أفلام رومانسية نتفليكس
3

الأفلام الرومانسية لها جمهور كبير يبحث عنها باستمرار، وما بين الدراما الرومانسية التي تُبكينا أحيانًا، أو الكوميديا الرومانسية التي تنتزع مننا الضحكات يوجد العديد من الأفلام الرومانسية التي حُفرت بذاكرتنا على مدار عدة سنوات.

ولقضاء ليلة رومانسية ممتعة، مجلة “أراجيك فن” ترشح لكم قائمة لأفضل الأفلام الرومانسية الكوميدية والدرامية، التي يمكنك مشاهدتها أونلاين في الوقت الذي تفضله والمكان الذي تختاره، من خلال منصة “نتفليكس” الأمريكية الشهيرة.

أقرأ أيضًا: لماذا استاء البعض من عودة فيروز بعد غياب 7 سنوات؟

أفضل الأفلام الرومانسية على نتفليكس

The Lucky One – 2012

The Lucky One بوستر الأفلام الرومانسية

تصنيف الفئة العمرية الأفلام الرومانسية: +18

أحببت فيلم “The Lucky One” كثيرًا عندما شاهدته على شبكة نتفليكس، وهو أحد أبرز الأفلام الرومانسية الدرامية، مأخوذ عن رواية للأديب “Nicholas Sparks” الأديب صاحب الروايات التي تم تحويلها لأفلام شهيرة مثل: “A Walk to Remember”، و “The Notebook”.

تدور أحداث الفيلم حول “Logan Thibault” جندي المارينز الذي ينجو من أحد المعارك بأعجوبة، حيث كان يقف في مكان حراسته ليُشاهد صورة فوتوجرافية مُلقاة على الأرض تبعد عنه عدة مترات، وعندما يذهب لالتقاطها يجدها لفتاة جميلة، ومكتوب خلف الصورة جملة “كُن آمنًا”.

ما إن يلتقط “Logan” الصورة حتى تسقط قذيفة هاون على المكان الذي كان يقف على بابه لحراسته، وبالتحديد في المكان الذي كان من المفترض أن يكون واقف به، بعد هذا الحادث بعدة أشهر يتعرض لحادث آخر وينجو منه كذلك، ليشعر أنّ الصورة وصاحبتها هم الملاك الحارس الذي يحميه في هذه الحرب، وبعدما يعود إلى أمريكا يبحث عن صاحبة الصورة.

وبالفعل يجدها “Logan”، إنّها “Beth” المُطلقة التي تعيش مع ابنها وجدتها، ويذهب إليها ليجدها في حاجة إلى عامل يساعدها في أعمال ملجأ الكلاب الذي تملكه أسرتها، فيُعرفها بنفسه كأحد المتقدمين للوظيفة ليتقرب منها، وتبدأ علاقة محفوفة بالمخاطر ما بين تهديدات طليقها وذكريات ماضيها.

يشارك في بطولة الفيلم الأمريكي نخبة من النجوم، منهم: زاك إيفرون، وتايلور شيلينج، وبليث دانر، وجوي كريست، وهو من إخراج سكوت هيكس.

One Night – 2016

One Night بوستر الأفلام الرومانسية

تصنيف الفئة العمرية الأفلام الرومانسية: +13

فيلم “One Night” شديد البساطة وفي نفس الوقت شديد التعقيد والغموض، ربما لهذا كان ساحرًا بالنسبة لي وأعجبني للغاية، فأحداث الفيلم كلها تدور في ليلة واحدة فقط في أحد الفنادق.

حيث يُقام حفل تخرج إحدى المدارس الثانوية لنتعرف على “Bea/Isabelle Fuhrman” التي هجرها صديقها قبل الحفل مباشرةً، و “Andy/Kyle Allen” فتى المدرسة المنعزل الذي يهوى التصوير ويقوم بتصوير الحفل لكتاب المدرسة السنوي.

وكذلك نقابل الثنائي الثلاثيني “Elizabeth/Anna Camp” و “Drew/Justin Chatwin”، رابط خفي يربط الأربعة. طوال الفيلم تشعر به وتكاد تُجزم أنّك عرفت ما هو، ولكنك وحتى اللحظة الأخيرة غير متأكد.

“Andy”، و “Bea” كانا صديقين في طفولتهم قبل أن تفترق بهم الطرق لاختلاف شخصياتهم في المدرسة الثانوية، ولكن يجمعهم الحفل مرة أخرى ليُعيدوا للتواصل وتقييم ما بينهم مرة أخرى.

“Drew”، و “Elizabeth” في محاولة لإصلاح علاقتهم التي تمر بعدة مشاكل يقررون الإقامة في الفندق كغرباء، وإعادة اكتشاف علاقتهم مرة أخرى، ومعرفة كيف ولماذا وقعا في الحب من الأساس.

العلاقة بين الثنائيين سر لن تكتشفه إلّا بمشاهدة الفيلم الذي يأتي من تأليف وإخراج مينهال بايج، وأرشحه بشدة لأمسية لطيفة.

Our Souls at Night – 2017

Our Souls at Night بوستر فيلم رومانسي

تصنيف الفئة العمرية الأفلام الرومانسية: +13

يأتي فيلم رومانسي “Our Souls at Night” درامي أصلي لشبكة نتفليكس، من بطولة النجمين “Robert Redford”، و “Jane Fonda”، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب “Kent Haruf”، قام بكتابة السيناريو كل من “Scott Neustadter”، و “Michael H. Weber”، بينما أخرج الفيلم “Ritesh Batra”.

وتدور أحداث الفيلم حول الأرمل المُسن “Louis Waters” الذي يقضي يومه ما بين المقهى لتناول القهوة في الصباح مع أصدقائِه، و المنزل باقي اليوم حيث يجلس وحيدًا أمام التلفزيون، والأرملة المُسنة “Addie Moore” التي تعيش بمفردها منذ سنوات بعد وفاة زوجها.

“Louis”، و “Addie” لا يجمعهم سوي تبادل تحيات الصبح والمساء كلما تلاقيا. إلى أن يأتي يوم تقوم فيه “Addie” بزيارة “Louis” لتطلب منه أكثر الأمور غرابة، حيث تعرض عليه أن يقضيا الليالي سويًا يتحدثان ليتجاوز كل منهما وحدته، ويوافق “Louis” على عرضها بالفعل لتبدأ علاقة رومانسية درامية تجمع كل منهما.

الفيلم دافئ للغاية وهادئ مجرد عجوزين يتبادلان الأحاديث والحكايات طوال الليل لنتعرف أكثر على حياتهم عن قرب، قبل أن يأتي حفيد “Addie” للإقامة معها لتتطور العلاقة بين العجوزين والطفل الصغير الذي يُضيف كثير من الحركة والبهجة إليهما.

عرضت شبكة نتفليكس الفيلم في شهر سبتمبر، ولاقى نجاحًا على مستوى الجمهور والنقاد، حيث كان تقييم الجمهور للفيلم على “قاعدة بيانات الأفلام” هو 7/10، وتقييم النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” 91%.

In Your Eyes – 2014

In Your Eyes بوستر الأفلام الرومانسية

تصنيف الفئة العمرية الأفلام الرومانسية: +18

In Your Eyes” واحد من أفضل الأفلام الرومانسية التي شاهدتها مؤخرًا، ربما لأنّه ذكرني بواحد من أفلامي المُفضلة وهو فيلم “The Lake House” رغم اختلاف كل شيء بينهما، الفكرة والأحداث، ولكن ربما كان نفس الإحساس المصاحب للفيلمين واحد، فطوال الفيلمين تتمنى أن ينتهي الأمر على خير وأن تتُوج قصة الحب تلك بلقاء.

فيلم بميزانية قليلة لم يتم طرحه تجاريًا في دور السينما ولا أعلم لماذا فهو يستحق بشدة، ولكن تم طرحه DVD بعدما تم عرضه في مهرجان “Tribeca Film Festival” في أبريل 2014.

وتدور أحداث الفيلم حول “Rebecca Porter/Zoe Kazan” التي تعيش في “نيوهامبشير” شمال أمريكا حيث الجليد والبرودة، و”Dylan Kershaw/Michael Stahl-David” الذي يعيش في “نيوميكسيكو” جنوب أمريكا حيث الصحراء والحرارة.

“Rebecca” تعيش في حي راقي ومنزل فخم حياة مثالية مع زوج طبيب ناجح يحبها، بينما “Dylan” لص يهرب من عصابة تلو الأخرى، وينتقل من زنزانة لأخرى ويعيش في منزل شديد التواضع.

تُرى ما الرابط الذي يجمع كلاهما؟ سر يربط حياتهما سويًا ويخلق لنا قصة رومانسية شديدة الجمال.

He’s Just Not That Into You – 2009

He's Just Not That Into You بوستر الأفلام الرومانسية

تصنيف الفئة العمرية الأفلام الرومانسية: +18

He’s Just Not That Into You” واحد من أفلامي المُفضلة ولا أمل من مشاهدته كلما أتت فرصة، فمع التمثيل البارع لكوكبة النجوم فأيضًا تضفير عدد كبير من الحكايات في حكاية واحدة هو أحد التقنيات المُفضلة بالنسبة لي.

الفيلم من بطولة “Bradley Cooper”، و “Ben Affleck”، و “Jennifer Aniston”، و “Scarlett Johansson” وغيرهم من النجوم، وهو يأتي من تأليف سيناريو وحوار آبي كوهين، ومارك سيلفرستين، وإخراج كين كويبس.

وتدور أحداث الفيلم حول عدد من النساء والرجال ومحاولتهم لفهم الإشارات التي يرسلها الجنسين لبعضهما البعض، وهذا عن طريق عدد من الثنائيات فهناك “Gigi” التي تظن أنّ كل رجل تلتقي به هو الرجل الذي تُحبه، وأنّه يبادلها الحب كذلك، و”Alex” الذي يحاول أن يُفهمها أنّ الأمر ليس بتلك البساطة.

والزوجان “Ben”، و “Janine” الذي يظن من يعرفهما أنّهما يعيشان حياة زوجية مثالية بينما الأمر ليس كذلك على الإطلاق، وهناك أيضًا “Anna” التي تتعرف على “Ben” وتُحبه بينما يُحبها “Conor” و لا تبادله المشاعر.

والثنائي “Neil”، و “Beth” الذي مر على ارتباطهم سبع سنوات، ومع ذلك فـ “Beth” تقرر أن تُنهي العلاقة بينهما فهو لا يريد الزواج بينما تُريده هي.

وهناك “Mary” التي تعمل في مجال الدعاية على شبكة الإنترنت، بينما تبحث عن الحب على مواقع التعارف الإلكتروني.

مع كل هؤلاء وشبكة علاقاتهم المُعقدة والكوميدية ستقضي ليلة رومانسية ممتعة للغاية.

Tramps – 2016

Tramps بوستر فيلم رومانسي

تصنيف الفئة العمرية الأفلام الرومانسية: +18

Tramps” فيلم رومانسي درامي أصلي أيضًا لشبكة نتفليكس، تدور أحداثه حول “Danny/Callum Turner”، الذي يتصل به شقيقه هاتفيًا ليُخبره أنّه قد تم إلقاء القبض عليه بسبب حادث مروري، وأنّه في حاجة إلى أن يقوم “Danny” بمهمة كان سيقوم بها هو، ولكنه لن يتمكن من ذلك بعد القبض عليه.

المهمة هي أن يقوم بتبادل الحقائب مع إحدى السيدات على رصيف المترو، وهو الأمر الذي يعترض عليه “Danny” في البداية، لكنه يقوم بها من أجل المال.

وفي اليوم التالي يذهب إلى المترو ليقوم بعملية التبادل، ولكنه يُخطئ في الأمر ويُبادل الحقيبة مع امرأة أخرى، وعندما يقابل الفتاة التي يجب أن يُعطيها الحقيبة يُدرك الخطأ الذي اقترفه.

يبدأ “Danny” مع الفتاة التي لا يعرف اسمها، رحلة بحث عن المرأة التي أعطاها الحقيبة، لتبدأ علاقة رومانسية لا يُدرك أيًا منهم عمقها إلّا مع اللحظات الأخيرة من الفيلم.

يشارك في بطولة الفيلم الأمريكي الكوميدي نخبة من النجوم، منهم: كالوم تيرنر، وجرايس فان باتين، ومايك بربيجليا، ومارجريت كولين، وهو من تأليف سيناريو وحوار وإخراج أدم ليون.

عرضت شبكة نتفليكس الفيلم في شهر أبريل، وكان تقييم الجمهور للفيلم على “قاعدة بيانات الأفلام” هو 6.5/10، وتقييم النقاد على موقع “الطماطم الفاسدة” 95%.

Crazy, Stupid, Love – 2011

Crazy, Stupid, Love بوستر

تصنيف الفئة العمرية الأفلام الرومانسية: +13

Crazy..Stupid..Love” فيلم رومانسي آخر متعدد الحكايات والشخصيات، لذا فهو أيضًا من أفلامي المُفضلة، و هو بطولة عدد كبير من النجوم منهم “Ryan Gosling” الذي ترشح لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل عن دوره في الفيلم.

وتدور أحداث الفيلم حول “Cal/Steve Carell”؛ الأب الأربعيني المتزوج منذ 25 عام، ولكنه يُفاجأ بزوجته تطلب منه الطلاق بدون أي مقدمات، وفي محاولة منه لتجاوز حزنه يتردد “Cal” على إحدى الحانات.

ويلتقي هناك بـ “Jacob/Ryan Gosling”، الذي يلاحظ محاولات “Cal” الفاشلة للتعرف على النساء، فيتعاطف معه ويُقرر أن يقوم بتدريبه على فن التعارف بالنساء.

ونعيش العلاقات المتعددة التي يعيشها “Cal”، و “Jacob” حتى يصل كل منهما إلى الحب الذي يُغير حياته. الفيلم الأمريكي يأتي من تأليف سيناريو وحوار دان فوجلمان، وإخراج جلين فيكارا وجون ريكوا.

يشارك في بطولة الفيلم إلى جانب “ريان” و”ستيف”، نخبة من الفنانين المتميزين منهم إيما ستون، وكيفين بيكون، وأناليج تيبتون، وجوليان مور، وماريسا تومي.

Love & Other Drugs – 2010

Love & Other Drugs بوستر

تصنيف الفئة العمرية الأفلام الرومانسية: +18

فيلم “Love & Other Drugs” للمخرج إدوارد زويك، لا تعرف ماهو تصنيفه بالضبط؛ فلا يمكنك أن تقول أنّه كوميدي بضمير مستريح، ولا يكفي وصفه كدرامي بشكل كامل، فما بين الرومانسي والدراما والكوميدي ينتقل بنا الفيلم بسلاسة.

تدور أحداث الفيلم حول “Jamie Randall/Jake Gyllenhaal”؛ زير النساء الذي ينتقل من امرأة لأخرى، فوسامته وشخصيته الجذابة تساعده على ذلك، يعمل “Jamie” في شركة أدوية كبيرة كمندوب مبيعات.

وبينما يحاول أن يزيد مبيعات الدواء المسؤول عن توزيعه، يتقرب من أحد الأطباء ويتعرف عن طريقه على “Maggie Murdock/Anne Hathaway”.

“Maggie” تعاني من بدايات مرض “باركنسون” اللعين، وتحاول أن تعيش حياتها ببساطة فلا تبحث عن علاقة جادة، فقط علاقات ممتعة سريعة، وهذا بالطبع يناسب شخصية “Jamie” بشدة، فتتعدد لقاءاتهما ليقعا دون أن يُدركا في حب سيغير حياة كلاهما.

No Strings Attached – 2011

No Strings Attached بوستر فيلم رومانسي

تصنيف الفئة العمرية الأفلام الرومانسية: +18

علاقة أخرى تبدأ كعلاقة للمتعة دون أي التزامات لتنتهي بعلاقة حب في فيلم “No Strings Attached“، ولكن الأبطال هذة المرة هما “Adam/Ashton Kutcher”، و “Emma/Natalie Portman” الصديقان منذ الطفولة.

ولكن بعد المرحلة الثانوية يذهب كل منهم في طريق، ولا يتقابلان بعد ذلك سوى عدة مرات بصُدف مختلفة.

وبعد مرور “Adam” بعلاقة جادة نسبيًا ثم انفصاله، يبحث في هاتفه عن أرقام الفتيات التي يعرفهم رغبةً منه في أن يقابل أي واحدة منهم.

وفي اليوم التالي يستيقظ ليجد نفسه عاريًا في منزل به عدد من الأشخاص منهم “إيما”، ولا يذكر أي شي عن اليوم السابق، لتبدأ علاقته بـ “إيما” مرة أخرى.

الفيلم الذي يأتي من إخراج إيفان ريتمان، رومانسي كوميدي ممتع للغاية، وأرشحه لسهرة ممتعة بلا تعقيدات.

يشارك في بطولته بجانب “أشتون”، و”ناتالي”، نخبة من النجوم، منهم: كيفين كلاين، وأوليفيا ثيرلبي، وجريتا جيروج، وكاري إلويز.

Did You Hear About the Morgans? – 2009

Did You Hear About the Morgans بوستر

تصنيف الفئة العمرية الأفلام الرومانسية: +13

?Did You Hear About the Morgans” فيلم رومانسي كوميدي أيضًا، وتدور أحداثه حول “Paul Morgan/Hugh Grant” الذي انفصل عن زوجته “Meryl/ Sarah Jessica Parker” بعدما اكتشفت خيانته لها.

ولكنه مازال يحبها ويعمل جاهدًا لإقناعها بالعودة إليه مرة أخرى، ترفض “Meryl” كل محاولاته وهداياه في البداية إلى أن توافق أخيرًا على مقابلته في موعد ليناقشا حياتهما سويًا.

يتقابل “Paul”، و “Meryl” في الموعد المحدد ولكنهما لسوء الحظ يُصبحان شاهدين على جريمة قتل تحدث أمامهما، ولحمايتهما من القاتل إلى أن يتم القبض عليه.

تُقرر الشرطة ضم الزوجين لبرنامج حماية الشهود، وبالفعل يتم منحهما هويات جديدة ونقلهما للعيش في  مدينة هادئة بعيدًا عن نيويورك مدينتهم الأصلية حيث وقعت جريمة القتل.

وهناك بعيدًا عن صخب حياتهم السابقة يتعرض الثنائي للعديد من المواقف التي تجعلهم يُعيدون تقييم علاقتهم من جديد.

لم يُعجِب الفيلم النقاد كثيرًا رغم أنّه بطولة نجمين كبار هما “Hugh Grant” و “Sarah Jessica Parker”، ولكنه أعجبني بشكل شخصي وأعتقد أنّه يستحق الترشيح ضمن هذة القائمة.

الفيلم الذي يأتي من تأليف قصة وسيناريو وحوار وإخراج مارك لورانس، يشارك في بطولته إلى جانب “هيو جرانت” و”سارة جيسكا باركر”، نخبة من الفنانين المتميزين، منهم: ناتاليا كليماس، وإليزابيث موس، وستيفن بوير، وسام إليوت.

3

شاركنا رأيك حول "أفضل الأفلام الرومانسية يُمكنك مشاهدتها على شبكة نتفليكس"