مسلسل Better Call Saul على خطى الأسطورة Breaking Bad

0

مسلسل Better Call Saul

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل Breaking Bad بمواسمه الخمسة، والنقد الايجابي الهائل الذي تلقّاه، قررت قناة AMC بالتعاون مع Vince Gilligan المؤلف والمنتج الرئيسي للعمل السابق إطلاق سلسلة جديدة تحت اسم Better Call Saul والتي ابتدأ عرضها في أوائل شهر فبراير 2015.

تدور أحداث المسلسل في الحقبة التي سبقت تعرّف “والتر وايت” على المحامي “سول غودمان” (قبل 7 سنوات)، حيث ستكون شخصية المحامي هي الشخصية الرئيسية بعد أن كانت أحد أهم الشخصيات في مسلسل Breaking Bad.

مسلسل Better Call Saul - صورة 1

قرارات كثيرة وتخبّطات متعدّدة حصلت في فترة التحضير للعمل، كتأخير موعد العرض، وإشاعات عن وجود موسم سادس من بريكنغ باد، وتردد في اختيار مدة عرض الحلقة ما بين 30 دقيقة كالمسلسلات الكوميدية أو ساعة كالدرامية إلى أن اُختير قرار الساعة الدرامية؛ وعدد كبير من تعليقات منتظري المسلسل المتفائلة بكونه خليفة لسابقه، جعل طاقم الانتاج متخوفاً وقلقاً من فشل يسيء للسلسلة الرئيسية Breaking Bad والتي وُصفت بالأسطورية في أوساط المتابعين والنقاد.

اقرأ أيضًا : ما وراء ناروتو .. الجزء الثاني: نظريات السلام!

مسلسل Better Call Saul - صورة 2

أي مراقب خارجي يمكنه ملاحظة محاولة استنساخ النجاح، ولكن هل سيتمكن طاقم المسلسل من إنجاز ذلك؟ التحدي صعب، ولكن عوامل كثيرة سنستعرضها لكم ستساهم في تسهيل المهمة:

القناة نفسها، طاقم الانتاج نفسه برئاسة فينس غيليان، مكان التصوير نفسه في مدينة نيو مكسيكو الأمريكية، المبدع براين كرانستون في طاقم الإخراج، إضافة لوجود ممثلين مشتركين في العملين كـجونثن بانكس بدور (مايك).

اقرأ أيضًا : مسلسل Wayward Pines .. مداخلة إم. نايت شيامالان التلفزيونية الأولى

مسلسل Better Call Saul - صورة 3

هذه المعلومات البسيطة هي مقدمة تعريفية بالعمل دوّنتها قبل بدء عرضه، ولكن بعد مشاهدتي للحلقات الثلاثة الأولى كونت تصوّر أكبر عن المسلسل، فبالفعل هناك محاولة لاستنتساخ نجاح Breaking Bad، هناك تشابه بالاخراج، وحتى طريقة ادخال المشاهد في جو العملين بالحلقات الاولى نوعاً ما تتشابه، ما بين استاذ كيمياء و رجل قانوني إلى زعيم امبراطورية مخدرات والمحامي الذي يدافع عنه.

يسعى المحامي جيمي ماغيل -وهو اسم سول غودمان في بداية الموسم الأولى والذي من الواضح انه سيتغير بعد دخوله بقوة في عالم الجريمة بالحلقات القادمة- لصنع شهرة لنفسه، ولكن يواجه مصاعب وضيقة مادية، مما يدفعه للدفاع عن موكلين عشوائيين بمبالغ بخسة لا تساعده في النهوض نحو مستقبل أفضل خصوصاً مع وضع أخوه الصحي الصعب الذي يتطلب عناية ومصاريف؛ وهذا ما يدفع ماكغيل لمحاولة استدراج موكلين من نوعية أخرى بطرق لا تمت للقانون بصلة مواجهاً لأولى المخاطر التي من الممكن أن تودي بحياته.

اقرأ أيضًا : أخيراً .. استثمار فكرة فيلم Minority report في أعمال فنيّة جديدة!

مسلسل Better Call Saul - صورة 4

نشاهد إضافة لجونثن بانكس، الممثل رايموند كروز الذي سبق أن شارك في العمل القديم بدور رئيس عصابة لتوزيع المخدرات (تاكو)، ولكن يبدو أن شخصيته لن تكون رئيسية بعكس أحد المساعدين في طاقمه (ناتشو) التي يقوم بتأديتها الممثل مايكل ماندو، كما يشارك في التمثيل بأدوار رئيسية رهيا سيهورن بدور (كيم ويكسلر) محامية وصديقة مقربة لماكغيل، والممثل باتريك فابيان بدور المحامي المنافس لماكغيل (هاوارد هاملين)، والممثل مايكل ماكيين بدور شقيق جيمي المريض (تشاك ماكغيل).

اقرأ أيضًا: ثمانية حالات نادرة لكن واقعية من مسلسل House MD

مسلسل Better Call Saul - صورة 5

ولكن رغم ذلك فإنه مع عرض الموسم الأول للمسلسل، فقد كان من المبكّر الحكم على امكانية مسلسل Better Call Saul من تحقيق النجاح المتوقع له، وذلك بسبب الصعوبات العديدة التي تواجهه: أهمها شدة الاعجاب الذي تلقاه المسلسل الأسطوري Breaking Bad.

لكن الخطوات التي اتبعها طاقم العمل حتى الآن تشير إلى امكانية تحقيق هذا النجاح، خصوصاً بعد استقطاب أكثر من 6.9 مليون مشاهد للحلقة الأولى فقط ليكون أحد أعلى نسب المشاهدات لبداية عمل تلفزيوني.

بل أن طاقم عمل المسلسل إضافة لقناة AMC كانوا واثقين من نجاحه بقوة، فقد أعلنوا عن موسم ثاني (يتألف من 13 حلقة بدأ عرضه في بدايات عام 2016) حتى قبل أن يبدأ عرض الموسم الأول! وتلاه موسم ثالث في 2017 لاقى أصداء جيّدة، بينما موسمه الرابع مُنتظر عرضه في أغسطس 2018

اقرأ أيضًا : إبداعات بصريّة – المؤثرات خلف تنانين مسلسل Game of Thrones

مسلسل Better Call Saul - صورة 6

هل أنتم من متابعي ومحبّي مسلسل Breaking Bad، وهل تمكنتم من مشاهدة أول حلقات المسلسل الجديد Better Call Saul؟ كيف كانت؟ شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، وأيضاً إن كنتم مترددين حول مشاهدة هذا المسلسل، ربما سيساعد التريلر التالي في اتخاذ هذا القرار!

اقرأ أيضًا :

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل Better Call Saul على خطى الأسطورة Breaking Bad"