أهم أفلام الجريمة في 2018 و Widows في الصدارة

أفضل أفلام الجريمة في 2018
2

تعتبر أفلام الجريمة من الأنماط السينمائية الأكثر جذبًا للمشاهدين والمبدعين على السواء، فبالنسبة للمشاهد توفر أفلام الجريمة عادةً وجبةً دسمةً تجمع بين الغموض والتشويق والحركة تضمن له خوض تجربة مشاهدة مميزة لقصة ممتعة ومشوقة، أمّا بالنسبة للمُبدع فإنّ هذا النمط السينمائي يضمن له النجاح بنسبة كبيرة؛ نظرًا لما يتمتع به من جماهيرية كبيرة، بالإضافة إلى سهولة الدمج بين نمط سينما الجريمة، وأي من الأنماط الأخرى مثل: الدراما أو الحركة وأحيانًا الكوميديا، ما يُشبع شغفه ويساعده على تقديم عمل مميز بعيدًا كل البُعد عن الملل.

تقدم هوليوود سنويًا عددًا كبيرًا من أفلام الجريمة والغموض، وتستعرض أراجيك فن معكم من خلال الفقرات التالية أهم وأبرز الأفلام من هذا النوع، التي تم تقديمها بالموسم السينمائي 2018 حتى الآن.

أفلام شهر نوفمبر

Widows

فيلم Widows

IMDB: 7.4

تبدأ أحداث فيلم Widows بقيام مجموعة من المجرمين بعملية سطو تنتهي بالفشل ومقتل الرجال الأربعة المشاركين بها واحتراق الأموال التي قاموا بالاستيلاء عليها، ومن ثم تصبح حياة أراملهم الأربعة على المحك، حين يعتبرهم المجني عليه -ذو النفوذ- مديونات إليه بقيمة ذلك المبلغ ويطالبهم بسداده في أقرب وقت وبأي شكل.

أخرج فيلم Widows ستيف ماكوين -صاحب فيلم 12 Years a Slave- وشارك أيضاً في كتابة السيناريو له مع جيلين فيلين، بينما ضم طاقم التمثيل فيولا دافيس، ليام نيسون، ميشيل رودريجز، إليزابيث ديبيكي، كولين فاريل، روبرت دوفال، وبدأ عرض الفيلم عالمياً خلال شهر نوفمبر 2018.

  1. أهم أفلام الأكشن في 2018 وMission: Impossible – Fallout في الصدارة
  2. أفضل 100 فيلم خيال علمي في تاريخ السينما
  3. أهم أفلام الرعب في 2018 وThe House That Jack Built في الصدارة
  4. أفضل الأفلام الرومانسية التي يُمكنك مشاهدتها على شبكة نتفليكس
  5. الأعلى تقييمًا في 2018 حتى الآن… أعمال تخطف الأنظار، وبريطانيا في الصدارة
  6. موقع IMDB يقدّم: أفضل 25 فيلم من الـ 25 سنة الأخيرة!

أفلام شهر أكتوبر

The Sisters Brothers

فيلم The Sisters Brothers

IMDB: 7.2

تقع أحداث فيلم The Sisters Brothers في عام 1850 وتستعرض رحلة شقيقين سيئين السمعة هما إيلي وشارلي سيسترز، اللذان يجوبان الصحراء الشاسعة سعياً وراء منقب الذهب الشهير هيرمان كيرمت وارم، لكن تتعقد الأمور بينهما حين يبدأ أحداهما في مراجعة نفسه ويبدي رغبة في التوقف عند ممارسة أعمالهم المشبوهة.

يعد The Sisters Brothers أول فيلم ناطق بالإنجليزية يقدمه المخرج الفرنسي جاك أوديار الحائز على جائزتي BAFTA، وشارك أيضاً في كتابة السيناريو مع الكاتب توماس بدجاين اقتباساً عن رواية للكاتب باتريك دوايت، ويشارك في بطولته خواكين فينيكس، جون سي. رايلي، جيك جيلنهال، ريز أحمد. كان العرض الأول للفيلم ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا بينما تم عرضه تجارياً في الولايات المتحدة ابتداءً من 19 أكتوبر ثم باقي الدول تباعاً.

The Hate U Give

فيلم The Sisters Brothers

IMDB: 6.9

تتمحور أحداث فيلم The Hate U Give حول ستار كارتر، الفتاة الشابة -ذات البشرة السمراء- والطالبة بالمدرسة الثانوية، التي تنقلب حياتها الهادئة رأساً على عقب بإحدى الليالي، حين تشهد واقعة إطلاق أحد رجال الشرطة الرصاص على حبيبها، وفجأة تجد نفسها الشاهدة الوحيدة في إحدى القضايا الجنائية الشائكة!

كتب سيناريو الفيلم أودري ويلز اقتباساً عن رواية للكاتبة آنجي توماس وأخرجه جورج تيلمان جونيور، بينما ضم طاقم البطولة كل من آماندلا ستينبرج، أنتوني ماكي، ريجينا هال، تم عرض الفيلم للمرة الأولى ضمن عدد من الفعاليات السينمائية قبل عرضه رسمياً في التاسع عشر من أكتوبر.

The Old Man & the Gun

فيلم The Sisters Brothers

IMDB: 7.3

تدور أحداث فيلم The Old Man & the Gun في إطار من الكوميديا والتشويق، يروي قصة فورست تاكر الذي يتمكن من الهروب ببراعة ويقوم بالعديد من المراوغات التي تسبب إرباكاً شديداً للأجهزة الأمنية رغم بلوغه سن السبعين، بينما يحاول المحقق الشاب جون هانت تقفي أثره والإيقاع به.

فيلم The Old Man & the Gun سيناريو وإخراج ديفيد لوري وهو مُستلهم عن مقال للكاتب ديفيد جرين، وهو يجمع بين روبرت ريدفورد وكيسي أفليك. تلقى الفيلم العديد من المراجعات الإيجابية وحاز على تقييمات نقدية مرتفعة وتم ترشيحه لجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل، وتم طرح الفيلم في دور العرض الأمريكية في التاسع عشر من أكتوبر.

Galveston

فيلم The Sisters Brothers

IMDB: 6.1

تدور أحداث فيلم الجريمة والدراما Galveston حول القاتل المأجور -الأربعيني- روي كادي الذي تكشف الفحوصات الطبية تعرضه للإصابة بمرض سرطان الرئة ويُدرك أن لم باقياً من عمره الكثير، ومن ثم يقرر العودة إلى بلدته الأصلية جالفستون لتنفيذ مهمة أخيرة قبل أن يفتك به السرطان.

كتب سيناريو الفيلم نيك بيزولاتو اقتباساً عن روايته بينما أخرجه ميلاني لوران، وشارك في بطولته بن فوستر، ماريا فالفيردي، جيفري جروفر، وتم عرض الفيلم في التاسع عشر من شهر أكتوبر.

أفلام شهر سبتمبر

King of Thieves

فيلم The Sisters Brothers

IMDB: 5.9

ينتمي فيلم King of Thieves إلى فئة أفلام الجريمة والدراما وتدور أحداثه حول فريق من المحتالين المتقاعدين، الذين يقررون -نتيجة دوافع مختلفة- العودة إلى مزاولة نشاطهم الإجرامي من جديد، ومن ثم يخططون لتنفيذ عملية سرقة كبيرة ومعقدة في المملكة المتحدة.

أحداث الفيلم مستوحاة عن مقال للكاتب مارك سيل بينما كتب له السيناريو جوي بينهال وأخرجه جيمس مارش، والفيلم من بطولة مايكل كين، تشارلي كوكس، جيم برودبنت. عُرض الفيلم للمرة الأولى على نطاق محدود بمدينة لندن في الثاني من سبتمبر، ثم تم إطلاقه رسمياً في عدة دول ابتداءً من الرابع عشر من سبتمبر بينما تم تأجيل عرضه في الولايات المتحدة إلى يناير 2019.

White Boy Rick

فيلم The Sisters Brothers

IMDB: 6.5

تستعرض أحداث فيلم White Boy Rick الرحلة الحياتية المثيرة للشاب ريتشارد ويرش الذي عمل مخبراً سرياً لصالح مكتب التحقيقات الفيدرالي خلال عقد الثمانينات، بينما كان في الواقع يمارس عدة أنشطة غير مشروعة أبرزها الإتجار في المخدرات.

كتب سيناريو الفيلم الثنائي لوجان ميلر ونواه ميلر وتولى إخراجه يان ديمانج وهو من بطولة ماثيو ماكونهي، ريتشي ميريت، جينيفر جيسون لي، بيل بولي. تم عرض الفيلم في الولايات المتحدة -والعديد من دول العالم- في الرابع عشر من شهر سبتمبر.

أفلام شهر أغسطس

Papillon

فيلم The Sisters Brothers - أفضل أفلام الجريمة في 2018

IMDB: 7.1

تدور أحداث فيلم Papillon حول هنري الذي يتم إيداعه بإحدى المؤسسات العقابية بعد إدانته بجريمة قتل لم يرتكبها، وهناك يتعرف على سجين آخر يدعى لويس ديجا وسرعان ما تنشأ بين كلاهما صداقة، وتتعرض تلك العلاقة لأول اختبار حقيقي حين يُفكرا في وسيلة للهرب من محبسهما.

يعد الفيلم إعادة إحياء لفيلم كلاسيكي شهير صدر بنفس العنوان في 1973م والمأخوذ بدوره عن رواية للكاتب الفرنسي هنري شاريير. كتب سيناريو النسخة الجديدة من الفيلم آرون جوزكوويسكي وأخرجه مايكل نوير وهو من بطولة تشارلي هونام ورامي مالك. تم عرض الفيلم للمرة الأولى في أواخر عام 2017 ضمن فعاليات مهرجان تورونتو السينمائي ومن ثم عُرض على نطاق محدود في عدد من المدن، بينما بدأ عرضه تجارياً بشكل رسمي في الولايات المتحدة والعالم بالفترة ما بين شهري أغسطس وسبتمبر 2018.

American Animal

American Animal بوستر فيلم - أفضل أفلام الجريمة في 2018

IMDB: 7.1

تستند أحداث فيلم American Animal إلى إحدى الوقائع الحقيقية، ويدور حول أربعة شباب يخططون للقيام بواحدة من أصعب وأغرب السرقات، بهدف الاستيلاء على مجموعة من الكتب النادرة المتواجدة ضمن مجموعة الكتب الخاصة في جامعة ترانسيلفانيا، لكن عند بدء تنفيذ المهمة يفاجئون بأن الأحداث تتخذ مساراً مختلفاً عما تم التخطيط له.

الفيلم من تأليف وإخراج برات ليتون ويضم طاقم التمثيل إيفان بيترس، باري كيوجان، بليك جينز، جاريد أبراهامسون، آن دود. كان قد تم عرض الفيلم بالعديد من المهرجانات خلال الفترة ما بين يناير: مايو 2018، ثم تم عرضه على نطاق محدود خلال شهر يونيو، قبل أن يتم طرحه في دور العرض أخيراً وبشكل رسمي في الرابع عشر من أغسطس 2018.

Mile 22

Mile 22 بوستر فيلم - أفضل أفلام الجريمة في 2018

IMDB: 6.1

تدور أحداث فيلم Mile 22 حول ضابط المخابرات الأمريكية رفيع المستوى جيمس سيلفا الذي يقود فريقه السري في مهمة الغرض منها تهريب ضابط شرطة غامض يحمل معلومات بالغة الحساسية لخارج حدود البلاد، لكن أثناء أداء المهمة تُكشف له العديد من الحقائق المثيرة تباعاً.

الفيلم من إخراج بيتر بيرج وكتب له السيناريو الثنائي جراهام رولاند وليا كاربينتر، وهو من بطولة مارك ويلبرج، لورين كوهين، جون مالكوفيتش، روندا روزي. وقد بدأ عرض الفيلم عالمياً في السابع عشر من أغسطس 2018.

Reprisal

Reprisal بوستر فيلم - أفضل أفلام الجريمة في 2018

IMDB: 4.2

تدور أحداث فيلم Reprisal حول مدير البنك المدعو جاكوب والذي يقرر الاستعانة بمهارات جاره الضابط السابق جيمس في ملاحقة أحد أخطر وأعنف سارقي المصارف والذي عجزت الأجهزة الأمنية عن الإيقاع به، يقبل جيمس المهمة ويبدأ الرجلان في تحري الأمر ويحاولان توقع خطوة ذلك السارق التالية، لكن ينقلب السحر على الساحر وتتعقد الأمور على نحو مباغت حين يتوقف ذلك المجرم عن الهرب وبدلاً من ذلك يبادر هو بمهاجمتهم!

كتب سيناريو الفيلم برايس هامونز وتولى مهمة الإخراج براين آيه. ميلر، وشارك في البطولة بروس ويلز، فرانك جريلو، جوناثان سيشايش، أوليفيا كولبو، وقد بدأ عرض الفيلم في عدد من الدول بالحادي والثلاثين من أغسطس 2018.

أفلام شهر يوليو

Billionaire Boys Club

Billionaire Boys Club بوستر فيلم - أفضل أفلام الجريمة في 2018

IMDB: 5.6

تستند أحداث فيلم Billionaire Boys Club إلى قصة حقيقة جرت في فترة الثمانينات، وتدور حول مجموعة من أكثر الشباب في لوس أنجلوس يقومون بتبني خطة تضمن لهم تحقيق الثراء الفاحش السريع والدائم، إلا أن بعض الأمور غير المتوقعة تخرج خطتهما عن المسار المقرر لهم وتضع حياتهم على المحك.

الفيلم من إخراج جيمس كوكس الذي شارك أيضاً في كتابة السيناريو إلى جانب كابتن موزنر، ويضم طاقم البطولة أنسيل إيلجورت، تارون إيجرتون، كيفين سبيسي، جيريمي إرفين. تم عرض الفيلم في السابع عشر من يوليو 2018.

The Equalizer 2

The Equalizer 2 بوستر فيلم - أفضل أفلام الجريمة في 2018

IMDB: 7

فيلم The Equalizer 2 هو الجزء الثاني ضمن سلسلة أفلام الجريمة والإثارة التي انطلقت في عام 2014، يعود خلال ذلك الفيلم المحترف روبرت ماكول للقيام بالشيء الذي يجيده، وهو دفع الظلم عن المقهورين والاقتصاص من الطغاة، وفي خضم انشغاله بتحقيق العدالة للمستضعفين يتنامى إلى علمه أن زميلته السابقة بالاستخبارات قد لقت حتفها بوحشية أثناء قيامها بإحدى المهام، من ثم يقرر ماكول الثأر لها مما يقحمه في صراع شرس ويكشف له العديد من الأسرار.

الفيلم هو استكمال للجزء الأول وكلاهما إعادة إحياء للمسلسل التلفزيوني الذي صدر بنفس الاسم The Equalizer تم تقديمه بالثمانينات، يستمر مع السلسلة بهذا الفيلم ريتشارد وينك كاتباً للسيناريو وأنطوني فوكوا مخرجاً، وضم طاقم التمثيل إلى جانب دينزل واشنطن كل من بيدرو باسكال، جوناثان سكارف، ميليسا ليو، بيل بولمان، وقد بدأ عرض الفيلم عالمياً في العشرين من يوليو 2018م.

أفلام شهر يونيو

Ocean’s Eight

Ocean’s Eight بوستر فيلم - أفضل أفلام الجريمة في 2018

IMDB: 6.3

فيلم Ocean’s Eight مشتق (Spin-off) من سلسلة أفلام الجريمة Ocean’s المقتبسة بدورها عن فيلم Ocean’s Eleven الذي تم تقديمه في ستينات القرن الماضي. تدور أحداث الفيلم حول ديبي أوشن -شقيقة داني أوشن- التي تخطط للقيام بعملية سرقة في مدينة نيويورك، تعلم أنها سوف تكون الجريمة الأضخم والأكثر إثارة للجدل في القرن الحادي والعشرين، ولضمان نجاح تلك المهمة المعقدة تبدأ في تكوين فريقها الخاص المكون من سبعة نساء أخريات.

الفيلم من إخراج جاري روس الذي شارك أيضاً في كتابة السيناريو مع الكاتبة أوليفيا ميلش، وضم طاقم البطولة مجموعة من ألمع الأسماء النسائية في هوليوود في مقدمتهم ساندرا بولوك، كيت بلانشيت، آن هاثاوي، كاتي هولمز، ريهانا، مندي كايلينج، سارة بولسون، داكوتا فانينج. بدأ عرض الفيلم عالمياً في الثامن من يونيو 2018 وكان قد أُدرج قبل ذلك بفترة طويلة ضمن قائمة أكثر أفلام الجريمة ترقباً بالموسم السينمائي الحالي، بفضل الأسماء اللامعة التي يضمها طاقم البطولة وكذلك بسبب شعبية سلسلة الأفلام الأصلية المشتق عنها.

اقرأ أيضاً: الأفلام الــ25 الأكثر انتظارًا في 2018

Gotti

Gotti بوستر فيلم - أفضل أفلام الجريمة في 2018

IMDB: 4.8

يجمع فيلم Gotti بين تصنيفي السيرة الذاتية والجريمة، حيث تروي أحداثه القصة الحقيقية لرجل العصابات جون جوتي الذي تمكنت الشرطة من الإيقاع به وإدانته بعد عدة سنوات من ملاحقته، وبعدما يتم إيداعه بالسجن يحاول نجله جون جوتي الابن حَلّ محله وتزَعُم المنظمة الإجرامية التي أسسها والده قبل فترة طويلة من الزمن.

الفيلم من إخراج كيفين كونللي وكتب له السيناريو ليو روسي وليم دوبس، بينما ضم طاقم التمثيل كل من جون ترافولتا، سبنسر روكو لوفرانكو، ستيسي كيتش، كيلي بريستون، بروت تايلور فينس، وقد تم عرض الفيلم للمرة الأولى في الخامس عشر من شهر مايو ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي، بينما تم طرحه في دور العرض رسمياً ابتداءً من الخامس عشر من يونيو 2018.

Sicario: Day of the Soldado

Sicario: Day of the Soldado بوستر فيلم - أفضل أفلام الجريمة في 2018

IMDB: 7.3

يستكمل فيلم Sicario: Day of the Soldado أحداث فيلم Sicario الصادر في 2015م، حيث تتفاقم الأوضاع على الحدود الأمريكية المكسيكية وتشتعل حرب أشرس وأكثر ضراوة بين قوات حرس الحدود الأمريكية وعصابات تجارة المخدرات، ومن ثم تقرر الإدارة الأمريكية التخلي عن المواجهة المباشرة وتقوم بتجنيد جروفر وجيلك وتُكلفهم بمهمة اختطاف أبنة أحد أباطرة الجريمة بهدف إشعال الفتنة بين العصابات ودفعهم للقضاء على بعضهم البعض، لكن الأمور تخرج عن المسار المحدد لها بسبب بعد القرارات الفردية غير المتوقعة.

كتب سيناريو الفيلم تايلور شرايديان -مؤلف الفيلم الأول- بينما تولى إخراج ذلك الفيلم ستيفانو سوليما، والفيلم من بطولة الثنائي بينيسيو ديل تورو وجوش برولين بالاشتراك مع إيزابيلا مونير، جيفري دونوفان، كاثرين كينر، وقد بدأ عرض الفيلم في التاسع والعشرين من يونيو 2018.

اقرأ أيضاً: فيلم Sicario .. تجسيد واقعي لحرب مكافحة المخدرات في المكسيك

أفلام شهر مايو

Breaking In

Breaking In بوستر فيلم - أفضل أفلام الجريمة في 2018

IMDB: 5.2

تدور أحداث فيلم Breaking in حول الأم العزباء شون راسل التي تقرر اصطحاب طفليها إلى إحدى المناطق الريفية النائية حيث يقع بيت والدها المتوفي حديثاً، بهدف قضاء عطلة نهاية الأسبوع هناك قبل بيع البيت بشكل نهائي، لكن تتعقد الأمور على نحو مفاجئ حين تتم مهاجمة البيت من قبل أربعة لصوص يبحثون عن مبلغ مالي يعتقدون بأن والدها قد أخفاه بمكان ما.

الفيلم من تأليف ريان أنجل وإخراج جيمس ماك تيج وشارك في بطولته كل من جابريل أونيون، بيللي بوركي، ريتشارد كابرال، أجيونا أليكسوس، تم طرح الفيلم في دور العرض بالحادي عشر من مايو 2018 بالتزامن مع احتفالات يوم الأم العالمي.

أفلام شهر أبريل

You Were Never Really Here

صورة فيلم You Were Never Really Here

IMDB : 7

تتبع أحداث فيلم You Were Never Really Here مسار أحد المحاربين القدامي والذي يُسخر مهاراته التي اكتسبها على مدار سنوات طويلة للبحث عن الفتيات المفقودات، وبإحدى المرات يحاول إنقاذ فتاة من إحدى شبكات الدعارة، إلا أن تلك المهمة تقوده إلى كشف خيوط مؤامرة بالغة التعقيد تُغير حياته بالكامل.

الفيلم من تأليف وإخراج ليني رامزي اقتباساً عن كتاب بنفس العنوان للكاتب جوناثان آمس، ويُشارك في البطولة هواكين فينيكس، إكاترينا سامسونوف، إليساندرو نيفولا. بدأ عرض الفيلم بالسادس من أبريل 2018 وحاز على جائزتين -من أصل ثلاثة ترشيحات- بمهرجان كان السينمائي من فئات أفضل ممثل وأفضل سيناريو.

تاريخ العلاقة بين الأفلام الفائزة بجائزة السعفة الذهبية وجوائز الأوسكار

أفلام شهر مارس

7 Days in Entebbe

صورة فيلم 7 Days in Entebbe

MDB : 5.8

تدور أحداث فيلم 7 Days in Entebbe في منتصف السبعينات، حول قيام مجموعة من الإرهابيين باختطاف إحدى الطائرات المتوجهة من تل أبيب إلى العاصمة الفرنسية باريس، ويقومون بإجبار طاقم القيادة على الهبوط بأحد مطارات أوغندا، ومن ثم يُعلنون مطالبهم والمُتمثلة في الإفراج عن عدد من المحتجزين بالسجون الإسرائيلية؛ لكن لا يتم الاستجابة لهم وبدلاً من ذلك يتم إرسال نخبة من جنود القوات الخاصة لتنفيذ مهمة بالغة التعقيد الهدف منها الإيقاع بالخاطفين وبذات الوقت الحفاظ على سلامة الرهائن.

الفيلم من إخراج البرازيلي خوسيه بادليها -مخرج فيلم RoboCop- وكتب له السيناريو جريجوري بوريك وشارك في بطولته روزاموند بايك، دانيال بروهل، إيدي ماريسون. عُرض الفيلم للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي، ثم تم إطلاقه عالمياً بالسادس عشر من شهر مارس 2018.

The Hurricane Heist

صورة فيلم The Hurricane Heist

IMDB : 4.9

تدور أحداث فيلم The Hurricane Heist حول إحدى العصابات التي تخطط للقيام بإحدى أكبر عمليات السرقة والمُتمثلة في الاستيلاء على جزء من أموال الخزانة الأمريكية، لكن تتعقد الأمور فجأة حين يدركون بأن إعصاراً شديداً على وشك ضرب المنطقة الواقعة بها مؤسسة صَكّ العملة.

كتب فيلم The Hurricane Heist الثنائي كارلوس دافيس وأنتوني فينجليتون بينما تولى مهمة إعداد السيناريو الثنائي سكوت وايندهاوزر وجيف ديكسون وأخرجه روب كوهين، وضم طاقم التمثيل كل من توبي كيبيل، ماجي جريس، ريان كوناتن، وقد بدأ عرض الفيلم بالتاسع من مارس 2018.

أفلام شهر فبراير

Game Night

صورة فيلم Game Night

IMDB : 7.7

يجمع فيلم Game Night بين الكوميديا والتشويق من خلال تتبع قصة مجموعة من الأصدقاء اعتادوا الاجتماع خلال ساعات الليل لممارسة بعض الألعاب الترفيهية، لكن بإحدى الليالي وعلى نحو مفاجِئ تخرج الأمور عن المسار المعتاد لها، ويجدون أنفسهم عالقين وسط قضية جنائية، ومطالبين بحل إحدى جرائم القتل!

فيلم Game Night من تأليف مارك بيريز، وإخراج الثنائي جون فرانسيس دالي وجوناثان جولدستين، ويشارك في بطولته جيسون بيتمان، ريتشل ماك آدمز، جيسي بليمونس، مايكل سي هول. بدأ عرض الفيلم في عدد من الدول الأوروبية وأستراليا في الخامس عشر من فبراير 2018، بينما تم إطلاقه عالميًا في الثالث والعشرين من نفس الشهر، وحقق خلال أيام عرضه الأولى أداءً مقبولاً في شباك التذاكر، كما تلقى تقييمات مرتفعة نسبيًا من قبل النقاد.

أفلام شهر يناير

Molly’s Game

صورة فيلم Molly's Game

IMDB : 7.6

تستند أحداث فيلم Molly’s Game إلى قصة حقيقية، ويروي مسيرة مولي بلوم إحدى بطلات رياضة التزحلق على الجليد، والتي عجزت عن مواصلة مسيرتها الرياضية؛ بسبب تعرضها للإصابة، ومن ثم تصاب بحالة من التخبط والارتباك قبل أن ينتهي بها المطاف إلى إدارة جلسات البوكر التي يحضرها مجموعة من ألمع نجوم المجتمع، إلّا أنّ الأمور تخرج فجأةً عن السيطرة وتجد نفسها عالقةً وسط سلسلة طويلة من المشاكل القانونية.

تم عرض الفيلم للمرة الأولى في سبتمبر 2017 ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ثم بدأ عرضه رسميًا في الخامس من يناير 2018، وحقق نجاحًا كبيرًا جماهيرياً ونقديًا، ورُشح للعديد من الجوائز من بينها جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس. فيلم Molly’s Game مأخوذ عن مذكرات مولي بلوم، وهو من تأليف وإخراج آرون سوركين، وبطولة جيسيكا تشاستين، إدريس إلبا، كيفين كوستنر.

فيلم The Shape of Water يقود ترشيحات الأوسكار بدورتها الـ90 بـ13 جائزة

The Commuter

صورة فيلم The Commuter

IMDB : 6.5

تدور أحداث فيلم The Commuter في إطار من الإثارة والتشويق حول مايكل موظف التأمينات والشرطي السابق الذي يعيش حياةً تقليديةً روتينيةً، وبينما يستقل القطار كالمعتاد في رحلته اليومية من وإلى العمل يفاجَأ بامرأة تقدم له عرضًا مُغريًا ومُريبًا، يتضمن حصوله على مبلغ كبير من المال مقابل استخدام خبرته الشُرطية في كشف سارق متخفي وسط الركاب. يقبل مايكل بالمهمة، ولكن مع مرور الوقت يكتشف أن الأمر ليس بالبساطة التي توقعها، وأنّه أصبح متورطًا وسط أمر بالغ الخطورة والتعقيد.

يعود النجم ليام نيسون بفيلم The Commuter إلى نوعية الأفلام التي يُفضلها، ويبرع في تقديمها. بدأ عرض الفيلم بصورة محدودة في الثامن من يناير 2018 قبل عرضه عالميًا ورسميًا في الثاني عشر من نفس الشهر. تلقى الفيلم تقييمات متوسطة على كبرى المواقع السينمائية، وهو من تأليف بايرون ويلينجر وفيليب دو بلاسي، وإخراج جومي كوليت سيرا.

فيلم The Commuter … متعة صافية لعاشقي أفلام الأكشن “التقليدية”

Den of Thieves

صورة فيلم Den of Thieves

IMDB : 7.1

تدور أحداث فيلم Den of Thieves حول قيام عصابة بارعة بالتخطيط لعملية سرقة ضخمة غير مسبوقة، وهي السطو على أحد البنوك الفيدرالية، بينما على الجانب الآخر تقوم الحكومة بإسناد مهمة التصدي لهم وإحباط مخططهم لإحدى وحدات الشرطة التي تُلقب بـ”النخبة”، ويركز الفيلم بصورة كبيرة على الحياة الشخصية لأفراد الجانبين، ومدى تأثيرها على توجهاتهم وقراراتهم في إطار من التشويق والإثارة.

بدأ عرض الفيلم في التاسع عشر من يناير 2018، ورغم تلقيه مراجعات نقدية متضاربة، إلّا أنّه قدم أداءً جيدًا في شباك التذاكر خلال الأسابيع الأولى، وقد أعلنت الشركة المنتجة عن نيتها في تقديم جزء ثاني منه، والفيلم من تأليف وإخراج كريستيان جودجاست في أولى تجاربه الإخراجية، ومن بطولة جيرارد باتلر، بابلو شرايير، فيفتي سينت، أويشا جاكسون.

مجموعة من أفضل أفلام الجريمة ذات البطولة الجماعية

أفضل أفلام الجريمة والغموض لعام 2015

أفضل أفلام الجريمة والغموض لعام 2016

أهم أفلام الغموض والإثارة والتشويق في 2017

2

شاركنا رأيك حول "أهم أفلام الجريمة في 2018 و Widows في الصدارة"