سهرة الكريسماس ورأس السنة برفقة شخصيات ديزني الساحرة

أفلام كريسماس كارتون أفلام الكريسماس من عالم ديزني
0

يرجع تاريخ تأسيس شركة ديزني الأولى “Disney Brothers Cartoon Studio” في عام 1923، منذ ذلك الحين مَرت الشركة بالعديد من مراحل التطور وشهدت الكثير من التغيرات، لكن الثابت الوحيد خلال تلك الرحلة الطويلة هو أن اسم “ديزني” أصبح مرادفاً للمتعة والبهجة والمرح؛ إذ قدمت الشركة الرائدة في مجال الإعلام والترفيه عدداً كبيراً من الشخصيات التي حققت انتشاراً واسعاً وحظيت بشعبية طاغية حول العالم.

نجحت ديزني على مدار عقود طويلة في لَم شمل الأسر أمام الشاشات من خلال أعمالها المُبهجة وشخصياتها المحببة للكبار والصغار، لذلك قد تكون مشاهدة أحد أفلامها الخيار الأمثل لقضاء سهرات الكريسماس ورأس السنة برفقة عائلتك.

تستعرض أراجيك فن معكم من خلال الفقرات التالية مجموعة من أمتع أفلام الرسوم المتحركة التي قدمتها شركة “ديزني” على مدار تاريخها المديد، والتي دارت أحداثها حول مغامرات شخصياتها الشهيرة في أجواء الشتاء وبالتزامن مع الاحتفال بحلول أعياد الميلاد.

Winnie the Pooh: A Very Merry Pooh Year

صورة فيلم Winnie the Pooh: A Very Merry Pooh Year - أفلام كريسماس كارتون

تجري أحداث فيلم A Very Merry Pooh Year بالتزامن مع حلول أعياد الميلاد ورأس السنة، حيث يحاول ويني ذا بوه جاهداً إعداد مفاجأة غير متوقعة لأصدقائه، لكن في كل مرة تواجهه العديد من العوائق والعراقيل، ثم تأخذ الأحداث منحى مختلف حين يصل كريستوفر روبن إليهم.

فيلم A Very Merry Pooh Year -والمعروف أيضاً باسم Winnie the Pooh: A Very Merry Pooh Year- هو أحد الإصدارات التي قدمتها شركة ديزني (فرنسا)، تم عرض الفيلم للمرة الأولى في نوفمبر 2002، وهو من إخراج جاري كاتونا وإد ويكسلر.

Winnie the Pooh: Seasons of Giving

صورة فيلم Winnie the Pooh: Seasons of Giving - أفلام كريسماس كارتون

تقع أحداث فيلم Winnie the Pooh: Seasons of Giving خلال موسم الشتاء وبداية تساقط الثلوج، يتم من خلاله استعراض ثلاثة مغامرات لشخصية ويني ذا بوه وأصدقائه تدور في أجواء شتوية وبالتزامن مع اقتراب أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية. تم تقديم الفيلم من خلال نسخ العرض المنزلي مباشرة (الفيديو) في نوفمبر 1999.

Disney’s A Christmas Carol

صورة فيلم A Christmas Carol أفلام كريسماس كارتون

يُعيد فيلم A Christmas Carol تقديم رواية تشارلز ديكنز الشهيرة التي تحمل نفس العنوان، تدور أحداثه حول العجوز البخيل “إبنزر سكروج” الذي يحيا مُنعزلاً بسبب بغض الجميع له لحِدة طباعه وسوء خلقه، إلا أن حياته تختلف بالكامل ويعثر على الجانب المُضيء في نفسه في ليلة الكريسماس حين تزوره أرواح عيد الميلاد وتحمله في رحلة فنتازية مثيرة تُطلعه خلالها على الماضي والحاضر والمستقبل.

فيلم A Christmas Carol من إنتاج عام 2009 وهو من تأليف وإخراج روبرت زيماكس وقدم الأداء الصوتي لشخصيات الفيلم كل من جيم كاري، ستيف فالنتين، جاري أولدمان، داريل سابارا. قد حقق الفيلم عند عرضه نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر وتجاوزت إيراداته 350 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: أعمال سينمائية مقتبسة من روايات الكاتب الإنجليزي ’’تشارلز ديكينز‘‘ لا يجب عليك تفويتها

Mickey’s Once Upon a Christmas

صورة فيلم Mickey's Once Upon a Christmas أفلام كريسماس كارتون

ينقسم فيلم Mickey’s Once Upon a Christmas إلى ثلاثة فصول يتم من خلالها استعراض قصص مختلفة لمجموعة من شخصيات عالم ديزني الشهيرة، القصة الأولى تدور حول شخصية دونالد “بطوط” الذي يعلق كالعادة في العديد من المشاكل عشية عيد الميلاد، بينما في القصة الثانية يحاول جوفي “بندق” إقناع ابنه بأن سانتا كلوز ليس خرافة، أما القصة الثالثة تتمحور حول الثنائي ميكي وميني، وقد تم تقديم الفيلم للفيديو مباشرة في عام 1999.

اقرأ أيضاً: أفلام متنوعة تضعـك في أجواء عيد الميلاد!

Mickey’s Twice Upon a Christmas

صورة فيلم Mickey's Twice Upon a Christmas أفلام كريسماس كارتون

يعتبر فيلم Mickey’s Twice Upon a Christmas استكمالاً للفيلم المذكور الذي صدر في 1999، وتدور أحداث الفيلم الثاني في نفس الإطار، حيث تواجه شخصيات عالم ديزني العديد من المفارقات الطريفة وتخوض مغامرات متنوعة لإنجاز بعض المهام قبل حلول ليلة عيد الميلاد المجيد.

تم تقديم فيلم Mickey’s Twice Upon a Christmas -مثل سابقه- للفيديو مباشرة وكان ذلك في نوفمبر 2004، وهو من إخراج ماثيو أولغان وكارول هوليداي.

اقرأ أيضاً: مجموعة أفلام مناسبة للأطفال .. تحمل المتعة والحكمة

Beauty and the Beast: The Enchanted Christmas

صورة فيلم Beauty and the Beast The Enchanted Christmas أفلام كريسماس كارتون

تقع أحداث فيلم Beauty and the Beast: The Enchanted Christmas ضمن الخط الزمني الأصلي لأحداث فيلم ديزني الشهير Beauty and the Beast الذي تم إنتاجه في 1991. تدور أحداث الفيلم حول حلول عيد الميلاد بينما كانت الفتاة بيلا لا تزال محتجزة في قلعة الوحش، والتي تحاول جاهدة دفع الوحش إلى تغيير نظرته لتلك الاحتفالية واستغلال ذلك في تغييره هو نفسه نحو الأفضل.

تم تقديم فيلم Beauty and the Beast: The Enchanted Christmas في عام 1997 للفيديو مباشرة وقد حقق نجاحاً كبيراً آنذاك، حيث بيعت منه أكثر من 7,5 مليون نسخة بفضل الشعبية التي تحظى بها شخصيات الفيلم الأصلي. أخرج هذا الأصدار آندي نايت، بينما قدم الأداء الصوتي نفس الممثلين وفي مقدمتهم بيجي أوهارا، روبي بينسون، جيري أرباش.

اقرأ أيضاً: الشخصيات النسائية في أفلام ديزني، كيف كانت؟ وأين أصبحت؟

Mickey’s Magical Christmas: Snowed in at the House of Mouse

صورة فيلم Mickey's Magical Christmas: أفلام كريسماس كارتون

تقع أحداث فيلم الرسوم المتحركة Mickey’s Magical Christmas في ليلة عيد الميلاد، حيث تستعد جميع الشخصيات للمغادرة من أجل الاحتفالات بحلول العيد، لكن تهب عاصفة ثلجية على نحو مباغت وتمنعهم من الانصراف، ومن ثم يقرر “ميكي” إقامة الاحتفال في منزله لكن تواجههم بعض المشكلات التي يحاولون التغلب عليها سوياً.

فيلم Mickey’s Magical Christmas: Snowed in at the House of Mouse أيضاً تم إنتاجه للفيديو مباشرة في عام 2001 وهو من إخراج الثلاثي توني كريج، ريك شنايدر كلاباش، روبرتس جانواي.

اقرأ أيضاً: هل موت ميكي ماوس رسالة ديزني الوحيدة؟

The Nightmare Before Christmas

صورة فيلم The Nightmare Before Christmas - أفلام كريسماس كارتون

تدور أحداث فيلم The Nightmare Before Christmas حول جاك سكيلتون ملك اليقطين المُقيم في مدينة الهالووين، الذي يشعر بالملل الشديد بسبب تكرار ما يفعله في كل عام، لكن تختلف الأمور حين تقوده الصدفة إلى مدينة الكريسماس وتُبهره الأضواء والاحتفالات الصاخبة التي يُقيمها السكان هناك، ومن ثم يقرر نقل الفكرة إلى مدينته المظلمة لكن يواجه العديد من المصاعب في سبيل تحقيق ذلك.

أبدع قصة وشخصيات فيلم The Nightmare Before Christmas المؤلف والمخرج الشهير تيم بيرتون، بينما كتبت السيناريو كارولين تومسون وأخرجه هنري سيلك. عُرض الفيلم في 1993 وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً نقدياً وجماهيرياً وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية لكنه خسرها أمام منافسه القوي Jurassic Park.

أفلام قصيرة من ديزني مخصصة لاحتفالات الكريسماس

أفلام ديزني القصيرة أفلام كريسماس كارتون

قدمت شركة “ديزني” عدد كبير من أفلام الرسوم المتحركة القصيرة التي دارت أحداثها في أجواء الاحتفالات بالكريسماس وليالي رأس سنة. تتفاوت المدة الزمنية لتلك الفئة من الأفلام ما بين 10 : 30 دقيقة تقريباً وهي تضم العديد من الشخصيات الكرتونية الشهيرة مثل أميرات ديزني وشخصيات مدينة البط وغيرهم من الشخصيات المحببة للكبار والصغار.

سجلت النسبة الأكبر من أفلام هذه الفئة نسب مشاهدة مرتفعة كما حاز معظمعها على تقييمات نقدية مرتفعة على كبرى المواقع السينمائية، ومن بينها:

  • Mickey’s Christmas Carol
  • Olaf’s Frozen Adventure
  • Donald’s Snow Fight
  • Winnie the Pooh and Christmas Too
  • Pluto’s Christmas Tree
  • A Disney Christmas Gift

اقرأ أيضاً: احتفل بنهاية العام بأفلام الشتاء المبهجة!

0

شاركنا رأيك حول "سهرة الكريسماس ورأس السنة برفقة شخصيات ديزني الساحرة"