مع اقتراب صدور فيلم Birds of Prey .. ما قصة ارتباط هارلي كوين بالجوكر؟

2

منذ اليوم الأول لعرض فيلم Suicide Squad في عام 2016 وقد أصبحت شخصية هارلي كوين حديث الجماهير، خاصة بعد النجاح المبهر للفيلم في شباك التذاكر حيث حصد أكثر من 700 مليون دولار أمريكي، بعد ظهورها في الفيلم وهي واقعة في غرام الشخصية الشريرة الأشهر في القصص المصورة وهو الجوكر.

ولاقت الشخصية وقتها نجاحًا مبهرًا من الجمهور مما شجع شركة الإنتاج بأن تنتج لها فيلمًا مستقلًا بدلًا من إنتاج جزء ثان عن الفيلم نفسه.. ولهذا قررت الشركة إنتاج فيلم Birds of Prey وقد صدر الإعلان الترويجي للفيلم في نهاية العام الماضي ومن المقرر أن يتم طرحه في السينمات في 7 فبراير 2020 وهو من أفلام الأبطال الخارقين المنتظرة بشدة هذا العام.

طاقم العمل

والفيلم من بطولة النجمة مارجو روبي والتي تألقت في تجسيد دور هارلي كوين سابقا في فيلم كتيبة الإعدام في عام 2016،  الذي تشاركت بطولته مع النجم العالمي ليوناردو دي كابريو في عام 2013 وهي تبلغ من العمر 29 عامًا، وقد نجحت في تحقيق شهرتها عن طريق بطولة فيلم the wolf of wall street، وترشحت لجائزة الأوسكار مرتين آخرهما هذا العام عن دورها في فيلم  Bombshell عام 2019.

الظهور الأول لمارغوت روبي بشخصية هارلي كوين من فيلم Birds of Prey

مارجو روبي مع ليوناردو دي كابريو في مشهد من فيلم wolf of wall street

وتشاركها في بطولة الفيلم أيضًا النجمة ماري إليزابيث وينستد البالغة من العمر 35 عامًا، وتقوم في الفيلم بتجسيد دور شخصية Huntress التي تتعاون مع هارلي كوين ويتشاركان في عضوية فريق طيور بيري birds of prey الذي يعتبر فريق للبطلات الخارقات وقد ظهر الفريق في الكوميكس لأول مرة في عام 1996 ويضم أكثر من فتاة خارقة.

ولم تحصد النجمة نجاحًا كبيرًا إلا من خلال دورها في فيلم 10 Cloverfield Lane عام 2016، وقد شاركت النجم العالمي ويل سميث في بطولة فيلم Gemini Man عام 2019 والذي لم يحقق النجاح المرجو منه وهي تأمل هذه المرة في تحقيق نجاح تجاري وفني يثبت مكانها كنجمة كبيرة ترغب في البقاء ضمن نخبة نجوم هوليوود.

ويشاركهم بطولة الفيلم النجم الاسكتلندي المخضرم إيوان مكريغور والبالغ من العمر 48 عامًا، ويمثل هذا الفيلم نقلة في مسيرته المهنية حيث ينضم لشركة دي سي كوميكس لأول مرة ويجسد دور الشخصية الشريرة المعروفة باسم القناع الأسود black mask.

وهو يعتبر من نجوم الصفوة حيث حصد جائزة جولدن جلوب كأحسن ممثل عن دوره في مسلسل Fargo وذلك في عام 2016، وقد حقق شهرته عن طريق عدة أفلام أبرزها Moulin Rouge! في عام 2001 وشاركته في بطولته النجمة العالمية نيكول كيدمان، وبعدها قام ببطولة فيلم The Island عام 2005 وقد شاركته بطولته النجمة الشهيرة سكارليت جوهانسون، وقدم العديد من الأفلام الرائعة الأخرى مثل Angels & Demons و The Ghost Writer وغيرها.

النجم إيوان مكريغور صحبة النجمة نيكول كيدمان في مشهد من فيلم moulin rouge

وحتى تكتمل صورة الفيلم كواحد من الأعمال التي تتحدث عن البطلات الخارقات في السينما فقد ضم طاقم العمل المخرجة Cathy Yan التي تعتبر مخرجة أمريكية شابة من أصول صينية وقدمت للسينما 5 أعمال فقط آخرها كان Dead Pigs في عام 2018، وبهذا يصبح الفيلم منسوب لمخرجة وبطلة وهي من المرات القليلة التي تحدث فيها هذه الثنائية التي تنتصر للفن النسوي في العالم.

قصة فيلم Birds of Prey المنتظر

وتدور أحداث الفيلم بعد نهاية علاقة هارلي كوين بالجوكر أثناء أحداث فيلم Suicide Squad عام 2016، حيث تنفصل عن فريق suicide squad بشكل ما وتقوم بالانضمام لفريق للبطلات صاحبات القوى الغريبة رفقة شخصيات الصيادة وبلاك كاناري وريني مونتويا والقيام بمهمة إنقاذ فتاة بريئة من يد الشخصية الشريرة المعروفة باسم القناع الأسود ومحاربته.

النجمة مارجو روبي صحبة فريق suicide squad في الفيلم

يعتقد البعض بأنه توجد علاقة قوية بين الجوكر وهارلي كوين، وهذه العلاقة يصفها البعض بالحب الجنوني بين الطرفين اللذان يتميزان بالتصرفات الغريبة والرغبة في ارتكاب الأعمال الشريرة، وبالفعل يوجد علاقة بين الشخصيتين لكنها ليست قصة الحب التي يتمناها أحد وسوف نتتبع معًا تاريخ شخصية هارلي كوين ومتى ارتبطت بشخصية الجوكر معا.

بدأت شخصية هارلي كوين في الظهور في بداية التسعينيات وهو وقت متأخر مقارنة بشخصية الجوكر التي بدأت في الظهور في ربيع عام 1940، وهو ما يجعل الرابطة بينها وبين الجوكر غير قديمة كما يعتقد البعض ولكنها علاقة أصيلة بمعنى أن هارلي كوين كشخصية قصص مصورة قد اكتسبت شعبيتها ومحبة الجمهور لها بسبب ظهورها مع شخصية الجوكر الشريرة باعتبارها مساعدة له في البداية.

وظهرت هارلي كوين لأول مرة تحديدا في عام 1992، ولم يكن لها دور محدد أو قصة خاصة بها، وقد بدأ مؤلفي القصص المصورة الخاصة بباتمان الربط بينها وبين الجوكر وجعلها مساعدته فقط وليس حبيبته، فقد خشوا في البداية من حبها للجوكر لأن شخصيته الجنونية من الصعب أن تظهر للجمهور في ثوب العاشق الولهان، ولهذا خطرت لهم فكرة أن يصبح حبها له من طرف واحد في البداية ومتابعة رد فعل الجمهور، وكان ذلك في حلقة بعنوان Joker‘s Favor.

تريلر فيلم Birds of Prey يخبرنا المزيد عن هارلي كوين في فيلمها المنتظر

مشهد تجمع هارلي كوين بالجوكر في حلقة joker's favor

حقيقة علاقة هارلي كوين بالجوكر

وبعد النجاح المبهر للشخصية في الكوميكس فقد قرر المؤلفون أن يكتبوا قصة جديدة من سلسلة باتمان تتضمن تاريخ شخصية هارلي كوين وسر علاقتها بالجوكر، وجاء ذلك في كتاب القصص المصورة The Batman Adventures: Mad Love الذي تم نشره في عام 1994، وتثبت الأحداث بأن هارلي كوين في الأصل كانت طبيبة نفسية واسمها هارلين كوينزل.

وهي تقوم بمعالجة الجوكر ولكنها تأثرت به بشكل كبير وغير متوقع، وأعجبت به ولهذا فقد أحبته بشدة وقررت التحول لشخصية هارلي كوين بإرادتها ونشأت منذ وقتها قصة الحب الجنونية، وقد لاقت القصة نجاحًا مبهرًا أدى لحصد الكتاب لجائزة أفضل كتاب قصص مصورة لذلك العام.

شخصية الطبيبة هارلي كوين وهي تقوم بمعالجة الجوكر في فيلم suicide squad

ولكن ليست تلك القصة هي الشائعة في الفترة الأخيرة بين متابعي الكوميكس، فقد حدث تحديث غريب لقصة هارلي كوين مع الجوكر وتحديدًا في عام 2011 وذلك في كتاب للقصص المصورة اسمه The New 52 وجاءت في هذا الكتاب العديد من التعديلات على قصص وتاريخ أبطال القصص المصورة.

ومنهم جعل الطبيبة هارلي كوينزل قد تحولت إلى شكلها الحالي بسبب أن الجوكر قد قام بإلقائها في نفس السائل الذي قد وقع فيه ليتشوه وجهه ويصاب بداء الضحك المستمر، وهو ما يجعلها ضحية للجوكر، ولم تنجح هذه النظرية الجديدة عنها في حصد إعجاب الجماهير بنفس قدر القصة الأولى التي تثبت حبها للجوكر وتحولها لنشاطها الإجرامي بإرادتها.

هارلي كوين رفقة الجوكر من فيلم suicide squad

ونتيجة لهذا الاختلاف حول كيفية نشأة شخصية هارلي كوين وطبيعة علاقتها بالجوكر فقد لجأ مؤلفو فيلم Suicide Squad عام 2016 للمزج بين القصتين من أجل خلق علاقة عاطفية مختلفة في الفيلم وأيضًا ذات أصول في القصص المصورة ولسوء الحظ فقد تم اقتطاع العديد من المشاهد بينهما توضح أدق تفاصيل علاقة الحب الجنونية والاستغلال العاطفي لهارلي كوين عن طريق الجوكر.

وتظل علاقة هارلي كوين بالجوكر محل خلاف ما بين محبي الشخصية، فالبعض يرى أنه حب من طرف واحد ولديهم العديد من الأدلة على رأيهم من مشاهد الكوميكس التي تظهر الجوكر وهو يقوم باستغلالها بل ومحاولة قتلها في أكثر من مناسبة، والبعض الآخر يرى أنها علاقة من الطرفين ويدلل على هذه بنظرات الإعجاب المتبادل بينهما، ولكنها تظل شخصية محبوبة من الجميع في كلتا الحالتين بسبب عفويتها الشديدة وتصرفاتها الجنونية.

2

شاركنا رأيك حول "مع اقتراب صدور فيلم Birds of Prey .. ما قصة ارتباط هارلي كوين بالجوكر؟"