أهم الأفلام الرومانسية في عام 2019 حتى الآن

أفضل الأفلام الرومانسية في 2019
0

بينما تزداد عامًا بعد عام أفلام السوبر هيروز Superheroes والأفلام التي تعتمد بشكل أساسي على الخدع السينمائية والمؤثرات البصرية المتطورة، لا بد لنا من بعض الدفء وبعض العاطفة لكسر ذلك البرود المعدني الخالي من الحقيقة الذي صار يجتاح الكثير جدًا من الأفلام هذه الأيام. لذا ستظل للأفلام الرومانسية مكانة خاصة داخل القلوب باعتبارها منبع متجدد للعاطفة على جميع أشكالها. للأفلام الرومانسية نوعان، أفلام رومانسية كوميدية وهي أفلام خفيفة على الأغلب تحمل مفارقة ما تدعوك للضحك من آنٍ لآخر وعاطفة متوسطة، وهناك الأفلام الرومانسية الدرامية وهي التي تحتوى على عاطفة شديدة وصراع ليس بهينٍ على الأغلب.

على أي حال، كلنا نحتاج لمشاهدة هذه الأفلام على اختلاف نوعيها حسب حالتنا المزاجية. فحتى لو لم نكن رومانسيين بطبعنا، فالأفلام الرومانسية من ناحية تجعل قلوبنا تلين قليلًا بعدما جعلتها الحياة صلبة وقاسية. ومن ناحية أخرى يرى الحالمون فيها ضالتهم، ويجد فيها المحرومون من دفء الأُنس بشريك الحياة قليلًا من سعادتهم المفقودة.

في هذا المقال عرض لأهم الأفلام الرومانسية التي صدرت في عام 2019 بداية من شهر يناير وحتى شهر ديسمبر، وسوف يتم تحديث المقال بصورة دورية.

أقرأ أيضًا: أغنية Baby Shark .. مقدمة للأطفال وتخطت حاجز 2 مليار مشاهدة!

أفضل أفلام رومانسية 2019 لشهر مايو

Non-Fiction

افضل افلام رومانسية 2019

في الثالث من مايو، صدر الفيلم الفرنسي (Double vies) أو (حياة مزدوجة)، والذي تم اختيار اسمًا انجليزيًا له بعنوان Non-Fiction، وهو من تأليف وإخراج الفرنسي الموهوب أوليفر أساياس.

الفيلم يُصّور لنا في قالب كوميدي رومانسي لطيف، حياة الثنائي آلان (كانيه) المحرر الأدبي والمتزوج من سيلينا (جوليت بينوش) وهي ممثلة بأحد المسلسلات التليفزيونية المعروفة، وليونار (فينسينت ماكيه) الكاتب الروائي، والمتزوج من فاليري (نورا حمزاوي) والتي تعمل في المجال السياسي.

يتعرض الفيلم بشكل خاص للتغيرات التي حدثت في سوق النشر العالمي، والفرنسي تحديدًا، وذلك بعد ظهور المدونّات، ومواقع أخرى مثل تويتر  وغيرها من الوسائل الالكترونية الحديثة والتي جعلت القراءة عبر الشاشات أسهل كثيرًا من القراءة الورقية، التي أصبحت في طريقها للاندثار، وسنجد بعض المحادثات الظريفة والذكية التي تدور بين أبطال الفيلم حول هذه الفكرة.

أشاد النّقاد بمستوى الفيلم، وحصل على تقييم 6.7 على موقع IMDB، وقيّمه النقاد على موقع الطماطم الفاسدة بدرجة 88%.

Long shot

افضل الافلام الرومانسية 2019

كوميديا رومانسية سياسية بعض الشيء في فيلم Long Shot أو اللقطة الطويلة، والتي حازت على نجاح جماهيري ونقدي أيضًا. الفيلم في مُجمله يبدو ساخرًا، وذلك للتناقض الواضح بين شخصيتي البطل والبطلة، والمُفترض وقوعهما في الحب. فلدينا الصحفي المغمور فريد فلاريسكي (سيث روجن)، الرجل الأشبه بطفل لوقوعه في المتاعب باستمرار، والذي يُقابل بالصدفة جليسته شارلوت فيلد (شارليز ثيرون) عندما كان طفلًا صغيرًا، وقد أصبحت الآن امرأة جميلة وذات شأن سياسي هام للغاية. هل يُمكن أن تتصور ما الذي قد يحدث لو انجذبا فريد و تشارلوت كلٍ منهما للآخر؟

مُخرج الفيلم الشاب (جوناثان ليفن) وُفقّ في أن يجعل مظهر روجن بلحيته الطويلة، مناسبًا لطبيعة شخصيته المستهترة، والتي جعلت الجمهور يستنكر السبب الذي قد يجعل امرأة مثل شارلوت ترى فيه رجل أحلامها. أشاد النّقاد بأداء شارليز ثيرون في واحدٍ من أدوارها الكوميدية القليلة، وهو الشيء الذي يُحسب لها بالتأكيد.

حصل الفيلم على تقييم 7.2 على موقع IMDB، بينما حصل على تقييم 80% من قبل النّقاد على موقع الطماطم الفاسدة.

Photograph

افضل افلام رومانسية في 2019

إذا كان اسم المخرج الهندي ريتيش باترا مألوفًا بالنسبة لك، فثمّة احتمال كبير أن يروقك هذا الفيلم الرقيق كسائر أفلام باترا والتي يُعد من أشهرها Launchbox أو عُلبة الغذاء. قصة الفيلم مألوفة بعض الشيء ولكن الجديد هو القالب الرومانسي المُرهف الذي تم تقديمها به، وتلك اللمسة الدافئة التي وضعها باترا في الفيلم ككاتب الفيلم ومخرجه، والتي تظهر بوضوح في جميع أعماله.

تدور القصة حول رافي (نواز الدين صديقي) المُصوّر المتجول في الشوارع، الذي يلتقط صورة لفتاة عابرة تُدعى ميلوني (سانيا مالهوترا)، من أجل إقناع جدته بأنّها حبيبته التي ينوي الزواج بها، وذلك بعد إلحاحها الدائم عليه بأن يجد شريكة للحياة. وبالطبع يُمكنك أن تستنتج أنّ رافي وميلوني سيقعان في الحب فعلًا، وأنّ لعبة الحب المُختلقة ستتحول إلى واقع جميل.

تسير أحداث الفيلم ببطء بعض الشيء، ولكنّ ذلك في النهاية يجعلك تصل للإحساس الكامل بالعاطفة التي تشع من بطليه، ومن الحوار الدائر بينهما.

حصل الفيلم على تقييم 6.9 على موقع IMDB، بينما حصل على تقييم 78% من قبل النّقاد على موقع الطماطم الفاسدة.

The Tomorrow Man

افضل الافلام الرومانسية 2019

في هذا الفيلم العاطفي المؤثر، يلعب كل من الممثل الشهير (جون ليثجو) و الممثلة القديرة (بليث دانر) دور شخصين تخطيا الستين من عمرهما، أرواحهما وحيدة، يبحث كلٍ منهما عمّن يُشاركه الحياة، وتجمعهما فكرة إقتناء الأشياء، ولكنّنا سنكتشف أنّ إد (ليثجو) يفعل ذلك لأنّه ينتظر كارثة ما ستحدث في المستقبل، ولديه اليقين بهذه الفكرة إلى درجة الهوس. فهل يُشفيه حب روني (دانر) من هذا الهوس؟

الفيلم في مجمله متوسط المستوى، ولكنّ اتفق النّقاد على الأداء الرائع لكلا من البطلين ليثجو ودانر، وعلى التناغم الموجود بينهما، والذي بدا جليًا على الشاشة، وإن كان يرى البعض منهم أنّ سيناريو الفيلم الذي كتبه نوبل جونز والذي قام بإخراج الفيلم أيضًا، لم يكن متكاملًا على عكس أداء بطلي الفيلم.

حصل الفيلم على تقييم 5.8 على موقع IMDB، وعلى تقييم 49% على موقع الطماطم الفاسدة.

أقرأ أيضًا: 10 أفلام كوميدية خفيفة شاهدها لو كنت تشعر بالملل أو الاكتئاب


أفضل أفلام رومانسية 2019 لشهر أبريل

After

اهم الافلام الرومانسية 2019

“بعد” هو فيلم رومانسي تصنيفه الرقابي لما فوق 13 عام، ومأخوذ عن رواية صدرت بنفس الإسم للكاتبة (آنا تود) عام 2014. يدور الفيلم حول الفتاة المنضبطة (تيسا) والتي تجد نفسها منجذبة لشاب غامض (هاردين) يحذرها الكثير منه، ولكنها تتجاهل تحذيراتهم وتدخل معه في علاقة عاطفية حتى تجد نفسها مضطرة لمواجهة أسرار الفتى التي كان يحاول إخفائها عنها.

تباينت الآراء حول الفيلم بشدة، وانتقده البعض لتصويره قصة الحب بين المراهقين بهذا الشكل الذي ظهر بالفيلم، والذي قيل أنّها عبارة عن خلط ما بين القصتين الناجحتين اللتان تحولتا إلى فيلمين أيضًا Twilight، و Fifty shades of grey. لذا أعطاه النقاد كتقييم 15% فقط، بينما قيّمه الجمهور بـ 78% على موقع الطماطم الفاسدة، والذي رأى التجانس الرائع بين الحبيبين الذي قام بدورهما كل من (جوزفين لانجفورد) في دور تيسا، و (هيرو فاينيس تيفن) في دور هاردين، بينما حصل على  تقييم متوسط 5.06 على موقع IMDB.


أفضل أفلام رومانسية 2019 لشهر مارس

Five Feet Apart

افلام رومانسية 2019

فور مشاهدتك للإعلان ستدرك أنّك أمام فيلم درامي رومانسي قد يفطر قلبك عندما تُشاهده، أو على الأقل سيُسبب غصة ما نظرًا لفكرة الفيلم الحزينة، على الرغم من تناول الفيلم لها بصورة أكثر تفاؤلًا من المعتاد. في الفيلم نرى ستيلا وويل المُراهقان، المُصابان بمرض التليف الكيسي، واللذان يلتقيان في المستشفى ويشعران بالإنجذاب لبعضهما، رغم أنّهما لا يجب أن يقترب كل منهما من الآخر  بأكثر من ستة أقدام حتى لا يُصابان بعدوي قاتلة، وهو الأمر القاسي، فالمسألة أصبحت ببساطة مسألة اختيار بين الحب، والموت. وكل ما كانا يرغبان به ستيلا وويل أن يقتربا أكثر، ولو قدم واحد، حتى تصبح المسافة خمسة أقدام لا ستة.

قاما بدور الحبيبان كل من هايلي لو ريتشاردسون، و (كول سبروس)، وقام بإخراج الفيلم الممثل والمخرج الأمريكي (جاستن بالدوني)، وهو أحد الأفلام التي راقت للجمهور بأكثر ما أعجبت النّقاد، الذين رأوا فيه استغلالًا واضحًا لنجاح فيلم The fault in our stars. في حين رأى البعض أنّ الفيلم بالرغم من ذلك عاطفي ومؤثر فعلًا، ويُحسب له كونه يزرع فكرة الأمل والتفاؤل في هذه العلاقة شبه المستحيلة.

Gloria Bell

افضل الافلام الرومانسية 2019

يحمل فيلم (جلوريا بل) بعضًا من الدراما، وبعضًا من الكوميديا، والكثير من الرومانسية، واستطاعت القديرة (جوليان مور) أن تُجسّد كل هذه الحالات ببراعة تامة من خلال شخصية جلوريا.

جلوريا هي امرأة في الخمسينات من عمرها، مُطلّقة منذ 12 عام، وأم لشاب وفتاة استقلا بحياتهما بعيدًا عنها، وتعمل كوكيلة في شركة للتأمينات. تلتقي جلوريا بأرنولد (جون تورتورو) المُطلّق حديثًا، ويبدآ معًا في الخوض في علاقة عاطفية، بكل ما تحمله من مشاكل طبيعية بالنسبة لشخصين في عمرهما.

كما هو واضح من اسم الفيلم، فجلوريا هي الشخصية المحورية التي تدور حولها الأحداث، ونحن كمشاهدون نرى الحياة بعيونها، هي المرأة التي تخطّت منتصف العمر، ومع ذلك فهي لا تزال ترقص وتغنّي ولايزال لديها أمل في الحب.

مخرج الفيلم هو المخرج التشيلي سباستيان ليليو (Sebastián Lelio)، والذي قدّم نسخة أسبانية سابقة من فيلم (جلوريا بل) بعنوان (جلوريا) عام 2013، وهو الفيلم الناجح والحاصل على العديد من الجوائز أيضًا. كما أنّ ليليو فاز بجائزة الأوسكار عام 2018 عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية لفيلمه A Fantastic Woman.

أشاد النّقاد بأداء جوليان مور للشخصية التي بدت حية وحقيقية تمامًا كما صورتها جوليان، وحصل الفيلم على تقديرات نقدية جيدة، فعلى موقع IMDB حصل على تقييم 6.5، بينما قيّمه النّقاد على موقع الطماطم الفاسدة بدرجة 92%.

The Aftermath

كيرا نايتلي افلام رومانسية 2019

يُعدّ فيلم (ما بعد الكارثة) دراما رومانسية لأفلام الحروب، فالفيلم يدور في ألمانيا عقب الحرب العالمية الثانية من خلال ثلاثة شخصيات رئيسية، الزوجان الإنجليزيان ريتشل مورجان (كيرا نايتلي)، وزوجها لويس مورجان (جايسون كلارك) القائد في الجيش البريطاني، وهما المُقيمان بصفة مؤقتة في هامبورج في بيت لازال مالكه السابق يعيش به وهو الشخصية الثالثة، الألماني ستيفن لوبرت (الكسندر سكارسجارد). يسود البيت حالة من التوتر والقلق في وجود هؤلاء الثلاثي، وتتطور الأمور بشكل أسوأ عندما ينجذب كل من الزوجة ومالك البيت السابق إلى بعضهما.

لم يتفق كل من النقاد والجمهور على الفيلم، فتقييم النقاد له على موقع الطماطم الفاسدة كان قليل للغاية 27% مقارنةً بتقييم الجمهور على نفس الموقع والذي كان 74%. وكان رأي النّقاد أنّه قصة حب ثُلاثية تقليدية ومملة بعض الشيء، وينقصها الكثير من العُمق، بينما يرى الجمهور الذي هو الأغلب من مُحبي الممثلة الرقيقة (كيرا نايتلي) عكس ذلك.


أفضل أفلام رومانسية 2019 لشهر فبراير

Isn’t It Romantic

أفضل المسلسلات الرومانسية في 2019 فيلم Isn't It Romantic

من المعروف أن شهر فبراير هو شهر الأفلام الرومانسية، ففي ليلة عيد الحب صدر الفيلم الرومانسي (أليس هذا رومانسيًا؟) والذي تكتشف فيه البطلة أنّ حياتها انقلبت رأسًا على عقب وتحولت إلى حياة تُشبه الأفلام الرومانسية الكوميدية بعدما كانت تواجه قبلًا الحظ العثر من كل صوب.

ناتالي -التي تقوم بدورها (ريبيل ويلسون)- هي فتاة شابة مُحبطة من تعاملات الآخرين معها، فلا أحد يُلاحظها كأنثى، ولا تلقى في عملها المكانة التي تستحقها كمهندسة معمارية، وفي نفس الوقت هي شخصية ساخرة تسخر من كل شيء وتنتقد تحديدًا الأفلام ذات الطابع الكوميدي الرومانسي وتراها مُبتذلة وغير حقيقية. تحدث المفارقة عندما تتعرض ناتالي لحادث بسيط في مترو الأنفاق يُبدّل حياتها بحياة أخرى كما لو كانت تعيش داخل كوميدية رومانسية حقيقية كالتي تكرهها بشدة.

الجديد واللطيف في هذا الفيلم أنّه ينتقد نفسه كفيلم رومانسي كوميدي يحمل كل كليشيهات الأفلام الرومانسية الكوميدية، وهو ما جعله يُلاقي نجاحًا جماهيريًا ونقديًا معقولًا، وتمت الإشادة بأداء ويلسون الممتاز لدورها في الفيلم.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام 2018 .. كنوز من الفن والمتعة والتسلية أضاءت عامي السينمائي

0

شاركنا رأيك حول "أهم الأفلام الرومانسية في عام 2019 حتى الآن"

أضف تعليقًا