فيلم How to Train Your Dragon 3 يتصدر شباك التذاكر!

How to Train Your Dragon 3
2

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كانت بداية فيلم How to Train Your Dragon 3، من إنتاج شركتي Universal وDreamWorks، مشجعة للغاية، إذ تمكن من تصدر شباك التذاكر خلال أسبوعه الأول، وربما يعزى هذا الأمر أساسًا إلى انطلاقته الكبيرة في الصين، حيث حقق مبيعات قدرها 33،4 مليون دولار أمريكي. وفي الواقع، استطاع الجزء الثالث من سلسلة أفلام How to Train Your Dragon أن يحقق في شباك التذاكر مبيعات قدرها 275 مليون دولار أمريكي في مختلف دور العرض، ووصل إجمالي مبيعاته العالمي إلى 375 مليون دولار.
وتمكن هذا الفيلم من حصد 52 مليون دولار أخرى من 61 سوقًا أجنبية، بما في ذلك خمسة ملايين دولار من روسيا ومليوني دولار من فرنسا و1،6 مليون دولار من إسبانيا. وفي الواقع، كانت البداية في الصين أكثر من مثالية، إذ حاز المرتبة الأولى هناك متفوقًا على سائر الأفلام، ليكون بذلك في المرتبة الثانية لأفضل إطلاق فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركتي Universal وDreamWorks.

Alita: Battle Angel
أما فيلم شركة فوكس Alita: Battle Angel فقد تمكن من تحقيق 40،4 مليون دولار في 81 بلدًا، وحتى الآن جمع ما يقارب 278،2 مليون دولار إلى جانب 72،5 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي في أمريكا. وكان أفضل عرض للفيلم في الصين، إذ تمكن من إحراز 24،2  مليون دولار كما حقق في نهاية الأسبوع في فرنسا 2،5 مليون دولار و1،2 مليون دولار في ألمانيا.
وفي الوقت نفسه، لا يزال نجاح فيلم The Lego Movie 2: The Second Part، من إنتاج شركة Warner Bros، أقل من الأفلام السابقة، فحتى الآن لم تتجاوز مبيعاته ما قدره 152 مليون دولار، وبذلك، ليس من المتوقع أن يحقق الفيلم نجاحًا كبيرًل مثل الجزء الأول. ومن ناحية أخرى، شهدت مبيعات شباك التذاكر لفيلم Green Book تحسنًا ملحوظًا، وخاصة بعد فوزه بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، إذ جمع الفيلم 31 مليون دولار في 64 بلدًا، بما في ذلك 17،1 مليون دولار في الصين، ومن الجدير بالذكر أن بدايته كانت بطيئة بعض الشيء، لكنه تمكن حتى الآن من جمع 188 مليون دولار على مستوى العالم.

 

 

2

شاركنا رأيك حول "فيلم How to Train Your Dragon 3 يتصدر شباك التذاكر!"

أضف تعليقًا