترة وجيزة، وحينما تلتقي بويل، المشرف على المنتجع، تتغير نظرتها للحياة بشكل عام، وبالطبع، تقع في الحب.

قامت بدور كاتي الممثلة الدنماركية الأصل إيميلي أولروب، والممثل الكندي كريستوفر راسل. تقييم الفيلم على موقع IMDB هو 6.5.

You’re Bacon Me Crazy

افلام رومانسية في عام 2020

فيلم رومانسي لطيف ومرح، وفيه نتعرف على كليو، الطباخة الماهرة التي اشتهرت بأطباقها اللذيذة التي تقدمها من خلال عربة الطعام الطعام الخاصة بها، ولكنها تتفاجيء ذات يوم، بجايب، الطباخ الشاب الذي يمتلك عربة الطعام القريبة منها، والذي بدأ في كسب سمعة طيبة في وقت قصير، وتزداد المنافسة بين كليو وجايب، من أجل الفوز بمسابقة أفضل طباخ.

الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتبة سوزان نيلسون بنفس العنوان، ومن بطولة الممثلة الكندية ناتلي هول، والأمريكي مايكل راضي. تقييم الفيلم على IMDB 6.7. تم عرض الفيلم على شاشة (هول مارك) في أبريل الماضي.

Fashionably Yours

افلام كوميدية ورومانسية في 2020

يدور الفيلم حول لورين التي عملت في مجال الأزياء لعدة سنوات، والتي تقرر أن تعود لموطنها سياتل من أجل الاستقرار هناك، وحينها تقابل روب، المسئول عن عملية نقل الأثاث إلى بيتها الجديد، والذي يكتشف أنّها تحتاج إلى من يجعلها تحب المدينة، ويتفرغ من أجل أن يُريها كل ما هو جميل في مدينة سياتل.

الفيلم من بطولة السويسرية كات جراهام، والأمريكي كندرسك سامبسون. تقييم الفيلم على IMDB 6.4، وتم عرضه على شاشة (هول مارك) في أبريل الماضي.

أفضل أفلام خيال علمي في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

أفضل أفلام رومانسية لشهر مارس

I Still Believe

افضل افلام الرومانسية

فيلم رومانسي غنائي، مأخوذ عن قصة حقيقية للمغني جيرمي كامب وزوجته الأولى، يحكي الفيلم عن قصة الحب الكبرى والمأساوية في حياة كامب، بسبب إصابة حبيبته في ذلك الوقت بسرطان المبيض، وقراره بالزواج منها رغم علمه أنّ مرضها في مراحله الأخيرة.

كتب وأخرج الفيلم الشقيقان جون إيروين، وأندرو إيروين. قام بدور جيرمي الممثل والمغني كيه جيه آبا، وقامت بدور ميلسا، بريت روبرتسن، كما شاركت نجمة الغناء الشهيرة شانيا توين بدور شقيقة جيرمي في الفيلم.

Hope Gap

افلام رومانسية

في إطار رومانسي درامي، نتابع قصة حياة الأسرة الصغيرة، الزوج والزوجة الذي دام زواجهما قرابة 30 عامًا، بصحبة ابنهما الشاب الوحيد، ونُشاهد صدمة الزوجة التي اكتشف أنّ زوجها قرّر أن يهجرها، من أجل امرأة أخرى، وحينما يُحاول الابن التدخل، تتعقد الأمور أكثر.

لعبت دور الزوجة الممثلة القديرة آنيت بيننغ، وقام الإنجليزي بيل ناي بدور زوجها، أمّا ابنهما الشاب فكان من نصيب جوش أوكونر. كتب الفيلم وأخرجه ويليام نيكلسون، وهو الكاتب للكثير من الأعمال السينمائية الشهيرة مثل the Gladiator، و Le Miserables وغيرها.

أفضل أفلام رومانسية لشهر فبراير

Premature

افضل افلام الرومانسية في 2020

فيلم درامي رومانسي للمخرج الأمريكي رشاد إرنستو جريين، وفيه الفتاة ذات الـ 17 عامًا، والتي تستعد للالتحاق بالكلية وترك بيت والديها، والتي تجد نفسها منجذبة إلى مُنتج موسيقي شاب، وصل حديثًا إلى المدينة، مما جعلها تخرج فجأة من عالم المراهقة، إلى الحياة الحقيقية، بكل ما تحمل من تحديات.

الفيلم بطولة زورا هاورد، وجوشوا بون، ونال الفيلم إعجاب النّقاد بشكلٍ خاص، وأشادوا بالسيناريو الناضج الذي كتبه المخرج رشاد إرنستو جرين مع بطلة الفيلم زورا هاورد. تقييم النّقاد للفيلم على Rotten tomatoes بنسبة 94%.

Straight Up

افلام رومانسية كوميديا

ينتمي الفيلم لفئة أفلام Rom-com أو لأفلام الكوميديا الرومانسية، وفيه نجد الشاب تود الذي يُعاني من اضطراب الوسواس القهري، والذي يجعله يُعيد حساباته في حياته العاطفية، ويُقرر بعدها أن يرتبط عاطفيًا بممثلة شابة تُدعى روري، ولكن بدون إقامة علاقة حقيقية معها، وهو الشيء الذي تُريده روري أيضًا، ولكن مع مرور الوقت يصير الأمر غريبًا، وكوميديًا أيضًا، خاصة حينما يحاول تود تقديم روري إلى والديه من أجل التعارف.

كتب الفيلم وأخرجه في نفس الوقت جيمس سويني، والذي قام بدور تود أيضًا، أما شخصية روري فأدتها الممثلة الكندية كاتي فيندلاي. قيّم النّقاد الفيلم على Rotten Tomatoes بنسبة 89%.

First lady

افضل افلام الرومانسية

تدور القصة حول أرملة رئيس الولايات المُتحدة، والتي اضطرت بعد وفاته، أن تُساعد نائبه على القيام بالكثير من المهام، التي تقوم بها في العادة زوجته، أو السيدة الأولى في القصر، وهذه المهمة جلبت لها الكثير من المشاكل، والتي كان أهمها مع زوجة نائب الرئيس بالطبع.

قامت بدور البطولة في الفيلم نانسي ستافورد، مع كل من روبرت شيبرد، وكوربين بيرنسن. كتبت الفيلم وأخرجته وقامت بإنتاجه أيضًا الأمريكية نينا ماي.

The Photograph

افضل الافلام الرومانسية The Photograph

بدأ عرض الفيلم الرومانسي اللطيف (الصورة) في أفضل يوم في العام لتقديم هذه النوعية من الأفلام، وهو يوم عيد الحب، يدور الفيلم حول الفتاة التي تُصدم بوفاة والدتها المُصّورة الشهيرة، والتي تكتشف وجود صورة ما خبّأتها أمها في صندوقٍ للأمانات، مما يجعلها تحاول البحث عن سر هذه الصورة، في نفس الوقت الذي تتعرف فيه على صحفي ناشئ، لجأ إليها لكتابة تقرير صحفي عن والدتها، وسرعان ما يجدا أنفسهما واقعان في الحب.

قامت بدور ابنة المصّورة إيسا راي، وقام بدور الصحفي، الممثل ومغني الراب الأمريكي لاكيث ستانفيلد، وقد قدما معًا ثنائيًا رائعًا، انسجما فيه معًا بشكل طبيعي وجميل، كما ذكر أغلب نقّاد الفيلم. كتبت القصة والسيناريو للفيلم، وأخرجته أيضًا ستيلا ميغي، والتي بفضلها ظهر الفيلم بهذه الصورة الراقية للرومانسية في عصرنا الحديث.

قيّم الجمهور الفيلم بدرجة 6.2 على موقع IMDB، بينما قيّمه النّقاد بنسبة 76% على موقع Rotten Tomatoes.

Emma

افضل الافلام الرومانسية في 2020 Emma

في معالجة جديدة للرواية الكلاسيكية (إيما)، للكاتبة الإنجليزية جين أوستن، طلّ علينا في عيد الحب أيضًا هذا الفيلم الدرامي الرومانسي، الذي يحمل بعضًا من الكوميديا كذلك. لاقى الفيلم قبولًا جيدًا من النّقاد، ومن الجمهور المحب لهذه الأفلام كلاسيكية الطابع التي تدور في القرن التاسع عشر.

يتناول الفيلم قصة إيما وودهاوس، الفتاة الشابة الجميلة والمغرورة ايضًا، والتي قررت العزوف عن الزواج، وقصة صديقتها هارييت، التي تدخل في علاقة عاطفية فاشلة، ومصير إيما الذي ارتبط بشكلٍ ما بمصير هارييت البائس. لعبت دور إيما الممثلة الشابة أنيا تايلور جوي، وكان دور هارييت من نصيب ميا جوث، أخرجت الفيلم المخرجة الأمريكية أوتم دي وايلد.

قيّم الجمهور الفيلم بتقييم 6.8 على موقع IMDB، بينما أعطاه النّقاد نسبة أفضل بكثير على موقع Rotten Tomates وهي 87%.

Ordinary Love

ليام نيسون افضل الافلام الرومانسية Ordinary Love

يعرض لنا فيلم (حب عادي) دراما رومانسية، لزوجين في مرحلة ما بعد منتصف العمر، تربطهما علاقة قوية، إلى أن يحدث أن تُصاب الزوجة بسرطان الثدي، ويضطرا معًا لمواجهة هذه التجربة القاسية، التي تترك أثرًا بارزًا في علاقتهما، ولكن على عكس ما قد يظن البعض.

الفيلم بطولة الممثل الأيرلندي ليام نيسون، والإنجليزية ليزلي مانفيل التي رُشحت للأوسكار عن أفضل ممثلة في دور ثانوي عن فيلم The Phantom Thread عام 2017.

الفيلم يحمل الكثير من المشاعر الإنسانية، وليست العاطفية فحسب، وهذا يبدو واضحًا من القصة، التي كان فيها المرض، اختبارًا حقيقيًا لصدق مشاعر كلا الزوجين. جمال الفيلم يكمن في الأداء الصادق لكلٍ من نيسون ومانفيل، اللذان قدّما صورة رائعة، بدون أي افتعال، لزوجين في محنة. لهذا كانت ردود الأفعال على الفيلم جيدة جدًا، فقد قيّمه النقّاد بنسبة 92% على موقع Rotten Tomatoes، بينما أعطاه الجمهور درجة 7.2 على موقع IMDB.

أفضل أفلام وثائقية في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

1

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام رومانسية في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما"