أفضل أفلام الجريمة في عام 2020 .. الإثارة والتشويق في أفلام أهم النجوم

أفضل أفلام الجريمة في عام 2020 اقوى افلام الجريمة في 2020
ٍسارة يوسف
ٍسارة يوسف

8 د

من الصعب ألا تجذب أفلام الجريمة أغلب محبي السينما في العالم كله، لاحتوائها على قدر كبير من الإثارة والتشويق، وبالتالي المُتعة، ممّا يُضيف لحياتنا الرتيبة طعمًا ولونًا ورائحة، حتى ولو لمدة ساعتين من الزمن فقط، هم كل زمن الفيلم.

هذا المقال مُخصص لمحبي أفلام الجريمة، و فيه أفضل أفلام الجريمة في عام 2020 والقتلة المتسلسلين، وحوادث القتل وغيرها، في عام 2020، مع العلم أنّ المقال سوف يُحدَّث دوريًا.

[elementor-template id="359132"]


أفضل أفلام الجريمة لشهر نوفمبر


Echo Boomers

ذو صلة
افلام اكشن وجريمة أفضل أفلام الجريمة

فيلم من أفلام الجريمة التي تستند على وقائع حقيقية حدثت بالفعل، وفيها عصابة إجرامية مكونة من خمسة أشخاص، قرروا الخروج عن النظام في ولاية شيكاجو، وسرقة كل ما يُمكنهم أن يسرقوه من الأثرياء، وإتلاف كل شيءٍ آخر يخصهم، ولكن تتغير الأمور حينما ينضم إليهم أحد الطلاب الجامعيين.

فيديو يوتيوب

الفيلم بطولة باتريك شوارزنيجر، ابن الممثل الأمريكي الشهير أرنولد شوارزنيجر، والممثل الأمريكي مايكل شانون، والممثل البريطاني الشاب أليكس بيتيفر.


أفضل أفلام الجريمة لشهر أكتوبر


By Night’s End

افلام اكشن وجريمة أفضل أفلام الجريمة

فيلم من أفلام الجريمة، وبه قدر عالي من الإثارة والتشويق أيضًا، ويدور حول الزوجان اللذان انتقلا حديثًا إلى بيتهما الجديد، بعد وفاة ابنتهما، وفي إحدى الليالي يستيقظا من نومهما ليكتشفا وجود أحد الرجال في المنزل، والذي يعدهما بأن يعطيهما 10 آلاف دولار إن تركاه يرحل، ولكن للأسف، يطلق الزوج الرصاص عليه، ليموت على الفور، ولكن لم ينتهي الأمر على هذا النحو، فهناك مفاجأة أخرى في انتظار الزوجين، وهي ليست سارّة بالتأكيد.

فيديو يوتيوب

الفيلم يُشبه في مجمله فيلم جودي فوستر الشهير Panic Room، ويقترب أكثر من فيلم Becky الصادر حديثًا في أغسطس الماضي، حيث يكون الصراع في الفيلم بداخل المنزل. قام بدور الزوج، الممثل الصيني كيرت يو، وبدور الزوجة، الممثلة الواعدة التي حظيت بتقدير عالٍ عن هذا الفيلم ، ميشيل روز. تقييم الفيلم على IMDB 7.1


أفضل أفلام الجريمة لشهر يوليو


Target Number One

افلام جريمة وتشويق واكشن أفضل أفلام الجريمة

فيلم جريمة وإثارة كندي، ويُعرف في أمريكا باسم Most Wanted، وتدور قصته في عام 1980، حول دانيال ليجر، وهو تاجر مخدرات كندي، تم الإيقاع والزج به، في أحد السجون بتايلاند حيث قضى 8 أعوام هناك، وذلك قبل أن تُثير قصته، أحد صحفيّ التحقيقات وهو  فيكتور مالاريك، الذي يسعى لكشف قصة دانيال الكاملة والحقيقية، والتي لم يخبر بها أحد.

فيديو يوتيوب

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية حدثت بالفعل في كندا في الثمانينات بنفس الأسماء المذكورة في الفيلم. قام بدور دانيال الممثل الكندي أنطوان أوليفر بايلون، وقام بدور فيكتور مالاريك الممثل الأمريكي جوش هارتنت. تقييم الفيلم على IMDB هو 6.1، وتقييمه على Rotten Tomates بنسبة 67%.


أفضل أفلام الجريمة لشهر يونيو


1 Interrogation

افلام جريمة في 2020

يدور الفيلم حول المُحقق بيل دانيلز (دان هيويت أوينز)، الذي قضى 40 عامًا في قسم التحقيقات بمركز الشرطة، والذي من خلاله اكتشف العديد من الكذب والألاعيب من قبل المجرمين الذين كان يُحقّق معهم، والذي يواجه قضية جديدة  ومعقدة هذه المرة.

فيديو يوتيوب

الفيلم أخرجه وشارك في كتابة قصته دان هيويت أوينز نفسه، وشارك في بطولته كل من شاريدي رونسكي، توم أرنولد، وداني تامبورور. تقييم الفيلم على موقع IMDB هو 7.3، ولم يصدر له تقييمًا من قبل النّقاد على موقع Rotten Tomatoes حتى الآن.




أفضل أفلام الجريمة لشهر مايو


Equal Standard

افلام اكشن وجريمة وغموض 2020

فيلم من أفلام الجريمة والدراما العائلية، يبدأ الفيلم  بحادثة قتل تعرّض لها شخص أعزل من ذوي البشرة السمراء في نيويورك، على يد أحد ضبّاط الشرطة، وهو الأمر الذي أدى إلى حدوث أزمة كبيرة بين الفريقين. الفيلم من الأفلام القوية، والمرشحة بشدة لمن يحبون هذه النوعية من الأفلام، التي تلعب فيها العنصرية دورًا واضحًا.

فيديو يوتيوب

الفيلم من بطولة موريس بينارد، توبياس تروفيليون، آيس تي، وسيلينا جونسون. تقييم الفيلم على IMDB هو 7.6، ولم يصدر له تقييمًا من قبل النّقاد على موقع Rotten Tomatoes حتى الآن.




أفضل أفلام الجريمة لشهر مارس


The Postcard Killings

أفلام جريمة جيفري دين مورغان مورجان

فيلم جريمة وإثارة لمحبي الممثل الأمريكي جيفري دين مورجان، الذي يقوم في الفيلم بدور شرطي بنيويورك، يكتشف قتل ابنته المتزوجة حديثًا هي وزوجها، أثناء قضاء إجازة شهر العسل في لندن، وحينما يُسافر إلى هناك كي يبحث في الأمر، يكتشف أنّ هناك عدة جرائم حدثت بنفس الشكل، في أنحاء أوروبا.

فيديو يوتيوب

الفيلم مُقتبس عن رواية بنفس الاسم صدرت عام 2010، لكل من الكاتبين جيمس باترسون، وليزا ماركلوند، وشاركت جيفري دين مورجان البطولة، فامك جونسون. أخرج الفيلم المخرج اليوغسلافي دانيس تانوفيتش.

____________________________________________________________________________________________________________


أفلام شهر أبريل


True History of the Kelly Gang

افلام جريمة وسير ذاتية

فيلم أسترالي من أفلام الجريمة القائمة على السيرة الذاتية، لواحد من أشهر اللصوص وقُطّاع الطرق في أستراليا، وهو نيد كيلي، الذي عاش في القرن التاسع عشر، ويتناول الفيلم كيف بدأ الشاب نيد كيلي حياته، وكيف استطاع الهرب من السلطات بصحبة عصابته لسنواتٍ طويلة.

فيديو يوتيوب

الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب بيتر كاري، وأخرجه المخرج الأسترالي جاستن كروزل. قام بدور نيد كيلي الممثل الإنجليزي جورج ماكاي، الذي شارك في بطولة الفيلم الرائع 1917 هذا العام. قيّم النّقاد الفيلم على Rotten Tomatoes بنسبة 81%، وقيّمه الجمهور على IMDB بدرجة 6.1.


أفضل أفلام الجريمة لشهر فبراير


The Night Clerk

افضل افلام الجريمة والغموض

تدور أحداث فيلم الموظّف الليلي، حول بارت، الموظف الذي يعمل بالنوبة المسائية في أحد الفنادق، والذي يشهد على حدوث جريمة قتل لامرأة في إحدى غرف الفندق، ولكنّه يجد نفسه هو المُتشبه الرئيسي في هذه الحادثة.

فيديو يوتيوب

قام بدور موظف الفندق، الممثل الأمريكي الشاب تاي شيريدان، وقام بدور المحقق الكولومبي جون ليجويزامو، كما شاركت الممثلة هيلين هنت في بطولة الفيلم. كان الإخراج للممثل والكاتب والمخرج الأمريكي مايكل كريستوفر.


Blood on Her Name

افضل افلام الجريمة والغموض والتشويق

يدور الفيلم حول امرأة تقتل رجلًا بالخطأ، ويدفعها الشعور بالذنب لمحاولتها في إعادة جثة هذا الرجل إلى عائلته، وبرغم أنّ نوايا هذه المرأة كانت حسنة، إلّا أنّ الأمور كلها لم تسر في صالحها.

فيديو يوتيوب

قامت بدور البطولة بيثاني آن ليند، وشارك في كتابته وأخرجه، المخرج ماثيو بوب، والذي يعتبر هذا الفيلم أول تجربة إخراجية له في الأفلام الروائية الطويلة. الفيلم حاز على إعجاب النّقاد بأكثر مما راق للجمهور، فقيّمه النّقاد على موقع Rotten Tomatoes بدرجة 96% كتقييمًا إيجابيًا، بينما لم يُعطه الجمهور على موقع IMDB سوى تقييم 5.5.


La Gomera/The Whistlers

افضل افلام الجريمة 2020 La Gomera/The Whistlers

“الذين يُطلقون الصافرات” هو فيلم روماني يحمل الكثير من الإثارة، وذو فكرة مبتكرة وجذابة. ففيه نرى الشرطي الذي يعمل لصالح المافيا، والذي يُسافر لجزيرة جوميرا، إحدى جُزر الكناري، كي يتعلم اللهجة المحلية الغريبة للجزيرة، والتي تحتوي على الكثير من البصق والتصفير، كما تم وراثتها عن الأسلاف القُدامى، وذلك بهدف التفاهم سرًا مع رجل الأعمال الذي يُمكنه التحدث بهذه اللغة، والمُحتجز في السجن بواسطة الشرطة.

فيديو يوتيوب

ترّشح الفيلم للفوز بجوائز عديدة، كان أهمها جائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي الدولي في عام 2019، من ضمن 21 فيلمًا آخر. أخرج الفيلم المخرج كورنيليو بورمبو، وقام بدور الشرطي الممثل الروماني فلاد إيفانوف.

قيّم الجمهور الفيلم بدرجة 6.6 على موقع IMDB، بينما أعطاه النقّاد نسبة أعلى على Rotten Tomatoes وهي 85%.

أفضل أفلام وثائقية في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما


أفضل أفلام الجريمة لشهر يناير


Inherit the Viper

أفضل افلام جريمة وغموض في 2020

في إطار شيّق، يدور فيلم Inherit the Viper حول الأشقاء الثلاثة كيب، جوسي، بووتس، والذين يعملون في تجارة المخدرات، وتحديدًا الأفيون بمشتقاته، ولكن تتعقد الأمور حينما يُقرر كيب، الأخ الأكبر، أن يترك هذه التجارة الخطرة، وأن يحمي عائلته في نفس الوقت، وهو الشيء الذي لم يكن سهلًا.

فيديو يوتيوب

رغم أنّ الفيلم مصنّف من أفلام الجريمة، إلّا أنّه يُمكن اعتباره فيلم دراما عائلية أيضًا. قام بدور كيب الممثل الإنجليزي جوش هارتنت، وشاركاه البطولة كل من مارجريتا ليفيفا، وأوين تيغ. أخرج الفيلم المخرج أنتوني جيرجن، والذي يُعد فيلم Inherit the viber، أول فيلم روائي طويل له.


The Corrupted

فيلم الجريمة والأكشن سام كلافين

يدور فيلم The Corrupted أو الفاسد، حول ليام ماكدوناه المُدان في جريمة سابقًا، والذي خرج لتوّه من السجن، راغبًا في عيش حياة شريفة ومُسالمة مع ابنه الصغير، إلّا أنّه فوجئ باختطاف أخيه على يد مجرم فاسد، مما يضطره للدخول في صراعات خطرة من جديد. الفيلم سينال إعجاب مُحبي أفلام الأكشن أيضًا، لاحتوائه على الكثير من مشاهد القتال العنيفة.

فيديو يوتيوب

قام بدور وليام، الممثل الإنجليزي سام كلافين، الذي اشتهر بدورٍ مميز في فيلم Hunger Games، كما شارك بعدها النجمة ايميليا كلارك في الفيلم الرومانسي الشهير Me before you.


Intrigo: Death of an Author

بين كينجسلي افضل افلام التشويق 2020

يُعدّ هذا الفيلم واحدًا من ثلاثة أفلام، مأخوذة عن ثلاثة روايات لكاتب الجريمة والتشويق السويدي Håkan Nesser، والتي تبدأ جميعها بكلمة Intrigo الإيطالية، والتي تعني المكيدة.

في فيلمنا هذا “موت كاتب”، نتابع أكثر من قصة غامضة، من بينها قصة الكاتب الذي يعمل على ترجمة كتاب لكاتبٍ آخر، قام بإغراق نفسه في المحيط، وفي نفس الوقت يجد نفسه مُنجذبًا لأرملة هذا الكاتب.

فيديو يوتيوب

الفيلم من بطولة الممثل الإنجليزي بين كينجسلي، والألماني بينو فورمان، والسويدية توفا نوفوتني، وقام بإخراج الفيلم المخرج السويدي دانيل ألفريدسون.


The Gentlemen

ماثيو ماكونهي هيو غرانت كولين فاريل The Gentlemen

من صورة البوستر فقط، ومع كل هؤلاء النجوم الظاهرين فيه، يُمكننا القول أننا أمام فيلم لا يُستهان به، من فئة أفلام الجريمة والإثارة لهذا العام. يدور الفيلم حول مايكي (ماثيو ماكونهي) الرجل الأمريكي الذي يعيش في لندن، بعد أن بنى إمبراطورية ضخمة لتجارة الماريجوانا فيها، والذي يُقرر أن يتخلى عن زعامته لهذه التجارة المُربحة جدًا، مما ينتج عنه الكثير من المكائد، والمطاردات، وتلقي الرشوات، والتهديدات بالقتل، وغيرها من الأمور السيئة، ممّن يُريدون الفوز بهذه الفرصة الثمينة.

فيديو يوتيوب

يُشارك ماكونهي البطولة هيو غرانت، تشارلي هونام، ميشيل دوكري، جيسون وونج، وكولين فاريل. اشترك في كتابة القصة والسيناريو، وأخرج الفيلم الكاتب والمخرج والممثل الانجليزي أيضًا جاي ريتشي، الذي أخرج أفلامًا شهيرة مثل شيرلوك هولمز بجزأيه، والنسخة الحية من فيلم Aladdin التي صدرت في العام الماضي.

تلّقى الفيلم عند عرضه ردة فعل جيدة من النّقاد والجمهور معًا، الذين كانوا ينتظرون عودة المخرج جاي ريتشي بعد غياب، لهذا النوع من الأفلام الذي اشتهر بتقديمها.

تقييم الفيلم 8.1 على IMDB، والنسبة التي أعطاها النقّاد للفيلم كانت 73% على موقع Rotten Tomatoes.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة