مسلسل Wayward Pines .. مداخلة إم. نايت شيامالان التلفزيونية الأولى

0

برز في نهاية القرن الماضي صانع أفلام مميّز فريد من نوعه، مبدع في أعماله ومشاريعه السينمائية المختلفة التي كان أقواها The Sixth Sense عام 1999، إم. نايت شيامالان الذي استطاع تأمين ترشيحان على جائزة الأوسكار بسبب كتابته وإخراجه لهذه اللوحة التشويقية الرائعة، ساهم في عدة مرات بتقديم متعة هائلة إلى متابعي الشاشة الكبيرة، ولكن بناءً على أعماله الأخيرة قد يكون من الصعب جداً الثقة مرة جديدة في هذا المخرج.

بعد عمله على فيلم بروس ويليس The Sixth Sense حظينا مرة أخرى بمشاهدة هذا الاجتماع في فيلم استثنائي آخر تحت عنوان Unbreakable ليأخذ إم. نايت شيامالان منفذاً وأساساً حقيقياً من التشويق لمعمل أفلامه، تشويق ممزوج بالغموض والحبكة المفاجئة، لكن للأسف الشديد كان هذا آخر عمل جيّد أشرف هذا المخرج عليه ومن بعد ذلك تم مفاجئتنا بخيبة بعد خيبة، وخاصةً عندما أراد الخروج عن مجال عرفنا مسبقاً براعته فيه.

اقرأ أيضًا : أخيراً .. استثمار فكرة فيلم Minority report في أعمال فنيّة جديدة!

1260539

كان الأمر تدريجياً بصراحة، حيث شكّل كل فيلم لوحة فاشلة أسوأ من الذي قبلها لهذا المخرج، الذي بقي الأمل فيه وبقدراته الكبيرة في مجال صناعة الأفلام حتى عام 2013 عندما قضى علينا بفيلم After Earth “من بطولة عائلة سميث”، وكانت هذه نقطة تحوّل حقيقية فهناك مجموعة كبيرة من المتابعين الذين فقدوا تماماً الثقة في هذا المخرج حيث لم يعُد ممن تترقب أعمالهم الجديدة كلما سمعت خبر جديداً عنها!

لكن بالرغم من هذا لم يتوقف عن صنع الأفلام بالطبع، فلدينا فيلمه بعنوان The Visit من إنتاج 2015 ، والذي من المفترض أيضاً أنه يقدّم لنا مزيج من الكوميديا والرعب، وقد أشرف على إخراجه وكتابته وإنتاجه، أي الطريقة التي يحب إم. نايت شيامالان العمل فيها.

unbreakable

أيضاً ذكر رغبته الكبيرة في صنع جزء ثاني من فيلم Unbreakable، ولا أعرف تماماً ما إذا كان هذا الخبر إيجابياً أم سلبياً، فهل سيستطيع تقديم المزيد من روعة الفيلم السابق أم سيدمر لنا هذه اللوحة السينمائية المميزة التي أعشقها، والتي قدّم بروس ويليس فيها واحد من أفضل أدواره السينمائية في رأيي بالإضافة إلى المبدع الأزلي صموئيل ل. جاكسون.

كان ذلك قبل أن تُطلق شركة البث التلفزيوني الشهيرة FOX – في نفس العام – تريلر أوّلي يحتوي على لقطات حصرية من مسلسل جديد تحت عنوان Wayward Pines ليشكّل مداخلة إم. نايت شيامالان الأولى في عالم المسلسلات من الناحية الإخراجية والإنتاجية، بالإضافة إلى إصدار ملصق جديد متعلّق بهذا المسلسل.

waywardpines (1)

هذا المسلسل من بطولة مات ديلون بالإضافة إلى كارلا جوجينو، توبي جونز، شانين سوسمان، ريد دياموند، تيم غريفين، تشارلي تاهان، جولييت لويس، ميليسا ليو وتيرنس هوارد في 10 حلقات تبلغ مدة الحلقة الواحدة بين 42 – 44 دقيقة مع موعد عرض أوّلى مع الحلقة التمهيدية  \ Pilot Episode  مقتصر على تاريخ 14 مايو من ذات العام (2015).

تريلر المسلسل \  الموسم الأول :

يلعب النجم مات ديلون دور إيثان بروك، رجل يعمل في الاستخبارات السريّة، يذهب إلى مدينة ريفية تدعى Wayward Pines للتحقيق في حادثة اختفاء غريبة لعميلين فيدراليين، ليعلم بعد فترة أنه قد يكون العميل الثالث الذي اختفى في هذه المدينة، فكما سترى .. عند دخولك إلى هذه المدينة لا يمكنك أبداً الخروج!

اقرأ  أيضًا : ثمانية حالات نادرة لكن واقعية من مسلسل House MD

waywardpines

واضح جداً من التريلر الجديد التشويق الهائل الذي قد يستطيع هذا المسلسل تقديمه، أضف على ذلك واقع اقتباسه عن رواية تدعى Pines للكتاب بليك كراوتش، وهذه نقاط جيدة في عالم المسلسلات، وهناك بالفعل طاقم جيّد من الممثلين  نشاهدهم في 10 حلقات من هذا الموسم الأول + 10 حلقات من الموسم الثاني من إنتاج 2016 ، ولا أنباء حتى الآن عن أي مواسم جديدة، لكن لا أحد يعلم ما قد يحصل في عالم المسلسلات المتغيّر سريعاً.

هذا المسلسل اعتُبر نقطة بداية أخرى لصانع الأفلام إم. نايت شيامالان وفرصة ثانية عليه استثمارها إلى أبعد الحدود إذا أراد العودة إلى الطريق الصحيح .. طريق انحرف عنه منذ عدة سنوات ولكن لا شك في امتلاكه القدرات والإمكانيات الكافية من أجل العودة القويّة.
لمَن شاهد المسلسل أخبروني رأيكم هل قدّم لنا عبر الشاشة الصغيرة أمر لا يمكن تفويته، أم إنه فاجأكم بالضجر والجودة السيئة كما حدث في فيلمه الأخير؟ ولمَن لم يفعل بعد، ربما حان الوقت، فهو تجربة تستحق المشاهدة بسلبياتها وإيجابياتها.

 

اقرأ أيضًا : إبداعات بصريّة – المؤثرات خلف تنانين مسلسل Game of Thrones

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل Wayward Pines .. مداخلة إم. نايت شيامالان التلفزيونية الأولى"

أضف تعليقًا